Warning: mysql_connect(): Headers and client library minor version mismatch. Headers:50564 Library:100148 in /var/www/vhosts/palarmy.com/httpsdocs/wp-includes/wp-db.php on line 1633
التقرير الصحفي 20-7-2021 – جيش التحرير الفلسطيني
الرئيسية » الأخبار » التقرير الصحفي 20-7-2021

التقرير الصحفي 20-7-2021


Notice: Undefined index: tie_hide_meta in /var/www/vhosts/palarmy.com/httpsdocs/wp-content/themes/jarida/includes/post-meta.php on line 3

رئاسة  هيئة  أركان جيش التحرير الفلسطيني

إدارة التوجيه المعنوي والسياسي

الثلاثاء  20/7/2021

المحتويات

  1. الرئيس الأسد يتلقى برقية تهنئة من وزير الأوقاف بعيد الأضحى المبارك
  2. دفاعاتنا الجوية تتصدى لعدوان إسرائيلي بريف حلب الجنوبي
  3. إصابة 11 شخصاً بجروح ونشوب حريق جراء اعتداءات إرهابية بالقذائف على قرى في الغاب بريف حماة
  4. إرهابيو (النصرة) يعتدون بالقذائف الصاروخية على قرية ناعور شطحة بريف حماة
  5. قوات الاحتلال الأمريكي تسرق كميات جديدة من القمح والنفط من منطقة الجزيرة السورية
  6. شبان فلسطينيون يتصدّون لجنود اقتحموا ساحة باب العامود
  7. وزير خارجية الاحتلال يعتزم زيارة المغرب الشهر المقبل
  8. العراق: شهداء وجرحى في انفجار عبوة ناسفة في سوق الوحيلات شرقي بغداد


الرئيس الأسد يتلقى برقية تهنئة من وزير الأوقاف بعيد الأضحى المبارك

تلقى السيد الرئيس بشار الأسد اليوم برقية تهنئة من وزير الأوقاف الدكتور محمد عبد الستار السيد بمناسبة حلول عيد الأضحى المبارك أعرب فيها عن الأمل بأن تتخلص سورية من آثار الإرهاب وأن تستعيد عافيتها وأمنها وأمانها.

وتوجه وزير الأوقاف باسمه وباسم القائمين بالشعائر الدينية من خطباء وأئمة ومفتين ومدرسين دينيين ومدرسات للقرآن الكريم بأسمى آيات التهنئة والوفاء للرئيس الأسد بمناسبة عيد الأضحى المبارك سائلاً الله تعالى أن يحفظه ويحفظ سورية وشعبها وأن يرحم شهداء الجيش العربي السوري الأبرار وأن يشفي الجرحى وأن يعيد نعمة الأمن والأمان والرخاء إلى ربوع الوطن.

وأشار الوزير السيد إلى أن عيد الأضحى المبارك يعود على سورية هذه الأيام وقد بدأت تتعافى من ويلات الحرب وآثار الإرهاب الوافد مؤكداً أن الشام محفوظة بحفظ الله أولاً وبتضحيات شعبها وصمود وثبات قائدها.

سانا

دفاعاتنا الجوية تتصدى لعدوان  إسرائيلي بريف حلب الجنوبي

أفاد مراسل سانا في حلب أن دفاعاتنا الجوية تصدت لعدوان جوي إسرائيلي في أجواء مدينة السفيرة بريف حلب الجنوبي.

وذكر مصدر عسكري لـ سانا “أنه في حوالي الساعة 23,37 من مساء الإثنين 7/19 قام العدو الإسرائيلي بعدوان جوي باتجاه جنوب شرق حلب مستهدفاً بعض النقاط في منطقة السفيرة، وقد تصدت وسائط دفاعنا الجوي لصواريخ العدوان وأسقطت معظمها، ويتم حالياً تدقيق نتائج العدوان”.

سانا

إصابة 11 شخصاً بجروح ونشوب حريق جراء اعتداءات إرهابية بالقذائف على قرى في الغاب بريف حماة

أصيب عدد من المدنيين بجروح واندلع حريق بالأحراج جراء اعتداء التنظيمات الإرهابية بالقذائف الصاروخية على قرى جورين وناعور جورين والبركة في سهل الغاب بريف حماة الغربي.

وذكر مصدر في قيادة شرطة حماة لـ سانا أن 11 شخصاً بينهم رضيع أسعفوا مساء اليوم إلى مشفى السقيلبية الوطني إصابة بعضهم حرجة جراء اعتداء التنظيمات الإرهابية بالقذائف الصاروخية على قرى جورين وناعور جورين والبركة بمنطقة سهل الغاب.

وأشار المصدر إلى أن الاعتداءات الإرهابية أدت إلى اندلاع حريق بالأحراج في محيط قرية ناعور جورين ووقوع أضرار مادية في منازل الأهالي وممتلكاتهم.

وذكر مراسل سانا في وقت سابق أن “إرهابيين تابعين لتنظيم “جبهة النصرة” يتحصنون في منطقة جبل الزاوية بريف إدلب الجنوبي استهدفوا بـ3 قذائف صاروخية قرية ناعور شطحة بريف حماة الشمالي الغربي ما أدى إلى أضرار مادية في المنازل والممتلكات”.

سانا

إرهابيو (النصرة) يعتدون بالقذائف الصاروخية على قرية ناعور شطحة بريف حماة

اعتدت التنظيمات الارهابية بالقذائف الصاروخية على قرية ناعور شطحة بمنطقة الغاب بريف حماة الشمالي الغربي ما تسبب بأضرار مادية في الممتلكات.

وذكر مراسل سانا في حماة أن “إرهابيين تابعين لتنظيم جبهة النصرة يتحصنون في منطقة جبل الزاوية بريف إدلب الجنوبي استهدفوا بـ 3 قذائف صاروخية قرية ناعور شطحة بريف حماة الشمالي الغربي ما أدى إلى أضرار مادية في المنازل والممتلكات”.

واستشهد مدني أمس الأول بانفجار لغم أرضي من مخلفات إرهابيي تنظيم جبهة النصرة في بلدة تل مح في منطقة محردة بريف حماة الشمالي.

سانا

قوات الاحتلال الأمريكي تسرق كميات جديدة من القمح والنفط من منطقة الجزيرة السورية

واصلت قوات الاحتلال الأمريكي سرقة خيرات الجزيرة السورية وثرواتها حيث أخرجت 40 شاحنة وصهريجاً محملة بالقمح والنفط إلى الأراضي العراقية عبر معبر الوليد غير الشرعي في الحسكة.

ونقلت مصادر محلية من قرية السويدية في ريف منطقة اليعربية بالحسكة لمراسلة سانا قولها إن “رتلاً مؤلفاً من 40 شاحنة وصهريج نفط خرج من قاعدة الاحتلال الأمريكي في مطار خراب الجير واتجه إلى معبر الوليد غير الشرعي ومنه إلى شمال العراق”.

وبينت المصادر أن إحدى الشاحنات كانت تقل جرافة لقوات الاحتلال الأمريكي تستخدمها في إقامة التحصينات الهندسية حول قواعدها وإقامة السواتر الترابية عبر تجريف الأراضي الزراعية العائدة للأهالي في مناطق انتشارها.

سانا

شبان فلسطينيون يتصدّون لجنود اقتحموا ساحة باب العامود

تصدّى شبّان فلسطينيون أمس الأحد لقوات الاحتلال الإسرائيلي التي حاولت اقتحام ساحة باب العامود في القدس المحتلة.

جنود الاحتلال منعوا الفلسطينيين من الدخول إلى الساحة وأَطلقوا باتجاههم قنابل صوتية، وفرقوهم بالضرب بالهراوات كما قاموا باعتقال شبان كانوا في الساحة.

وتحدّثت وسائل إعلام إسرائيلية عن إصابة 3 مستوطنين من جرّاء رشق مركبتهم بالحجارة قرب باب العامود.

وأفاد مركز معلومات وادي حلوة أن “المستوطنين قاموا بجولات استفزازية في المنطقة لإحياء ما يسمى “خراب الهيكل”، في وقت تقوم فيه قوات الاحتلال بإخلاء المنطقة والشوارع تسهيلاً لحركتهم.

وكان المستوطنون قد نظموا مسيرات في غرب المدينة المحتلة وصلت إلى شارع صلاح الدين ومنطقة باب العمود، وتصدى الفلسطينيون للمستوطنين قبل أن تعتدي قوات الاحتلال عليهم بالضرب وتعتقل عدداً منهم وتجبرهم على إخلاء ساحة باب العمود بالقوة.

كما أَظهرت مشاهد اِنتشرت على مواقع التواصل الاجتماعي اعتداء قوات الاحتلال على شاب بالضرْب المبرح، حيث عملت على ضربه بالهراوات وركله على نحو وحشي ما أدى إلى إصابته بجروح بالغة.

الميادين

وزير خارجية الاحتلال يعتزم زيارة المغرب الشهر المقبل

ذكرت وسائل إعلام إسرائيلية أن وزير خارجية الاحتلال الإسرائيلي، يائير لابيد، سيزور المغرب مطلع الشهر المقبل، “لتطويرِ العلاقات بين الجانبين ورفع التمثيل الدبلوماسي إلى مستوى السفارات:.

وقال لابيد إن “إسرائيل” والمغرب “سيعملان على تدشين تعاون اقتصادي وتكنولوجي وثقافي وسياحي”، مضيفاً أن العلاقات المباشرة هي “مصلحة إسرائيلية من الدرجة الأولى”.

وأجرى لابيد، يوم الجمعة الماضي، اتصالاً مطولاً مع وزير خارجية المغرب ناصر بوريطة، حيث تناولا “العلاقة المباشرة بين الدولتين والشعبين، وهي مصلحة إسرائيلية عليا”.

وأضاف عبر “تويتر” أنه سيتم “مواصلة العمل على تعزيز العلاقات بين الدولتين وبناء التعاون الاقتصادي والتكنولوجي والثقافي والسياحي”.

وشاركت القوات الجوية المغربية، خلال الشهر الجاري، بمناورات “نسيم البحر” إلى جانب قوات إسرائيلية وبمشاركة عدد من الدول وقيادة الولايات المتحدة.

الميادين

العراق: شهداء وجرحى في انفجار عبوة ناسفة في سوق الوحيلات شرقي بغداد

استشهد 35 شخصاً على الأقل وأصيب العشرات بجروحٍ، في انفجار وقع مساء الاثنين، عشية عيد الأضحى، في مدينة الصدر شرقي العاصمة بغداد.

وقال مراسل الميادين إن الانفجار ناجمٌ عن عبوةٍ ناسفةٍ في سوق “الوحيلات” داخل مدينة الصدر.

وعقد رئيس مجلس الوزراء مصطفى الكاظمي، الذي يعتبر القائد العام للقوات المسلحة العراقية، اجتماعاً طارئاً في قيادة عمليات بغداد، مع القيادات الأمنية والعسكرية والاستخبارية على خلفية التفجير.

وأظهرت صور ومقاطع فيديو من موقع الانفجار في السوق حالة من الهلع بين السكان، الذين هم في أغلبهم من النساء والأطفال الذين كانوا يشترون أغراض وملابس العيد.

الميادين

x

‎قد يُعجبك أيضاً

حديث السيد الرئيس بشار الأسد في الشأن السياسي خلال اجتماع اللجنة المركزية لحزب البعث العربي الاشتراكي

أكد السيد الرئيس بشار الأسد أن الحرب اليوم هي حرب الحقيقة، وما حصل في فلسطين ...

السيد اللواء أكرم محمد السلطي يقوم بجولة تفقدية لوحدات وقطعات الجيش

– خلال جولته التفقدية لوحدات وقطعات جيش التحرير الفلسطيني السيد اللواء أكرم محمد السلطي رئيس ...

بيان رئاسة هيئة أركان جيش التحرير الفلسطيني بمناسبة الذكرى السادسة والسبعين لصدور قرار تقسيم فلسطين

تمر في التاسع والعشرين من شهر تشرين الأول الذكرى السادسة والسبعين للقرار الدولي رقم /181/ ...