Warning: mysql_connect(): Headers and client library minor version mismatch. Headers:50564 Library:100148 in /var/www/vhosts/palarmy.com/httpsdocs/wp-includes/wp-db.php on line 1633
التقرير الصحفي 21-12-2021 – جيش التحرير الفلسطيني
الرئيسية » الأخبار » التقرير الصحفي 21-12-2021

التقرير الصحفي 21-12-2021


Notice: Undefined index: tie_hide_meta in /var/www/vhosts/palarmy.com/httpsdocs/wp-content/themes/jarida/includes/post-meta.php on line 3

رئاسة  هيئة  أركان جيش التحرير الفلسطيني

إدارة التوجيه المعنوي والسياسي

الثلاثاء  21/12/2021

المحتويات

  1. الاحتلال التركي ومرتزقته يهدمون منازل ومحال للمدنيين بريف الحسكة
  2. أهالي تل الذهب يعترضون رتلا للقوات الأمريكية بمساندة الجيش السوري
  3. تكريم عشرات من أسر شهداء الجيش في دير الزور
  4. وفد الجمهورية العربية السورية يصل إلى نور سلطان
  5. أسير فلسطيني يطعن ضابطاً إسرائيلياً يعمل في إدارة سجون الاحتلال
  6. الاحتلال يقتحم بلدة السيلة بالضفة ويعتقل عدداً من الفلسطينيين
  7. الاحتلال يقرر تسليم جثمان الشهيد المقدسي حازم الجولاني
  8. العراق: القوات الأميركية تنسحب بالكامل من قاعدة عين الأسد


الاحتلال التركي ومرتزقته يهدمون منازل ومحال للمدنيين بريف الحسكة

واصل الاحتلال التركي ومرتزقته من التنظيمات الإرهابية ممارساتهم الإجرامية بحق السكان المدنيين ضمن المناطق التي يحتلونها حيث أقدموا على هدم منازل ومحال تجارية للأهالي بعد طردهم منها وتخريب ممتلكاتهم في قرية تل حلف بريف الحسكة الشمالي.

وأشارت مصادر محلية في مدينة راس العين المحتلة لـ سانا إلى إقدام قوات الاحتلال التركي ومرتزقتها على هدم عدد من منازل المدنيين في قرية تل حلف غرب المدينة والملاصقة للشريط الحدودي مع تركيا وطردت أهلها منها بقوة السلاح واعتدت بالضرب على من حاول التمسك بمنزله.

ولفتت المصادر إلى أن الاحتلال التركي قام بهدم محال تجارية في المنطقة ذاتها وسط استياء من الأهالي بالتوازي مع إشاعة أخبار عن نية الاحتلال التركي هدم مزيد من الأبنية والمحال التجارية داخل القرية في إطار سياسة التتريك التي يخطط لفرضها في المنطقة.

سانا

أهالي تل الذهب يعترضون رتلا للقوات الأمريكية بمساندة الجيش السوري

اعترض أهالي تل الذهب بريف الحسكة الشمالي بمساندة حاجز للجيش السوري رتلا تابعا للقوات الأمريكية حاول العبور عبر الحاجز إلى القرية، وأجبروه على التراجع.

وأفادت مصادر محلية من ريف القامشلي لوكالة “سانا” بأن “أهالي القرية بمساندة عناصر حاجز الجيش العربي السوري في تل الذهب تصدوا لرتل للاحتلال الأمريكي مؤلفاً من خمس مدرعات برفقة سيارة تابعة لمسلحي ميليشيا “قسد” المرتبطة بها حاولت العبور عبر الحاجز إلى القرية فقام الأهالي بالتصدي للرتل ورشقه بالحجارة”.

وأول أمس اعترض حاجز للجيش العربي السوري رتل آليات للقوات الأمريكية وأجبره على التراجع وذلك في ناحية تل تمر بريف الحسكة الشمالي الغربي.

روسيا اليوم + سانا

تكريم عشرات من أسر شهداء الجيش في دير الزور

تقديراً لتضحيات الشهداء ووفاء لدمائهم الطاهرة تم اليوم تكريم العشرات من أسر شهداء الجيش العربي السوري في محافظة دير الزور.

وتضمن حفل التكريم تقديم أوسمة الإخلاص لذوي الشهداء وعرض فيلم وثائقي عن تضحيات وبطولات جيشنا الباسل وهزيمته للإرهاب في دير الزور وفقرات شعرية وكلمات عن عظمة الشهادة والشهداء الذين ضحوا بأغلى ما يملكون في سبيل الدفاع عن الوطن ودور ذويهم في تربية أبنائهم على القيم والمبادئ الوطنية.

وأشار محافظ دير الزور فاضل نجار في كلمة له إلى أن دماء الشهداء الزكية التي روت تراب الوطن رسمت ملامح النصر منوهاً ببطولات رجال الجيش العربي السوري الذي سطر الملاحم في مواجهة الإرهاب وداعميه.

ولفت مدير مديرية شؤون الشهداء والجرحى والمفقودين اللواء بسام بري إلى أن هذا التكريم يأتي تقديراً لبطولات أبطال جيشنا الباسل الذي تعجز الكلمات عن وصفهم ووصف ما قدموه.

وأوضح رئيس فرع شؤون الشهداء في المنطقة الشرقية العميد بسام الحميد في تصريح لمراسل سانا إلى أن التكريم شمل 100 أسرة من ذوي الشهداء تقديراً لتضحياتهم وبطولات أبنائهم في سبيل الدفاع عن الوطن.

بدورهم أعرب ذوو الشهداء والجرحى عن فخرهم واعتزازهم بأبنائهم الذين أناروا بدمائهم الطاهرة طريق النصر ودافعوا عن وطنهم بكل ما يملكون مؤكدين أن الشهادة ستبقى القيمة العليا المتجذرة في نفوس كل السوريين الشرفاء.

حضر التكريم نائب وزير الدفاع العماد محمود عبدالوهاب الشوا وأمين فرع حزب البعث العربي الاشتراكي رائد الغضبان ورئيس اللجنة الأمنية والعسكرية في المحافظة وعدد من ضباط الجيش العربي السوري.

سانا

وفد الجمهورية العربية السورية يصل إلى نور سلطان

وصل وفد الجمهورية العربية السورية برئاسة معاون وزير الخارجية والمغتربين الدكتور أيمن سوسان اليوم إلى العاصمة الكازاخستانية نور سلطان للمشاركة في أعمال الاجتماع الدولي السابع عشر لصيغة أستانا حول سورية.

وتجري أعمال الاجتماع خلال يومي الحادي والعشرين والثاني والعشرين من كانون الأول الجاري وتتضمن لقاءات ثنائية وثلاثية بين الوفود المشاركة التي تمثل الدول الضامنة روسيا وإيران وتركيا إضافة إلى البلدان المتمتعة بصفة العضوية ووفد الأمم المتحدة ويعقب ذلك إصدار بيان ختامي للاجتماع.

سانا

أسير فلسطيني يطعن ضابطاً إسرائيلياً يعمل في إدارة سجون الاحتلال

أعلنت هيئة شؤون الأسرى الفلسطينيين طعن ضابط إسرائيلي يعمل في إدارة السجون. ووفق وسائل إعلام إسرائيلية، فإن “سجّاناً تعرّض اليوم لعملية طعن من جانب سجين أمني في سجن نفحة”.

ولفت مكتب إعلام الأسرى إلى “توتّر شديد في سجون الاحتلال الإسرائيلي كافة، وحالة استنفار في صفوف الأسرى”.

وقال المكتب إن “قوات كبيرة تابعة لإدارة سجون الاحتلال تتّجه إلى سجن نفحة”، محذّراً من حملة قمع ممنهجة وجرائم جديدة بحق الأسرى.

الميادين

الاحتلال يقتحم بلدة السيلة بالضفة ويعتقل عدداً من الفلسطينيين

أفادت مراسلة الميادين في فلسطين المحتلة بأنّ أكثر من 20 آلية لقوات الاحتلال الإسرائيلي اقتحمت بلدة السيلة الحارثية غرب جنين، في الضفة الغربية المحتلة.

وأضافت مراسلتنا أنّ جرافات عسكرية رافقت  قوات الاحتلال التي توجهت نحو منازل منفذي عملية حومش، فيما تصدّى الأهالي لاعتداءاتها.

وأشارت إلى أنّ قوات الاحتلال أخذت قياسات منزل ذوي الأسيرين غيث وعمر، ومنزل خالهما الأسير محمد يوسف جرادات، إضافة إلى منزلين آخرين.

وتحدثت وسائل إعلام اسرائيلية، عن إطلاق نار ورشق كثيف بالحجارة باتجاه قوات جيش الاحتلال التي كانت تقوم بمسح هندسي لمنازل منفذي عملية “حومش” قبل أيام قرب نابلس تمهيداً لهدمها.

الميادين

الاحتلال يقرر تسليم جثمان الشهيد المقدسي حازم الجولاني

قررت سلطات الاحتلال، تسليم جثمان الشهيد المقدسي الدكتور حازم الجولاني، لذويه مساء اليوم الإثنين، ليوارى الثرى في مقبرة اليوسفية.

وأوضح محامي العائلة خلدون نجم أن تسليم جثمان الشهيد الجولاني سيتم عند الساعة التاسعة والنصف من مساء اليوم الإثنين، عند “مقر قيادة شرطة الاحتلال” في الشيخ جراح، ثم نقله لتغسيله في مستشفى المقاصد ومنه الى ساحة الغزالي للصلاة عليه، ثم دفنه في مقبرة اليوسفية، بمشاركة 38 شخصا فقط وفقا للشروط التي وضعها الاحتلال لتسليم الجثمان.

واستشهد الجولاني في العاشر من شهر أيلول الماضي، عند باب المجلس -أحد أبواب المسجد الاقصى-.

معا

العراق: القوات الأميركية تنسحب بالكامل من قاعدة عين الأسد

أكّد المتحدث باسم العمليات المشتركة العراقية، تحسين الخفاجي، اليوم الإثنين، أن القوات القتالية الأميركية أكملت انسحابها من قاعدة “عين الأسد” في محافظة الأنبار، غربي العراق، موضحاً أنها ستُجلي أيضاً قواتها من قاعدة الحرير في أربيل خلال أيام.

وبيّن الخفاجي، في حديث له إلى موقع “سبوتنيك”، أن “القوات الأميركية أكملت انسحابها بالكامل من قاعدة عين الأسد، ولم يتبقَّ سوى المستشارين، وهؤلاء دورهم للاستشارة فقط”.

وأضاف “أمّا بالنسبة إلى قاعدة الحرير، فسيذهب وفد أمني خاصّ إلى هذه القاعدة خلال الأيام القليلة المقبلة لمتابعة سير عملية انسحاب القوات القتالية الأميركية منها”، موضحاً أن الإعلان الرسمي بشأن انسحاب جميع القوات القتالية الأميركية من العراق، سيكون في الـ 31 من كانون الأول/ديسمبر الحالي.

الميادين

 

x

‎قد يُعجبك أيضاً

حديث السيد الرئيس بشار الأسد في الشأن السياسي خلال اجتماع اللجنة المركزية لحزب البعث العربي الاشتراكي

أكد السيد الرئيس بشار الأسد أن الحرب اليوم هي حرب الحقيقة، وما حصل في فلسطين ...

السيد اللواء أكرم محمد السلطي يقوم بجولة تفقدية لوحدات وقطعات الجيش

– خلال جولته التفقدية لوحدات وقطعات جيش التحرير الفلسطيني السيد اللواء أكرم محمد السلطي رئيس ...

بيان رئاسة هيئة أركان جيش التحرير الفلسطيني بمناسبة الذكرى السادسة والسبعين لصدور قرار تقسيم فلسطين

تمر في التاسع والعشرين من شهر تشرين الأول الذكرى السادسة والسبعين للقرار الدولي رقم /181/ ...