Warning: mysql_connect(): Headers and client library minor version mismatch. Headers:50564 Library:100148 in /var/www/vhosts/palarmy.com/httpsdocs/wp-includes/wp-db.php on line 1633
التقرير الصحفي 13-4-2022 – جيش التحرير الفلسطيني
الرئيسية » الأخبار » التقرير الصحفي 13-4-2022

التقرير الصحفي 13-4-2022


Notice: Undefined index: tie_hide_meta in /var/www/vhosts/palarmy.com/httpsdocs/wp-content/themes/jarida/includes/post-meta.php on line 3

رئاسة  هيئة  أركان جيش التحرير الفلسطيني

 إدارة التوجيه المعنوي والسياسي

الاربعاء  13/4/2022

المحتويات

  1. أهالي قريتي حامو وتل بريشة شمال الحسكة يطردون رتلاً لقوات الاحتلال الأمريكي
  2. انفجار عبوة مفخخة بسيارة خاصة في قطنا بريف دمشق
  3. استشهاد فتاتين بانفجار لغم من مخلفات إرهابيي (داعش) بريف ديرالزور
  4. استشهاد أمين شعبة حزب البعث في نوى بدرعا
  5. حصار ميليشيا (قسد) لمدينة الحسكة يكمل يومه الرابع.. انعدام الخبز وتفاقم الأوضاع المعيشية للأهالي
  6. عملية طعن في عسقلان.. وتصدي لقوات الاحتلال في جنين
  7. القوات الإسرائيلية تعتقل شباناً في الضفة وتعتدي على مسيرة شعبية
  8. فصائل المقاومة تحذر الاحتلال الإسرائيلي من اقتحام المسجد الأقصى

 

أهالي قريتي حامو وتل بريشة شمال الحسكة يطردون رتلاً لقوات الاحتلال الأمريكي

اعترض أهالي قريتي حامو وتل بريشة في منطقة القامشلي بالحسكة بمساندة حاجز للجيش العربي السوري رتلاً لقوات الاحتلال الأمريكي وطردوه من المنطقة.

وذكرت مراسلة سانا نقلاً عن مصادر محلية أن “رتلاً مؤلفاً من 4 مدرعات تابعة لقوات الاحتلال الأمريكي ترافقها سيارة تقل مسلحين من ميليشيا (قسد) حاولت المرور من قريتي حامو وتل بريشة والتوجه عبر الطريق الدولي إلى مدينة القامشلي فاعترضها الأهالي بمساندة عناصر إحدى نقاط الجيش العربي السوري وطردوها خارج المنطقة”.

وطرد أهالي قرية صالحية حرب بمساندة حاجز للجيش أمس رتلاً من 5 مدرعات للاحتلال الأمريكي ترافقها سيارة تابعة لميليشيا (قسد) حاولت الدخول إلى القرية.

سانا

انفجار عبوة مفخخة بسيارة خاصة في قطنا بريف دمشق

انفجرت عبوة مفخخة زرعها مجهولون بسيارة خاصة في مدينة قطنا بريف دمشق الجنوبي الغربي ما أدى إلى احتراقها.

وذكر مصدر في قيادة شرطة ريف دمشق لـ سانا أن “عبوة مفخخة انفجرت بسيارة خاصة من نوع (دايو) كانت مركونة بالقرب من مبنى المالية بمدينة قطنا بالريف الجنوبي الغربي ما تسبب باحتراق السيارة وأضرار بسيطة بالمكان”.

سانا

استشهاد فتاتين بانفجار لغم من مخلفات إرهابيي (داعش) بريف ديرالزور

استشهدت فتاتان جراء انفجار لغم أرضي من مخلفات تنظيم “داعش” الإرهابي في قرية المريعية بريف ديرالزور الشرقي.

وذكر مراسل سانا أن لغماً أرضياً من مخلفات إرهابيي “داعش” انفجر اليوم أثناء مرور الفتاتين بالقرب من مكان زرع اللغم في قرية المريعية ما أدى الى استشهادهما على الفور.

سانا

استشهاد أمين شعبة حزب البعث في نوى بدرعا

استشهد فريد العمارين أمين شعبة حزب البعث العربي الاشتراكي في مدينة نوى بريف درعا الغربي برصاص مسلحين مجهولين.

وذكرت مراسلة سانا في درعا أن “مسلحين اثنين يركبان دراجة نارية اعترضا سيارة أمين الشعبة فريد محمد العمارين أمام مقر الشعبة في نوى وبعد توقف السيارة أنزلاه منها وأطلقا عليه الرصاص مباشرة ما أدى إلى استشهاده وفرا بسيارته”.

وأشار مدير صحة درعا الدكتور أشرف برمو لمراسلة سانا إلى أن مشفى نوى الوطني استقبل العمارين وقد فارق الحياة جراء إصابته بعدة طلقات نارية في القلب والصدر والساقين.

سانا

حصار ميليشيا (قسد) لمدينة الحسكة يكمل يومه الرابع.. انعدام الخبز وتفاقم الأوضاع المعيشية للأهالي

واصلت ميليشيا (قسد) المرتبطة بالاحتلال الأمريكي لليوم الرابع على التوالي حصارها لمركز مدينة الحسكة مانعة دخول المواد الأساسية إليها وذلك بالتوازي مع استمرار إقفالها مخبز البعث في مدينة القامشلي وحرمان المواطنين من لقمة العيش.

وأكد مدير فرع المخابز في المحافظة عبد الله الهصر في تصريح لمراسل سانا استمرار توقف المخابز في مدينة الحسكة جراء منع ميليشيا (قسد) إدخال الطحين والمحروقات إلى مركز المدينة الأمر الذي تسبب بأزمة كبيرة في توفر المواد الغذائية والأساسية وزيادة في الطلب على مادة الخبز ولا سيما أن المخابز المتوقفة كانت تؤمن احتياجات مدينة الحسكة.

وفي القامشلي أشار الهصر أيضاً إلى استمرار توقف مخبز البعث بعد استيلاء ميليشيا (قسد) عليه بقوة السلاح وطرد العاملين فيه ومنع المواطنين من الاقتراب منه مؤكداً سعي الجهات المعنية لإيجاد حل لمشكلة توقف الأفران كأولوية أولى تمهيداً لوضع حد لهذه الانتهاكات بالكامل ومنع الميليشيا من الاستمرار في انتهاكاتها حق المواطنين ولقمة عيشهم.

وأمس شددت ميليشيا (قسد) حصارها على مركز مدينة الحسكة وقامت بإغلاق كامل المداخل المؤدية إلى مركز المدينة ومنعت دخول المواد الغذائية والطحين والمحروقات وتوقف العمل في مخابز مركز المدينة ما تسبب بأزمة خانقة وخاصة مع زيادة الطلب خلال شهر رمضان المبارك.

سانا

عملية طعن في عسقلان.. وتصدي لقوات الاحتلال في جنين

استشهد عامل فلسطيني، فجر اليوم الثلاثاء، برصاص شرطة الاحتلال الإسرائيلي داخل مدينة عسقلان جنوب فلسطين المحتلة.

وبحسب وسائل إعلام إسرائيلية، فإنّ عاملاً فلسطينياً طعن ضابطاً في الشرطة الإسرائيلية، وأصابه بجروح في يده، نقل في إثرها إلى مستشفى في عسقلان.

ووفقاً لمزاعم شرطة الاحتلال، فإنّ ضابط الشرطة طلب من العامل إبراز هويته وتصريح عمله الذي يملكه، إلا أنّه بادر بطعن الضابط بسكين، حيث قام بإطلاق النار تجاه العامل الذي استشهد في المكان على الفور.

وشهدت مدينة جنين اشتباكات مسلحة بين المقاومين وقوات الاحتلال التي اقتحمت، صباح اليوم الثلاثاء، أحياء عدّة في المدينة المحاصرة منذ أيام.

وأفادت وسائل إعلام فلسطينية بأنّ وحدات خاصة تستخدم مركبات تحمل لوحات ترخيص فلسطينية ودوريات عسكرية اقتحمت الحي الشرقي، وحاصرت أبنية عدّة، بعدما اقتحمت منازل ونشرت القناصة داخلها.

وأطلق مقاومون النار على قوات الاحتلال التي اقتحمت منزل الصحافي مجاهد السعدي في المدينة.

وأفادت كتيبة جنين بأنّ مجاهديها استهدفوا نقطة تمركز لأحد جنود قناصة الاحتلال في منطقة الحرش (الحرج) بزخات من الرصاص.

الميادين

القوات الإسرائيلية تعتقل شباناً في الضفة وتعتدي على مسيرة شعبية

أفادت مراسلة الميادين، اليوم الأربعاء، بوقوع 5 إصابات بين الشبان الفلسطينيين بينهم حالة خطرة، خلال اقتحام قوات الاحتلال بلدة بيتا جنوب نابلس.

وأضافت مراسلتنا أنّ هناك 12 إصابة باعتداءات قوات الاحتلال في نابلس وقراها والخليل، فيما اعتقلت قوات الاحتلال 11 فلسطينياً من أنحاء الضفة الغربية.

وقامت قوات الاحتــلال باقتحام الحي الشرقي في مدينة جنين من عدة محاور. ووفقاً لمراسلة الميادين، فإنّ قوات الاحتلال تشن حملة اعتقالات واسعة في جنين وطولكرم ونابلس وقباطية.

وأصيب شابان، فجر اليوم الأربعاء، برصاص قوات الاحتلال الإسرائيلي قرب مدخل بلدة بيت أمر شمال الخليل. وقالت مصادر أمنية إنّ قوات الاحتلال أطلقت الرصاص الحي صوب المواطنين، وأصابت شابين نقل أحدهما إلى المستشفى الأهلي في الخليل.

وأفاد شهود عيان لوكالة “وفا” بأنّ قوات الاحتلال اعتقلت الشاب الثاني المصاب دون معرفة حالته الصحية، فيما منعت الطواقم الطبية والإسعاف من الوصول إليه.

وشهدت بلدة بيت أمر مواجهات عنيفة عقب قمع الاحتلال مسيرة تضامنية مع مخيم جنين، أصيب خلالها العشرات بحالات اختناق وبالرصاص المعدني المغلف بالمطاط.

وأصيب فلسطيني، مساء أمس الثلاثاء، بالرصاص المعدني المغلف بالمطاط وآخرين بالاختناق، خلال مواجهات اندلعت في الضفة الغربية المحتلة.

وفي التفاصيل، أوضحت مصادر محلية أنّ مواجهات اندلعت مع قوات الاحتلال الإسرائيلي المتمركزة عند حاجز عسكري مقام على مدخل شارع الشهداء وسط مدينة الخليل.

وأشارت المصادر إلى أنّ الجنود اعتلوا أسطح المحال التجارية، وأطلقوا الرصاص المعدني المغلف بالمطاط، وقنابل الغاز السام المسيل للدموع، ما أدى إلى إصابة شاب برصاصة مطاطية نقل على إثرها إلى المستشفى.

أما في وسط الضفة، فقال مراسل “الأناضول” إنّ مواجهات اندلعت بين شبان فلسطينيين وقوات الاحتلال الإسرائيلي، الذي اقتحم بلدة سنجل شمالي رام الله.

الميادين + وكالات

فصائل المقاومة تحذر الاحتلال الإسرائيلي من اقتحام المسجد الأقصى

حذرت فصائل المقاومة الفلسطينية، اليوم الثلاثاء،الاحتلال الإسرائيلي من الإقدام على تنفيذ اقتحام المسجد الأقصى وتدنيسه والذبح فيه فيما يسمى بـ”عيد الفصح”.

وأكدت فصائل المقاومة في بيان صحافي صدر عنها عقب اجتماعها في غزة، أن “قيادة الاحتلال تتحمل المسؤولية كاملة عن تداعيات هذه الخطوة التهويدية الخطيرة”.

وناقشت الفصائل خلال اجتماعها المستجدات على الساحة الفلسطينية، إذ توجهت بالتحية لأبناء الشعب الفلسطيني في كافة مناطق تواجده، و”خاصة في جنين البطولة والثورة التي مازالت تواجه بطش الاحتلال”، مثمنة “الوحدة الوطنية التي يسطرها المقاومون على أرض الميدان”.

ونعت، الشهداء الذين ارتقوا خلال الأيام الماضية خلال المواجهات ضد الاحتلال، مؤكدة أن “هذه الدماء لن تذهب هدراً، وجرائم الإعدام بدم بارد التي يرتكبها جنود الاحتلال بحق شبابنا ونسائنا ستواجه بتصعيد  المواجهة مع المحتل في كل الميادين”.

وباركت، العملية البطولية التي نفذها الشهيد البطل رعد حازم في “تل أبيب” المحتلة التي “فضحت هشاشة الكيان وزيف قوته الأمنية”، موجهة التحية إلى والد الشهيد رعد الذي أصبح “أيقونة في تحدي جيش الاحتلال وكيانهم المزعوم”.

كما أكدت فصائل المقاومة، رفضها وبشدة “الإدانات والمواقف المنددة بالعمليات البطولية في الأراضي المحتلة التي صدرت من طرف السلطة وبعض الأنظمة العربية والإسلامية”، مبينة أنّ “هذه المواقف لا تعبر عن إرادة ووعي الأمة وشعوبها الحرة”.

وجاء في البيان: “نحن في ظلال يوم الأسير الفلسطيني، نتوجه بالتحية لأسرانا الأبطال وأسيراتنا الماجدات في سجون الاحتلال، ونؤكد أننا لن نتركهم وحدهم يخوضون معركة الإرادة والتحدي فى مواجهة الهجمة الشرسة التى تشنها ادارة مصلحة السجون ضدهم، والعدو الصهيونى يتحمل المسؤولية كاملةً عن حياتهم”.

كما حذرت من التعاطي مع بعض التصريحات المشبوهة والمفبركة التي تستهدف قيادة المقاومة التي تم الترويج لها في الآونة الاخيرة، مؤكدة أنّ هذه التصريحات تتماهى مع مصالح الإحتلال وتخدم أهدافه الخبيثة.

وختم البيان بالقول إنّ “المعركة مع الاحتلال مفتوحة وشاملة فى كل ساحات فلسطين ولن تستطيع آلة البطش والإجرام الصهيونية أن تثنى عزيمةَ شعبِنا بالمضى على نهج المقاومة كخيارِ وحيد لشعبنا للتحرير والعودة”.

الميادين

x

‎قد يُعجبك أيضاً

حديث السيد الرئيس بشار الأسد في الشأن السياسي خلال اجتماع اللجنة المركزية لحزب البعث العربي الاشتراكي

أكد السيد الرئيس بشار الأسد أن الحرب اليوم هي حرب الحقيقة، وما حصل في فلسطين ...

السيد اللواء أكرم محمد السلطي يقوم بجولة تفقدية لوحدات وقطعات الجيش

– خلال جولته التفقدية لوحدات وقطعات جيش التحرير الفلسطيني السيد اللواء أكرم محمد السلطي رئيس ...

بيان رئاسة هيئة أركان جيش التحرير الفلسطيني بمناسبة الذكرى السادسة والسبعين لصدور قرار تقسيم فلسطين

تمر في التاسع والعشرين من شهر تشرين الأول الذكرى السادسة والسبعين للقرار الدولي رقم /181/ ...