Warning: mysql_connect(): Headers and client library minor version mismatch. Headers:50564 Library:100148 in /var/www/vhosts/palarmy.com/httpsdocs/wp-includes/wp-db.php on line 1633
التقرير الصحفي 1-3-2021 – جيش التحرير الفلسطيني
الرئيسية » الأخبار » التقرير الصحفي 1-3-2021

التقرير الصحفي 1-3-2021


Notice: Undefined index: tie_hide_meta in /var/www/vhosts/palarmy.com/httpsdocs/wp-content/themes/jarida/includes/post-meta.php on line 3

رئاسة  هيئة  أركان جيش التحرير الفلسطيني

إدارة التوجيه المعنوي والسياسي

الاثنين  1/3/2021

المحتويات

  1. ميليشيا (قسد) تختطف 8 مدنيين بينهم أطفال في مدينة منبج بريف حلب
  2. الاحتلال الأمريكي ينقل دفعة من إرهابيي (داعش) عبر الحوامات من قاعدته في الشدادي إلى بادية دير الزور
  3. الدفاع الروسية توضح: هبوط اضطراري للمروحية في الحسكة ولا خطر على حياة طاقمها
  4. اعتداء على المواطنين واعتقالات من حي بطن الهوى بسلوان
  5. مستوطنون يهاجمون المواطنين في شارع الشهداء وسط الخليل
  6. بعد مفاعل ديمونا… صحيفة عبرية: صور تكشف موقعا اسرائيليا سريا جديدا غرب القدس المحتلة


ميليشيا (قسد) تختطف 8 مدنيين بينهم أطفال في مدينة منبج بريف حلب

أقدمت ميليشيا “قسد” المدعومة من قوات الاحتلال الأمريكي على اختطاف عدد من المدنيين في مدينة منبج بريف حلب الشمالي.

وذكرت مصادر محلية لـ سانا أن مجموعات مسلحة من ميليشيا “قسد” داهمت أحد المنازل في مدينة منبج واختطفت ثمانية مدنيين من عائلة واحدة بينهم أطفال وامرأة واقتادتهم إلى جهة مجهولة.

سانا

الاحتلال الأمريكي ينقل دفعة من إرهابيي (داعش) عبر الحوامات من قاعدته في الشدادي إلى بادية دير الزور

نقلت قوات الاحتلال الأمريكي 10 عناصر من إرهابيي تنظيم (داعش) عبر حوامات من قاعدتها في الشدادي بريف الحسكة باتجاه بادية دير الزور في خطوة تكشف مجدداً سعي الاحتلال إلى الاستثمار بتنظيم (داعش) الإرهابي واستخدامه لخدمة مشاريعه.

وقالت مصادر محلية لـ سانا.. أن 10 من عناصر تنظيم (داعش) الإرهابي جرى نقلهم عبر حوامتين تابعتين لقوات الاحتلال الأمريكي من قاعدة الشدادي اللاشرعية بريف الحسكة الجنوبي واتجهتا إلى بادية دير الزور.

ولفتت المصادر إلى أن الإرهابيين العشرة كانت نقلتهم قوات الاحتلال بوقت سابق من سجن الثانوية الصناعية في السادس والعشرين من الشهر الجاري إلى قاعدتها في الشدادي.

سانا

الدفاع الروسية توضح: هبوط اضطراري للمروحية في الحسكة ولا خطر على حياة طاقمها

أوضحت وزارة الدفاع الروسية على خلفية أنباء عن تحطم مروحية لها في الحسكة أن مروحية من نوع (مي 35) نفذت هبوطاً اضطرارياً أثناء قيامها بدورية جوية فوق محافظة الحسكة وأن أفراد طاقمها بخير.

وقالت الوزارة في بيان نشره موقع روسيا اليوم “إن الحادث وقع اليوم أثناء تنفيذ مروحية من طراز (مي 35) دورية جوية فوق محافظة الحسكة” مشيرة إلى أن أفراد طاقمها نقلوا على وجه السرعة إلى المطار وليس هناك أي خطر على حياتهم.

ولفتت الوزارة إلى أن طاقم المروحية أكد عدم تعرضها لإطلاق النار.

وكانت أنباء سابقة أفادت بأن المروحية سقطت بين قريتي الريحانية والقاسمية الواقعتين غرب ناحية تل تمر بريف الحسكة الشمالي الغربي.

وكالات

اعتداء على المواطنين واعتقالات من حي بطن الهوى بسلوان

لليوم الثالث على التوالي، اقتحمت قوات الاحتلال حي بطن الهوى في بلدة سلوان، جنوب المسجد الأقصى، واعتدت على ساكنيها ونفذت اعتقالات من المنطقة.

وأوضح شهود عيان في حي بطن الهوى، أن قوات الاحتلال اقتحمت حي بطن الهوى، وتمركزت على أبواب البنايات السكنية، وتعمدت توقيف الشبان وفحص هوياتهم، وخلال ذلك جرت مشادات كلامية، ثم اعتدت القوات المتواجدة بالضرب على السكان بالضرب والدفع، والقوا القنابل الصوتية باتجاه البنايات وحاولت اقتحام بعضها.

وأضاف الشهود أن القوات اعتقلت رئيس لجنة حي بطن الهوى زهير الرجبي، ومحمد صالح، واقتادتهما الى مركز الشرطة للتحقيق.

ولفت السكان أن القوات وخلال الايام الماضية اقتحمت الحي واعتدت على السكان، والقت القنابل والاعيرة المطاطية بصورة عشوائية في المنطقة.

معا

مستوطنون يهاجمون المواطنين في شارع الشهداء وسط الخليل

قال مفيد الشرباتي أحد سكان شارع الشهداء وسط مدينة الخليل، والذي يخضع لسيطرة الاحتلال، ان مجموعة من المستوطنين هاجموا، الليلة، عدد من سكان الشارع وحاولوا الاعتداء عليهم.

وأضاف الشرباتي، تواجد عدد كبير من المستوطنين في الشارع، بحجة الاحتفال بعيدهم، “المساخر”.

معا

بعد مفاعل ديمونا… صحيفة عبرية: صور تكشف موقعا اسرائيليا سريا جديدا غرب القدس المحتلة

كشفت صحيفة عبرية النقاب، اليوم الأحد، عن التقاط صور لموقع سري جديد في فلسطين المحتلة، بعد الكشف عن موقع آخر لمفاعل ديمونا.

ونشرت صحيفة “هآرتس” العبرية، اليوم الأحد، أن شركة “Planet Labs” الأمريكية التقطت صورا تظهر موقعا سريا جديدا في فلسطين المحتلة ، بعد نشرها لقطات توثق أعمال بناء جديدة واسع النطاق في موقع ديمونا النووي، قبل يومين.

وذكرت الصحيفة في نسختها الإنجليزية أن اللقطات الجديدة عالية الجودة تظهر منطقة تقع غربي مدينة بيت شيمش، وهي مدينة تقع غربي مدينة القدس المحتلة، وتعد حسب الخرائط الإسرائيلية منطقة مفتوحة، على الرغم من إعلان حظر الطيران فوقها.

ويشار إلى أنه تم نشر هذه اللقطات بفضل مرسوم أصدره الرئيس الأمريكي السابق دونالد ترامب، والذي أتاح للشركات الأمريكية التقاط صور عالية الجودة للمواقع الاسرائيلية.

ويوم الخميس الماضي، كشفت صور التقطت بالأقمار الاصطناعية عن أعمال توسعة وتطوير تقوم بها إسرائيل في مفاعل ديمونا النووي.

وأفادت وكالة “معا”، الخميس الماضي، بأن الصور التي تم التقاطها تظهر حفرة بحجم ملعب كرة قدم، ومن المحتمل أن يشير هذا العمق إلى بناء من عدة طوابق يقع الآن على بعد أمتار من المفاعل القديم في مركز شمعون بيريس للأبحاث النووية في صحراء النقب، بالقرب من مدينة ديمونا.

وبحسب وكالة “أسوشيتد برس”، قام العمال جنوب غرب المفاعل بحفر حفرة بطول 150 مترا وعرض 60 مترا، فيما يمكن رؤية علامات الحفريات بالقرب من الموقع، فضلا عن رؤية قناة يبلغ طولها نحو 330 مترا تمر بالقرب من الحفريات في الحفرة.

سبوتنيك + وكالات

x

‎قد يُعجبك أيضاً

حديث السيد الرئيس بشار الأسد في الشأن السياسي خلال اجتماع اللجنة المركزية لحزب البعث العربي الاشتراكي

أكد السيد الرئيس بشار الأسد أن الحرب اليوم هي حرب الحقيقة، وما حصل في فلسطين ...

السيد اللواء أكرم محمد السلطي يقوم بجولة تفقدية لوحدات وقطعات الجيش

– خلال جولته التفقدية لوحدات وقطعات جيش التحرير الفلسطيني السيد اللواء أكرم محمد السلطي رئيس ...

بيان رئاسة هيئة أركان جيش التحرير الفلسطيني بمناسبة الذكرى السادسة والسبعين لصدور قرار تقسيم فلسطين

تمر في التاسع والعشرين من شهر تشرين الأول الذكرى السادسة والسبعين للقرار الدولي رقم /181/ ...