Warning: mysql_connect(): Headers and client library minor version mismatch. Headers:50564 Library:100148 in /var/www/vhosts/palarmy.com/httpsdocs/wp-includes/wp-db.php on line 1633
التقرير الصحفي 5-7-2021 – جيش التحرير الفلسطيني
الرئيسية » الأخبار » التقرير الصحفي 5-7-2021

التقرير الصحفي 5-7-2021


Notice: Undefined index: tie_hide_meta in /var/www/vhosts/palarmy.com/httpsdocs/wp-content/themes/jarida/includes/post-meta.php on line 3

رئاسة  هيئة  أركان جيش التحرير الفلسطيني

إدارة التوجيه المعنوي والسياسي

الاثنين  5/7/2021

المحتويات

  1. استهداف قاعدة الاحتلال الأمريكي في حقل العمر النفطي بريف دير الزور بالقذائف الصاروخية
  2. قوات الاحتلال الأمريكي تواصل سرقة القمح والنفط وتعزيز قواعدها في الجزيرة السورية
  3. تسوية أوضاع مجموعة من أبناء بلدة الهامة سلموا أسلحتهم للجهات المختصة
  4. الخارجية الروسية: لافرينتيف وفيرشينين بحثا مع بيدرسن التسوية السورية
  5. الصحة: تسجيل 34 إصابة جديدة بكورونا وشفاء 5 حالات ووفاة 2
  6. احتلال يحكم بالسجن 30 شهراً على فتاة مقدسية بتهمة التواصل مع حزب الله
  7. الاحتلال يعتقل شابا من مخيم العروب بعد الاعتداء عليه
  8. الاحتلال يستولي على آلاف الدونمات غربيّ سلفيت


استهداف قاعدة الاحتلال الأمريكي في حقل العمر النفطي بريف دير الزور بالقذائف الصاروخية

استهدفت القاعدة العسكرية للاحتلال الأمريكي في حقل العمر النفطي بريف دير الزور الشرقي مساء اليوم بهجوم بالقذائف الصاروخية للمرة الثانية خلال أقل من أسبوع.

وأفادت مصادر أهلية لمراسل سانا بأن عدة قذائف صاروخية سقطت مساء اليوم داخل القاعدة العسكرية لقوات الاحتلال الأمريكي في حقل العمر النفطي بالريف الشرقي لدير الزور.

وأشارت المصادر إلى أن قوات الاحتلال الأمريكي أغلقت المنطقة التي استهدفت بالهجوم ولم يعرف فيما إذا خلف إصابات أو قتلى في صفوف قوات الاحتلال وسط تحليق مكثف لطيران الاحتلال في أجواء المنطقة.

واستهدفت قاعدة الاحتلال الأمريكي المذكورة في الثامن والعشرين من الشهر الماضي بهجوم برشقات صاروخية.

سانا

قوات الاحتلال الأمريكي تواصل سرقة القمح والنفط وتعزيز قواعدها في الجزيرة السورية

واصلت قوات الاحتلال الأمريكي سرقة ثروات البلاد حيث أخرجت 45 آلية محملة بالقمح والنفط من منطقة رميلان بريف الحسكة الشمالي الشرقي بالتوازي مع إدخالها معدات ومواد لوجستية لدعم قواعدها في المحافظة.

وذكرت مصادر محلية من قرية السويدية في ناحية اليعربية لمراسلة سانا أن رتلاً من 45 شاحنة وصهريجاً محملة بالقمح والنفط غادرت منطقة رميلان ودخلت معبر الوليد غير الشرعي إلى شمال العراق.

ولفتت المصادر إلى أن رتلاً من 27 شاحنة محملة بمواد ومعدات لوجستية أدخلتها قوات الاحتلال خلال الساعات الماضية عبر المعبر ذاته واتجهت إلى رميلان لدعم قواتها الموجودة هناك.

سانا

تسوية أوضاع مجموعة من أبناء بلدة الهامة سلموا أسلحتهم للجهات المختصة

في إطار استكمال المصالحات الوطنية وإتمام التسويات على امتداد ساحة الوطن وبمبادرة من المجتمع الأهلي في بلدة الهامة بريف دمشق سلمت مجموعة من أبناء البلدة اليوم أسلحتها إلى الجهات المختصة مع التأكيد على الالتزام بالخط الوطني وتحت راية الوطن.

وذكر مراسل سانا أنه بمبادرة من المجتمع الأهلي ووجهاء وفعاليات بلدة الهامة ورغبة منهم في إزالة كل الشوائب العالقة والمساهمة في طي صفحات الإرهاب الذي تعرضت له سورية وعودة الحياة إلى طبيعتها وخصوصا مع اتضاح حقيقة المؤامرة التي يتعرض لها الوطن قام بعض الأهالي والأبناء العالقة أوضاعهم بالتعاون مع الجهات المختصة بتسليم ما تبقى من سلاح في بلدة الهامة.

ولفت عدد ممن سلموا أسلحتهم إلى أنه لن يستطيع أي أحد بعد الآن أن يغرر بهم وهم ملتزمون بالخط الوطني تحت راية علم الجمهورية العربية السورية وقيادتها الحكيمة مشددين على عودة الحياة إلى طبيعتها كما كانت في السابق مع احترام القانون ومؤسسات الدولة.

سانا

الخارجية الروسية: لافرينتيف وفيرشينين بحثا مع بيدرسن التسوية السورية

أعلنت وزارة الخارجية الروسية أن سيرغي فيرشينين نائب وزير الخارجية، وألكسندر لافرنتييف الممثل الخاص للرئيس الروسي بحثا مع المبعوث الأممي إلى سوريا غير بيدرسن التسوية السورية.

وأشارت الوزارة في بيانها إلى أنه “جرى تبادل مفصل لوجهات النظر حول الوضع الراهن في سوريا، مع التأكيد على أهمية تعزيز العملية السياسية التي يقودها وينفذها السوريون أنفسهم بمساعدة الأمم المتحدة”.

وأضافت: “شدد الجانبان على ضرورة تقديم مساعدات إنسانية شاملة إلى سوريا وفقا لقواعد القانون الدولي الإنساني وقرارات مجلس الأمن والجمعية العامة للأمم المتحدة”.

وصرح بيدرسن في أبريل الماضي بأن اللاعبين الدوليين المحوريين، مهتمون بتكثيف الجهود الدبلوماسية الدولية لإحراز تقدم نحو إنهاء الأزمة في سوريا.

وأخبر المبعوث الأممي مجلس الأمن حينها، بأن “هناك حاجة لمزيد من الدبلوماسية الشاملة والبناءة لإحراز تقدم نحو حل الأزمة التي تشهد تدويلا كبيرا مع كبار المسؤولين من عدد من الدول وبينها روسيا وأمريكا وتركيا وإيران والعالم العربي وأوروبا”.

روسيا اليوم

الصحة: تسجيل 34 إصابة جديدة بكورونا وشفاء 5 حالات ووفاة 2

أعلنت وزارة الصحة اليوم تسجيل 34 إصابة جديدة بفيروس كورونا في سورية وشفاء 5 حالات ووفاة حالتين من الإصابات المسجلة بالفيروس.

وأوضحت الوزارة في بيان تلقت سانا نسخة منه أن عدد الإصابات المسجلة في سورية بلغ حتى الآن 25653 شفيت منها 21850 وتوفيت 1887 حالة.

سانا

احتلال يحكم بالسجن 30 شهراً على فتاة مقدسية بتهمة التواصل مع حزب الله

حكمت محكمة الاحتلال الإسرائيلي على الشابة المقدسية ياسمين جابر بالسجن 30 شهراً بتهمة الاتصال مع حزب الله.

وزعمت لائحة الاتهام أن جابر تواصلت، خلال زيارتها، إلى لبنان وتركيا بين عامي 2015 و2018 مع مسؤولين في حزب الله، واستمرّت بالتواصل معهم عن طريق شبكات التواصل الاجتماعي.

واضافت اللائحة أنه “تم التوضيح لجابر أن مهمتها هي تجنيد نشطاء إضافيين في إسرائيل، والذين سيتم استخدامهم كخلية تحت أوامراها”.

واعتُقلت جابر، في آب/أغسطس الماضي، من منزلها في القدس، وتعرّضت لتحقيق مطوّل على يد ضباط “الشاباك” ووحدات أمنية أخرى، وتقبعُ حالياً في معتقل الدامون.

الميادين

الاحتلال يعتقل شابا من مخيم العروب بعد الاعتداء عليه

اعتقلت قوات الاحتلال الإسرائيلي، مساء الأحد، شابا، بعد الاعتداء عليه بالضرب على مدخل مخيم العروب.

وأفادت مصادر محلية، ان جنود الاحتلال المتمركزين على مدخل مخيم العروب اعتقلوا الشاب نمر حسن جوابرة 25 عاما، بعد الاعتداء عليه بالضرب.

معا

الاحتلال يستولي على آلاف الدونمات غربيّ سلفيت

أعلنت سلطات الاحتلال الإسرائيلي الاستيلاء على آلاف الدونمات من أراضي بلدتي قراوة بني حسان وديراستيا غربيّ سلفيت.

وقال رئيس بلدية قراوة بني حسان إن المساحات المستهدَفة تُقدَّر بآلاف الدونمات، بينما دعت بلدية ديراستيا المواطنين إلى تجهيز الأوراق الثبوتية للاعتراض على القرار في المحاكم الإسرائيلية.

يأتي ذلك، بينما واصلت قوات الاحتلال ومستوطنوها اعتداءاتهم في عدد من مناطق القدس المحتلة.

واقتحم مستوطنون أرضاً لعائلة مقدسية في بلدة سلوان، اليوم الأحد، حيث تصدّت لهم سيدة فلسطينية لدى محاولتهم تركيب درج في أرضها بحماية قوات الاحتلال.

الميادين

x

‎قد يُعجبك أيضاً

حديث السيد الرئيس بشار الأسد في الشأن السياسي خلال اجتماع اللجنة المركزية لحزب البعث العربي الاشتراكي

أكد السيد الرئيس بشار الأسد أن الحرب اليوم هي حرب الحقيقة، وما حصل في فلسطين ...

السيد اللواء أكرم محمد السلطي يقوم بجولة تفقدية لوحدات وقطعات الجيش

– خلال جولته التفقدية لوحدات وقطعات جيش التحرير الفلسطيني السيد اللواء أكرم محمد السلطي رئيس ...

بيان رئاسة هيئة أركان جيش التحرير الفلسطيني بمناسبة الذكرى السادسة والسبعين لصدور قرار تقسيم فلسطين

تمر في التاسع والعشرين من شهر تشرين الأول الذكرى السادسة والسبعين للقرار الدولي رقم /181/ ...