Warning: mysql_connect(): Headers and client library minor version mismatch. Headers:50564 Library:100148 in /var/www/vhosts/palarmy.com/httpsdocs/wp-includes/wp-db.php on line 1633
التقرير الصحفي 28-12-2022 – جيش التحرير الفلسطيني
الرئيسية » الأخبار » التقرير الصحفي 28-12-2022

التقرير الصحفي 28-12-2022


Notice: Undefined index: tie_hide_meta in /var/www/vhosts/palarmy.com/httpsdocs/wp-content/themes/jarida/includes/post-meta.php on line 3

رئاسة  هيئة  أركان جيش التحرير الفلسطيني

 إدارة التوجيه المعنوي والسياسي

 الاربعاء 28/12/2022

المحتويات

  1. استشهاد شرطي وفقدان الاتصال مع مدير ناحية جراء اعتداء بالأسلحة الرشاشة على دورية بريف درعا الشرقي
  2. أضرار مادية جراء قصف الاحتلال التركي قرى بريف الحسكة
  3. امتداد المظاهرات ضد ميليشيا (قسد) إلى ريف الحسكة الجنوبي
  4. المقداد ولافروف يبحثان هاتفياً القضايا ذات الاهتمام المشترك
  5. الخارجية: طرد قوات الاحتلال الأجنبي من سورية ليس بعيد المنال مع المقاومة الشعبية والرفض المستمر لوجودها
  6. “عرين الأسود” تستهدف معسكراً وحاجزاً للاحتلال في نابلس
  7. الاحتلال يعتقل شابا من قلقيلية
  8. إصابات خلال مواجهات مع الاحتلال في مخيم العروب


استشهاد شرطي وفقدان الاتصال مع مدير ناحية جراء اعتداء بالأسلحة الرشاشة على دورية بريف درعا الشرقي

استشهد شرطي وأصيب اثنان آخران وفقد الاتصال مع مدير ناحية الجيزة من جراء اعتداء مسلحين مجهولين بالأسلحة الرشاشة على دورية شرطية بريف درعا الشرقي.

وذكرت وزارة الداخلية في بيان عبر حسابها على تلغرام اليوم أن مسلحين مجهولين كانوا يستقلون ثلاث مركبات أقدموا على إطلاق النار من أسلحة رشاشة على دورية شرطية مؤلفة من مدير ناحية الجيزة، وثلاثة عناصر شرطة على طريق غصم الجيزة بريف درعا الشرقي.

وبينت الوزارة أن العملية أسفرت عن استشهاد أحد عناصر الدورية، وهو الشرطي عامر حميدوش، وإصابة شرطيين آخرين وفقدان الاتصال مع مدير الناحية.

ولفتت الوزارة إلى أنه على الفور توجهت الدوريات من مختلف الوحدات الشرطية في درعا إلى المكان، وتم نقل جثمان الشهيد وإسعاف المصابين إلى مشفى بصرى الشام، والتحقيقات مستمرة والأبحاث جارية للتوصل إلى مدير الناحية وإلقاء القبض على الفاعلين.

سانا

أضرار مادية جراء قصف الاحتلال التركي قرى بريف الحسكة

جددت قوات الاحتلال التركي عدوانها على محيط منطقة أبو راسين بريف الحسكة الشمالي.

وذكرت مصادر أهلية لمراسل سانا أن قوات الاحتلال التركي اعتدت بالمدفعية الثقيلة على محيط منطقة أبو راسين، وتركز القصف على قرية أم حرملة، ما أدى إلى تضرر عدد من المنازل وحالة من الرعب بين المدنيين من شدة أصوات الانفجارات.

وشهدت بلدة أبو راسين بريف الحسكة الشمالي منذ العاشر من الشهر الجاري تهجيراً لمعظم الأسر التي تركت منازلها في البلدة، وغادرتها باتجاه المناطق الأكثر أمناً، وذلك خوفاً من القصف المدفعي العنيف المتكرر عليها من قبل قوات الاحتلال التركي والتنظيمات الإرهابية التابعة لها.

سانا

امتداد المظاهرات ضد ميليشيا (قسد) إلى ريف الحسكة الجنوبي

اتسعت رقعة المظاهرات الاحتجاجية المطالبة بطرد ميليشيا “قسد” المدعومة من قوات الاحتلال الأمريكي لتصل إلى ريف الحسكة الجنوبي.

وذكرت مصادر محلية لـ سانا أن المظاهرات المتواصلة منذ أسبوع بريف ديرالزور الغربي امتدت لتصل إلى ريف الحسكة الجنوبي، حيث خرج أهالي قرية العطالة صباح اليوم بمظاهرة احتجاجية للمطالبة بطرد ميليشيا “قسد” التي أمعنت في ممارساتها الإجرامية، وقوات الاحتلال الأمريكي المتواجدة في مناطقهم.

وأشارت المصادر إلى أن أهالي قرية العطالة جنوب الحسكة قاموا بقطع الطريق الواصل بين الحسكة والشدادي وأوتستراد الحسكة ديرالزور “الخرافي” بالإطارات المشتعلة، وسط حالة من الغضب الشعبي ضد ممارسات تلك الميليشيا التي تنفذ مخططات الاحتلال الأمريكي.

ويواصل أهالي قرى ريف دير الزور الغربي منذ أسبوع احتجاجاتهم ضد ميليشيا “قسد”، مجددين مطالبهم بطرد هذه الميليشيا وقوات الاحتلال الأمريكي من مناطقهم ومحاسبة قادة الميليشيا، وذلك على خلفية ارتكابهم الجرائم ونهب الثروات الوطنية وتقديمها للاحتلال الأمريكي.

سانا

المقداد ولافروف يبحثان هاتفياً القضايا ذات الاهتمام المشترك

بحث الدكتور فيصل المقداد وزير الخارجية والمغتربين اليوم مع سيرغي لافروف وزير خارجية روسيا الاتحادية، خلال اتصال هاتفي العلاقات الثنائية بين البلدين وسبل تعزيزها وتطويرها للوصول إلى مستوى طموحات الشعب والقيادة في كلا البلدين، وحجم التحديات التي تفرضها سياسات وممارسات الدول الغربية على العالم.

واستعرض الجانبان عدداً من القضايا ذات الاهتمام المشترك على الساحة الدولية والإقليمية، بالإضافة إلى المواضيع المتعلقة بالمساعدات الإنسانية وقرار مجلس الأمن 2642، وتنصل الدول الغربية من التزاماتها بموجب هذا القرار، وخصوصاً فيما يتعلق بمشاريع التعافي المبكر.

وعرض الوزير المقداد الصعوبات الاقتصادية التي تواجهها سورية بسبب الإجراءات القسرية أحادية الجانب المفروضة عليها من الدول الغربية، وبسبب استمرار الولايات المتحدة باحتلال الأراضي السورية وسرقة مواردها من نفط وقمح وغيرهما، في الوقت الذي يعاني فيه السوريون لتأمين الحد الأدنى من موارد الطاقة اللازمة للحصول على خدماتهم الأساسية.

وجدد الوزير المقداد التعبير عن إدانة سورية للحملات الغربية التي تستهدف روسيا الاتحادية، وكذلك لمحاولات تقويض أمنها القومي، مشيراً إلى أهمية الدور الروسي على الساحة الدولية لمواجهة مشاريع الهيمنة الغربية وصولاً إلى إنشاء نظام دولي متعدد الأقطاب يحقق مصالح شعوب العالم وأمنها.

وأدان الوزير المقداد سياسات الولايات المتحدة وحلفائها لإطالة أمد الحرب في أوكرانيا خدمةً لمصالحها الضيقة.

بدوره جدد الوزير لافروف موقف بلاده الداعم لسيادة سورية واستقلالها ووحدة أراضيها، ودعمها لجهود سورية فيما يتعلق بعودة اللاجئين، مؤكداً أهمية الجهود المبذولة للتحضير لاجتماعات اللجنة المشتركة السورية الروسية لبحث القضايا الاقتصادية المشتركة وتطوير العلاقات الثنائية.

وأكد لافروف إصرار روسيا على الاستمرار بجهودها لحماية سكان دونباس، معبراً عن تقدير روسيا لموقف سورية الداعم لها في مواجهة هذه التحديات.

وتبادل الوزيران التهاني بأعياد الميلاد المجيد وبالعام الجديد، متمنيين لشعبي البلدين الازدهار والسلام.

سانا

الخارجية: طرد قوات الاحتلال الأجنبي من سورية ليس بعيد المنال مع المقاومة الشعبية والرفض المستمر لوجودها

أكدت وزارة الخارجية والمغتربين أن طرد قوات الاحتلال الأجنبي من الأراضي السورية ليس أمراً بعيد المنال مع الضربات التي توجهها المقاومة الشعبية لهذه القوات والرفض المستمر لوجودها.

وقالت الوزارة في تغريدة اليوم على حسابها على تويتر: مع اقتراب العام 2022 من نهايته يسطر أبناء الشعب السوري في الشمال الشرقي صفحات مجيدة في نضالهم ضد قوات الاحتلال الأمريكي وأدواته العميلة والمرتزقة.

وأضافت الخارجية: إن كنس قوات الاحتلال الأجنبي من الأراضي السورية ليس أمراً بعيد المنال، فالضربات التي توجهها المقاومة الشعبية لقوات الاحتلال والرفض المستمر لوجودها كفيل بتحرير الأرض، واستعادة الحقوق، وإن غد التحرير لنظّاره قريب، موجهة التحية لأبطال المقاومة الشعبية.

سانا

“عرين الأسود” تستهدف معسكراً وحاجزاً للاحتلال في نابلس

أعلنت مجموعة “عرين الأسود” “استهداف معسكر وحاجزاً للاحتلال في حوارة في نابلس بوابل من الرَّصاص”.

وفي منشور لها في “تليغرام”، أكد المجموعة فجر اليوم الثلاثاء أنّ “جُند العرين انسحبوا بسلام” بعد العملية.

وأمس، أعلنت “عرين الأسود” أنّ مقاتليها استهدفوا سيارة للمستوطنين على طريق مستوطنة “يتسهار” قرب نابلس، مؤكّدةً “تحقيق إصابات دقيقة، وانسحاب المنفذين بسلام”.

كما هدّدت المجموعة الاحتلال “بإعادة جثامين الشهداء، وإلاّ فإن المستوطنين لن يعودوا إلى مستوطناتهم آمنين”.

وفي سياق متصل، نفّذت قوات الاحتلال حملة اعتقالات واسعة في الضفة الغربية، طاولت أكثر من 20 شاباً فلسطينياً.

بدورهم، تصدّى الشبّان الفلسطينيون للاحتلال، حيث فتحوا النار على القوات الإسرائيلية عند اقتحامها بلدة جبع جنوبي جنين فجر اليوم.

الميادين

الاحتلال يعتقل شابا من قلقيلية

اعتقلت قوات الاحتلال الإسرائيلي، مساء اليوم الثلاثاء، شابا على حاجز عسكري طيار نصبته على المدخل الشرقي لمدينة قلقيلية.

وأفادت مصادر محلية بأن جنود الاحتلال الذين تواجدوا على الحاجز اعتقلوا الشاب أوس نهاد أبو عصب، كما فتشوا مركبات المواطنين، ودققوا في بطاقات ركابها.

معا

إصابات خلال مواجهات مع الاحتلال في مخيم العروب

أصيب مواطن بالرصاص المعدني المغلف بالمطاط، وآخرون بالاختناق، مساء اليوم الثلاثاء، خلال مواجهات مع قوات الاحتلال الإسرائيلي في مخيم العروب، شمال الخليل.

وأفادت مصادر أمنية بأن مواطنا أصيب برصاصة معدنية في خاصرته خلال المواجهات التي اندلعت في المخيم، نقل إثرها إلى المستشفى، فيما أصيب آخرون بالاختناق جراء إطلاق قوات الاحتلال قنابل الغاز المسيل للدموع صوب منازل المواطنين.

معا

x

‎قد يُعجبك أيضاً

السيد اللواء أكرم محمد السلطي يرافقه عدد من كبار الضباط يشارك في حفل استقبال أقامته السفارة الإيرانية بمناسبة العيد الوطني للجمهورية الإسلامية الإيرانية

شارك السيد اللواء أكرم محمد السلطي رئيس هيئة أركان جيش التحرير الفلسطيني يرافقه عدد من ...

حديث السيد الرئيس بشار الأسد في الشأن السياسي خلال اجتماع اللجنة المركزية لحزب البعث العربي الاشتراكي

أكد السيد الرئيس بشار الأسد أن الحرب اليوم هي حرب الحقيقة، وما حصل في فلسطين ...

السيد اللواء أكرم محمد السلطي يقوم بجولة تفقدية لوحدات وقطعات الجيش

– خلال جولته التفقدية لوحدات وقطعات جيش التحرير الفلسطيني السيد اللواء أكرم محمد السلطي رئيس ...