Warning: mysql_connect(): Headers and client library minor version mismatch. Headers:50564 Library:100148 in /var/www/vhosts/palarmy.com/httpsdocs/wp-includes/wp-db.php on line 1633
التقرير الصحفي 1-9-2022 – جيش التحرير الفلسطيني
الرئيسية » الأخبار » التقرير الصحفي 1-9-2022

التقرير الصحفي 1-9-2022


Notice: Undefined index: tie_hide_meta in /var/www/vhosts/palarmy.com/httpsdocs/wp-content/themes/jarida/includes/post-meta.php on line 3

رئاسة  هيئة  أركان جيش التحرير الفلسطيني

 إدارة التوجيه المعنوي والسياسي

الخميس  1/9/2022

المحتويات

  1. عدوان إسرائيلي يستهدف نقاطاً بريف دمشق ومطار حلب الدولي
  2. حميميم: مسلحو “النصرة” يشنون 5 عمليات قصف في منطقة وقف التصعيد
  3. عودة دفعة من المهجرين في الأردن عبر معبر نصيب
  4. لافروف وعبد اللهيان: ضرورة إيجاد حل سياسي للأزمة في سورية ورفع الإجراءات الاقتصادية الغربية المفروضة عليها
  5. الأسير عواودة يعلّق إضرابه عن الطعام.. وينتزع موعد حريته من الاحتلال
  6. مقتل جندي إسرائيلي قي دبابته خلال مناورة في الجولان
  7. قوات الاحتلال تقتحم أقسام الأسرى الفلسطينيين في سجن رامون
  8. الاحتلال يعتقل 3 شبان في سلواد شرق رام الله


عدوان إسرائيلي يستهدف نقاطاً بريف دمشق ومطار حلب الدولي

تصدت وسائط الدفاع الجوي في الجيش العربي السوري لعدوان إسرائيلي بالصواريخ استهدف نقاطاً بريف دمشق وأسقطت عدداً من الصواريخ.

وذكر مصدر عسكري لسانا أنه “حوالي الساعة التاسعة و18 دقيقة من مساء اليوم نفذ العدو الإسرائيلي عدواناً جوياً بعدد من الصواريخ من اتجاه بحيرة طبريا شمال فلسطين المحتلة مستهدفاً بعض النقاط جنوب شرق مدينة دمشق”.

وأضاف المصدر إن وسائط دفاعنا الجوي تصدت لصواريخ العدوان وأسقطت بعضها وقد أدى العدوان إلى وقوع بعض الخسائر المادية.

وذكر مصدر عسكري في وقت سابق أن العدو الإسرائيلي أقدم حوالي الساعة الثامنة من مساء اليوم على استهداف مطار حلب الدولي بضربة صاروخية أدت إلى وقوع أضرار مادية بالمطار.

سانا

حميميم: مسلحو “النصرة” يشنون 5 عمليات قصف في منطقة وقف التصعيد

أعلن المركز الروسي للمصالحة في سوريا أن جماعة “جبهة النصرة” الإرهابية نفذت خمس هجمات في منطقة وقف التصعيد في إدلب في سوريا.

وقال نائب مدير المركز اللواء أوليغ يغوروف: “خلال اليوم الماضي سجلت في منطقة وقف التصعيد بإدلب خمس قذائف من مواقع جماعة “جبهة النصرة” الإرهابية”.

وأضاف أنه “تم تنفيذ عملية قصف في محافظة حلب وعمليتين في محافظة اللاذقية وعملية في محافظة حماة”.

روسيا اليوم

عودة دفعة من المهجرين في الأردن عبر معبر نصيب

في إطار الجهود التي تبذلها الدولة السورية لتأمين عودة المهجرين إلى أرض الوطن عادت اليوم دفعة جديدة منهم إلى محافظتي دمشق ودير الزور قادمين من مخيم الأزرق للاجئين في الأردن عبر مركز نصيب جابر الحدودي .

المقدم أيهم خضور رئيس مركز هجرة نصيب أوضح لسانا أن “الدولة السورية وفرت كل ما يلزم لعودة المهجرين إلى منازلهم عبر إجراءات ميسرة و سريعة في مركز الهجرة لا تتعدى الدقائق أمام العائدين”.

إلى ذلك بين عدد من المهجرين العائدين أنهم “يعودون اليوم إلى سورية بعد عودة الاستقرار و يرغبون في استكمال دراستهم وأعمالهم بعد انقطاع عنها بفعل ظروف اللجوء القاسية”.

سانا

لافروف وعبد اللهيان: ضرورة إيجاد حل سياسي للأزمة في سورية ورفع الإجراءات الاقتصادية الغربية المفروضة عليها

أكد وزيرا الخارجية الروسي سيرغي لافروف والإيراني حسين أمير عبد اللهيان ضرورة إيجاد حل سياسي للأزمة في سورية مشددين على وجوب رفع الإجراءات الاقتصادية الغربية القسرية المفروضة عليها والتي تنتهك قرارات مجلس الأمن الدولي.

وقال لافروف خلال مؤتمر صحفي مع عبد اللهيان في موسكو اليوم: ناقشنا الأوضاع في سورية وقيمنا قمة الدول الضامنة لمسار أستانا “روسيا وإيران وتركيا” التي عقدت في طهران في الـ19 من تموز الماضي واتفقنا على أهمية صيغة أستانا لتحقيق التسوية السياسية في سورية وحل كل المسائل الإنسانية والمشاكل العالقة بسبب العقوبات الغربية التي تقوض قرارات مجلس الأمن.

وبشأن العلاقات بين روسيا وإيران أشار لافروف إلى أن هذه العلاقات وصلت إلى مستوى نوعي جديد وهو ما سيتم تحديده في اتفاقية كبيرة بين الدولتين مبيناً أن العمل المتعلق بصياغة ووضع الوثيقة الشاملة الخاصة بالتعاون الثنائي بات في مراحله النهائية وهذه الاتفاقية ستتمتع بأهمية استراتيجية وستحدد المبادئ التوجيهية الأساسية لتعزيز العلاقات الروسية الإيرانية في العقود المقبلة.

وأكد لافروف دعم روسيا إحياء الاتفاق النووي وضرورة عودة الولايات المتحدة إليه وإلغاء جميع العقوبات المفروضة على إيران مشيراً في الوقت ذاته إلى أن واشنطن تماطل بشأن التوصل إلى اتفاق وتقوم بتزييف الحقائق.

ولفت لافروف إلى أن المباحثات تطرقت أيضاً إلى مسألة انضمام إيران إلى منظمة شانغهاي للتعاون كعضو دائم مبيناً أنه سيتم خلال قمة المنظمة في أوزبكستان الشهر القادم توقيع مذكرة حول التزامات إيران تجاه المنظمة وسوف تكون خطوة مهمة لإتمام إجراءات الانضمام كما يتم العمل على اتفاقية لإقامة منطقة تجارة حرة بين إيران والاتحاد الاقتصادي الأوراسي.

وبين لافروف أن روسيا وإيران تدعمان بشكل ثابت القانون الدولي ولا تقبلان النهج الغربي الذي يسعى ليحل محل القانون الدولي عبر محاولة إملاء نظام قائم على قواعد لا تمت بصلة إلى الديمقراطية ولا إلى ميثاق الأمم المتحدة ولا إلى مبدأ السيادة المتساوية للدول.

من جهته قال عبد اللهيان: نسير في المسار الصحيح في العلاقات مع روسيا بما يخدم شعبي البلدين ونسعى لتنشيط التعاون التجاري وهناك اتفاقات تم التوصل إليها بين رئيسي البلدين سنقوم بتنفيذها بالكامل بما في ذلك المسار الاقتصادي والسياحي والتعاون البرلماني والدبلوماسي وفي مجال الدفاع وأيضاً على الصعيد الدولي وفي الأمم المتحدة كما ناقشنا الأوضاع في أوكرانيا والعراق واليمن وليبيا وأفغانستان.

وبشأن مفاوضات فيينا الرامية لإحياء الاتفاق النووي أوضح عبد اللهيان أن المفاوضين الإيرانيين يعملون منذ أشهر من أجل التوصل إلى اتفاق جيد وأن بلاده تلقت الرد الأمريكي على مقترحاتها وهي تحتاج إلى ضمانات موثوق بها للتوصل إلى اتفاق يضمن رفع العقوبات مؤكداً في الوقت ذاته ضرورة ابتعاد الوكالة الدولية للطاقة الذرية عن التسييس وأن تقوم بمهامها التقنية وواجباتها.

سانا

الأسير عواودة يعلّق إضرابه عن الطعام.. وينتزع موعد حريته من الاحتلال

أكدت مراسلة الميادين في فلسطين المحتلة، أنّ الأسير خليل محمد عواودة علّق إضرابه المفتوح عن الطعام، وذلك بعد التوصل إلى اتفاق مكتوب يقضي بتحديد سقف لاعتقاله الإداري، والإفراج عنه بتاريخ 02/10/2022.

ولفتت مؤسسة “مهجة القدس” من جهتها إلى أنّ “انتصار المجاهد خليل عواودة في معركة الأمعاء الخاوية، وانتزاع حريته، بعد خوضه إضراباً بطولياً لـ 172 يوماً، يضاف إلى سجل انتصارات الحركة الأسيرة ضد سياسة الاعتقال الإداري التعسفي”.

ويقضي الاتفاق، وفق “مهجة القدس”، بإبقاء الأسير خليل عواودة في مستشفى “أساف هروفيه” حتى تعافيه.

الميادين

مقتل جندي إسرائيلي قي دبابته خلال مناورة في الجولان

ذكرت وسائل إعلام إسرائيلية أن “جندياً في سلاح المدرعات وجد ميتاً في دبابة خلال مناورة في الجولان”.

وأشارت وسائل إعلام إسرائيلية إلى أن “الجندي الذي يخدم في اللواء 7، أغمي عليه وارتطم رأسه بجزء من الدبابة التي كان يقبع فيها خلال مناورة أجريت هذه الليلة في الجولان”.

وأضافت أنه يجري التثبت من أسباب “الحادث وما إن كان ناجماً عن عارض صحي أو حادث في أثناء التدريبات”.

وأضاف أن “الجيش الإسرائيلي قرر وقف التدريبات وفتح تحقيق في ملابسات الوفاة”.

الميادين

قوات الاحتلال تقتحم أقسام الأسرى الفلسطينيين في سجن رامون

قالت مؤسسة مهجة القدس إن “وحدات القمع التابعة لإدارة سجون الاحتلال اقتحمت جميع أقسام الأسرى الفلسطينيين في سجن رامون ونفذت هجمة شرسة ضد أسرى الجهاد الإسلامي”.

وأضافت المؤسسة أن “وحدات الاحتلال قمعت ونكلت بالأسرى بشكل همجي وعنيف، فيما تسود حالة من التوتر في كافة أقسام سجن رامون”.

من جهته، قال مكتب إعلام الأسرى الفلسطينيين إن “التوتر الذي يسود أقسام سجن رامون جاء بهدف إجراء ما يسمى الفحص الأمني لغرف الأسرى”.

في المقابل، ذكرت القناة السابعة الإسرائيلية، أن “هناك تخوفات إسرائيلية من اندلاع انتفاضة داخل سجون الاحتلال وفي مناطق الضفة”.

الميادين

الاحتلال يعتقل 3 شبان في سلواد شرق رام الله

اعتقلت قوات الاحتلال الإسرائيلي، 3 شبان عقب محاصرة منزل، اليوم الأربعاء، في بلدة سلواد شرق رام الله في الضفة الغربية، بعد اندلاع مواجهات أطلق خلالها جنود الاحتلال الرصاص وقنابل الغاز المسيل للدموع.

وذكرت وسائل إعلام إسرائيلية أن “قوات الاحتلال اعتقلت 3 شبان زعمت أنهم شاركوا في عمليات إطلاق نار”، وأشارت إلى إصابة أحد الشبان خلال عملية الاعتقال.

وفي سياق متصل، استهدف مقاومون بالرصاص الحي قوات الاحتلال المقتحمة لبلدة يعبَد جنوب جنين.

كذلك، أصيب عشرات الفلسطينيين بحالات اختناق من جراء استنشاقهم الغاز المسيل للدموع خلال تصديهم لقوات الاحتلال في بلدة بيت أمّر شمال الخليل.

الميادين

x

‎قد يُعجبك أيضاً

حديث السيد الرئيس بشار الأسد في الشأن السياسي خلال اجتماع اللجنة المركزية لحزب البعث العربي الاشتراكي

أكد السيد الرئيس بشار الأسد أن الحرب اليوم هي حرب الحقيقة، وما حصل في فلسطين ...

السيد اللواء أكرم محمد السلطي يقوم بجولة تفقدية لوحدات وقطعات الجيش

– خلال جولته التفقدية لوحدات وقطعات جيش التحرير الفلسطيني السيد اللواء أكرم محمد السلطي رئيس ...

بيان رئاسة هيئة أركان جيش التحرير الفلسطيني بمناسبة الذكرى السادسة والسبعين لصدور قرار تقسيم فلسطين

تمر في التاسع والعشرين من شهر تشرين الأول الذكرى السادسة والسبعين للقرار الدولي رقم /181/ ...