Warning: mysql_connect(): Headers and client library minor version mismatch. Headers:50564 Library:100148 in /var/www/vhosts/palarmy.com/httpsdocs/wp-includes/wp-db.php on line 1633
التقرير الصحفي 27-12-2022 – جيش التحرير الفلسطيني
الرئيسية » الأخبار » التقرير الصحفي 27-12-2022

التقرير الصحفي 27-12-2022


Notice: Undefined index: tie_hide_meta in /var/www/vhosts/palarmy.com/httpsdocs/wp-content/themes/jarida/includes/post-meta.php on line 3

رئاسة  هيئة  أركان جيش التحرير الفلسطيني

 إدارة التوجيه المعنوي والسياسي

الثلاثاء 27/12/2022

المحتويات

  1. حاجز للجيش يطرد رتلاً للاحتلال الأمريكي في قرية تل الدهب بريف القامشلي
  2. أهالي ريف دير الزور الغربي يواصلون احتجاجاتهم ضد ميليشيا (قسد) لليوم السادس على التوالي
  3. “المصالحة الروسي”: 5 عمليات قصف من قبل “جبهة النصرة” في إدلب
  4. الجبهة العربية التقدمية: دعم سورية واجب قومي
  5. الاحتلال يشن حملة اعتقالات في الضفة.. ويصيب فتى في بيت أمر
  6. جامعة الدول العربية: الاحتلال قتل عمداً 223 فلسطينياً منذ بداية 2022


حاجز للجيش يطرد رتلاً للاحتلال الأمريكي في قرية تل الدهب بريف القامشلي

طرد حاجز للجيش العربي السوري رتل آليات لقوات الاحتلال الأمريكي في قرية تل الدهب بريف القامشلي الجنوبي.

وذكرت مصادر محلية لمراسلة سانا أن حاجزاً للجيش العربي السوري طرد رتلاً مؤلفاً من 5 مدرعات تابعة لقوات الاحتلال الأمريكي، حاول المرور عبر قرية تل الدهب بريف القامشلي الجنوبي، والتوجه إلى مدينة القامشلي وأجبره على المغادرة.

سانا

أهالي ريف دير الزور الغربي يواصلون احتجاجاتهم ضد ميليشيا (قسد) لليوم السادس على التوالي

واصل أهالي ريف دير الزور الغربي احتجاجاتهم ضد ميليشيا “قسد” المرتبطة بالاحتلال الأمريكي لليوم السادس على التوالي، مجددين مطالبهم بطرد هذه الميليشيا وقوات الاحتلال الأمريكي من مناطقهم.

وذكرت مصادر أهلية لمراسل سانا أن أهالي بلدات الحوايج والكسرة والحصان وقصيبة خرجوا منذ صباح اليوم بمظاهرات ضد ميليشيا “قسد”، وقاموا بقطع الطرقات بالإطارات المشتعلة، وترديد هتافات وشعارات تطالب بطرد الميليشيا والاحتلال الأمريكي من منطقة الجزيرة، ومحاسبة قادة ما يسمى (مجلس دير الزور العسكري) التابع للميليشيا، وذلك على خلفية ارتكابهم الجرائم ونهب الثروات الوطنية وتقديمها للاحتلال الأمريكي.

وخرج أمس أهالي بلدات الهرموشية وحمّار العلي والكسرة ومحيميدة بمظاهرات قطعوا خلالها الطرقات بالإطارات المشتعلة، ورددوا هتافات وشعارات تطالب بطرد ميليشيا “قسد” والاحتلال الأمريكي.

سانا

“المصالحة الروسي”: 5 عمليات قصف من قبل “جبهة النصرة” في إدلب

أعلن المركز الروسي للمصالحة في سوريا عن تسجيله 5 حالات قصف من قبل مسلحي تنظيم “جبهة النصرة ” الإرهابي في منطقة خفض التصعيد في إدلب.

وقال نائب رئيس المركز الروسي للمصالحة اللواء البحري أوليغ إيغوروف، في بيان، إنه “خلال اليوم الأخير سجلت في منطقة إدلب لخفض التصعيد 5 حالات قصف، جرى منها 3 عمليات في محافظة إدلب وعمليتين في محافظة اللاذقية”.

وأشار إيغوروف إلى أنه لم تسجل انتهاكات لوقف إطلاق النار من قبل التشكيلات الكردية شمالي شرق سوريا.

الميادين

الجبهة العربية التقدمية: دعم سورية واجب قومي

أكدت الجبهة العربية التقدمية أن دعم سورية في مواجهة المؤامرة العدوانية الإمبريالية الرجعية والإجراءات القسرية أحادية الجانب المفروضة عليها واجب قومي، لافتة إلى أن الكيان الصهيوني يشكل رأس حربة في هذه المؤامرة.

وقال المتحدث الرسمي باسم اللجنة التنفيذية للجبهة علي بوطوالة في كلمة باسم الجبهة في إطار الحملة الشعبية العربية الدولية لرفع الحصار عن سورية التي دعا إليها السيد معن بشور الرئيس المؤسس للمنتدى القومي العربي: إن مختلف أطراف التحالف الصهيوني الإمبريالي الرجعي تتمادى الآن في فرض حصار شامل على سورية العروبة والبطولة والمقاومة والمواجهة، لذلك فإن الجبهة العربية التقدمية تجدد إدانتها وتنديدها بالحصار العدواني على الشعب السوري، وتناشد كل القوى المناضلة في المنطقة العربية، وكل أحرار العالم مساندة الشقيقة سورية مساندة ملموسة ومتواصلة حتى رفع هذا الحصار، وإيقاف كل أشكال الاعتداء على سيادتها واسترجاعها لمكانتها في كل المؤسسات العربية والدولية.

ولفت بوطوالة إلى أن المؤامرة على سورية مستمرة لأن أعداء الأمة العربية وأعداء الشعب السوري لم يتقبلوا فشل حربهم الإجرامية التي شنوها عليها لتحقيق أهدافهم الخبيثة، رغم ما جندوا لها من إمكانيات وطاقات هائلة، بسبب صمودها ومقاومتها الإسطوريين.

سانا

الاحتلال يشن حملة اعتقالات في الضفة.. ويصيب فتى في بيت أمر

شنت قوات الاحتلال الإسرائيلي، الليلة الماضية وفجر اليوم الإثنين، حملة دهم واعتقالات واسعة في الضفة الغربية.

وأصيب فتى بالرصاص الحي قبل اعتقاله وشاب آخر، مساء أمس، خلال تصدّيهما لاقتحام قوات الاحتلال بلدة بيت أمّرْ شمال الخليل.

هذا وألقى شبان قنبلةً محليّة الصنع نحو قوات الاحتلال التي شنّتْ حملة دهم وتفتيش للمحّال التجارية في منطقة عصيدة في البلدة.

واستولت قوات الاحتلال على أجهزة تسجيل الكاميرات، كما أطلقت الرصاص الحيّ والمعدنيّ المغلّف بالمطاط وقنابل الغاز والصوت ما أدّى إلى إصابة العشرات بالاختناق.

وفي التفاصيل، قال الناشط الإعلامي محمد عوض لـ”وفا”، إن مواجهات اندلعت في منطقة عصيدة في بلدة بيت أمر، مع قوات الاحتلال التي شنت حملة مداهمة وتفتيش للمحال التجارية، واستولت على أجهزة تسجيل الكاميرات، وأطلقت الرصاص الحي والمعدني المغلف بالمطاط وقنابل الغاز والصوت.

وأضاف أن فتى أصيب بالرصاص الحي قبل اعتقاله، إضافة إلى العشرات بالاختناق، كما اعتقل الشاب فؤاد جاسم أبو عياش بعد مداهمة أحد المحال التجارية.

الميادين

جامعة الدول العربية: الاحتلال قتل عمداً 223 فلسطينياً منذ بداية 2022

كشفت جامعة الدول العربية عن استشهاد 223 فلسطينياً جرّاء الإعدام الميداني والقتل المتعمد لآلة الحرب الإسرائيلية، منذ بداية عام 2022.

وقال الأمين العام المساعد، رئيس قطاع فلسطين والأراضي العربية المحتلة في جامعة الدول العربية، السفير سعيد أبو علي: “الازدياد الكبير في أعداد الأسرى، وما تمارسه سلطات الاحتلال الإسرائيلي بحقهم، بما فيه الإهمال الطبي، يمثل أداة للقتل”.

وتابع خلال كلمة ألقاها في أعمال الدورة الـ109 لمؤتمر المشرفين على شؤون الفلسطينيين في الدول العربية، أنّ “عمليات الاقتحام تواصلت في الحرم الإبراهيمي للمسجد الأقصى المبارك من جانب المستوطنين تحت حماية قوات الاحتلال الإسرائيلي، مع قيامهم باتباع سياسات التهجير القسري من خلال هدم المنازل”.

كما رحب أبو علي بقرار الجمعية العامة للأمم المتحدة، بشأن زيادة مساهمة الأمم المتحدة في ميزانية “الأونروا”، داعياً السكرتير العام للأمم المتحدة إلى سرعة تنفيذ القرار.

الميادين

x

‎قد يُعجبك أيضاً

السيد اللواء أكرم محمد السلطي يرافقه عدد من كبار الضباط يشارك في حفل استقبال أقامته السفارة الإيرانية بمناسبة العيد الوطني للجمهورية الإسلامية الإيرانية

شارك السيد اللواء أكرم محمد السلطي رئيس هيئة أركان جيش التحرير الفلسطيني يرافقه عدد من ...

حديث السيد الرئيس بشار الأسد في الشأن السياسي خلال اجتماع اللجنة المركزية لحزب البعث العربي الاشتراكي

أكد السيد الرئيس بشار الأسد أن الحرب اليوم هي حرب الحقيقة، وما حصل في فلسطين ...

السيد اللواء أكرم محمد السلطي يقوم بجولة تفقدية لوحدات وقطعات الجيش

– خلال جولته التفقدية لوحدات وقطعات جيش التحرير الفلسطيني السيد اللواء أكرم محمد السلطي رئيس ...