Warning: mysql_connect(): Headers and client library minor version mismatch. Headers:50564 Library:100148 in /var/www/vhosts/palarmy.com/httpsdocs/wp-includes/wp-db.php on line 1633
التقرير الصحفي 10-3-2022 – جيش التحرير الفلسطيني
الرئيسية » الأخبار » التقرير الصحفي 10-3-2022

التقرير الصحفي 10-3-2022


Notice: Undefined index: tie_hide_meta in /var/www/vhosts/palarmy.com/httpsdocs/wp-content/themes/jarida/includes/post-meta.php on line 3

رئاسة  هيئة  أركان جيش التحرير الفلسطيني

 إدارة التوجيه المعنوي والسياسي

الخميس  10/3/2022

المحتويات

  1. إصابة شاب بجروح بانفجار لغم من مخلفات الإرهابيين بمدينة حلب
  2. انضمام عشرات المطلوبين إلى مراكز التسوية في دير الزور وحلب والرقة
  3. تخريج دفعة جديدة من دورات صف ضباط وأفراد
  4. المقداد يستقبل وفد المنظمة الدولية للهجرة ويبحث معه سبل تفعيل عملها في سورية
  5. لجنة الصداقة السورية الروسية: نقف مع الشعب والقيادة الروسية في العملية العسكرية الخاصة بدونباس
  6. الاحتلال يشن حملة اعتقالات في الضفة الغربية
  7. إصابة فتى برصاص الاحتلال خلال مواجهات في برقة
  8. غزة: الاحتلال يستهدف الصيادين والمزارعين

 

إصابة شاب بجروح بانفجار لغم من مخلفات الإرهابيين بمدينة حلب

أصيب مدني من جراء انفجار لغم من مخلفات التنظيمات الإرهابية في منطقة جب القبة بمدينة حلب.

وذكر مصدر في قيادة شرطة حلب لمراسل سانا أن انفجار لغم من مخلفات التنظيمات الإرهابية في منطقة جب القبة بالمدينة تسبب بإصابة شاب بجروح خطرة نقل على إثرها إلى مشفى الرازي لتلقي العلاج.

سانا

انضمام عشرات المطلوبين إلى مراكز التسوية في دير الزور وحلب والرقة

التحق اليوم عشرات المطلوبين بعملية التسوية التي طرحتها الدولة لترسيخ الاستقرار في المناطق المحررة في محافظات دير الزور وحلب والرقة وسط دعوات من المجتمع المحلي بزيادة عدد مراكز التسوية ليتمكن جميع المشمولين بها من العودة إلى حياتهم الطبيعية في مناطقهم.

وذكر مراسلو سانا من مراكز صالة العامل بدير الزور والسبخة بالرقة ودير حافر وتل عرن بريف حلب الشرقي أن “لجان التسوية استقبلت اليوم عشرات المشمولين بالتسوية من المدنيين بينهم متخلفون عن خدمة العلم والعسكريين الفارين من الخدمتين الاحتياطية والإلزامية وسط ارتياح كبير بين الأهالي وإجراءات ميسرة وسريعة”.

ولفت المراسلون إلى أنه “بسبب الإقبال الكبير وارتياح الأهالي لهذه الفرصة المتمثلة بعمليات التسوية طالب عدد من الوجهاء وذوي المطلوبين بزيادة عدد المراكز ليستطيع جميع المشمولين الوصول إليها وتسوية أوضاعهم والعودة إلى مناطقهم وإلى صفوف الجيش العربي السوري للقيام بواجبهم الوطني في الدفاع عن تراب سورية وتطهير ما تبقى من مناطق ابتليت بالإرهاب”.

سانا

تخريج دفعة جديدة من دورات صف ضباط وأفراد

خرجت وزارة الداخلية اليوم دفعة جديدة من دورات صف ضباط وأفراد باختصاصات مختلفة في كلية الشرطة بدمشق وذلك في إطار خطتها في تطوير قوى الأمن الداخلي وتعزيز قدراتها ورفدها بالإمكانات البشرية والعلمية والفنية اللازمة.

وفي كلمة له خلال التخريج قال العميد رضوان دبورة مدير كلية الشرطة: إن الخريجين البالغ عددهم 177 تلقوا مختلف العلوم العسكرية والقانونية والمسلكية الضرورية التي تؤهلهم للانطلاق إلى العمل والعطاء وليكونوا العين الساهرة التي تترجم سياسة وزارة الداخلية الحريصة على إعلاء شأن الوطن وتطبيق سيادة القانون الذي يكفل الحقوق.

وأشار إلى أن هؤلاء الخريجين دماء جديدة ترفد جهاز قوى الأمن الداخلي المؤتمن على أمن المواطنين وسلامتهم واستقرارهم وأموالهم وممتلكاتهم.

تخلل التخريج عرض عسكري وبيانات عملية أظهرت القدرات والمهارات القتالية التي اكتسبها الخريجون.

سانا

المقداد يستقبل وفد المنظمة الدولية للهجرة ويبحث معه سبل تفعيل عملها في سورية

استقبل الدكتور فيصل المقداد وزير الخارجية والمغتربين اليوم وفد المنظمة الدولية للهجرة برئاسة ايغينو امبروسي والوفد المرافق وبحثا المهام الملقاة على عاتق المنظمة وسبل تفعيل دورها في سورية.

وشرح الوزير المقداد المهام التي تقوم بها الدولة السورية لتأمين الحاجات الأساسية للمواطنين السوريين موضحاً بشكل خاص الآثار السلبية للإجراءات القسرية أحادية الجانب على كل مناحي الحياة اليومية والخدمات الأساسية للمواطن السوري وعلى تهيئة الظروف المناسبة لتشجيع اللاجئين على العودة إلى بيوتهم ومدنهم.

كما أكد الوزير المقداد أيضاً على أولوية ضمان وصول المساعدات الإنسانية لمستحقيها والالتزام بمبادئ العمل الإنساني والابتعاد عن التسييس الذي تمارسه الدول الغربية في هذا الإطار.

من جانبه عبر امبروسي عن تطلعه لإعادة إحياء وتفعيل التعاون بين المنظمة الدولية للهجرة والحكومة السورية ولا سيما في إطار انضمام المنظمة لمظلة الأمم المتحدة مؤكداً على نية المنظمة الحفاظ على أجواء الثقة المتبادلة والتعاون.

حضر اللقاء من الجانب السوري الدكتور بشار الجعفري نائب وزير الخارجية والمغتربين والسفير الدكتور غسان عبيد مدير إدارة الاتصال والمراسم ورانيا الحاج علي مديرة إدارة المنظمات ويامن ماضي من إدارة المنظمات والمؤتمرات الدولية ورؤى شربجي من مكتب الوزير كما حضره الوفد المرافق لمسؤول منظمة الهجرة الدولية.

سانا

لجنة الصداقة السورية الروسية: نقف مع الشعب والقيادة الروسية في العملية العسكرية الخاصة بدونباس

أعربت لجنة الصداقة السورية الروسية في مجلس الشعب عن وقوفها التام مع الشعب الروسي الصديق ومع القيادة الروسية في العملية العسكرية الخاصة في منطقة دونباس انطلاقاً من صحة وصوابية الموقف الروسي وحقه المشروع في الدفاع عن النفس ضد السياسات الأمريكية والغربية الهادفة إلى تطويق روسيا ومحاولاتها الرامية لتحقيق مطامعها التوسعية والسيطرة على موارد وثروات الشعوب ومقدراتها.

وأكدت اللجنة في بيان تلقت سانا نسخة منه اليوم حق روسيا المشروع في حماية المدنيين الآمنين في دونيتسك ولوغانسك والدفاع عنهم في وجه الممارسات النازية للقوميين في أوكرانيا خلال السنوات الماضية في ظل تعنت الحكومة الأوكرانية في عدم تنفيذ اتفاقيات مينسك ومحاولتها الانضمام إلى حلف الناتو وامتلاك الأسلحة النووية لتهديد الأمن القومي الروسي.

وشددت اللجنة على أن الولايات المتحدة الأمريكية ومن يدور في فلكها من حلفائها الغربيين هم من يتحملون المسؤولية الكاملة عن كل الخراب والدمار والدماء التي هدرت في أوكرانيا وفي أنحاء أخرى من العالم.

وقالت اللجنة في ختام بيانها: “نعبر لأصدقائنا في لجنتي الصداقة في مجلس الدوما ومجلس الاتحاد للجمعية الفيدرالية في روسيا الاتحادية عن وقوفنا معهم ومؤازرتهم في وجه الحملات الإعلامية التضليلية الشرسة التي تعمل على محاصرة وسائل الإعلام ومصادر المعلومات الروسية الشفافة وتستهدف تشويه صورة مطالب روسيا العادلة والمحقة وتأجيج الفتن والتوترات وتبرر بالمقابل مطامع الغرب وأمريكا في أوكرانيا كما فعلت في العديد من بقاع العالم”.

سانا

الاحتلال يشن حملة اعتقالات في الضفة الغربية

شنت قوات الاحتلال فجر اليوم حملة اعتقالات طالت اكثر من 30 موطنا من مختلف محافظات الضفة الغربية.

كما أصيب شاب برصاص الاحتلال الإسرائيلي واعتقل اثنين آخرين إثر اقتحام مخيم الدهيشة جنوب بيت لحم.

وأفادت مصادر بأن مواجهات اندلعت مع المواطنين إثر اقتحام قوات الاحتلال المخيم، مشيرة إلى قوات الاحتلال أطلقت الرصاص وقنابل الغاز والصوت، ما أدى الى إصابة شاب برصاصة في الأطراف السفلية، نقل الى إحدى المستشفيات لتلقي العلاج.

معا

إصابة فتى برصاص الاحتلال خلال مواجهات في برقة

أصيب، الاربعاء، فتى برصاص الاحتلال خلال مواجهات على مدخل بلدة برقة شمال غرب نابلس.

وقال مسؤول ملف الاستيطان شمال الضفة، غسان دغلس، إن مواجهات اندلعت بين الشبان وقوات الاحتلال، على مدخلي بلدتي برقة وبزاريا، عقب تشييع جثمان الشاب أحمد سيف، الامر الذي ادى الى اصابة الفتى يزن سامر صلاح برصاص الاحتلال الحي في اليد.

وأضاف: إن عشرات المواطنين أصيبوا بحالات اختناق جراء الغاز المسيل للدموع.

ويذكر ان بلدة برقة شيعت جثمان الشاب احمد سيف الذي أعلن استشهاده فجر اليوم، متأثرا بجروح اصيب بها الثلاثاء الماضي.

معا

غزة: الاحتلال يستهدف الصيادين والمزارعين

فتحت زوارق الاحتلال الاسرائيلي صباح اليوم الخميس نيران رشاشاتها باتجاه مراكب الصيادين العاملة عل بعد خمسة أميال غرب ميناء رفح جنوب قطاع غزة.

وقالت لجان توثيق انتهاكات الاحتلال بحق صيادي غزة ان اطلاق النار تكرر بشكل عنيف للمرة الثانية هذا الصباح ما أجبر الصيادين على الاتجاه نحو الشاطئ.

وفي وقت سابق اطلقت قوات الاحتلال المتمركز في موقع كوسوفيم العسكري النار صوب الاراضي الزراعية شرقي بلدة القرارة شمالي خان يونس دون الاعلان عن وقوع اصابات.

معا

x

‎قد يُعجبك أيضاً

حديث السيد الرئيس بشار الأسد في الشأن السياسي خلال اجتماع اللجنة المركزية لحزب البعث العربي الاشتراكي

أكد السيد الرئيس بشار الأسد أن الحرب اليوم هي حرب الحقيقة، وما حصل في فلسطين ...

السيد اللواء أكرم محمد السلطي يقوم بجولة تفقدية لوحدات وقطعات الجيش

– خلال جولته التفقدية لوحدات وقطعات جيش التحرير الفلسطيني السيد اللواء أكرم محمد السلطي رئيس ...

بيان رئاسة هيئة أركان جيش التحرير الفلسطيني بمناسبة الذكرى السادسة والسبعين لصدور قرار تقسيم فلسطين

تمر في التاسع والعشرين من شهر تشرين الأول الذكرى السادسة والسبعين للقرار الدولي رقم /181/ ...