Warning: mysql_connect(): Headers and client library minor version mismatch. Headers:50564 Library:100148 in /var/www/vhosts/palarmy.com/httpsdocs/wp-includes/wp-db.php on line 1633
التقرير الصحفي 27-11-2021 – جيش التحرير الفلسطيني
الرئيسية » الأخبار » التقرير الصحفي 27-11-2021

التقرير الصحفي 27-11-2021


Notice: Undefined index: tie_hide_meta in /var/www/vhosts/palarmy.com/httpsdocs/wp-content/themes/jarida/includes/post-meta.php on line 3

رئاسة  هيئة  أركان جيش التحرير الفلسطيني

إدارة التوجيه المعنوي والسياسي

السبت 27/11/2021

المحتويات

  1. الاحتلال التركي ومرتزقته يعتدون بالقذائف على قرى بريف الرقة
  2. وفاة رجل وطفل جراء دهسهما بسيارتين تابعتين لمسلحي ميليشيا (قسد)
  3. استمرار عملية التسوية الشاملة الخاصة بأبناء دير الزور في مركز مدينة الميادين
  4. الدفاع الروسية: إرهابيو (النصرة) يحضرون لاستفزاز كيميائي في إدلب لاتهام الدولة السورية
  5. روسيا والصين والهند: ضرورة الحفاظ على وحدة أراضي سورية واحترام سيادتها
  6. 106 إصابات جديدة بكورونا وشفاء 92 حالة ووفاة 5
  7. قوات الاحتلال تقوم بسلسلة اعتقالات ومداهمات في الضفة والقدس
  8. منظمة التحرير تطالب المغرب بالتراجع عن الاتفاقية الأمنية مع الاحتلال
  9. أهالي مدينة بيت لحم يشيّعون الطفل الشهيد أمجد أبو سلطان
  10. الاحتلال يهاجم قاربا فلسطينيا ويعتقل اثنين من الصيادين


الاحتلال التركي ومرتزقته يعتدون بالقذائف على قرى بريف الرقة

جددت قوات الاحتلال التركي ومرتزقتها من الإرهابيين اعتداءاتها على القرى الآمنة المجاورة للمناطق التي يحتلونها في الشمال السوري حيث استهدفت فجر اليوم بالقذائف الصاروخية عدة قرى واقعة في محيط الاوتستراد الدولي “ام فور” وقرية هوشان بريف الرقة.

وذكرت مصادر محلية لمراسل سانا أن عدداً من القذائف الصاروخية أطلقتها قوات الاحتلال التركي ومرتزقتها من الإرهابيين سقطت في محيط الاوتستراد الدولي “ام فور” وقرية هوشان التابعة لبلدة عين عيسى بريف الرقة الشمالي ما تسبب في وقوع أضرار بالمزروعات.

ولفتت المصادر إلى أن الاعتداءات التركية وقعت بالتزامن مع تحليق لطائرات استطلاع الاحتلال في سماء بلدة عين عيسى المجاورة.

واستهدفت قوات الاحتلال التركي ومجموعات إرهابية تعمل بأمرتها الاثنين الفائت بالمدفعية الثقيلة محيط بلدة عين عيسى شمال الرقة والطريق الدولي “ام فور” حلب-الحسكة ما أدى إلى وقوع أضرار في الممتلكات العامة والخاصة وبالأراضي الزراعية.

سانا

وفاة رجل وطفل جراء دهسهما بسيارتين تابعتين لمسلحي ميليشيا (قسد)

توفي رجل وطفل في الرابعة من عمره في حادثتي دهس منفصلتين من قبل مسلحي ميليشيا (قسد) المدعومة من قوات الاحتلال الأمريكي أثناء قيادتهم سيارات عسكرية في مناطق انتشارهم شرق القامشلي بريف الحسكة.

وذكرت مصادر محلية لمراسلة سانا أن “رجلاً في العقد الثالث من العمر من أهالي قرية الرحية السودة توفي في حادثة دهس بسيارة عسكرية تابعة لميليشيا (قسد) عند حاجز قرية النعمتلي شرق مدينة القامشلي”.

وفي السياق أفادت مصادر من بلدة الدرباسية في ناحية رأس العين بأن “سيارة عسكرية كان يقودها أحد مسلحي (قسد) بسرعة كبيرة بين شوارع البلدة دهست طفلاً في الرابعة من العمر ما أدى إلى وفاته بينما لاذ المسلح بالفرار”.

سانا

استمرار عملية التسوية الشاملة الخاصة بأبناء دير الزور في مركز مدينة الميادين

استمرت اليوم في مركز التسوية بمدينة الميادين عملية التسوية الشاملة الخاصة بأبناء محافظة دير الزور والتي تشمل المدنيين المطلوبين والعسكريين الفارين والمتخلفين عن الخدمتين الإلزامية والاحتياطية.

وأشار عدد من شيوخ ووجهاء منطقة الميادين في تصريحات لمراسل سانا إلى أن التسوية تعد فرصة حقيقية لكل من لم تتلطخ يداه بالدماء للعودة إلى حضن الوطن موجهين الدعوة لأبناء الجزيرة السورية للاستفادة من هذه الفرصة والانضمام إلى التسوية والعودة إلى ممارسة حياتهم الطبيعية.

وبين مختار مدينة الميادين عبد الهادي الضويحي أن انتقال لجان التسوية إلى مدينة الميادين يسهل وصول أبناء ريف المحافظة الشرقي إلى مركز التسوية والاستفادة من هذا العفو الكريم الذي خصت به القيادة أبناء المحافظة كي يعودوا إلى حضن وطنهم دون قيد أو شرط.

سانا

الدفاع الروسية: إرهابيو (النصرة) يحضرون لاستفزاز كيميائي في إدلب لاتهام الدولة السورية

أعلنت وزارة الدفاع الروسية أن التنظيمات الإرهابية المنتشرة في إدلب تحضر لفبركة هجوم بالأسلحة الكيميائية ضد المدنيين لاتهام الجيش العربي السوري.

وذكر نائب رئيس مركز التنسيق الروسي في حميميم الأدميرال فاديم كوليت في بيان صحفي اليوم أن المركز الروسي تلقى معلومات تفيد بأن إرهابيين من تنظيم “جبهة النصرة” قاموا بتخزين حاويات بها مواد سامة في ملجأ تحت الأرض بالقرب من مدينة سرمدا في محافظة إدلب لفبركة هجوم بالأسلحة الكيميائية من أجل اتهام الجيش العربي السوري باستخدام هذه الأسلحة ضد المدنيين.

وكشفت وزارة الدفاع الروسية مرات عدة خلال السنوات الماضية إقدام تنظيم “جبهة النصرة” الإرهابي بتنسيق ودعم من قبل تنظيم “الخوذ البيضاء” وبإشراف خبراء من جنسيات غربية وصلوا المنطقة بتسهيلات من أجهزة استخبارات أوروبية وتركية على نقل وتخزين مواد سامة في عدة مناطق في إدلب من أجل فبركة هجوم كيميائي ضد المدنيين لاتهام الجيش السوري واتخاذ ذلك ذريعة من قبل الولايات المتحدة وحلفائها لتنفيذ عدوان على سورية.

روسيا اليوم + سانا

روسيا والصين والهند: ضرورة الحفاظ على وحدة أراضي سورية واحترام سيادتها

جددت روسيا والصين والهند اليوم التأكيد على ضرورة الحفاظ على وحدة أراضي سورية واحترام سيادتها ودعم الحل السياسي للأزمة فيها واتخاذ الإجراءات اللازمة لإعادة إعمارها.

وأعرب وزراء خارجية البلدان الثلاثة في بيان مشترك عقب لقاء بينهم عبر الفيديو عن قناعتهم بعدم وجود حل عسكري للأزمة في سورية مؤكدين مواصلة دعمهم للعملية السياسية السلمية برعاية الأمم المتحدة.

وشدد البيان على أهمية تقديم المساعدات الإنسانية إلى الشعب السوري دون عوائق والإسراع بتقدم المساهمات الفاعلة لعملية إعادة إعمار البلاد.

سانا

106 إصابات جديدة بكورونا وشفاء 92 حالة ووفاة 5

أعلنت وزارة الصحة تسجيل 106 إصابات جديدة بفيروس كورونا في سورية وشفاء 92 حالة ووفاة 5 حالات من الإصابات المسجلة بالفيروس.

وأوضحت الوزارة في بيان تلقت سانا نسخة منه اليوم أن عدد الإصابات المسجلة في سورية بلغ حتى الآن 47664 شفيت منها 28699 حالة وتوفيت 2724 حالة.

سانا

قوات الاحتلال تقوم بسلسلة اعتقالات ومداهمات في الضفة والقدس

اعتقلت قوات الاحتلال الإسرائيليّ 3 شبّان ليلة أمس الخميس، جنوبي بيت لحم، واقتحمت بلدة يعبد جنوبي جنين.

وأصيب عدد من المواطنين بالرصاص المطاطيّ خلال التصدّي لاقتحام عشرات المستوطنين جنوبي نابلس، كما اعتقلت قوات الاحتلال الفتى محمد علي الغول من حيّ راس العامود ببلدة سلوان.

من جهة ثانية، جدّدت سلطات الاحتلال الإسرائيليّ فرض الإقامة الجبرية على محافظ القدس المحتلة وعضو المجلس الثوريّ لحركة “فتح” عدنان غيث لمدة 4 أشهر جديدة.

بدورها، أفادت وكالة “شهاب” باقتحام الأجهزة الأمنيّة الفلسطينية حفل استقبال الأسير المحرّر عزمي بني عودة في طمون بقضاء طوباس شمال الضفة الغربية.

الميادين

منظمة التحرير تطالب المغرب بالتراجع عن الاتفاقية الأمنية مع الاحتلال

أدانت اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير الفلسطينية توقيع اتفاقية عسكرية وأمنية بين المغرب و”إسرائيل”، معتبرةً أنّها “تشكّل خروجاً عمّا نصت عليه القمم العربية والإجماع العربي ومبادرة السلام العربية، وتضرّ بالأمن القومي العربي ومصالح الأمة العربية”.

وأضافت في بيان، اليوم الجمعة، أنّها كانت تأمل من المغرب “الذي يرأس لجنة القدس، ألاّ يُقْدِم على هذه الخطوة الخطيرة، في ظل ما تمارسه “إسرائيل” من إجراءات عنصرية ضد الشعب الفلسطيني، وتنصُّلها من كل اتفاقيات السلام، ورفضها المفاوضات وحلّ الدولتين”.

وناشدت اللجنة التنفيذية للمنظمة المغربَ “التراجعَ عن هذه الاتفاقية مع حكومة الاحتلال”، قائلةً إنّ “أي خروج عربي عن مبادرة السلام العربية، التي نصّت على أنّ التطبيع يأتي بعد إنهاء الاحتلال الإسرائيلي للأراضي الفلسطينية والعربية، أمرٌ غير مقبول ومكافأة للاحتلال”.

من جهته، قال المتحدث باسم حركة “حماس”، سامي أبو زهري، في تغريدة له في “تويتر”، إنّ الاتفاق “ضارٌّ بأمن المنطقة، وسيوفّر فرصةً للاحتلال في تصعيد عدوانه ضد الشعب الفلسطيني، وتسهيل اختراقه الأمني لشعوب القارة الأفريقية”.

ودعا المغربَ إلى “التراجع عن هذه الخطوة، التي تشكّل تطوراً خطيراً وبالغاً في مسلسل التطبيع”.

الميادين

أهالي مدينة بيت لحم يشيّعون الطفل الشهيد أمجد أبو سلطان

شيّعت جماهير غفيرة من مدينة بيت لحم، ظهر اليوم الجمعة، جثمان الشهيد الطفل أمجد أبو سلطان، البالغ 14 عاماً، والذي كان ارتقى منتصف الشهر الماضي برصاص قوات الاحتلال.

وانطلق موكب التشييع من أمام مستشفى بيت جالا الحكومي وصولاً إلى مسجدِ عمر بنِ الخطاب، بحيث جرى إلقاء نظرة الوداع الأخيرة عليه في منزله قبل مواراته في الثرى على وقع الهتافات.

وفي السياق، اعتقلت قوات الاحتلال الإسرائيليّ 3 شبّان، ليلة أمس الخميس، جنوبي بيت لحم، واقتحمت بلدة يعبد جنوبي جنين.

الميادين

الاحتلال يهاجم قاربا فلسطينيا ويعتقل اثنين من الصيادين

اعلنت لجان الصيادين بغزة عن قيام بحرية الاحتلال ليلة امس بأختطاف مركب صيد يعود ملكيته لعائلة الهسي وعلى متنه 5 صيادين .

واشارت في تصريح وصل معا الى انه تم الافراج عن 3 صيادين والاثنين الأخرين ما زال مصيرهم مجهول .واكدت انه تم احتجاز القارب في ميناء اسدود.

معا

x

‎قد يُعجبك أيضاً

حديث السيد الرئيس بشار الأسد في الشأن السياسي خلال اجتماع اللجنة المركزية لحزب البعث العربي الاشتراكي

أكد السيد الرئيس بشار الأسد أن الحرب اليوم هي حرب الحقيقة، وما حصل في فلسطين ...

السيد اللواء أكرم محمد السلطي يقوم بجولة تفقدية لوحدات وقطعات الجيش

– خلال جولته التفقدية لوحدات وقطعات جيش التحرير الفلسطيني السيد اللواء أكرم محمد السلطي رئيس ...

بيان رئاسة هيئة أركان جيش التحرير الفلسطيني بمناسبة الذكرى السادسة والسبعين لصدور قرار تقسيم فلسطين

تمر في التاسع والعشرين من شهر تشرين الأول الذكرى السادسة والسبعين للقرار الدولي رقم /181/ ...