Warning: mysql_connect(): Headers and client library minor version mismatch. Headers:50564 Library:100148 in /var/www/vhosts/palarmy.com/httpsdocs/wp-includes/wp-db.php on line 1633
التقرير الصحفي 28-3-2022 – جيش التحرير الفلسطيني
الرئيسية » الأخبار » التقرير الصحفي 28-3-2022

التقرير الصحفي 28-3-2022


Notice: Undefined index: tie_hide_meta in /var/www/vhosts/palarmy.com/httpsdocs/wp-content/themes/jarida/includes/post-meta.php on line 3

رئاسة  هيئة  أركان جيش التحرير الفلسطيني

 إدارة التوجيه المعنوي والسياسي

الاثنين  28/3/2022

المحتويات

  1. مقتل مسلح وإصابة 3 من ميليشيا (قسد) في هجوم شرق دير الزور
  2. عناصر من “قسد” تختطف 15 شابا في الطبقة بريف الرقة
  3. مركز تسوية إضافي في الرقة والعمل متواصل في مراكز دير الزور وحلب والتل
  4. مقتل إسرائيليين اثنين وإصابة 4 آخرين في عملية الخضيرة
  5. حكومة الاحتلال الإسرائيلي تصادق على بناء 5 مستوطنات جديدة في النقب
  6. هيئة شؤون الأسرى الفلسطينيين: الاحتلال ينكّل بالأسيرين العارضة وقادري
  7. اعتقال محامٍ وشابين- مستوطنون يقتحمون فندقا في ساحة باب الخليل

 

مقتل مسلح وإصابة 3 من ميليشيا (قسد) في هجوم شرق دير الزور

قتل مسلح من ميليشيا (قسد) المرتبطة بالاحتلال الأمريكي وأصيب آخرون اليوم في هجوم شرق دير الزور.

وذكرت مصادر محلية لمراسل سانا أن هجوماً للفصائل الشعبية بالأسلحة الرشاشة استهدف نقطة عسكرية لميليشيا (قسد) في بلدة الصور بريف دير الزور الشرقي ما أدى إلى مقتل مسلح وإصابة 3 آخرين.

ونفذت الفصائل الشعبية في الثاني عشر من الشهر الجاري هجومين بالأسلحة الرشاشة على نقطة عسكرية وحاجز لميليشيا (قسد) قرب قرية الزر وبلدة الصبحة بريف دير الزور الشرقي ما أدى إلى مقتل مسلح من الميليشيا وإصابة آخرين إضافة إلى إعطاب عدة آليات لهم.

سانا

عناصر من “قسد” تختطف 15 شابا في الطبقة بريف الرقة

أفادت وكالة “سانا” السورية بأن مجموعات مسلحة تابعة لقوات سوريا الديمقراطية داهمت عدة أحياء في مدينة الطبقة بريف الرقة الغربي واختطفت عددا من الشبان من أهالي المدينة.

ونقلت الوكالة عن مصادر محلية: “مجموعات مسلحة من ميليشيا قسد داهمت ظهر اليوم مدينة الطبقة بريف الرقة الغربي ونصبت حواجز تفتيش مسلحة داخلها واختطفت على إثرها 15 شابا واقتادتهم إلى معسكرات التجنيد الإجباري لزجهم في القتال إلى جانبها”.

روسيا اليوم + سانا

مركز تسوية إضافي في الرقة والعمل متواصل في مراكز دير الزور وحلب والتل

التحق العشرات من أبناء دير الزور والرقة وحلب ومدينة التل ومحيطها بعملية التسوية في إطار الاتفاق الذي طرحته الدولة لإعادة جميع المطلوبين من المدنيين والمتخلفين عن خدمة العلم والفارين إلى كنف الدولة وتكريساً للاستقرار في المناطق التي حررها الجيش العربي السوري بمختلف المحافظات وأعادت إليها الجهات المعنية خدمات البنى التحتية.

وذكر مراسل سانا في الرقة أن الجهات المختصة فتحت اليوم مركزاً جديداً في بلدة دبسي عفنان بريف الرقة الغربي بناء على مطالبات الأهالي ووجهاء المنطقة لإعادة جميع المطلوبين إلى مناطقهم المحررة من الإرهاب وفق بنود التسويات التي وضعتها الدولة مبيناً أن المركز استقبل اليوم عدداً من المشمولين بالتسوية.

ولفت المراسل إلى أن لجنة التسوية في مركز السبخة بالريف الشرقي استقبلت اليوم عدداً من المطلوبين وسوت أوضاعهم في جو من الارتياح حيث دعا عدد منهم جميع المشمولين بالتسوية إلى المسارعة لتسوية أوضاعهم والعودة إلى حياتهم الطبيعية وممارسة واجباتهم تجاه بلدهم وأهلهم في جو من الأمان والاستقرار.

وفي ريف حلب الشرقي بين مراسل سانا أن مركزي دير حافر وتل عرن يواصلان استقبال الراغبين بتسوية أوضاعهم وسط أجواء من الثقة والارتياح للإجراءات الميسرة والمهل الزمنية الممنوحة للفارين من الجيش ليكملوا بعد ذلك التحاقهم بصفوف الجيش وواجبهم بالدفاع عن ترابه.

إلى ذلك سوى عدد من المواطنين أوضاعهم اليوم في مركز صالة العامل بمدينة دير الزور في إطار التسوية الشاملة الخاصة بأبناء المحافظة حيث لفت مراسل سانا إلى أن اللجان المختصة تبذل قصارى جهدها بالتعاون مع الجهات المعنية لضمان وصول جميع المطلوبين من منطقة الجزيرة أو مناطق المحافظة للمركز وإعادتهم إلى حياتهم الطبيعية في مناطقهم وبين ذويهم وإلى رفاقهم في الجيش للمشاركة في الدفاع عن الوطن وأبنائه.

وأشار عدد من المواطنين الذين تمت تسوية أوضاعهم في تصريحات للمراسل إلى أن التسوية تتم بكل سهولة ويسر ودون أي عقبات وقال يحيى اليوسف إنه أجرى التسوية ليعود إلى قريته بريف دير الزور الشرقي بعد أن أمضى عدة سنوات في منطقة الجزيرة التي تسيطر عليها ميليشيا (قسد) المرتبطة بالاحتلال الأمريكي والتي تغيب فيها حالة الأمن والأمان وتفتقد للخدمات.

وأوضح عامر السلاوي أنه متخلف عن أداء الخدمة الاحتياطية وأجرى التسوية ليلتحق بصفوف الجيش العربي السوري.

وفي ريف دمشق ذكر عدد من الذين سووا أوضاعهم في مركز مدينة التل لمراسل سانا أن عملية التسوية فرصة ثمينة منحتهم إياها الدولة لتسوية أوضاعهم والعودة عن الخطأ الذي ارتكبوه وأن الدعوة مفتوحة لجميع المشمولين بها والوطن يتسع لجميع أبنائه للعودة إلى جادة الصواب والاندماج في المجتمع مؤكدين استعدادهم للالتحاق مباشرة في صفوف الجيش العربي السوري.

سانا

مقتل إسرائيليين اثنين وإصابة 4 آخرين في عملية الخضيرة

أفادت مراسلة الميادين في القدس المحتلة بمقتل إسرائيليين اثنين وإصابة 4 آخرين، اثنان منهم في حالة الخطر، في عملية في مدينة الخضيرة جنوب حيفا، مؤكدةً استشهاد المنفّذيْن.

ووفق مراسلتنا، فإن التقديرات الأولية تتحدث عن عملية إطلاق النار نفّذها شخصان في شارع “هربرت صموئيل”.

وقالت وسائل إعلام إسرائيلية إنّ “تقريراً أولياً عن عملية في الخضيرة يفيد بسقوط إصابات ويجري فحص ملابسات الحادثة”. كما قالت وسائل الإعلام إن “مسلحَين أطلقا الرصاص في مدينة الخضيرة وأصابا شرطيَين قبل قتلهما”.

ووفق وسائل الإعلام فإن “منفّذي عملية الخضيرة هما من فلسطينيي الـ 48 من منطقة أم الفحم”. ولفتت “القناة الـ 13” الإسرائيلية إلى أنّ “أحد المنفّذين لعملية الخضيرة خطف السلاح من مقاتل حرس حدود كان في المنطقة”.

وأضاف الإعلام الإسرائيلي أنّ “منفذو عملية الخضيرة كان لديهم مهارةً في استخدام السلاح”، مشيرةً إلى “وصول وزير الأمن الداخلي وقائد الشرطة إلى ساحة تنفيذ عملية الخضيرة”.

الميادين

حكومة الاحتلال الإسرائيلي تصادق على بناء 5 مستوطنات جديدة في النقب

صادقت حكومة الاحتلال الإسرائيلي، اليوم الأحد، على إقامة 5 مستوطنات جديدة في النقب، جنوبي فلسطين المحتلة.

ووافقت الحكومة على اقتراح رئيسها نفتالي بينيت، ووزيرة الداخلية أييليت شاكيد، ووزير البناء والإسكان زئيف إلكين، بإنشاء 5 مستوطنات جديدة شمالي النقب، وهي مستوطنات ريفية مجتمعية، ستخصّص واحدة منها للبدو، وفق ما أعلنت وسائل إعلامٍ إسرائيلية.

واعتبر رئيس حكومة الاحتلال الإسرائيلي، نفتالي بينيت، أنَّ “هذا جزءٌ من عملية التنظيم في هذا الجزء الذي تمَّ إهماله لسنواتٍ عديدةٍ”، بعد أن أعلن أواخر كانون الثاني/يناير الماضي، “عجز إسرائيل عن فرض سيطرتها على المواطنين العرب في النقب”، وفق تعبيره.

والشهر الماضي، تمكّن أهالي النقب المحتل من منع مستوطنين من إقامة مستوطنة على أراضي قرية عرب الزيادنة قرب رهط في النقب.

الميادين

هيئة شؤون الأسرى الفلسطينيين: الاحتلال ينكّل بالأسيرين العارضة وقادري

قالت هيئة شؤون الأسرى والمحررين، اليوم الأحد، إنّ الأسير محمد العارضة “يتعرّض إلى التنكيل والتعذيب بشكل مستمر، ويعاني من ظروف احتجاز قاسية داخل زنازين سجن أوهلي كيدار” .

وأشارت الهيئة إلى أنّ “إدارة سجون الاحتلال تحتجز العارضة داخل زنزانه التي تفتقر إلى أدنى مقومات الحياة الآدمية، حيث يتمّ اجباره على النوم على فرشة قذرة وبالية، الأمر الذي تسبب من تفاقم وضعه الصحي”.

ولفتت إلى أنّ “الأسير العارضة بدأ يشتكي من آلام حادة في ظهره، وتمّ تحويله إلى عيادة السجن، واكتفى الطبيب بإعطائه حبوباً مسكنة للألم، وبعد مماطلات طويلة أعطي حقنة”.

كذلك، يحتجز الأسير يعقوب قادري في ظروف سيئة، في سجن “ايشل”، حيث ترفض سلطات الاحتلال تقديم العلاج اللازم له، “وهو يعاني من آلام وأوجاع في يده اليمنى، وكتفه وقدمه اليسرى جراء اعتداء قوات (النحشون) عليه بالضرب أثناء جلسة محاكمته في الناصرة، وفق هيئة شؤون الأسرى والمحررين”.

الميادين

اعتقال محامٍ وشابين- مستوطنون يقتحمون فندقا في ساحة باب الخليل

اقتحم مستوطنون اليوم الاحد، “فندق البتراء” في ساحة باب الخليل بالقدس القديمة.

واعتقلت شرطة الاحتلال المحامي المقدسي مدحت ديبة وشابين آخرين خلال تصديهم للمستوطنين الذين اقتحموا الفندق وتمركزوا على بابه.

وشهد الفندق مشادات كلامية بين الشبان وقوات الاحتلال والمستوطنين.

معا

x

‎قد يُعجبك أيضاً

حديث السيد الرئيس بشار الأسد في الشأن السياسي خلال اجتماع اللجنة المركزية لحزب البعث العربي الاشتراكي

أكد السيد الرئيس بشار الأسد أن الحرب اليوم هي حرب الحقيقة، وما حصل في فلسطين ...

السيد اللواء أكرم محمد السلطي يقوم بجولة تفقدية لوحدات وقطعات الجيش

– خلال جولته التفقدية لوحدات وقطعات جيش التحرير الفلسطيني السيد اللواء أكرم محمد السلطي رئيس ...

بيان رئاسة هيئة أركان جيش التحرير الفلسطيني بمناسبة الذكرى السادسة والسبعين لصدور قرار تقسيم فلسطين

تمر في التاسع والعشرين من شهر تشرين الأول الذكرى السادسة والسبعين للقرار الدولي رقم /181/ ...