Warning: mysql_connect(): Headers and client library minor version mismatch. Headers:50564 Library:100148 in /var/www/vhosts/palarmy.com/httpsdocs/wp-includes/wp-db.php on line 1633
التقرير الصحفي 27-3-2022 – جيش التحرير الفلسطيني
الرئيسية » الأخبار » التقرير الصحفي 27-3-2022

التقرير الصحفي 27-3-2022


Notice: Undefined index: tie_hide_meta in /var/www/vhosts/palarmy.com/httpsdocs/wp-content/themes/jarida/includes/post-meta.php on line 3

رئاسة  هيئة  أركان جيش التحرير الفلسطيني

 إدارة التوجيه المعنوي والسياسي

الاحد  27/3/2022

المحتويات

  1. أهالي قرية صالحية حرب يطردون رتلاً عسكرياً للاحتلال الأمريكي
  2. استشهاد مدنيين اثنين بانفجار لغم من مخلفات الإرهابيين بريف دير الزور
  3. أهالي سويدان ودرنج بريف دير الزور يتظاهرون ضد ميليشيا (قسد)
  4. وقفة تضامنية للجالية السورية في روسيا دعماً لعملية حماية سكان دونباس
  5. لجان التسوية تواصل عملها في مدينة دير الزور وريف حلب
  6. معتقلو “عوفر” يعيدون وجبات الطعام لليوم الثاني
  7. إسرائيل تسمح للمستوطنين باقتحام الأقصى في رمضان


أهالي قرية صالحية حرب يطردون رتلاً عسكرياً للاحتلال الأمريكي

اعترض أهالي قرية صالحية حرب في منطقة القامشلي بريف الحسكة رتلاً عسكرياً للاحتلال الأمريكي بالتعاون مع حواجز الجيش العربي السوري وطردوه من المنطقة.

وذكرت مصادر محلية من القامشلي لمراسل سانا أن أهالي قرية صالحية حرب بريف الحسكة الشمالي اعترضوا بمساندة حاجز للجيش العربي السوري رتلاً لقوات الاحتلال الأمريكي مؤلفاً من خمس مدرعات عسكرية ومنعوه من الدخول إلى القرية وطردوه من المنطقة.

وأوقف حاجز للجيش يتمركز قرب قريتي قبر الصغير وقبور الغراجنة في ناحية تل تمر بالحسكة في العشرين من الشهر الجاري 6 عربات عسكرية لقوات الاحتلال الأمريكية حاولت دخول القريتين وطردها خارج المنطقة.

سانا

استشهاد مدنيين اثنين بانفجار لغم من مخلفات الإرهابيين بريف دير الزور

استشهد مدنيان إثر انفجار لغم أرضي من مخلفات إرهابيي تنظيم “داعش” بريف دير الزور الشرقي.

وذكر مراسل سانا في دير الزور أن لغماً أرضياً من مخلفات إرهابيي “داعش” انفجر في بادية بلدة بقرص بريف دير الزور الشرقي ما أدى إلى استشهاد مدنيين اثنين من أهالي البلدة.

سانا

أهالي سويدان ودرنج بريف دير الزور يتظاهرون ضد ميليشيا (قسد)

خرج أهالي قرية سويدان وبلدة درنج بريف دير الزور الشرقي بمظاهرة احتجاجية طالبوا خلالها بخروج ميليشيا (قسد) من مناطقهم رفضاً لممارسات الميليشيا المدعومة من قوات الاحتلال الأمريكي بحقهم.

وذكرت مصادر محلية لمراسل سانا أن “العشرات من أهالي قرية سويدان بريف دير الزور الشرقي تظاهروا اليوم وسط القرية وقطعوا الطرق المؤدية إليها تنديداً بميليشيا (قسد) وممارساتها الإرهابية ضدهم والتي أدت إلى انعدام الأمان وتردي الأوضاع المعيشية في المناطق التي تسيطر عليها”.

وبينت المصادر أن الأهالي قاموا بإحراق سيارة عسكرية تتبع للميليشيا في القرية ورددوا هتافات تطالب بطردها من مناطقهم.

ولفتت المصادر إلى أن “أهالي بلدة درنج المجاورة خرجوا أيضاً بمظاهرة احتجاجية ضد ممارسات ميليشيا (قسد) العميلة للاحتلال الأمريكي” مضيفة إن مسلحي الميليشيا أحرقوا عدة منازل لأهالي البلدة.

وتظاهر أهالي قرية الجرذي بالريف الشرقي الأربعاء الماضي تنديداً بميليشيا (قسد) وتسببها بمصادرة الحياة العامة في القرية والتحكم بأرزاق الناس واستمرارها بخطف الشباب وإجبارهم على القتال في صفوفها.

سانا

وقفة تضامنية للجالية السورية في روسيا دعماً لعملية حماية سكان دونباس

نظم أبناء الجالية السورية والطلبة الدارسون في المعاهد والجامعات الروسية في مقر السفارة السورية في موسكو اليوم وقفة تضامنية مع روسيا الاتحادية وشعبها وجيشها أعربوا خلالها عن تأييدهم لروسيا الصديقة في دفاعها عن سكان دونباس.

وأكد سفير سورية لدى روسيا الدكتور رياض حداد مساندة سورية للشعب الروسي الصديق في معركته المحقة الهادفة لتقديم المساعدة لشعب إقليم دونباس المظلوم واستئصال النازية والتعصب من أوكرانيا وبالتالي حماية الأمن القومي الروسي من خطر تمدد حلف شمال الأطلسي (ناتو).

وقال حداد “إن الغرب يشهد حملات إعلامية وسياسية مسعورة ضد روسيا والجيش الروسي ويواصل تجنيد المرتزقة والمتطرفين من جميع بقاع الأرض لزجهم في معركة محاربة روسيا ونرى اليوم كيف يتم إرسال الإرهابيين من شمال سورية ولا سيما إدلب التي يحتلها نظام رجب طيب أردوغان وتنظيم القاعدة الذي يسيطر عليه الاحتلال الأمريكي للقتال في أوكرانيا وهذا ما يثبت صحة رؤيتنا في سورية بأن ما يجري هو حرب الغرب ضد العالم وليس حرباً روسية ضد دولة جارة”.

وأشار حداد إلى أن الأساليب التي استخدمها الغرب ضد سورية وقبلها ضد العديد من الدول تستخدم اليوم ضد روسيا ما يعني أن معركتنا ومعركة الأصدقاء الروس واحدة ضد الغرب وأدواته الإرهابية التي يسخرها للسيطرة على مقدرات الشعوب ومصائرها.

وأكد حداد أن موقف سورية إزاء العملية العسكرية الروسية الخاصة لحماية السكان في دونباس ينبع ليس من مصلحة بلادها وشعبها فحسب بل من مصلحة العالم برمته ومن حرصها على الرغبة في تعزيز كفاحها في سبيل الوصول لعالم متوازن تتمكن فيه الدول والشعوب من الازدهار والتطور.

سانا

لجان التسوية تواصل عملها في مدينة دير الزور وريف حلب

واصلت مراكز التسوية في دير الزور وريف حلب استقبال الراغبين بتسوية أوضاعهم المطلوبين من المدنيين والمتخلفين عن خدمة العلم والفارين منها وذلك في إطار الجهود الحكومية لإعادة من ضل عن جادة الصواب إلى كنف الدولة ليكون جميع أبناء الوطن في خندق واحد للدفاع عنه وإعادة بناء ما دمرته الحرب العدوانية.

وفي إطار التسوية الشاملة الخاصة بأبناء محافظة دير الزور التي انضم إليها آلاف المطلوبين ذكر مراسل سانا أن العشرات توافدوا اليوم إلى صالة العامل من المدنيين المطلوبين والعسكريين الفارين والمتخلفين عن الخدمتين الإلزامية والاحتياطية لتسوية أوضاعهم وإنهاء حالة عدم الاستقرار والعودة إلى مناطقهم لبدء حياة جديدة مع ذويهم وفي مجتمعهم.

وذكر عدد من الذين تمت تسوية أوضاعهم في تصريحات للمراسل أن التسوية فرصة لكل من غرر به للعودة إلى الطريق الصحيح حيث أشار مروان العلاش وشهوان الخلف أنهما قدما من منطقة الجزيرة والتحقا بالتسوية التي تمت بكل سهولة ويسر تمهيداً لعودتهما إلى ممارسة حياتهما الطبيعية.

سانا

معتقلو “عوفر” يعيدون وجبات الطعام لليوم الثاني

أعاد المعتقلون في معتقل “عوفر”، وجبات الطعام لليوم الثاني على التوالي، احتجاجًا على نقص الاحتياجات الأساسية (الأغطية، والملابس، والكانتينا)، ورفض إدارة السّجون توفيرها.

وأفاد المتحدث الاعلامي باسم هيئة شؤون الاسرى والمحررين حسن عبد ربه في اتصال مع “وفا”، أن معتقلي عوفر قرروا إعادة وجبات الطعام الخاصة يوم أمس واليوم لرفض إدارة السجن توفير احتياجاتهم الضرورية.

وأوضح أن معتقلي “عوفر” البالغ عددهم نحو 900، يواجهون مشكلة كبيرة بسبب نقص الاحتياجات الأساسية، خاصة أن عددا كبيرا من المعتقلين الجدد الموقوفين يتم نقلهم إليّه، ما يفرض أعباءً كبيرة على المعتقلين لتوفير هذه الاحتياجات.

معا

إسرائيل تسمح للمستوطنين باقتحام الأقصى في رمضان

ذكرت قناة كان 11 العبرية أن إسرائيل قررت السماح للمستوطنين باقتحام المسجد الأقصى كالمعتاد خلال شهر رمضان المبارك.

ويعني ذلك أن المواجهات بين الفلسطينيين والمستوطنين ستكون متوقعة خلال الشهر المبارك، وما قد ينجم عنه من تصعيد.

وأضافت القناة أنه خلال مناقشات بين الشرطة الإسرائيلية ومجلس الأمن القومي، تقرر في هذه المرحلة السماح للمستوطنين اليهود باقتحام المسجد الأقصى كالمعتاد خلال شهر رمضان.

وتابعت: الأسبوع المقبل ستجري مناقشة أخرى بقيادة رئيس الوزراء الإسرائيلي وسيتم فيها اتخاذ القرار بشكله النهائي.

معا

x

‎قد يُعجبك أيضاً

حديث السيد الرئيس بشار الأسد في الشأن السياسي خلال اجتماع اللجنة المركزية لحزب البعث العربي الاشتراكي

أكد السيد الرئيس بشار الأسد أن الحرب اليوم هي حرب الحقيقة، وما حصل في فلسطين ...

السيد اللواء أكرم محمد السلطي يقوم بجولة تفقدية لوحدات وقطعات الجيش

– خلال جولته التفقدية لوحدات وقطعات جيش التحرير الفلسطيني السيد اللواء أكرم محمد السلطي رئيس ...

بيان رئاسة هيئة أركان جيش التحرير الفلسطيني بمناسبة الذكرى السادسة والسبعين لصدور قرار تقسيم فلسطين

تمر في التاسع والعشرين من شهر تشرين الأول الذكرى السادسة والسبعين للقرار الدولي رقم /181/ ...