Warning: mysql_connect(): Headers and client library minor version mismatch. Headers:50564 Library:100148 in /var/www/vhosts/palarmy.com/httpsdocs/wp-includes/wp-db.php on line 1633
التقرير الصحفي 5-5-2022 – جيش التحرير الفلسطيني
الرئيسية » الأخبار » التقرير الصحفي 5-5-2022

التقرير الصحفي 5-5-2022


Notice: Undefined index: tie_hide_meta in /var/www/vhosts/palarmy.com/httpsdocs/wp-content/themes/jarida/includes/post-meta.php on line 3

رئاسة  هيئة  أركان جيش التحرير الفلسطيني

 إدارة التوجيه المعنوي والسياسي

الخميس  5/5/2022

المحتويات

  1. مقتل وإصابة عدد من مسلحي ميليشيا (قسد) في هجمات منفصلة بريف دير الزور
  2. الاحتلال الأمريكي يسرق دفعة جديدة من النفط السوري
  3. زاخاروفا: مرتزقة (إسرائيليون) يقاتلون إلى جانب تنظيم (آزوف) المتطرف
  4. أبناء الجولان المحتل: مستمرون بالنضال لإفشال مخطط التوربينات الاستيطاني
  5. مستوطنون يقتحمون الأقصى وسط تعزيزات عسكرية لشرطة الاحتلال
  6. المقاومة الفلسطينية تحذّر: دعوات اقتحام الأقصى تُسعر نار الحرب
  7. قوات الاحتلال تعتقل طفلين من مخيم عايدة
  8. اطلاق نار على قوات الاحتلال شمال البيرة
  9. جيش الاحتلال ينشر القبة الحديدية بالقدس

 

مقتل وإصابة عدد من مسلحي ميليشيا (قسد) في هجمات منفصلة بريف دير الزور

قتل وأصيب عدد من مسلحي ميليشيا “قسد” المرتبطة بالاحتلال الأمريكي في هجمات منفصلة استهدفت سيارات ونقاطا للميليشيا بريف دير الزور الشمالي.

ونقل مراسل سانا عن مصادر محلية قولها: إن هجوماً مسلحاً نفذه مجهولون بالأسلحة الرشاشة وقذائف ار بي جي استهدف نقطة عسكرية لميليشيا  “قسد” في قرية السجر شمال دير الزور وسط انباء شبه مؤكدة عن سقوط عدد من القتلى والمصابين من مسلحي الميليشيا.

وفي سياق متصل ذكرت مصادر محلية لمراسل سانا أن مجهولين استهدفوا بالأسلحة الرشاشة سيارة عسكرية لميليشيا “قسد” في قرية غريبة الشرقية شمال دير الزور ما أدى إلى مقتل مسلح وإصابة اثنين اخرين وذلك قبل ساعات من استهداف مجهولين سيارة عسكرية أخرى للميليشيا قرب بلدة العزبة بعبوة ناسفة ما أسفر عن مقتل مسلح وإصابة أخر.

وقتل وأصيب عدد من مسلحي ميليشيا “قسد” أول أمس في هجوم بالأسلحة الرشاشة والقذائف استهدف نقطة عسكرية تابعة لهم في قرية السجر شمال دير الزور.

سانا

الاحتلال الأمريكي يسرق دفعة جديدة من النفط السوري

نقل الاحتلال الأمريكي رتلاً من الصهاريج المعبأة بالنفط السوري المسروق والمعدات العسكرية إلى قاعدته في مطار خراب الجير بريف اليعربية تمهيداً لإخراجه إلى العراق عبر معبر الوليد غير الشرعي.

وأشارت مصادر محلية لمراسلة سانا الى أن رتلاً مؤلفاً من 50 آلية أغلبها صهاريج محملة بالنفط المسروق وعدد من الناقلات المحملة بمدافع وعتاد عسكري ترافقها 8 مدرعات عسكرية لقوات الاحتلال الأمريكي توجهت اليوم من منطقة تل خميس بريف الحسكة الشرقي إلى مطار خراب الجير في بلدة اليعربية الذي يتخذه الاحتلال قاعدة له.

ولفتت المصادر إلى أن الآليات الخارجة توقفت في مطار خراب الجير للتوجه غداً إلى معبر الوليد غير الشرعي.

سانا

زاخاروفا: مرتزقة (إسرائيليون) يقاتلون إلى جانب تنظيم (آزوف) المتطرف

بعد تأكيدها أن كيان الاحتلال الإسرائيلي يدعم النازيين الجدد في أوكرانيا كشفت المتحدثة الرسمية باسم وزارة الخارجية الروسية ماريا زاخاروفا اليوم عن وجود مرتزقة “إسرائيليين” يقاتلون في أوكرانيا إلى جانب القوميين المتطرفين.

وأشارت زاخاروفا في مقابلة مع وكالة سبوتنيك نشرت اليوم إلى وجود مرتزقة “إسرائيليين” يقاتلون إلى جانب الكتائب القومية المتطرفة ضمن تنظيم “آزوف” الإرهابي في أوكرانيا.

وأوضحت زاخاروفا أن ساسة كيان الاحتلال الإسرائيلي الذين يضخمون الحملة الإعلامية ضد روسيا لا يحبون ما سأقوله لهم ولكنهم سيهتمون به قريباً وقالت: “هناك مرتزقة إسرائيليون يقاتلون كتفاً إلى كتف مع مقاتلي تنظيم آزوف الإرهابي”.

وكشفت وثائق سرية مسربة نشرتها صفحة (ريبار) الروسية عن قائمة بأسماء مرتزقة يقاتلون ضمن ما يسمى “الفيلق الدولي” في أوكرانيا والذي ضم 45 جنسية أبرزها الولايات المتحدة وبريطانيا وفرنسا و”اسرائيل” إضافة إلى دول أوروبية أخرى.

وكانت زاخاروفا شددت بالأمس في تصريح لها على أن كيان الاحتلال الإسرائيلي يدعم النازيين الجدد في أوكرانيا مؤكدة أن التاريخ شهد أمثلة مأساوية للتعاون بين اليهود والنازيين في العالم.

سانا

أبناء الجولان المحتل: مستمرون بالنضال لإفشال مخطط التوربينات الاستيطاني

جدد أهلنا في الجولان السوري المحتل التأكيد على استمرارهم بالنضال ضد الاحتلال الإسرائيلي لإفشال مخططه الاستيطاني بإقامة توربينات هوائية على آلاف الدونمات من أراضيهم.

وأشار الأهالي خلال اجتماع عقد في مقام أبي ذر الغفاري بمنطقة المرج بين قريتي مسعدة ومجدل شمس المحتلتين إلى أن الاحتلال يسعى بكل الوسائل لتنفيذ مخططه على أراضيهم الزراعية مشددين على أنه بعد استنفاد كل السبل لوقف المخطط لم يعد أمام الأهالي إلا المواجهة في الميدان لإسقاط المخطط ومنع تنفيذ أي خطوة منه مهما كانت التضحيات وغلت الأثمان.

وقال الأهالي في بيان بختام الاجتماع إن الاحتلال يحاول عبر مخطط التوربينات سلخنا عن أرضنا التي قدمنا الدماء والتضحيات لأجلها على مدى عشرات السنوات كما يهدف إلى منع التوسع العمراني وتقييد التصرف بأراضينا والسيطرة عليها.. وفي حال أصر المحتل على المضي في مخططه فنحن أهل للمواجهة التي اتخذنا قرارها وأصبح أمراً محسوماً لا رجعة فيه.

وأكد الأهالي فرض “الحرم الديني والاجتماعي” لكل من تسول له نفسه التعامل مع سلطات الاحتلال والشركة التي أعلنت أنها ستباشر العمل بالمخطط خلال أيام مشيرين إلى أهمية هذا السلاح الذي استخدمه أبناء الجولان منذ ثمانينات القرن الماضي والتأكيد على التلاحم الاجتماعي بين أبناء الجولان لإفشال مخططات الاحتلال.

وأقام أبناء الجولان يوم الجمعة الماضي خيمة اعتصام في منطقة المنفوخة شرق قرية بركة رفضا لمخطط الاحتلال حيث أكدوا أن الأرض التي رواها الآباء والأجداد بالدماء ملك للأبناء وهم لن يسمحوا لأحد بتدنيسها مطالبين المجتمع الدولي بوقف هذا المخطط الاستيطاني الرامي لتهجيرهم والذي يشكل انتهاكاً سافراً لقرارات الشرعية الدولية.

ويعد مخطط التوربينات الهوائية من أخطر المخططات الاستعمارية التهويدية التي تستهدف الجولان السوري المحتل حيث يتضمن الاستيلاء على أكثر من ستة آلاف دونم على ثلاث مراحل.. الأولى استولى الاحتلال فيها على مساحات من أراضي القرى المهجرة “عيون الحجل والمنصورة والثلجيات” وأقام 42 توربينا عليها بارتفاع 120 متراً في انتهاك لجميع القوانين والقرارات الدولية وفي مقدمتها قرار مجلس الأمن رقم 497 لعام 1981 الذي يؤكد أن جميع إجراءات الاحتلال في الجولان لاغية وباطلة ولا أثر قانونيا لها.

وتستهدف المرحلة الثانية منطقة تل الفرس حيث باشر الاحتلال العمل فيها منذ نحو شهر فيما تستهدف المرحلة الثالثة قرى مجدل شمس ومسعدة وبقعاثا وتتضمن الاستيلاء على أكثر من أربعة آلاف دونم من الأراضي الزراعية الغنية ببساتين الكرز والتفاح التي رواها أهلها خلال عقود طويلة بعرقهم وقدموا التضحيات دفاعاً عنها.

سانا

مستوطنون يقتحمون الأقصى وسط تعزيزات عسكرية لشرطة الاحتلال

اقتحمت قوات من شرطة الاحتلال الإسرائيلي صباح اليوم الخميس المسجد الأقصى، وانتشرت في ساحات الحرم لتأمين مسار اقتحامات المستوطنين إلى المسجد.

وأفادت مراسلة الميادين في القدس المحتلة بأنّ شرطة الاحتلال انتشرت بكثافة، وسط تعزيزات عسكرية كبيرة، في باب السلسلة والبلدة القديمة.

وأشارت مراسلتنا إلى أنّ قوات الاحتلال أغلقت المصلى القبلي بعد إطلاقها الرصاص المطاطي وقنابل الصوت تجاه المرابطين، مبينةً أنّ قوات الاحتلال اعتقلت مرابطاً على الأقل بعد الاعتداء عليه داخل باحات المسجد الأقصى.

وأضافت مراسلتنا أنّ دعوات انتشرت ليلاً للنفير دفاعاً عن المسجد الأقصى من اعتداءات المستوطنين.

وانتشر عناصر التدخل السريع والوحدات الخاصة في ساحات الحرم، وقامت بإبعاد الفلسطينيين عن مسار اقتحامات المستوطنين وجولاتهم الاستفزازية في ساحات الحرم.

وعند الساعة السابعة صباحاً، فتحت شرطة الاحتلال باب المغاربة أمام المستوطنين الذين قاموا باقتحام ساحات المسجد الأقصى على شكل مجموعات.

الميادين

المقاومة الفلسطينية تحذّر: دعوات اقتحام الأقصى تُسعر نار الحرب

حذّرت فصائل المقاومة الفلسطينية، اليوم الأربعاء، الاحتلال من الاعتداء على المسجد الأقصى، والسماح لجماعات الإرهاب اليمينية المتطرفة من اقتحام المسجد.

وقالت فصائل المقاومة الفلسطينية في بيان: “الدعوات الصهيونية لاقتحام الأقصى تسعر نار الحرب على شعبنا ومقدساتنا، ونحمّل الاحتلال كامل المسؤولية عن تداعيات هذه الدعوات، ولن نتراجع عن الدفاع عن أرضنا ومقدساتنا مهما بلغت التضحيات”.

وأكّدت الفصائل أنّ “العدوان الإجرامي على الشعب الفلسطيني ومقدساته، يستوجب على الجميع التأهب لمعركة مفتوحة تزلزل أركان الكيان”، داعيةً في السياق الشعب الفلسطيني إلى “شد الرحال إلى المسجد الأقصى والرباط فيه والتصدي لاقتحامات المغتصبين الصهاينة”.

وفي السياق، ذكرت وسائل إعلام إسرائيلية أنّه “بعد فتح الحرم القدسي أمام المستوطنين، المؤسسة الأمنية والعسكرية تستعد لصدامات وإطلاق صواريخ من غزة”.

ويأتي ذلك بعد أن دعت جماعات من المستوطنين إلى اقتحام المسجد الأقصى يوم غد الخميس، بالتزامن مع إحياء ما يُسمى “يوم الاستقلال”.

ووجهت جماعة “نشطاء لأجل الهيكل” المتطرفة في منشورات عبر مواقع التواصل الاجتماعي دعوات لاقتحام المسجد الأقصى للاحتفال بما يسمى “الاستقلال” الذي يصادف ذكرى نكبة الشعب الفلسطيني، على أن تجري الاقتحامات في فترتين، صباحية ومسائية.

وفي إثر ذلك، انطلقت دعوات فلسطينية لأهالي الداخل المحتل بضرورة الحشد والزحف نحو المسجد الأقصى المبارك يوم الخميس المقبل، لحمايته من التهويد ومخططات الجماعات الاستيطانية الاحتفال بداخله.

يذكر أنّ قوات الاحتلال الإسرائيلي منعت، أمس الثلاثاء، رفع أذان العشاء في المسجد الأقصى المبارك. وقالت دائرة الأوقاف الإسلامية إنّ قوات الاحتلال منعت أداء صلاة العشاء في المسجد الاقصى، وذلك من خلال قطع السماعات الخارجية للمسجد الأقصى المبارك، بدعوى وجود كلمة لرئيس وزراء الاحتلال نفتالي بينيت في حائط البراق بسبب ما يسمى “عيد الاستقلال”.

الميادين

قوات الاحتلال تعتقل طفلين من مخيم عايدة

اعتقلت قوات الاحتلال مساء اليوم الاربعاء طفلين شمال مدينة بيت لحم.

وذكرت مصادر محلية بان قوات الاحتلال اقتحمت مخيم عايدة للاجئين شمال مدينة بيت لحم، وقامت باعتقال الطفلين هيثم لطفي دعامسة (13 عاما)، وأكرم جابر الاعرج (14عاما)، اثناء تواجدهما عند المدخل الشرقي للمخيم.

معا

اطلاق نار على قوات الاحتلال شمال البيرة

قالت مصادر عبرية ان قوة عسكرية تابعة لجيش الاحتلال تعرضت لعملية اطلاق نار قرب حاجز “بيت ايل” شمال البيرة.

وأضافت المصادر ان مسلحين اطلقوا النار على قوة عسكرية دون وقوع اصابات في صفوف الجيش.

ودفع جيش الاحتلال بتعزيزات عسكرية الى مكان العملية، وبدأت باجراءات البحث عن منفذي اطلاق النار.

معا

جيش الاحتلال ينشر القبة الحديدية بالقدس

نشر جيش الاحتلال القبة الحديدية في القدس تحسبا لاطلاق صواريخ من فصائل المقاومة في قطاع غزة خلال ما يسمى بـ”عيد الاستقلال” الاسرائيلي غدا.

وذكرت مصادر عبرية ان الجيش الإسرائيلي يستعد لاحتمالية وقوع عمليات في الداخل الفلسطيني، في أعقاب السماح للمستوطنين باقتحام المسجد الأقصى غداً.

واعتبرت فصائل المقاومة الفلسطينية أن الدعوة لاقتحام الاقصى تسعر نار الحرب على الشعب الفلسطيني ومقدساته.

وحملت الفصائل في بيان لها الاحتلال كامل المسؤولية عن تداعيات هذه الدعوات، مؤكدة أنها لن تتراجع عن الدفاع عن أرضنا ومقدساتنا مهما بلغت التضحيات.

وحذرت الفصائل الاحتلال وقيادته المأزومة من الاعتداء على المسجد الأقصى والسماح لجماعات الإرهاب اليمينية المتطرفة من اقتحام الأقصى وتدنيسه بخرافاتهم وطقوسهم الكاذبة.

وقالت القناة الـ14 العبرية، إنه “في المنظومة الأمنية يأخذون تهديدات المنظمات على محمل الجد فيما يتعلق بنوايا المستوطنين اقتحام الأقصى غدا”.

معا

x

‎قد يُعجبك أيضاً

حديث السيد الرئيس بشار الأسد في الشأن السياسي خلال اجتماع اللجنة المركزية لحزب البعث العربي الاشتراكي

أكد السيد الرئيس بشار الأسد أن الحرب اليوم هي حرب الحقيقة، وما حصل في فلسطين ...

السيد اللواء أكرم محمد السلطي يقوم بجولة تفقدية لوحدات وقطعات الجيش

– خلال جولته التفقدية لوحدات وقطعات جيش التحرير الفلسطيني السيد اللواء أكرم محمد السلطي رئيس ...

بيان رئاسة هيئة أركان جيش التحرير الفلسطيني بمناسبة الذكرى السادسة والسبعين لصدور قرار تقسيم فلسطين

تمر في التاسع والعشرين من شهر تشرين الأول الذكرى السادسة والسبعين للقرار الدولي رقم /181/ ...