Warning: mysql_connect(): Headers and client library minor version mismatch. Headers:50564 Library:100148 in /var/www/vhosts/palarmy.com/httpsdocs/wp-includes/wp-db.php on line 1633
التقرير الصحفي 16-5-2021 – جيش التحرير الفلسطيني
الرئيسية » الأخبار » التقرير الصحفي 16-5-2021

التقرير الصحفي 16-5-2021


Notice: Undefined index: tie_hide_meta in /var/www/vhosts/palarmy.com/httpsdocs/wp-content/themes/jarida/includes/post-meta.php on line 3

رئاسة  هيئة  أركان جيش التحرير الفلسطيني

إدارة التوجيه المعنوي والسياسي

الاحد  16/5/2021

المحتويات

  1. الاحتلال الأمريكي يدخل 10 ناقلات محملة بعربات عسكرية إلى قواعده بريف الحسكة
  2. مرتزقة الاحتلال التركي يستولون على منازل ومحال تجارية في محيط ناحية معبطلي بريف حلب الشمالي
  3. الصحة: تسجيل 48 إصابة جديدة بكورونا وشفاء 286 حالة ووفاة 5
  4. مسيرة ليلية حاشدة في مخيم العائدين بحماة نصرة للشعب الفلسطيني ضد العدوان الإسرائيلي
  5. الاحتلال يكثف من غاراته على قطاع غزة.. والمقاومة ترد باستهداف بئر السبع
  6. اعتداءات شرسة من قبل المستوطنين في مدن فلسطينية بالضفة والداخل
  7. القدس: قوات الاحتلال تعتقل 17 مواطنا
  8. سرايا القدس: لا زال في جعبتنا المزيد من المفاجآت التي ستذهل العدو
  9. قاآني في اتصال مع هنية والنخالة: “سيف القدس” جعلت فلسطين أمام منعطف تاريخي


الاحتلال الأمريكي يدخل 10 ناقلات محملة بعربات عسكرية إلى قواعده بريف الحسكة

تواصل قوات الاحتلال الأمريكي خرقها سيادة الأراضي السورية عبر إدخال معدات عسكرية وآليات لدعم قواعدها في الجزيرة السورية حيث أدخلت خلال الساعات الماضية ناقلات محملة بعربات عسكرية إلى ريف الحسكة.

وقالت مصادر محلية من قرية السويدية في ريف اليعربية لمراسلة سانا إن رتلاً مؤلفاً من 10 ناقلات محملة بعربات عسكرية نوع “همر” تابعة لقوات الاحتلال الأمريكي قادماً من الأراضي العراقية دخل صباح اليوم عبر معبر الوليد غير الشرعي واتجه إلى إحدى قواعد الاحتلال في منطقة رميلان بريف الحسكة.

سانا

مرتزقة الاحتلال التركي يستولون على منازل ومحال تجارية في محيط ناحية معبطلي بريف حلب الشمالي

استولت التنظيمات الإرهابية الموالية لقوات الاحتلال التركي على عدد من المنازل ومحال تجارية في محيط ناحية معبطلي بمنطقة عفرين بريف حلب الشمالي وذلك في إطار سياساتها الإجرامية والتضييق على الأهالي.

وأفادت مصادر أهلية لـ سانا بأن مسلحي ما يسمى “لواء الشمال” الموالي لقوات الاحتلال التركي استولوا بقوة السلاح على ثلاثة منازل ومحال تجارية في عدة قرى بمحيط ناحية معبطلي التابعة لمنطقة عفرين واعتدوا بالضرب والشتم على القاطنين فيها.

سانا

الصحة: تسجيل 48 إصابة جديدة بكورونا وشفاء 286 حالة ووفاة 5

أعلنت وزارة الصحة اليوم تسجيل 48 إصابة جديدة بفيروس كورونا في سورية وشفاء 286 حالة ووفاة 5 من الإصابات المسجلة بالفيروس.

وأوضحت الوزارة في بيان تلقت سانا نسخة منه أن عدد الإصابات المسجلة في سورية بلغ حتى الآن 23693 شفيت منها 20483 وتوفيت 1693 حالة.

سانا

مسيرة ليلية حاشدة في مخيم العائدين بحماة نصرة للشعب الفلسطيني ضد العدوان الإسرائيلي

شارك المئات من المواطنين الفلسطينيين في مخيم العائدين في مدينة حماة مساء اليوم بمسيرة حاشدة نصرة للشعب الفلسطيني ضد العدوان الإسرائيلي وجرائمه وانتهاكاته.

وردد المشاركون في المسيرة التي جابت شوارع المخيم هتافات تستنكر الاعتداءات الإسرائيلية المتواصلة على المواطنين الفلسطينيين العزل والمسجد الأقصى والقدس المحتلة مؤكدين وقوفهم إلى جانب الشعب الفلسطيني البطل في مواجهة آلة الحرب الصهيونية داعين المجتمع الدولي للتحرك فوراً لوضع حد لغطرسة الكيان الصهيوني الغاصب إزاء جرائمه بحق فلسطين وأهلها ومقدساتها.

سانا

الاحتلال يكثف من غاراته على قطاع غزة.. والمقاومة ترد باستهداف بئر السبع

أفاد مراسل الميادين في غزة بشن طائرات الاحتلال الإسرائيلي فجر اليوم الأحد، سلسلة غارات عنيفة على محافظتي غزة وخانيونس، مشيراً إلى أن الطائرات الإسرائيلية “تغير بعنف على شرق مجمع الشفاء الطبي”.

ونقل مراسلنا في غزة عن شهود عيان قولهم إن “أبنية أسقطت فوق رؤوس قاطنيها بعد غارات إسرائيلية مكثفة على قطاع غزة”.

مراسنا أشار إلى أن “أصوات انفجارات عنيفة سمعت في مناطق مختلفة من غزة على أهداف مدنية”.

كما لفت مراسلنا إلى أن الجديد في الغارات الإسرائيلية الأخيرة أنها “استهدفت عدداً من الطرقات والمفترقات، ما يعيق حركة التنقل في القطاع”.

هذا ودمرت طائرات الاحتلال الشوارع  في محيط بعض المستشفيات منها “مستشفى الأندونيسي” شمال قطاع غزة.

وفي السياق، أشار مراسنا إلى استهداف منزل رئيس حركة حماس في غزة يحيى السنوار في الغارات الأخيرة على خان يونس.

كما لفت إلى أن الزوارق الحربية الإسرائيلية تستهدف شاطئ مدينة غزة بعدد من القذائف، وغارة إسرائيلية تستهدف مقراً لهيئة المعابر الفلسطينية على الحدود المصرية مع رفح.

من جهتها، أعلنت وزارة الصحة في غزة أن “إجمالي ما وصل إلى مجمع الشفاء الطبي حتى اللحظة شهيدان و25 إصابة بجراح مختلفة”، بينما معظم الإصابات من الأطفال والسيدات.

وزارة الصحة في غزة قالت إن “عدد الجرحى والشهداء مرشح للزيادة وأعمال البحث تحت الركام مستمرة”.

ورداً على استهداف العدو للمدنيين، استهدفت المقاومة الفلسطينية بئر السبع المحتلة برشقة صاروخية. وأفاد الإعلام الإسرائيلي بأن “صفارات الإنذار دوّت في منطقة النقب وبئر السبع”.

الميادين

اعتداءات شرسة من قبل المستوطنين في مدن فلسطينية بالضفة والداخل

تصدى أهالي قرية عصيرة القبلية جنوب نابلس، فجر اليوم الأحد، لمحاولة مستوطنين حرق منزلين شرق القرية.

وأفاد رئيس المجلس القروي حافظ صالح لـ”وفا”، بأن مستوطنين من مستوطنة “يتسهار” تسللوا بعد منتصف الليل للمنطقة الشرقية، وحاولوا إحراق منزلين يعودان للمواطنين قاسم محمد صالح، ومجدي إبراهيم مخلوف، وألقوا زجاجات حارقة سريعة الاشتعال “بنزين وتنر” على نوافذ المنزلين.

وأوضح صالح أن يقظة أهالي القرية حالت دون حدوث كارثة بالمنزلين، حيث هب أهالي القرية لحمايتهما، مشيراً إلى أن قوات الاحتلال تدخلت لحماية المستوطنين، وأطلقت القنابل الغازية المسيلة للدموع تجاه المنازل والمواطنين.

وشدد على أن القرية تشهد اعتداءات شرسة ومنظمة من قبل المستوطنين بحراسة من جيش الاحتلال.

وأصيب، فجر اليوم الأحد، شاب بالرصاص المعدني المغلف بالمطاط، والعشرات بحالات اختناق إثر قمع قوات الاحتلال الإسرائيلي مسيرات منددة بالعدوان الإسرائيلي المتواصل في عدد من محافظات جنين.

وأصيب عدد من المواطنين في بلدة يعبد جنوب غرب جنين، بحالات اختناق إثر قنابل المسيل للدموع التي أطلقتها قوات الاحتلال.

وفي سياق متصل، أطلقت قوات الاحتلال قنابل الغاز المسيل للدموع عبر طائرة مسيرة باتجاه الشبان على حاجز الجلمة شمال جنين.

وبلغ عدد الإصابات 6 حالات بالرصاص الحي إحداها خطيرة.

الميادين

القدس: قوات الاحتلال تعتقل 17 مواطنا

نفذت قوات ومخابرات الاحتلال، اليوم الأحد، حملة اعتقالات في القدس القديمة وبلدة سلوان.

وداهمت القوة المشتركة من المخابرات والقوات، حارات القدس القديمة وأحياء سلوان، وانتشرت في عدة مناطق، ثم اقتحمت المنازل واعتقلت عددا من الشبان.

وأوضح مركز معلومات وادي حلوة- القدس، أن القوات اعتقلت 17 فلسطينيا من البلدة القديمة وسلوان، وحولتهم للتحقيق في مراكز التوقيف.

وأضاف المركز أن القوات نفذت في ساعة متأخرة من مساء أمس اعتقالات ميدانية، من بلدة سلوان والطور وشعفاط.

وشهدت بلدات وأحياء القدس، مساء، مواجهات بين عشرات الشبان وقوات الاحتلال، خاصة في بيت حنينا وشعفاط ومخيم شعفاط وبلدة سلوان والعيسوية.

كما واصلت قوات الاحتلال أمس قمع التواجد في حي الشيخ جراح في القدس، بضرب المتواجدين والاعتداء على سكان الحي، والقاء القنابل الصوتية ورش المياه بشكل عشوائي.

معا

سرايا القدس: لا زال في جعبتنا المزيد من المفاجآت التي ستذهل العدو

أكد أبو حمزة، الناطق باسم “سرايا القدس”، الجناح العسكري لحركة الجهاد الإسلامي، أنه لا زال في جعبة السرايا “المزيد من المفاجآت التي ستذهل العدو”.

وتوجه أبو حمزة للاحتلال الإسرائيلي بالقول: “إننا بانتظار تقدم قواتكم البرية داخل قطاع غزة لنريكم بعضاً من بأسنا”.

الناطق باسم سرايا القدس قال إنّ “شعاعنا الصاروخي وصل في هذه الحملة إلى الخضيرة وتل أبيب”، موضحاً أنه تم إدخال عدة صواريخ جديدة ومتطورة للخدمة العسكرية، منها صاروخ “القاسم المطور”، وذلك ضمن الحملة الصاروخية التي نفذت بـ 150 صاروخاً عند الساعة 6:00 مساء اليوم السبت.

وكان الناطق العسكري باسم سرايا القدس أكد الاستمرار في العمليات في وجه العدوان الإسرائيلي من أجل حماية الشعب الفلسطيني والدفاع عنه، مشدداً على الاستمرار “في حماية أبناء شعبنا والدفاع عنهم حتى يتوقف العدوان على المسجد الأقصى والقدس وغزة والضفة وأراضينا المحتلة عام 48، وأيّ بقعة من فلسطين”.

الميادين

قاآني في اتصال مع هنية والنخالة: “سيف القدس” جعلت فلسطين أمام منعطف تاريخي

تلقى رئيس المكتب السياسي لحركة “حماس” إسماعيل هنية، اتصالاً هاتفياً من العميد قائد “قوة القدس” في حرس الثورة الإيراني إسماعيل قاآني.

وأكد العميد قاآني لهنية أن “إيران تقف إلى جانب الحق الفلسطيني، في ظل الانتهاكات الإسرائيلية والجرائم التي ترتكبها في القدس وغزة، وتدعم الصمود والبسالة الفلسطينية”.

وكذلك أشاد قائد “قوة القدس” بالمقاومة الفلسطينية، و”أدائها المتطور وقدرتها على حماية الشعب الفلسطيني والدفاع عنه”، معرباً عن “إدانة واستنكار ممارسات الاحتلال بحق أبناء الشعب الفلسطيني في الشيخ جراح وقطاع غزة، المنافية للأعراف والقوانين الدولية كافة”.

وأضاف أن “معركة سيف القدس جعلت فلسطين أمام منعطف تاريخي وفلسطين جديدة ومختلفة”، منوهاً إلى أنه “على الشعب الفلسطيني التهيؤ لاستلام إدارة بلاده بعد إزالة الصهاينة”.

وشدد قاآني على أن بلاده “ستقدم كل ما تستطيع حتى تحقيق هدف تحرير كامل التراب الفلسطيني”.

وأشار قاآني إلى “قيام المقاومة بواجبها في الدفاع عن القدس والمسجد الأقصى”، كما أكد أن “معركة القدس هي معركة الأمة كلها وقضية الأمة كلها”.

من جانبه، استعرض هنية خلال الاتصال جرائم الاحتلال في مدينة القدس المحتلة والشيخ جراح، مبيناً “مجريات الأوضاع في قطاع غزة وجرائم الاحتلال بحق النساء والأطفال وتدمير المنازل والمراكز الحكومية”.

هنية أكد لقاآني أن معركة القدس هي “معركة الأمة وقضيتها قضية كل الأمة”، مشدداً على “أهمية دور قوة القدس في مد المقاومة بكل أسباب القوة التي تسهم في صناعة النصر”.

كما أجرى العميد إسماعيل قاآني اتصالاً بأمين عام حركة الجهاد الإسلامي زياد النخالة، أشاد خلاله “بالتفوق الروحي والعسكري للمقاومة الذي ظهر في معركة سيف القدس”.

قاآني أكد لـ النخالة أن “المقاومة أسقطت بشكل نهائي هيبة العدو وتكبده خسائر فادحة”، وقال: “مطمئنون إلى أننا سنصلي قريباً في القدس مع الشعب الفلسطيني نحن وجميع أبناء الأمة”.

من جهته، أكد نخالة أن “حالة المواجهة الشاملة مع الاحتلال ستستمر حتى تحرير كل التراب الفلسطيني”، مشيراً إلى أن “الدعم الإيراني الذي أسس له شهيد القدس الحاج قاسم سليماني وضع المقاومة اليوم على طريق النصر”.

الميادين

x

‎قد يُعجبك أيضاً

حديث السيد الرئيس بشار الأسد في الشأن السياسي خلال اجتماع اللجنة المركزية لحزب البعث العربي الاشتراكي

أكد السيد الرئيس بشار الأسد أن الحرب اليوم هي حرب الحقيقة، وما حصل في فلسطين ...

السيد اللواء أكرم محمد السلطي يقوم بجولة تفقدية لوحدات وقطعات الجيش

– خلال جولته التفقدية لوحدات وقطعات جيش التحرير الفلسطيني السيد اللواء أكرم محمد السلطي رئيس ...

بيان رئاسة هيئة أركان جيش التحرير الفلسطيني بمناسبة الذكرى السادسة والسبعين لصدور قرار تقسيم فلسطين

تمر في التاسع والعشرين من شهر تشرين الأول الذكرى السادسة والسبعين للقرار الدولي رقم /181/ ...