Warning: mysql_connect(): Headers and client library minor version mismatch. Headers:50564 Library:100148 in /var/www/vhosts/palarmy.com/httpsdocs/wp-includes/wp-db.php on line 1633
التقرير الصحفي 16-5-2022 – جيش التحرير الفلسطيني
الرئيسية » الأخبار » التقرير الصحفي 16-5-2022

التقرير الصحفي 16-5-2022


Notice: Undefined index: tie_hide_meta in /var/www/vhosts/palarmy.com/httpsdocs/wp-content/themes/jarida/includes/post-meta.php on line 3

رئاسة  هيئة  أركان جيش التحرير الفلسطيني

 إدارة التوجيه المعنوي والسياسي

الاثنين  16/5/2022

المحتويات

  1. أضرار مادية بانفجار عبوة ناسفة في ريف درعا الشمالي
  2. “هيئة تحرير الشام” تحفر خنادق ضخمة لفصل إدلب عن حلب
  3. حميميم: إصابة جندي سوري بقصف لمسلحي “النصرة” على منطقة خفض التصعيد في إدلب
  4. اتحاد الجاليات والفعاليات والمؤسسات الفلسطينية في الشتات-أوروبا يعقد مؤتمره الخامس بدمشق
  5. إطلاق نار باتجاه قوات الاحتلال أثناء اقتحامها بلدة اليامون في جنين
  6. استشهاد داوود الزبيدي شقيق الأسير زكريا الزبيدي متأثراً برصاص الاحتلال


أضرار مادية بانفجار عبوة ناسفة في ريف درعا الشمالي

انفجرت عبوة ناسفة زرعها مجهولون على جانب طريق دمشق درعا القديم في ريف درعا الشمالي.

وذكر مصدر في الجهات المختصة لمراسل سانا في درعا أن عبوة ناسفة زرعها مجهولون انفجرت على جانب طريق دمشق درعا القديم عند مفرق بلدة القنية بالريف الشمالي ما أدى إلى وقوع أضرار مادية دون حدوث إصابات.

سانا

“هيئة تحرير الشام” تحفر خنادق ضخمة لفصل إدلب عن حلب

قامت هيئة تحرير الشام منذ أيام بأعمال حفر خنادق ضخمة وإقامة سواتر ترابية، لفصل مناطق نفوذها في إدلب عن مناطق نفوذ الفصائل التي تدعمها تركيا في ريف حلب.

وقالت مصادر محلية في إدلب إن “هيئة تحرير الشام تستخدم عشرات الآليات في عملية حفر الخنادق، إضافةً إلى استخدامها المخطوفين لديها للقيام بأعمال إزالة الأتربة ورفع سواتر ترابية فيها على طول المناطق شمال إدلب، والملاصقة لمناطق فصائل ما يسمّى الجيش الوطني المدعوم من تركيا”.

وأشارت المصادر إلى أن “هدف هيئة تحرير الشام من أعمال حفر الخنادق هو عزل مناطق نفوذها عن منطقة عفرين، ومنع أعمال التهريب التي تؤثر على مصالحها الاقتصادية في تمويل تنظيمها”، مضيفةً أنّ “عملية الحفر تجري بدءاً من بلدة أطمة شمال إدلب وصولاً إلى دير بلوط في ريف عفرين شمال غرب حلب”.

وبيّنت المصادر أنّ “عمق الخندق الذي تقوم بحفره الهيئة يتجاوز 4 أمتار، ويُرفع أمامه ساتر ترابي بنحو مترين، حيث تستخدم عشرات المخطوفين في سجونها للقيام بأعمال الحفر، وذلك وسط حراسة مشددة، لمنع أي حالات هروب قد تحدث خلال الأعمال”.

الميادين

حميميم: إصابة جندي سوري بقصف لمسلحي “النصرة” على منطقة خفض التصعيد في إدلب

كشف المركز الروسي للمصالحة بين الأطراف المتحاربة في سوريا، عن قيام مسلحي “جبهة النصرة” الإرهابية بإطلاق قذائف هاون على منطقة خفض التصعيد في إدلب، مما أسفر عن إصابة جندي سوري.

وقال أوليغ جورافليف، نائب رئيس مركز المصالحة الروسي، في إفادة صحفية: “خلال الساعات الأربع والعشرين الماضية، سُجل قصف واحد في منطقة خفض التصعيد بإدلب من مواقع جماعة جبهة النصرة في محافظة إدلب”.

وأضاف أنه نتيجة هجوم بقذائف الهاون نفذه إرهابيون من منطقة فاطر على مواقع القوات الحكومية في منطقة الملاجة، أصيب جندي سوري.

روسيا اليوم + تاس

اتحاد الجاليات والفعاليات والمؤسسات الفلسطينية في الشتات-أوروبا يعقد مؤتمره الخامس بدمشق

تحت رعاية السيد الرئيس بشار الأسد بدأت اليوم أعمال المؤتمر العام الخامس لاتحاد الجاليات والفعاليات والمؤسسات الفلسطينية في الشتات- أوروبا تحت شعار (العهد والوعد.. لتحرير الأرض) وذلك في دار الأسد للثقافة والفنون بدمشق.

وألقى ممثل السيد الرئيس الأمين العام المساعد لحزب البعث العربي الاشتراكي المهندس هلال الهلال كلمة نقل في مستهلها تحيات الرئيس الأسد وتمنياته لأعضاء المؤتمر بالنجاح في مهامهم وتحقيق أهدافهم وقال: “إننا اليوم اكثر تمسكا بحقوقنا وأشد التزاماً بها، وإن دلالات اختيار توقيت هذا المؤتمر ومكان انعقاده بدمشق لا تقتصر على رمز العروبة وإنما تتعداه إلى المضمون السياسي والكفاحي لهذه المنطقة”.

وأكد المهندس الهلال أن فلسطين قضيتنا وقضية الشرفاء كافة وأن سورية لا ترى في فلسطين قضيتها المركزية فحسب بل قضيتها الكلية ومحور وجودها واستمرارها.

ودعا المهندس الهلال إلى قراءة التطورات الحاصلة في المنطقة والعالم قراءة واقعية حقيقية مشيراً في هذا السياق إلى أن زيادة بطش وإرهاب الصهاينة بحق الفلسطينيين دليل على عجزهم عن تحقيق أهدافهم حيث ازدادت في الآونة الأخيرة اعترافات عدد كبير من مسؤوليهم بأن مصير الكيان الصهيوني في خطر.

وأضاف الهلال: “لقد ظنوا أن سورية ستخضع في أشهر قليلة، ولكن اليوم بعد كل هذه المدة ما زالت سورية تقاوم وتتصدى وهي أكثر ثقة بالنصر والدليل على ذلك أنهم يتفننون في اختراع حروب جديدة ضدها في كل مرحلة تجتازها منتصرة”.

ورأى الأمين العام المساعد أن الإرادة الثابتة تساعد الشعوب على استنباط الإيجاب من السلب والفرص من الأزمات والمحن مؤكداً أن المقاومة ضد العدو الصهيوني حققت أهم انتصاراتها في هذه المرحلة الصعبة.

من جهته أكد رئيس الأمانة العامة للاتحاد الدكتور راضي الشعيبي ضرورة التمسك بالثوابت الوطنية والمقاومة لتحرير الأرض وإقامة الدولة الفلسطينية وعاصمتها الأبدية القدس موجهاً التحية إلى سورية العروبة على مواقفها الثابتة بالدفاع عن القضية الفلسطينية.

الأمين العام للجبهة الشعبية لتحرير فلسطين أبو أحمد فؤاد بين أنه رغم الدعم الدولي الغربي لكيان الاحتلال إلا أنه يعيش تحت وطأة أزمات على صعد عدة لافتاً إلى أن وعي الشعب الفلسطيني لطبيعة الصراع مع كيان الاحتلال وجوهره هو المحفز الدائم لتبقى جذوة المقاومة مشتعلة في جميع المناطق الفلسطينية.

وتحدث الأمين العام للجبهة الشعبية لتحرير فلسطين -القيادة العامة الدكتور طلال ناجي عن الظروف الحالية التي تتعرض لها القضية الفلسطينية من محاولات تصفيتها وشرعنة الاحتلال مقابل الانتفاضة الشعبية العارمة للشعب الفلسطيني على الأراضي المحتلة داعياً إلى الاستفادة من ظروف تراجع وانكفاء المشروع الأمريكي في المنطقة والعالم وصعود أقطاب دولية جديدة لدعم دول محور المقاومة واعادة القضية الفلسطينية إلى دائرة الاهتمام الدولي.

وأشار عضو المكتب السياسي في حزب الله اللبناني حسن حب الله إلى أهمية إقامة هذا المؤتمر في دمشق قلب العروبة النابض بالتزامن مع ما تشهده فلسطين من عمليات بطولية ضد الاحتلال ما يعطي المؤتمر بعداً استثنائياً لافتاً إلى ضرورة جعل العدو الصهيوني بحالة عدم استقرار لمنعه من إقامة مشاريعه الاستيطانية.

وأكد رئيس أساقفة سبسطية للروم الأرثوذكس المطران عطا الله حنا عبر الفيديو من فلسطين أن دمشق والقدس توءمان فمن تآمر على سورية منذ البداية هم ذاتهم المتآمرون على فلسطين مبيناً أن تضحيات الشعب الفلسطيني الذي يقف إلى جانبه محور المقاومة لن تذهب سدى وثمنها الحرية وفشل كل المشاريع الصهيونية بالمنطقة.

وأشار سفير دولة فلسطين بدمشق سمير الرفاعي الى أهمية دور أعضاء الاتحاد في العمل من أجل القضية الفلسطينية في دول ومجتمعات نشأت فيها الفكرة الصهيونية بطريقة غير مباشرة بمحاولة غرس ثقافي مبيناً أن التغيير بالرأي العام في تلك الدول والمجتمعات سيعتمد بدرجة كبيرة على أداء أعضاء المؤتمر الذين سيعتمدون أطراً موحدة تعمل وفق استراتيجية عمل واحدة لتطبيقها في مجتمعاتهم.

حضر الحفل وزيرة الثقافة الدكتورة لبانة مشوح والمستشارة الخاصة في رئاسة الجمهورية الدكتورة بثينة شعبان ورئيس اللجنة الشعبية العربية السورية لدعم الشعب الفلسطيني ومقاومة المشروع الصهيوني الدكتور صابر فلحوط ومدير عام مؤسسة القدس الدولية -سورية الدكتور خلف المفتاح وعدد من أعضاء القيادة المركزية لحزب البعث العربي الاشتراكي ومن السفراء والبعثات الدبلوماسية المعتمدة بدمشق ومن القيادة القطرية الفلسطينية لحزب البعث العربي الاشتراكي ومن قادة وممثلي الفصائل الفلسطينية والأحزاب الوطنية السورية والفلسطينية وفعاليات اجتماعية وثقافية.

سانا

إطلاق نار باتجاه قوات الاحتلال أثناء اقتحامها بلدة اليامون في جنين

أطلق مقاومون فلسطينيون الرصاص، فجر اليوم الاثنين، باتجاه قوات الاحتلال الإسرائيلي رداً على اقتحامها بلدة اليامون غرب جنين.

تزامن ذلك، مع اقتحام قوات الاحتلال لبلدة جبل المكبر جنوب مدينة القدس المحتلة، وشنها حملة اعتقالات ومداهمات في الضفة الغربية طالت 12 فلسطينياً.

وقبل أيام أفادت مراسلة الميادين، بأنّ قوات الاحتلال الإسرائيلي اقتحمت مخيم جنين، وبلدة برقين، مشيرةً إلى سماع دوي إطلاق نار.

وتحدثت مراسلتنا عن اشتباكات عنيفة عند مداخل مخيم جنين وداخله، بفعل تصدّي الشبان الفلسطينيين لاقتحام قوات الاحتلال التي تطلق النار بكثافة في المكان، لافتةً إلى وقوع 7 إصابات في صفوف الفلسطينيين.

الميادين

استشهاد داوود الزبيدي شقيق الأسير زكريا الزبيدي متأثراً برصاص الاحتلال

استشهد صباح اليوم الفلسطيني داوود الزبيدي شقيق الأسير زكريا الزبيدي (أحد منفذي عملية نفق الحرية في سجن جلبوع) متأثراً بجراحه في مستشفى “رمبام”، والتي أصيب بها في اشتباكات جنين.

وأبلغت سلطات الاحتلال الإسرائيلي أمس عائلة المصاب داوود الزبيدي من مخيم جنين، بأنه محتجز لديها وهو بحالة صحية خطيرة.

وكان ذوو الزبيدي أفادوا، مساء أمس السبت، بأنّه “تمّ نقل داوود من مخيم جنين، إلى مستشفى في الداخل المحتل لخطورة وضعه الصحي”، وبيّنت عائلته أنّ “وضعه الصحي خطير جداً، حيث أصيب برصاصه في البطن، وتم نقله إلى مستشفى رمبام في الداخل المحتل”.

وأصيب داوود (40 عاماً) منذ يومين برصاص قناص الاحتلال لدى اقتحام قوات الاحتلال مخيم جنين.

والشهيد داوود هو شقيق الأسير زكريا الزبيدي، ووالدته وشقيقه طه استشهدا خلال اجتياح قوات الاحتلال مخيم جنين في نيسان/ أبريل العام 2002.

الميادين

x

‎قد يُعجبك أيضاً

حديث السيد الرئيس بشار الأسد في الشأن السياسي خلال اجتماع اللجنة المركزية لحزب البعث العربي الاشتراكي

أكد السيد الرئيس بشار الأسد أن الحرب اليوم هي حرب الحقيقة، وما حصل في فلسطين ...

السيد اللواء أكرم محمد السلطي يقوم بجولة تفقدية لوحدات وقطعات الجيش

– خلال جولته التفقدية لوحدات وقطعات جيش التحرير الفلسطيني السيد اللواء أكرم محمد السلطي رئيس ...

بيان رئاسة هيئة أركان جيش التحرير الفلسطيني بمناسبة الذكرى السادسة والسبعين لصدور قرار تقسيم فلسطين

تمر في التاسع والعشرين من شهر تشرين الأول الذكرى السادسة والسبعين للقرار الدولي رقم /181/ ...