Warning: mysql_connect(): Headers and client library minor version mismatch. Headers:50564 Library:100148 in /var/www/vhosts/palarmy.com/httpsdocs/wp-includes/wp-db.php on line 1633
التقرير الصحفي 29-11-2022 – جيش التحرير الفلسطيني
الرئيسية » الأخبار » التقرير الصحفي 29-11-2022

التقرير الصحفي 29-11-2022


Notice: Undefined index: tie_hide_meta in /var/www/vhosts/palarmy.com/httpsdocs/wp-content/themes/jarida/includes/post-meta.php on line 3

رئاسة  هيئة  أركان جيش التحرير الفلسطيني

 إدارة التوجيه المعنوي والسياسي

الثلاثاء  29/11/2022

المحتويات

  1. الاحتلال التركي ومرتزقته يقصفون قريتين بريف الحسكة
  2. مركز التسوية في مدينة السويداء يواصل استقبال الراغبين بتسوية أوضاعهم
  3. روسيا: تركيا لم تف بالتزاماتها تجاه منطقة خفض التصعيد في إدلب
  4. المقداد: سورية تدين القرار التعسفي الذي دفعت واشنطن والدول الغربية لاتخاذه ضد إيران في مجلس حقوق الانسان
  5. الاحتلال يعتقل طفلين ويصيب طفلة برضوض ببلدة حارس
  6. الاحتلال يعتقل شابا من الخليل
  7. الاحتلال يعتقل 4 مواطنين على حاجز عسكري غرب نابلس


الاحتلال التركي ومرتزقته يقصفون قريتين بريف الحسكة

قصفت قوات الاحتلال التركي ومرتزقته من الإرهابيين قريتين في ناحية تل تمر بريف الحسكة الشمالي الغربي.

وذكرت مصادر محلية لمراسل سانا أن عدداً من قذائف المدفعية أطلقتها قوات الاحتلال التركي ومرتزقته من مواقع انتشارها في المناطق التي تحتلها في أقصى الريف الشمالي للحسكة سقطت على قريتي تل اللبن والكوزلية بمنطقة تل تمر، ما تسبب بأضرار مادية في البنى التحتية.

واستهدف الاحتلال التركي ومرتزقته أمس الأول بعدد من قذائف المدفعية والهاون قرى الزهيرية وخراب رشك بريف المالكية شمال مدينة الحسكة وقرية الهوشان بريف تل أبيض، إضافة إلى استهداف محيط الطريق الدولي إم فور بريف الرقة، ما أدى إلى وقوع أضرار مادية.

سانا

مركز التسوية في مدينة السويداء يواصل استقبال الراغبين بتسوية أوضاعهم

تواصل في مركز صالة السابع من نيسان بمدينة السويداء استقبال طلبات الراغبين بتسوية أوضاعهم من المدنيين المطلوبين والفارين والمتخلفين عن الخدمتين الإلزامية والاحتياطية.

رئيس اللجنة المعنية بإجراءات التسوية في المركز معاون قائد الشرطة في السويداء العميد ياسر خزام أوضح لمراسل سانا أن العشرات يراجعون المركز يومياً لتسوية أوضاعهم، إضافة إلى العديد من الأهالي للاستفسار عن وضع أبنائهم وأقاربهم وكيفية معالجته، مؤكداً أنه يتم تقديم كل التسهيلات اللازمة أمامهم، والإجابة عن استفساراتهم استناداً إلى مراسيم العفو الصادرة عن السيد الرئيس بشار الأسد للعام الجاري التي تشمل الفارين والمتخلفين عن الالتحاق بالخدمتين الإلزامية والاحتياطية والمواطنين المدنيين المطلوبين لأي جهة كانت، باستثناء من يوجد بحقهم ادعاءات شخصية.

وبين العميد خزام أن عدد الذين بادروا لتسوية أوضاعهم تجاوز 4500 شخص منذ افتتاح المركز، حيث تحرص الجهات المعنية على تبسيط وتيسير الإجراءات مع منح عدد كبير منهم بطاقات تسوية لتسهيل أمورهم، ريثما يتمكنون من مراجعة دوائر تجنيدهم أو قطعاتهم أو الجهات القضائية لمتابعة معالجة أوضاعهم.

ونوه عدد من الشبان الذين تواجدوا اليوم في مركز التسوية بالتعاون من كل الجهات المعنية والإجراءات الميسرة والسريعة لإتمام طلباتهم، داعين الآخرين إلى اغتنام فرصة لمعالجة وتسوية أوضاعهم في كنف مؤسسات الدولة والقانون.

سانا

روسيا: تركيا لم تف بالتزاماتها تجاه منطقة خفض التصعيد في إدلب

أكد المبعوث الخاص للرئيس الروسي إلى سورية ألكسندر لافرنتييف ، أن تركيا لم تف بالتزاماتها المتعلقة بمنطقة خفض التصعيد في إدلب ، وأن عليها الوفاء بتعهداتها المتعلقة بهذا الشأن.

ولفت لافرنتييف في مقابلة مع وكالة تاس الروسية للأنباء اليوم إلى أن رئيس النظام التركي رجب طيب أردوغان للأسف لا يذكر أي شيء عن تنفيذ التزامات الجانب التركي ، فيما يتعلق بإدلب ولا سيما أن التنظيمات الإرهابية لم ينسحبوا وفق ما نصت عليه الالتزامات.

وحول آلية المساعدة عبر الحدود في سورية ، أشار لافرنتييف إلى أن روسيا تعتقد أن هذه الآلية قد تجاوزت فائدتها ويجب رفضها مؤكدا أن كل المساعدات يجب أن تأتي عبر القنوات القانونية أي عن طريق الدولة السورية ثم يتم توزيعها على كامل الأراضي السورية وليس عبر آلية عبر الحدود.

وفيما يتعلق بعملية إعادة إعمار سورية أعرب لافرنتييف عن رغبة بلاده بإشراك الجانب الصيني في هذه العملية لافتاً إلى أنه يمكن أن تمتد التجربة الإيجابية للتعاون الروسي الصيني إلى سورية لدعم الاقتصاد السوري.

وأشار لافرنتييف إلى أن روسيا تقدم كل مساعدة ممكنة في حدود قدراتها سواء من حيث المساعدة الإنسانية للسوريين أم في مشاريع الدعم الاقتصادي للبلاد مثل بناء منشآت جديدة لتوليد الطاقة.

سانا

المقداد: سورية تدين القرار التعسفي الذي دفعت واشنطن والدول الغربية لاتخاذه ضد إيران في مجلس حقوق الانسان

أدانت الجمهورية العربية السورية القرار التعسفي الذي دفعت إلى اتخاذه الولايات المتحدة الأمريكية والدول الغربية ضد الجمهورية الإسلامية الإيرانية في اجتماع طارئ لمجلس حقوق الإنسان في جنيف.

جاء ذلك خلال اتصال هاتفي أجراه الدكتور فيصل المقداد وزير الخارجية والمغتربين مع الدكتور حسين أمير عبد اللهيان وزير الخارجية في الجمهورية الإسلامية الإيرانية.

وأوضح المقداد خلال الاتصال أن سورية تؤكد أن مثل هذه القرارات التعسفية غير المقبولة تعكس نهجاً مستمراً تقوم به الدول الغربية ضد الدول المستقلة، بهدف تنفيذ أهدافها التخريبية في بلدان العالم النامية.

وأشار المقداد إلى أن القرار الذي مارست الدول الغربية كل الضغوط والابتزاز على بعض الدول الأعضاء في مجلس حقوق الإنسان لاتخاذه يمثل انتهاكاً مباشراً لسيادة الدول واستقرارها وحقها في اتباع السياسات التي تتلاءم وتاريخ وعادات وتقاليد شعوبها.

وعبر المقداد خلال الاتصال عن تضامن سورية قيادة وحكومة وشعباً مع حكومة وقيادة وشعب إيران الذين عبروا عن رفضهم للاستفزازات والشعارات الباطلة التي تم تداولها خلال أعمال الشغب التي شهدتها إيران مؤخراً.

من جهته نوه عبد اللهيان بتضامن سورية مع الجمهورية الإسلامية الإيرانية وشعبها، مبيناً أن الشعب الإيراني ومن خلال رده على أعمال الشغب أكد إيمانه بثورته وبالدور الذي تقوم به إيران داخلياً وخارجياً لمواجهة جميع المؤامرات الغربية التي تتعرض لها سواء في ملفها النووي أو دفاعها عن حقوق شعبها الأساسية.

وشدد المقداد وعبد اللهيان في ختام الاتصال الهاتفي على أهمية التزام مجلس حقوق الانسان بالولاية المنوطة به وعدم تسييس حقوق الإنسان واستخدامها كوسيلة لقطع تطلعات الشعوب في مواجهة السياسات الغربية.

سانا

الاحتلال يعتقل طفلين ويصيب طفلة برضوض ببلدة حارس

اعتقلت قوات الاحتلال الإسرائيلي، مساء الإثنين، طفلين واعتدت عليهما بالضرب، وإصابة طفلة برضوض أثناء اللعب بباب منزلهما ببلدة حارس غرب سلفيت.

وأفاد المواطن علاء داوود لـ معا: بان قوات الاحتلال اعتقلت الطفلين عمر سليمان داوود (8 سنوات)، وثابت أسامة النجار (7 سنوات)، مساء اليوم وما زالت تحتجزهم بالقرب من الحاجز العسكري، كما إصابت الطفلة مرح علاء داوود برضوض بيدها وقدمها، أثناء مطاردتهم من أمام منزلهما الواقع بالقرب من مدخل البلدة الرئيسي.

وأضاف داوود، بأن الأطفال كانوا يلعبون أمام المنزل، وهذا لم يرق لجنود الاحتلال وقاموا بملاحقة الأطفال الثلاثة، واعتقالهم، وإصابة الطفلة برضوض بقدمها ويدها، حيث يجري نقلها إلى المستشفى لتلقي العلاج.

معا

الاحتلال يعتقل شابا من الخليل

اعتقلت قوات الاحتلال، مساء الإثنين، شابا من منطقة باب البلدية القديمة في مدينة الخليل.

وذكرت مصادر محلية، ان قوات الاحتلال اعتقلت الشاب احمد النتشة (18عاما)، ونقلته الى جهة غير معلومة.

الاحتلال يعتقل 4 مواطنين على حاجز عسكري غرب نابلس

اعتقلت قوات الاحتلال الإسرائيلي، الاثنين، أربعة مواطنين من طولكرم غرب نابلس.

وذكر نادي الأسير في طولكرم، أن قوات الاحتلال اعتقلت‫ محمد عصام قفيني (23 عاما)، وسميح أكرم أبو بكر (20 عاما) من مدينة طولكرم، وأنور محمود زغدد (20 عاما)، ويزن تيسير زغدد (21 عاما) من مخيم نور شمس أثناء مرورهم على حاجز طيار بالقرب من بلدة دير شرف غرب نابلس.

معا

x

‎قد يُعجبك أيضاً

حديث السيد الرئيس بشار الأسد في الشأن السياسي خلال اجتماع اللجنة المركزية لحزب البعث العربي الاشتراكي

أكد السيد الرئيس بشار الأسد أن الحرب اليوم هي حرب الحقيقة، وما حصل في فلسطين ...

السيد اللواء أكرم محمد السلطي يقوم بجولة تفقدية لوحدات وقطعات الجيش

– خلال جولته التفقدية لوحدات وقطعات جيش التحرير الفلسطيني السيد اللواء أكرم محمد السلطي رئيس ...

بيان رئاسة هيئة أركان جيش التحرير الفلسطيني بمناسبة الذكرى السادسة والسبعين لصدور قرار تقسيم فلسطين

تمر في التاسع والعشرين من شهر تشرين الأول الذكرى السادسة والسبعين للقرار الدولي رقم /181/ ...