Warning: mysql_connect(): Headers and client library minor version mismatch. Headers:50564 Library:100148 in /var/www/vhosts/palarmy.com/httpsdocs/wp-includes/wp-db.php on line 1633
التقرير الصحفي 12-8-2021 – جيش التحرير الفلسطيني
الرئيسية » الأخبار » التقرير الصحفي 12-8-2021

التقرير الصحفي 12-8-2021


Notice: Undefined index: tie_hide_meta in /var/www/vhosts/palarmy.com/httpsdocs/wp-content/themes/jarida/includes/post-meta.php on line 3

رئاسة  هيئة  أركان جيش التحرير الفلسطيني

إدارة التوجيه المعنوي والسياسي

الخميس  12/8/2021

المحتويات

  1. استشهاد عاملين من دائرة نقل الطاقة بانفجار لغم من مخلفات (داعش) بريف دير الزور
  2. 24 جريحا من جرحى الجيش السوري وصلوا إلى روسيا لتلقي العلاج
  3. الصحة: تسجيل 29 إصابة جديدة بكورونا وشفاء 15 حالة ووفاة ثلاث
  4. آلاف الفلسطينيين يشيعون الشهيد ضياء الصباريني وإضراب عام في جنين
  5. الاحتلال يواصل اعتداءاته على الفلسطينيين ويهدم منزلاً في بيت حنينا
  6. الاحتلال يعتقل شابين من بيتا
  7. تجميد قرار هدم حي البستان في بلدة سلوان


استشهاد عاملين من دائرة نقل الطاقة بانفجار لغم من مخلفات (داعش) بريف دير الزور

استشهد عاملان من دائرة نقل الطاقة بدير الزور نتيجة انفجار لغم من مخلفات إرهابيي “داعش” أثناء عملهما في إعادة تأهيل خط التوتر الميادين الدوير بالريف الشرقي.

وذكر رئيس دائرة نقل الطاقة بدير الزور المهندس محمد عليوي في تصريح لمراسل سانا أنه أثناء عمل ورشات الدائرة في تأهيل خط التوتر “الميادين البوكمال” تعرضت السيارة التي تقلهم لانفجار لغم من مخلفات التنظيمات الإرهابية قرب بلدة الدوير ما أدى لاستشهاد اثنين من العاملين.

سانا

24 جريحا من جرحى الجيش السوري وصلوا إلى روسيا لتلقي العلاج

ذكرت الصفحة الرسمية لمشروع “جريح الوطن” أن 24 جريحا من جرحى العمليات الحربية من نسب عجز مختلفة من الجيش السوري والقوات الرديفة وصلوا إلى روسيا للعلاج.

وسيتم علاجهم وإجراء عمليات جراحية في مركز سانت بطرسبرغ التابع للأكاديمية الطبية العسكرية الروسية وتلقي علاجات متعددة الاختصاصات في الجوانب العظمية والعصبية والعينية والفكية والجراحة العامة.

ويأتي توجه الجرحى إلى روسيا في سياق تعاون مستمر بين الجانبين السوري والروسي في المجالين العسكري والطبي، وذلك بناء على طلب وزارة الدفاع السورية من نظيرتها الروسية لمتابعة معالجة عشرات الحالات من جرحى العمليات الحربية ممن أصيبوا إصابات بليغة وتلقوا العلاج في المشافي العسكرية السورية ليتم استكماله في المراكز الطبية العسكرية الروسية.

وكانت مجموعة من الاخصائيين من الخدمات الطبية العسكرية الروسية قد أجرت خلال الفترة الماضية معاينات تشخيصية لأكثر من 100 جريح وحددت الحالات التي يمكن متابعة معالجتها لدى مركز سانت بطرسبرغ الطبي العسكري والتي تعتبر من الحالات الصعبة والمعقدة طبيا، مع الاشارة إلى ان الحالات التي اختارها الاخصائيون الروس هي حالات تحمل مؤشرات ممكنة للعلاج وفق الموارد والاختصاصات المتاحة في روسيا، وبذات الوقت لا يمكن التنبؤ بالنتائج الطبية لتلك العلاجات نظرا لصعوبتها الشديدة، حيث سيضع الجانب الطبي الروسي كل خبرته وإمكاناته في هذا السبيل.

روسيا اليوم

الصحة: تسجيل 29 إصابة جديدة بكورونا وشفاء 15 حالة ووفاة ثلاث

أعلنت وزارة الصحة اليوم تسجيل 29 إصابة جديدة بفيروس كورونا في سورية وشفاء 15 حالة ووفاة ثلاث حالات من الإصابات المسجلة بالفيروس.

وأوضحت الوزارة في بيان تلقت سانا نسخة منه أن عدد الإصابات المسجلة في سورية بلغ حتى الآن 26165 شفيت منها 22083 وتوفيت 1927 حالة.

سانا

آلاف الفلسطينيين يشيعون الشهيد ضياء الصباريني وإضراب عام في جنين

شيّع الفلسطينيون جثمان الشهيد ضياء الصباريني إلى مثواه الأخير في مدينة جنين، فيما وجّه ناشطون دعوةً إلى الإضراب العام اليوم في المدينة.

وشارك آلاف المواطنين من جنين ومخيمها، مساء أمس الأربعاء، في مسيرة حاشدة وغاضبة انطلقت من مدخل جنين الجنوبي، ورددوا هتافات تدعو إلى الوحدة الوطنية ورص الصفوف لمواجهة التحديات والجرائم الإسرائيلية المستمرة.

وندد المشاركون بالصمت الدولي على جرائم الاحتلال، وطالبوا بتوفير الحماية للشعب الذي يواجه القتل والاعتقال من قبل جيش الاحتلال.

وأصيب الصباريني بجروح خطيرة في البطن، قبل أكثر من أسبوع، خلال اشتباك مسلح مع قوات الاحتلال في جنين، واستشهد، أمس الأربعاء، متأثراً بجراحه.

الميادين

الاحتلال يواصل اعتداءاته على الفلسطينيين ويهدم منزلاً في بيت حنينا

اعتدت قوات الاحتلال، اليوم الأربعاء، على المصلّين في المسجد الإبراهيمي واعتقل مواطنة وشاب، وذلك في وقت تشهد فيه مدينة الخليل جنوب الضفة الغربية توتراً شديداً في أعقاب هجمة المستوطنين وجنود الاحتلال على الحرم الإبراهيمي.

واعتدت قوات الاحتلال على مسيرة سلمية لأهالي المدينة، وقمعوا المواطنين واعتقلوا عدداً منهم، فيما سمحوا للمستوطنين بالتعدي والتطاول على السكان.

الميادين

الاحتلال يعتقل شابين من بيتا

اعتقلت قوات الاحتلال الإسرائيلي فجر شابين بعد اقتحام عشرات من جنود الاحتلال الإسرائيلي لقرية بيتا جنوب نابلس .

وقالت مصادر محلية فلسطينية لمعا أن قوات الاحتلال اقتحمت القرية من مدخل البلده ومن قرية اوصرين إضافة إلى العشرات من جنود الاحتلال الإسرائيلي الذين تسللوا عن طريق الطرق الفرعية .

واضافت المصادر أن قوات الاحتلال اعتقلت الشابين محمد عوض داوود 23 عاما ومحمد فتحى حمايل 22 عاما بعد اقتحام جنود الاحتلال لمنازلهم والقيام بعمليات تفتيش وتخريب الممتلكات .

معا

تجميد قرار هدم حي البستان في بلدة سلوان

جمدت المحكمة المركزية، قرار هدم حي البستان في بلدة سلوان، جنوب المسجد الأقصى، لمدة 6 أشهر.

وأوضح فخري أبو دياب الناطق باسم لجنة الدفاع في بلدة سلوان، أن المحكمة جمدت قرارات هدم منازل حي البستان في سلوان لشهر شباط العام القادم، باستثناء 17 منشأة تخضع لقانون “كامينتس” حيث لا يمكن الاعتراض على قرارات هدمها أو تجميد الأوامر.

وأضاف أبو دياب أن محامي العائلات قدم استئنافا للمحكمة على قرار هدم البستان، وعليه تم تجميد قرارات الهدم.

وأوضح أبو دياب أن أهالي حي البستان قدموا مخططا للحي، في محاولة جديدة لعدم هدمه، وسيتم تدعيم هذا المخطط خلال فترة التجميد.

وأكد أبو دياب أن أهالي البستان يطالبون بإلغاء أوامر هدم الحي، وليس فقط بتجميدها، فهم قاموا خلال السنوات الماضية بتقديم ما يلزم من المخططات لترخيص الحي.

معا

x

‎قد يُعجبك أيضاً

حديث السيد الرئيس بشار الأسد في الشأن السياسي خلال اجتماع اللجنة المركزية لحزب البعث العربي الاشتراكي

أكد السيد الرئيس بشار الأسد أن الحرب اليوم هي حرب الحقيقة، وما حصل في فلسطين ...

السيد اللواء أكرم محمد السلطي يقوم بجولة تفقدية لوحدات وقطعات الجيش

– خلال جولته التفقدية لوحدات وقطعات جيش التحرير الفلسطيني السيد اللواء أكرم محمد السلطي رئيس ...

بيان رئاسة هيئة أركان جيش التحرير الفلسطيني بمناسبة الذكرى السادسة والسبعين لصدور قرار تقسيم فلسطين

تمر في التاسع والعشرين من شهر تشرين الأول الذكرى السادسة والسبعين للقرار الدولي رقم /181/ ...