Warning: mysql_connect(): Headers and client library minor version mismatch. Headers:50564 Library:100148 in /var/www/vhosts/palarmy.com/httpsdocs/wp-includes/wp-db.php on line 1633
التقرير الصحفي 14-7-2022 – جيش التحرير الفلسطيني
الرئيسية » الأخبار » التقرير الصحفي 14-7-2022

التقرير الصحفي 14-7-2022


Notice: Undefined index: tie_hide_meta in /var/www/vhosts/palarmy.com/httpsdocs/wp-content/themes/jarida/includes/post-meta.php on line 3

رئاسة  هيئة  أركان جيش التحرير الفلسطيني

 إدارة التوجيه المعنوي والسياسي

الخميس  14/7/2022

المحتويات

  1. مصادر للميادين: الجيش السوري يقضي على مجموعة لـ”داعش” بريف الرقة
  2. الطيران الحربي الروسي يدمر تحصينات وورشة لصناعة طائرات مسيرة للإرهابيين في إدلب
  3. اعتداءات الاحتلال التركي ومرتزقته تتواصل على مشروع مياه علوك
  4. موجة نزوح جديدة للأهالي من أبو راسين ومحيطها بريف الحسكة
  5. الدفاع الروسية: إرهابيو جبهة “النصرة” يحضرون لاستفزاز بمواد سامة في إدلب السورية
  6. نصر الله: المقاومة لن تقف مكتوفة الأيدي تجاه محاولات منع لبنان من استخراج غازه ونفطه
  7. جيش الاحتلال يقلّص عملياته بالضفة بسبب زيارة بايدن
  8. الاحتلال يعتقل ثلاثة مواطنين من فصايل


مصادر للميادين: الجيش السوري يقضي على مجموعة لـ”داعش” بريف الرقة

أفادت مصادر ميدانية للميادين بأنّ وحدة من الجيش السوري، وبإسناد من الطيران الحربي، اقتحمت مقراً لخلايا تنظيم “داعش” في بادية الدفينية غربي جبل البشري بريف الرقة.

وبحسب المصادر، تم القضاء على مجموعة كانت مسؤولة عن الهجوم على حافلة للجيش في جبل البشري، والذي أدى إلى استشهاد 13 عنصراً وجرح 3 آخرين.

وصادر الجيش السوري، خلال الاقتحام، أجهزة اتصالات وأسلحة وذخائر ومواد طبية ووثائق شخصية كانت بحوزة المجموعة.

وأضافت المصادر أنّ الجيش السوري ضبط مستودع ذخيرة لتنظيم “داعش” في بادية الدوير، غرب محطة النفط بريف دير الزور الشرقي.

الميادين

الطيران الحربي الروسي يدمر تحصينات وورشة لصناعة طائرات مسيرة للإرهابيين في إدلب

دمر الطيران الحربي الروسي نقاطاً وتحصينات تحت الأرض وورشة لتصنيع درونات مسيرة للتنظيمات الإرهابية المدعومة من النظام التركي وذلك رداً على اعتداءاتها المتكررة على المناطق الآمنة ومواقع الجيش العربي السوري في منطقة خفض التصعيد بإدلب.

وذكر مراسل سانا أنه “رداً على الاعتداءات المتكررة التي تقوم بها المجموعات الإرهابية المسلحة المدعومة من النظام التركي على مواقع الجيش العربي السوري في منطقة خفض التصعيد بريف إدلب قام الطيران الحربي الروسي باستهداف أحد مواقع تلك المجموعات ما أدى إلى تدمير عدد من التحصينات تحت الأرض بما فيها من إرهابيين وأسلحة ومعدات إضافة إلى ورشة لتصنيع دراونات مسيرة”.

سانا

اعتداءات الاحتلال التركي ومرتزقته تتواصل على مشروع مياه علوك

تتواصل اعتداءات الاحتلال التركي ومرتزقته من التنظيمات الإرهابية على مشروع مياه علوك في ريف مدينة رأس العين المحتلة بريف الحسكة الشمالي ما يؤدي إلى تأخر ضخ المياه إلى الأهالي في مدينة الحسكة والأحياء المحيطة وزيادة أيام التقنين فيها.

ونتيجة للوضع المائي الحالي في مشروع علوك ونتيجة لتلك الاعتداءات فقد زادت أيام التقنين المائي لتصل إلى 10 أيام وقد تزيد لكل قسم من أقسام مدينة الحسكة الستة التي يشملها ضخ المياه.

سانا

موجة نزوح جديدة للأهالي من أبو راسين ومحيطها بريف الحسكة

شهدت بلدة أبو راسين وعدد من القرى المحيطة بها في ريف الحسكة الشمالي الغربي موجة نزوح للأهالي مع تصاعد تهديدات قوات الاحتلال التركي ومرتزقته من التنظيمات الإرهابية بعدوان جديد على المنطقة.

وذكرت مصادر أهلية لمراسل سانا أن بلدة أبو راسين بريف الحسكة الشمالي الغربي شهدت موجة نزوح جديدة بعد تهديدات المحتل التركي ومرتزقته من الإرهابيين بشن هجوم واسع على المنطقة للاستيلاء عليها مبيناً أن غالبية الأهالي قاموا بنقل أمتعتهم إلى القرى البعيدة خوفاً من تصاعد اعتداءات الاحتلال ومرتزقته على البلدة والقرى المحيطة.

وأضافت المصادر إن قرية داد عبدال شهدت نزوحاً كاملاً للأهالي بعد أن تم تدمير قسم كبير من المنازل فيها جراء العدوان التركي على المنطقة خلال الفترة السابقة مشيرة إلى وجود حركة نزوح محدودة للأهالي في مدينة الدرباسية شمال المحافظة وخاصة أصحاب المنازل القريبة من الحدود السورية العراقية.

سانا

الدفاع الروسية: إرهابيو جبهة “النصرة” يحضرون لاستفزاز بمواد سامة في إدلب السورية

أعلن نائب رئيس المركز الروسي للمصالحة يفغيني غيراسيموف أن مقاتلي “جبهة النصرة” الإرهابية يعتزمون تنظيم استفزاز باستخدام حاويات تحوي مواد سامة في إدلب واتهام القوات السورية بذلك.

وقال غيراسيموف: “بحسب المعلومات التي تلقاها المركز الروسي للمصالحة بين الأطراف المتحاربة من السكان المحليين، قام مسلحو جماعة “جبهة النصرة” الإرهابية بنقل حاويات بها مواد سامة إلى بلدتي احسم وبلشون في محافظة إدلب”.

وأضاف: “يعتزم الإرهابيون تنفيذ استفزاز لاتهام قوات الحكومة السورية باستخدام مواد سامة ضد السكان المدنيين”.

وأضاف أنه “خلال اليوم الأخير سجلت في منطقة إدلب لوقف التصعيد 6 حالات قصف من قبل جماعة “جبهة النصرة” الإرهابية وتم تسجيل ثلاث عمليات قصف في محافظة إدلب وعمليتي قصف في محافظة حلب وعملية واحدة في محافظة اللاذقية.

روسيا اليوم + نوفوستي

نصر الله: المقاومة لن تقف مكتوفة الأيدي تجاه محاولات منع لبنان من استخراج غازه ونفطه

حذر الأمين العام لحزب الله السيد حسن نصر الله من محاولات منع لبنان من استخراج غازه ونفطه في البحر المتوسط مؤكدا أن المقاومة لن تقف مكتوفة الأيدي ولن تسمح لأحد باستخراج النفط والغاز أو بيعهما أيا كانت العواقب.

وقال السيد نصر الله في كلمة متلفزة حول آخر التطورات السياسية “إذا كان الخيار أن يتم دفع لبنان باتجاه الانهيار والجوع فإن الحرب اشرف بكثير، وإذا منع لبنان من استنقاذ نفسه باستخراج غازه ونفطه فلن يستطيع أحد أن يستخرج أو يبيع غازا أو نفطا أيا كانت العواقب”.

واعتبر السيد نصر الله أن الوسيط الأميركي “لا يعد وسيطا” بل هو طرف يعمل لمصلحة “إسرائيل” ويضغط على الجانب اللبناني وأن ما أتى بالوسيط الأميركي عاموس هوكستين في زيارته الأخيرة للبنان أيضا هو الحاجة الملحة لتأمين بديل عن الغاز الروسي.

وأوضح السيد نصر الله أن الفرصة الذهبية متاحة الآن أي خلال هذين الشهرين لاستخراج النفط والغاز في لبنان متوجها للبنانيين بالقول “لا تسمحوا للأميركي بخداعكم وإضاعة الوقت وإذا لم تثبتوا حقوقكم قبل أيلول فإن الأمور ستكون مكلفة بعد هذه المهلة” مؤكدا أن المقاومة هي القوة الوحيدة التي يملكها لبنان للحصول على حقه بالنفط والغاز وانقاذ البلد.

وأكد السيد نصر الله أن من حق المقاومة الإقدام على أي خطوة في الوقت المناسب والحجم المناسب للضغط على العدو الإسرائيلي وقال “نحن خلف الدولة في مسألة ترسيم الحدود أي أنها هي التي تفاوض وليس نحن من نفاوض لكن قلنا إننا لن نقف مكتوفي الأيدي” مبينا أن حزب الله تقصد إرسال ثلاث مسيرات للاستطلاع ولإسقاطها من قبل الإسرائيلي ولأول مرة في تاريخ الكيان الإسرائيلي تطلق باتجاهه ثلاث مسيرات في آن واحد.

وبين السيد نصر الله أن رسالة المسيرات هي رسالة جدية جاءت بعد الجواب الأميركي الواضح بالخداع وتقطيع الوقت وهي بداية متواضعة كانت تقول “إننا جديون وذاهبون في التدرج بخطواتنا وهذه الرسالة فهمها الإسرائيلي والأميركي” وأضاف “نتابع كل ما هو موجود على الشواطئء المقابلة ونملك كل الإحداثيات عن كل حقول الغاز على طول فلسطين المحتلة وإذا وصلت الأمور إلى نقطة سلبية فلن نقف فقط في وجه حقل كاريش، سجلوا هذه المعادلة، سنذهب إلى كاريش وما بعد بعد كاريش”.

ولفت السيد نصر الله إلى أن زيارة الرئيس الأمريكي جو بايدن للمنطقة هي لمحاولة تأمين البديل عن الغاز الروسي لأوروبا وليس لديه ما يقدمه للشعب الفلسطيني على الإطلاق لافتا الى أن أميركا العجوز تقاتل روسيا بالوكالة عبر الأوكرانيين وجرت معها كل الدول الأوروبية.

وأكد الأمين العام لحزب الله السيد حسن نصر الله أن أهم إنجازات المقاومة في حرب تموز 2006 إسقاط المشروع الأميركي للشرق الأوسط الجديد وإيجاد قواعد ردع بين لبنان والعدو الإسرائيلي، مشيرا إلى أن صمود المقاومة ولبنان وجه ضربة قاسية جدا لمشروع الشرق الأوسط الجديد.

وكالات

جيش الاحتلال يقلّص عملياته بالضفة بسبب زيارة بايدن

ذكرت مصادر إسرائيلية، الأربعاء، أن جيش الاحتلال قلّص عملياته في الضفة الغربية المحتلة عشية زيارة الرئيس الأمريكي جو بايدن للمنطقة.

وقالت محررة قناة “كان” العبرية للشؤون الفلسطينية، كرمل دانغور، إن الجيش لم يعتقل خلال الليلة الماضية أي فلسطيني، بسبب زيارة بايدن، حيث ينتهج الجيش سياسة تقوم على عدم تنفيذ اعتقالات أو نشاطات خلال الزيارة، باستثناء من قد يفكرون بتنفيذ عمليات ضد أهداف للاحتلال.

وأضافت، أن جيش الاحتلال أجل هدم منازل عدد من الفلسطينيين الذين نفذوا عمليات، مثل عملية “ديزنغوف” و”إريئيل” إلى ما بعد زيارة بايدن.

معا

الاحتلال يعتقل ثلاثة مواطنين من فصايل

اعتقلت قوات الاحتلال الإسرائيلي، الأربعاء، ثلاثة مواطنين بينهم طفل وفتى، خلال اقتحامها قرية فصايل شمال أريحا.

وأفاد نادي الأسير بأن قوات الاحتلال اقتحمت القرية، وداهمت عددا من منازل المواطنين من عائلة شلالفة، وقامت بعمليات تخريب وتحطيم للأثاث، والاعتداء على أفراد العائلة بالضرب، واستخدام الكلاب البوليسية.

معا

x

‎قد يُعجبك أيضاً

حديث السيد الرئيس بشار الأسد في الشأن السياسي خلال اجتماع اللجنة المركزية لحزب البعث العربي الاشتراكي

أكد السيد الرئيس بشار الأسد أن الحرب اليوم هي حرب الحقيقة، وما حصل في فلسطين ...

السيد اللواء أكرم محمد السلطي يقوم بجولة تفقدية لوحدات وقطعات الجيش

– خلال جولته التفقدية لوحدات وقطعات جيش التحرير الفلسطيني السيد اللواء أكرم محمد السلطي رئيس ...

بيان رئاسة هيئة أركان جيش التحرير الفلسطيني بمناسبة الذكرى السادسة والسبعين لصدور قرار تقسيم فلسطين

تمر في التاسع والعشرين من شهر تشرين الأول الذكرى السادسة والسبعين للقرار الدولي رقم /181/ ...