Warning: mysql_connect(): Headers and client library minor version mismatch. Headers:50564 Library:100148 in /var/www/vhosts/palarmy.com/httpsdocs/wp-includes/wp-db.php on line 1633
التقرير الصحفي 28-9-2021 – جيش التحرير الفلسطيني
الرئيسية » الأخبار » التقرير الصحفي 28-9-2021

التقرير الصحفي 28-9-2021


Notice: Undefined index: tie_hide_meta in /var/www/vhosts/palarmy.com/httpsdocs/wp-content/themes/jarida/includes/post-meta.php on line 3

رئاسة  هيئة  أركان جيش التحرير الفلسطيني

إدارة التوجيه المعنوي والسياسي

الثلاثاء  28/9/2021

المحتويات

  1. انضمام عشرات المسلحين والمطلوبين في حوض اليرموك إلى اتفاق التسوية
  2. سقوط قذيفتين شمال شرق جبلة مصدرهما الإرهابيون بريف إدلب
  3. مضادات حميميم الجوية تُسقط طائرة مسيرة أطلقتها التنظيمات الإرهابية
  4. القوات الأمريكية تدخل 50 آلية محملة بعتاد عسكري ولوجستي لتعزيز قواعدها بريف الحسكة
  5. وفد وزاري سوري يزور الأردن لتفعيل التعاون الثنائي
  6. الصحة: تسجيل 350 إصابة جديدة بكورونا وشفاء 71 حالة ووفاة 8
  7. المقاومة الفلسطينية تكشف معلومات حصرية عن رئيس “الشاباك”
  8. الأسيرة خالدة جرار بعد نيلها الحرية: الاحتلال لا يستطيع كسر إرادتنا


انضمام عشرات المسلحين والمطلوبين في حوض اليرموك إلى اتفاق التسوية

انضم عشرات المطلوبين والفارين من الخدمة العسكرية من مختلف قرى حوض اليرموك إلى عملية تسوية الأوضاع وتسليم السلاح الى الجيش العربي السوري ضمن المركز الذي افتتحته الجهات المختصة في بلدة الشجرة بريف درعا الغربي وذلك تنفيذا للاتفاق الذي طرحته الدولة.

وأفاد مراسل سانا باستمرار عملية تسوية الأوضاع في بلدة الشجرة لليوم الثاني على التوالي حيث توافد العشرات من المسلحين والمطلوبين والفارين من الخدمة العسكرية من مختلف قرى حوض اليرموك إلى مركز التسوية في القرية لتسوية أوضاعهم وتسليم السلاح الذي كان بحوزة بعضهم إلى الجيش.

وبين المراسل أن من بين الأسلحة التي تم تسليمها للجيش بنادق روسية آلية ورشاشات (بي كي سي) و(ار بي جي) عيار (7 و29 مم) وقاذف عيار (122مم) وقذائف (ار بي جي).

إلى ذلك عبر أهالي حوض اليرموك عن ارتياحهم لاتفاق التسوية ودخول بواسل الجيش العربي السوري لمنطقتهم لإرساء الأمن والاستقرار فيها.

سانا

سقوط قذيفتين شمال شرق جبلة مصدرهما الإرهابيون بريف إدلب

سقطت قذيفتان صاروخيتان مصدرهما المجموعات الإرهابية المنتشرة بريف ادلب في محيط قريتي ديروتان وبنجارو شمال شرق مدينة جبلة بريف اللاذقية.

وذكر مراسل سانا في اللاذقية أن المجموعات الإرهابية المنتشرة بريف إدلب الغربي اعتدت بالقذائف الصاروخية على قريتي ديروتان وبنجارو بريف جبلة الشمالي الشرقي والتي سقطت في الأراضي الزراعية التابعة لهما ما أسفر عن حدوث أضرار مادية دون أن تتسبب بوقوع إصابات.

سانا

مضادات حميميم الجوية تُسقط طائرة مسيرة أطلقتها التنظيمات الإرهابية

أعلنت وزارة الدفاع الروسية أن أنظمة الدفاع الجوي المكلفة حماية قاعدة حميميم أسقطت طائرة مسيرة أطلقتها التنظيمات الإرهابية المنتشرة في إدلب باتجاه القاعدة في ريف اللاذقية.

وبينت الوزارة في بيان نشرته على موقعها الإلكتروني اليوم أن “وسائل المراقبة بقاعدة حميميم رصدت عند الساعة الثانية عشرة والنصف ظهراً طائرة مسيرة أطلقت من الأراضي التي تسيطر عليها التنظيمات الإرهابية في منطقة خفض التصعيد في إدلب”.

وأضاف البيان أن نظام “بانتسير إس” للدفاع الجوي في القاعدة دمر الهدف الجوي على مسافة بعيدة عن القاعدة مؤكداً عدم وقوع أي إصابات أو أضرار مادية جراء الحادث وان قاعدة حميميم تواصل عملها بشكل طبيعي.

سانا

القوات الأمريكية تدخل 50 آلية محملة بعتاد عسكري ولوجستي لتعزيز قواعدها بريف الحسكة

أفادت وكالة “سانا” بأن القوات الأمريكية أدخلت رتلا محملا بمواد ومعدات عسكرية ولوجستية قادما من العراق عبر معبر الوليد غير الشرعي لدعم قواعدها العسكرية في منطقة الجزيرة السورية.

ونقلت الوكالة عن مصادر محلية أن رتلا مؤلفا من 50 آلية من شاحنات وبرادات وناقلات تحمل عربات مدرعة أمريكية وعتادا عسكريا متنوعا دخل الأراضي السورية مساء أمس الأحد قادما من الأراضي العراقية.

وأشارت المصادر إلى أن الرتل توجه أولا إلى مطار خراب الجير ثم تابع سيره باتجاه الحسكة. ومن المتوقع أن يتوجه إلى الريف الجنوبي لمدينة الحسكة حيث تقع مقر القاعدة الأمريكية في الشدادي.

روسيا اليوم + سانا

وفد وزاري سوري يزور الأردن لتفعيل التعاون الثنائي

وصل وزراء الموارد المائية والزراعة والكهرباء والاقتصاد السوريون إلى الأردن، عبر معبر نصيب – جابر الحدودي، لعقد لقاءاتٍ مع نظرائهم الأردنيين بهدف مناقشة ملفات الطاقة والمياه والنقل.

وسيبحث الطرفان سبل تزويد لبنان بالطاقة الكهربائية، وتمرير الغاز المصري عبر سوريا، إضافةً إلى تنسيق الجهود لضمان أمن الحدود، ومواجهة عمليات التهريب، وتفعيل التبادل التجاري عن طريق خفض الرسوم الجمركية وتبسيط الإجراءات الإدارية.

وقد أعلنت وزارة الداخلية الأردنية عن إعادة فتح الحدود مع سوريا عبر مركز “حدود جابر” اعتباراً من يوم الأربعاء المقبل.

الميادين

الصحة: تسجيل 350 إصابة جديدة بكورونا وشفاء 71 حالة ووفاة 8

أعلنت وزارة الصحة اليوم تسجيل 350 إصابة جديدة بفيروس كورونا في سورية وشفاء 71 حالة ووفاة 8 حالات من الإصابات المسجلة بالفيروس.

وأوضحت الوزارة في بيان تلقت سانا نسخة منه أن عدد الإصابات المسجلة في سورية بلغ حتى الآن 33323 شفيت 23599 وتوفيت 2215 حالة.

سانا

المقاومة الفلسطينية تكشف معلومات حصرية عن رئيس “الشاباك”

كشف مصدر مطّلع في المقاومة الفلسطينية لوكالة “فلسطين الآن” عن معلومات حصرية حول رئيس جهاز “الشاباك” الجديد الذي أخفى الاحتلال هُويته.

وقالت “فلسطين الآن” إنَّ رئيس “الشاباك” الجديد الذي سيخلف ناداف ارغمان، ورُمز له بحرف “ر”، هو رونين بيريزوفسكي.

وأكد المصدر لـ”فلسطين الآن” أن “بيريزوفسكي الذي حافظ العدو على سرية شخصيته وأحاطها بجدار الخفاء والغموض، واعتبره قائد المهام الخطيرة والخاصة، مرصودٌ لدينا في المقاومة، وهو على قائمة المطلوبين، وستلاحقه أذرع المقاومة”.

ورونين بيريزوفسكي من مواليد 24 كانون الأول/ ديسمبر 1965، ويسكن في شارع “عغنون” في منطقة “هود هشارون”، ورقم منزله “6”، وفقاً لما ذكرته الوكالة.

وكان رئيس حكومة الاحتلال نفتالي بينيت أعلن تعيين “ر” في منصب رئيس جهاز الأمن العام التابع للاحتلال “الشاباك”، خلفاً لناداف أرغمان، ولم تذكر وسائل إعلام الاحتلال وقتها اسم رئيس “الشاباك” الجديد، واقتصر نقل الخبر على حرف واحد من اسمه.

الميادين

الأسيرة خالدة جرار بعد نيلها الحرية: الاحتلال لا يستطيع كسر إرادتنا

أفرجت السلطات الإسرائيلية، اليوم الأحد، عن الأسيرة القيادية في “الجبهة الشعبية”، خالدة جرار، من سجون الاحتلال.

وقالت الأسيرة المحررة خالدة جرار إن “الاحتلال لا يستطيع كسر إرادتنا لأنها مستمدة من إرادة شعبنا، ونحن نبكي لأننا أكثر إنسانية”.

ودعت الجبهة الشعبية  لتحرير فلسطين بمناسبة تحرّر جرار إلى المشاركة الواسعة في استقبالها، اعتباراً من اليوم الأحد، في قاعة كنيسة الكاثوليك الكائنة في رام الله، حتى مساء يوم الأربعاء.

وكان الاحتلال قد رفض إطلاق سراحها، في تموز/ يوليو الماضي، للمشاركة في تشييع ابنتها الشابة سهى، التي توفيت إثر أزمة قلبية حادة.

الميادين

x

‎قد يُعجبك أيضاً

حديث السيد الرئيس بشار الأسد في الشأن السياسي خلال اجتماع اللجنة المركزية لحزب البعث العربي الاشتراكي

أكد السيد الرئيس بشار الأسد أن الحرب اليوم هي حرب الحقيقة، وما حصل في فلسطين ...

السيد اللواء أكرم محمد السلطي يقوم بجولة تفقدية لوحدات وقطعات الجيش

– خلال جولته التفقدية لوحدات وقطعات جيش التحرير الفلسطيني السيد اللواء أكرم محمد السلطي رئيس ...

بيان رئاسة هيئة أركان جيش التحرير الفلسطيني بمناسبة الذكرى السادسة والسبعين لصدور قرار تقسيم فلسطين

تمر في التاسع والعشرين من شهر تشرين الأول الذكرى السادسة والسبعين للقرار الدولي رقم /181/ ...