Warning: mysql_connect(): Headers and client library minor version mismatch. Headers:50564 Library:100148 in /var/www/vhosts/palarmy.com/httpsdocs/wp-includes/wp-db.php on line 1633
التقرير الصحفي 26-10-2021 – جيش التحرير الفلسطيني
الرئيسية » الأخبار » التقرير الصحفي 26-10-2021

التقرير الصحفي 26-10-2021


Notice: Undefined index: tie_hide_meta in /var/www/vhosts/palarmy.com/httpsdocs/wp-content/themes/jarida/includes/post-meta.php on line 3

رئاسة  هيئة  أركان جيش التحرير الفلسطيني

إدارة التوجيه المعنوي والسياسي

الثلاثاء  26/10/2021

المحتويات

  1. سورية تؤكد قدرتها على الرد ولجم النزعة العدوانية للاحتلال الإسرائيلي
  2. إتمام تسويات الريف… وافتتاح مركز في مدينة درعا لاستقبال من تبقى من الراغبين بتسوية أوضاعهم
  3. مركز المصالحة الروسي: استهداف قافلة روسية بعبوة ناسفة في ريف درعا
  4. الاحتلال الأمريكي يسرق كميات جديدة من النفط السوري
  5. إرهابيو (النصرة) في منطقة خفض التصعيد بإدلب يواصلون اعتداءاتهم
  6. وقفة احتجاجية لأهالي كفر نايا رفضاً للاحتلال التركي
  7. مصلحة سجون الاحتلال تٌنهي عزل 26 أسيراً من حركة “الجهاد”
  8. قوات الاحتلال تقتحم حي سويح في سلوان بالقدس المحتلة
  9. اصابات في مواجهات مع الاحتلال في يعبد


سورية تؤكد قدرتها على الرد ولجم النزعة العدوانية للاحتلال الإسرائيلي

ارتكبت قوات الاحتلال الإسرائيلي فجر اليوم عدواناً جديداً في المنطقة الجنوبية وذلك في إطار عدوانها المتكرر على حرمة وسيادة أراضي الجمهورية العربية السورية.

وقال مصدر رسمي في وزارة الخارجية والمغتربين في تصريح لـ سانا إن هذا العدوان الغاشم يأتي بعد اتمام المصالحات في محافظة درعا وعودة الأمن والأمان لها وبسط سلطة الدولة في محاولة يائسة من كيان الاحتلال الإسرائيلي لدعم أدواته وعملائه من المجموعات الإرهابية المنهزمة.

وأضاف المصدر إن الجمهورية العربية السورية إذ تدين بشدة هذا العدوان السافر للاحتلال الصهيوني والذي يزيد من تصعيد الأوضاع المتوترة في المنطقة فإنها تؤكد على حق سورية وقدرتها على الرد على هذه الاعتداءات ولجم النزعة العدوانية لسلطات الاحتلال.

سانا

إتمام تسويات الريف… وافتتاح مركز في مدينة درعا لاستقبال من تبقى من الراغبين بتسوية أوضاعهم

بعد إتمام عمليات التسوية في ريف محافظة درعا اليوم افتتحت الجهات المختصة مركزاً للتسوية في قسم شرطة المحطة بمدينة درعا لاستقبال من تبقى من الراغبين بتسوية أوضاعهم من مختلف مناطق المحافظة وفق الاتفاق الذي طرحته الدولة.

وذكر مراسل سانا أن عدداً من المطلوبين والفارين من الخدمة العسكرية والمسلحين بدؤوا بتسوية أوضاعهم ضمن مركز التسوية بقسم شرطة المحطة وتسليم بعض قطع السلاح للجيش العربي السوري.

سانا

مركز المصالحة الروسي: استهداف قافلة روسية بعبوة ناسفة في ريف درعا

أعلن مركز المصالحة الروسي في سوريا عن محاولة استهداف قافلة للشرطة العسكرية الروسية بعبوة ناسفة في ريف درعا جنوبي سوريا.

وقال نائب رئيس المركز الروسي اللواء البحري فاديم كوليت في بيان له اليوم الاثنين، إنه “عند الساعة 8:55 صباح اليوم، وأثناء مرور دورية للشرطة العسكرية الروسية على الطريق “إم-5” بريف درعا قرب بلدة أم المياذن، تم تفجير عبوة ناسفة يدوية الصنع أمام العربة الأولى في القافلة”، دون إصابة أي من العسكريين الروس بأذى.

وأشار كذلك إلى أن المركز الروسي رصد 9 عمليات قصف نفذها مسلحو “جبهة النصرة” في منطقة وقف التصعيد بشمال سوريا، منها 6 في ريف إدلب وواحدة في كل من حلب واللاذقية وحماة.

وأضاف أن قصف المسلحين أسفر عن مقتل عسكري سوري وإصابة آخر في ريف إدلب، وإصابة اثنين في محافظة حلب.

روسيا اليوم

الاحتلال الأمريكي يسرق كميات جديدة من النفط السوري

أخرجت قوات الاحتلال الأمريكي رتلاً محملاً بالنفط السوري المسروق من الأراضي السورية إلى شمال العراق عبر معبر الوليد غير الشرعي بريف اليعربية اقصى شمال شرق مدينة الحسكة.

وذكرت مصادر محلية من ريف اليعربية لمراسلة سانا أن رتلاً تابعا لقوات الاحتلال الأمريكي مؤلفاً من 33 آلية بينها صهاريج محملة بالنفط المسروق من الجزيرة السورية توجه خلال الساعات الماضية إلى الأراضي العراقية عبر معبر الوليد غير الشرعي.

ولفتت المصادر إلى أن الرتل كان برفقة عدد من سيارات الدفع الرباعي المزودة برشاشات متنوعة تابعة لميليشيا “قسد” المرتبطة بالاحتلال الأمريكي التي أخرجت خلال الـ24 ساعة الماضية أكثر من 100 آلية إلى الأراضي العراقية عبر معبر الوليد غير الشرعي.

وفي سياق آخر أشارت مصادر أهلية في اليعربية إلى دخول رتل لقوات الاحتلال الأمريكي صباح اليوم مؤلف من 50 آلية تضم برادات وعدداً من الشاحنات المغطاة ومجموعة من الصهاريج الخاصة بنقل الوقود واتجهت إلى بلدة رميلان في ريف المحافظة الشمالي الشرقي ومنها الى تل حميس وصولا إلى منطقة تل بيدر على طريق عام الدرباسية الحسكة.

سانا

إرهابيو (النصرة) في منطقة خفض التصعيد بإدلب يواصلون اعتداءاتهم

واصلت التنظيمات الإرهابية المنتشرة في منطقة خفض التصعيد بإدلب اعتداءاتها على المناطق والقرى الآمنة بأرياف حلب واللاذقية والجزء المحرر من ريف إدلب.

وذكرت وزارة الدفاع الروسية في بيان لها أن التنظيمات الإرهابية المنضوية تحت زعامة تنظيم “جبهة النصرة” في إدلب نفذت 10 اعتداءات خلال الساعات الأربع والعشرين الماضية وتوزعت بواقع 6 خروق في محافظة إدلب وواحد في اللاذقية و3 في حلب.

سانا

وقفة احتجاجية لأهالي كفر نايا رفضاً للاحتلال التركي

أكد أهالي كفر نايا خلال وقفتهم الاحتجاجية اليوم بريف حلب الشمالي رفضهم المطلق للاحتلال التركي ومرتزقته من التنظيمات الإرهابية ونددوا بالجرائم الوحشية التي يرتكبها بحق المواطنين السوريين.

وأعلن المشاركون في الوقفة خلال الكلمات التي ألقيت تمسكهم بوحدة الاراضي السورية ورفض المخططات العدوانية الهادفة لتجزئة وتقسيم سورية معربين عن ثقتهم بالجيش العربي السوري وتلاحمهم ودعمهم للمعارك التي يخوضها لتحرير كل شبر محتل من أرض الوطن.

سانا

مصلحة سجون الاحتلال تٌنهي عزل 26 أسيراً من حركة “الجهاد”

أكَّدت مؤسـسـة مهـجـة القدس للشهداء والأسرى والجرحى، اليوم الإثنين، أن ما “يُسمى إدارة مصلحة سجون الاحتلال الصهيوني أنهت عزل 26 أسيراً من أسرى حركة الجهاد الإسلامي كانوا معزولين في سجون عسقلان والنقب والجلمة”.

وأفاد أسرى “الجهاد الإسلامي” في سجون الاحتلال، عبر رسالة وصلت إلى “مهجة القدس”، أن “إدارة سجون الاحتلال أنهت عزل 15 أسيراً من أسرى الحركة ونقلتهم من عزل سجن عسقلان إلى سجن النقب ونفحة”، مشيرين إلى أسماء الأسرى وهم: “أحمد اجعارة، أمير أبو الرب، حمزة أبو صواوين، عمر أبو الرب، عبد الله أبو ضاهر، محمد أبو طبيخ، محمد زبيدي، مهند بني غرة، مهنى زيود، بلال ياسين، جهاد طالب، عبد الله برجيس (الوحش)، كما نقلت عماد أبو الهيجا، صهيب السعدي، والأسير القائد فراس صوافطة من عزل عسقلان إلى سجن النقب”.

وأضاف أسرى الجهاد في رسالتهم التي وصلت مهجة القدس أن “إدارة سجون الاحتلال أنهت عزل أعضاء الهيئة القيادية وهم: أنس جرادات حيث نقلته من عزل الجلمة إلى سجن رامون، ومهند الشيخ إبراهيم من زنازين عزل النقب إلى غرف أسرى الجهاد بسجن النقب”.

كما أنهت عزل الأسير المجاهد محمد الدرابيع ونقلته إلى سجن النقب، وأنهت عزل الأسرى أيسر عامر، عبادة الغول، عمار البياع، محمد أبو جبل، محمد ناصر بني غرة ومحمود سعيد دراغمة، ونقلتهم إلى سجن نفحة، وأنهت عزل نعيم زبيدي وحسام مطر ونقلتهم إلى سجن رامون.

الميادين

قوات الاحتلال تقتحم حي سويح في سلوان بالقدس المحتلة

اقتحمت قوات الاحتلال الإسرائيلي، أمس الأحد، حيّ سويح في بلدة سلوان في القدس المحتلة.

وانتشرت دعوات مقدسية للمشاركة في وقفة تضامنية اليوم مع سكان حي بطن الهوى في بلدة سلوان، تزامناً مع انعقاد جلسة في محكمة الاحتلال العليا للنظر في قرارات إخلاء 86 عائلة من منازلها لمصلحة الجمعيات الاستيطانية.

يأتي ذلك بعد الاعتداءات المتواصلة لقوات الاحتلال، والتي كان آخرها السبت الماضي، إذ اقتحمت أعداد كبيرة من قوات الاحتلال الإسرائيلي البلدة، وتصدّى الفلسطينيون لهم بالمفرقعات النارية.

من جهتها، أفادت دائرة الأوقاف الإسلامية في القدس، قبل أيام، بأن 75 مستوطناً اقتحموا الأقصى عبر باب المغاربة، ونفذوا جولات استفزازية في باحاته، تركزت في الأجزاء الشرقية منه.

الميادين

اصابات في مواجهات مع الاحتلال في يعبد

أصيب شاب بالرصاص وعدد من المواطنين بحالات اختناق، مساء اليوم الاثنين، خلال مواجهات اندلعت مع قوات الاحتلال الإسرائيلي، في بلدة يعبد جنوب جنين.

وقالت مصادر محلية للوكالة الرسمية، إن قوات الاحتلال اقتحمت يعبد وسيّرت آلياتها العسكرية في مركز البلدة، وحي أبو شملة ما أدى الى اندلاع مواجهات بين الشبان وقوات الاحتلال التي أطلقت الرصاص الحي وقنابل الصوت والغاز المسيل للدموع ما أدى الى اصابة شاب بالرصاص في يده والعديد من المواطنين بالاختناق.

وذكرت المصادر أن عددًا من الشبان نجو من محاولات دعس من قبل دوريات الاحتلال.

معا

x

‎قد يُعجبك أيضاً

حديث السيد الرئيس بشار الأسد في الشأن السياسي خلال اجتماع اللجنة المركزية لحزب البعث العربي الاشتراكي

أكد السيد الرئيس بشار الأسد أن الحرب اليوم هي حرب الحقيقة، وما حصل في فلسطين ...

السيد اللواء أكرم محمد السلطي يقوم بجولة تفقدية لوحدات وقطعات الجيش

– خلال جولته التفقدية لوحدات وقطعات جيش التحرير الفلسطيني السيد اللواء أكرم محمد السلطي رئيس ...

بيان رئاسة هيئة أركان جيش التحرير الفلسطيني بمناسبة الذكرى السادسة والسبعين لصدور قرار تقسيم فلسطين

تمر في التاسع والعشرين من شهر تشرين الأول الذكرى السادسة والسبعين للقرار الدولي رقم /181/ ...