Warning: mysql_connect(): Headers and client library minor version mismatch. Headers:50564 Library:100148 in /var/www/vhosts/palarmy.com/httpsdocs/wp-includes/wp-db.php on line 1633
التقرير الصحفي 24-8-2021 – جيش التحرير الفلسطيني
الرئيسية » الأخبار » التقرير الصحفي 24-8-2021

التقرير الصحفي 24-8-2021


Notice: Undefined index: tie_hide_meta in /var/www/vhosts/palarmy.com/httpsdocs/wp-content/themes/jarida/includes/post-meta.php on line 3

رئاسة  هيئة  أركان جيش التحرير الفلسطيني

إدارة التوجيه المعنوي والسياسي

الثلاثاء  24/8/2021

المحتويات

  1. فلول المجموعات الإرهابية تعتدي بالقذائف على منازل المدنيين بدرعا وتواصل تعطيل الحل
  2. الاحتلال التركي ومرتزقته يجددون اعتداءاتهم بالقذائف على محيط أبو راسين بريف الحسكة
  3. جرحى بانفجار شاحنة في ريف حلب
  4. لافروف والصفدي: دعم سيادة سورية ووحدة أراضيها وحل الأزمة فيها سياسياً
  5. خاجي يجدد معارضة إيران الإجراءات القسرية المفروضة على سورية
  6. طائرات الاحتلال تقصف عدة مواقع للمقاومة بغزة
  7. استشهاد فتى برصاص الاحتلال في مخيم بلاطة
  8. الاحتلال يعتقل 12 مواطنا من الضفة


فلول المجموعات الإرهابية تعتدي بالقذائف على منازل المدنيين بدرعا وتواصل تعطيل الحل

لا تزال فلول المجموعات الإرهابية في بعض مناطق درعا تصر على عرقلة جميع جهود التسوية التي تبذلها الدولة لترسيخ الأمن والاستقرار في عموم المحافظة حيث اعتدت اليوم على الأبنية السكنية واستهدفت بقذيفة صاروخية حي ميسلون على طريق درعا طفس.

مراسلة سانا في درعا ذكرت أن المجموعات الإرهابية الرافضة للتسوية اعتدت بقذيفة صاروخية على حي ميسلون المتاخم لطريق درعا-طفس ما تسبب بوقوع دمار بالمبنى المستهدف ومحيطه.

وأشارت المراسلة إلى أن استمرار اعتداءات فلول المجموعات الإرهابية في درعا البلد والمخيم وطريق السد وبعض مناطق الريف يؤكد أنها لا تزال تتخذ من الفوضى والإجرام خياراً لها ضاربة عرض الحائط بكل محاولات التسوية والحوار التي بدأتها الدولة السورية منذ أكثر من شهر بهدف حماية المدنيين وعدم تعريض حياتهم للخطر.

ويضاف اعتداء المجموعات الإرهابية اليوم على حي ميسلون إلى الاعتداءات المتكررة والتي كان آخرها يوم الجمعة الماضي عبر استهدافها نقطة لقوات حرس الحدود المنتشرة على طول الحدود المشتركة مع الأردن والتي شكلت قبل إعادة الجيش الأمن والاستقرار إلى درعا في عام 2018 معابر مفضوحة لتهريب السلاح وعبور الإرهابيين المدربين والممولين من الغرب وعملائه.

سانا

الاحتلال التركي ومرتزقته يجددون اعتداءاتهم بالقذائف على محيط أبو راسين بريف الحسكة

جدد الاحتلال التركي ومرتزقته من الإرهابيين اعتداءاتهم بالقذائف المدفعية والصاروخية على محيط  بلدة أبو راسين بريف الحسكة الشمالي الغربي.

وذكرت مصادر أهلية لمراسل سانا أن قصفاً صاروخياً وبقذائف المدفعية نفذته قوات الاحتلال التركي والمجموعات الإرهابية مساء اليوم على قرية الدردارة إلى الجنوب من بلدة أبو راسين ما تسبب بأضرار مادية بممتلكات الأهالي ومنازلهم.

سانا

جرحى بانفجار شاحنة في ريف حلب

أصيب 7 أشخاص على الأقل بجروح جراء انفجار سيارة مفخخة وسط مدينة إعزاز الخاضعة لسيطرة فصائل تدعمها تركيا بريف حلب الشمالي.

وذكرت صفحات ومواقع إخبارية محلية أن سيارة انفجرت عند مدخل المدينة، وأمام مكتب دور السيارات الشاحنة، قرب دوار الجمال في المدينة.

وتحدثت بعض المواقع الإخبارية عن أن الانفجار ناجم عن عبوة ناسفة كانت مزروعة في الشاحنة، وأن الانفجار خلّف أضرارا كبيرة في المكان والممتلكات، دون أن ترد أي معلومات عن الجهة التي تقف خلف التفجير أو عن وجود قتلى من بين ضحاياه.

روسيا اليوم

لافروف والصفدي: دعم سيادة سورية ووحدة أراضيها وحل الأزمة فيها سياسياً

أكد وزير الخارجية الروسي سيرغي لافروف ونظيره الأردني أيمن الصفدي دعم بلديهما لسيادة سورية ووحدتها وسلامة أراضيها وتأييدهما لحل الأزمة فيها سياسياً.

وجاء في بيان أصدرته وزارة الخارجية الروسية عقب لقاء الوزيرين في العاصمة الروسية موسكو أورده موقع روسيا اليوم أن وزيري الخارجية تبادلا وجهات النظر حول المسائل الراهنة على الأجندتين الإقليمية والدولية وأوليا اهتماماً خاصاً بالوضع في سورية وما حولها وأكدا دعم موسكو وعمان لسيادة سورية ووحدة أراضيها وأعربا عن تأييدهما للتسوية العاجلة للأزمة في سورية على أساس قرار مجلس الأمن الدولي رقم 2254.

سانا

خاجي يجدد معارضة إيران الإجراءات القسرية المفروضة على سورية

جدد علي أصغر خاجي كبير مساعدي وزير الخارجية الإيراني للشؤون السياسية الخاصة معارضة بلاده الإجراءات القسرية أحادية الجانب التي تفرضها الإدارة الأمريكية ودول غربية على الشعب السوري.

ودعا خاجي خلال اتصال هاتفي اليوم مع مبعوث الأمين العام للأمم المتحدة إلى سورية غير بيدرسون إلى زيادة وتسريع نقل المساعدات الإنسانية الدولية إلى سورية مشيراً إلى الظروف المعيشية الصعبة للشعب السوري نتيجة الإجراءات الغربية الجائرة المفروضة عليه بالتزامن مع تفشي وباء كورونا.

بدوره أعرب بيدرسون عن تقديره لدور إيران وموقفها الداعم لحل الأزمة في سورية سياسياً داعياً إلى استمرار وتعميق التعاون بهذا الصدد.

كما بحث الجانبان أهمية عقد جولة جديدة من اجتماعات لجنة مناقشة الدستور في جنيف قريباً.

سانا

طائرات الاحتلال تقصف عدة مواقع للمقاومة بغزة

شنّ طيران الاحتلال، مساء اليوم الإثنين، سلسلة غارات استهدفت مواقع في قطاع غزة .

وقصف الطائرات الإسرائيلية، موقعا للمقاومة غرب مدينة خانيونس جنوب قطاع غزة.

واستهدفت طائرات الاحتلال بخمسة صواريخ موقع القادسية التابع للمقاومة غرب مدينة خانيونس جنوب قطاع غزة.

وشنت الطائرات الإسرائيلية غارة أخرى شرق حي الزيتون.

معا

استشهاد فتى برصاص الاحتلال في مخيم بلاطة

استشهد فتى برصاص قوات الاحتلال الإسرائيلي فجر اليوم الثلاثاء خلال اشتباك مسلح وقع داخل مخيم بلاطة شرق نابلس .

وقال عماد زكي الطيراوي عضو اللجنة الشعبية لمخيم بلاطة لمعا أن الفتى عماد حشاش 16 عاما استشهد بعد إصابته برصاصة بالرأس من قبل جنود الاحتلال الإسرائيلي حيث نقل إلى المستشفى وقد أعلن عن استشهاده بعد وقت قصير من وصوله إلى المستشفى .

واضاف الطيراوي أن قوات الاحتلال الإسرائيلي اقتحمت المخيم عند الساعة الثانية والنصف من فجر اليوم من ثلاثة محاور حيث دارت اشتباكات مسلحة بين قوات الاحتلال وعدد من المسلحين داخل المخيم .

معا

الاحتلال يعتقل 12 مواطنا من الضفة

اعتقلت قوات الاحتلال الإسرائيلي فجر اليوم الثلاثاء، 12 مواطنا من الضفة بعد عملية دهم وتفتيش.

واعتقلت قوات الاحتلال المواطن عمر سلامة بعد اقتحام جنود الاحتلال لمنزله في قرية بيتا جنوب نابلس .

ومن بيت لحم اعتقلت ثلاثة شبان هم: شادي القسيس من بيت ساحور، والشقيقين التوأمين أحمد ومحمود خليل زرينة (30 عاما) من بيت جالا.

ومن قلقيلية اعتقلت قوات الاحتلال الشاب يحيى عبد السلام سليم (21عاما)، بعد مداهمة منزله في بلدة عزون.

كما اعتقلت قوات الاحتلال، مواطنين خلال اقتحامها مدينتي رام الله والبيرة هما: المواطنة اسلام محمود زايد (25 عاما)، والمواطن شادي نعمان الريفي (30 عاما) من مدينة البيرة، كما اندلعت مواجهات خلال الاقتحام دون ان يبلغ عن إصابات.

ومن الخليل اعتقلت قوات الاحتلال خمسة مواطنين من مخيم العروب وبلدة سعير بمحافظة الخليل.

ومن مخيم العروب شمال الخليل اعتقلت الشاب وجيه عودة الراعي، ومن بلدة سعير شمال شرق الخليل محمد شوقي جبارين ومحمد إسماعيل جبارين وهاني عيسى جبارين وأحمد موسى جبارين، واقتادتهم بعد تفتيش منازلهم والعبث بمحتوياتها، الى جهة غير معلومة.

وفي السياق ذاته، داهمت قوات الاحتلال بلدتي يطا وحلحول، ونصبت عدة حواجز عسكرية على مداخل مدينة الخليل الشمالية والجنوبية، ومداخل بلدتي حلحول وسعير، وأوقفت مركبات المواطنين، وفتشتها، ودققت في بطاقات ركابها.

معا

x

‎قد يُعجبك أيضاً

حديث السيد الرئيس بشار الأسد في الشأن السياسي خلال اجتماع اللجنة المركزية لحزب البعث العربي الاشتراكي

أكد السيد الرئيس بشار الأسد أن الحرب اليوم هي حرب الحقيقة، وما حصل في فلسطين ...

السيد اللواء أكرم محمد السلطي يقوم بجولة تفقدية لوحدات وقطعات الجيش

– خلال جولته التفقدية لوحدات وقطعات جيش التحرير الفلسطيني السيد اللواء أكرم محمد السلطي رئيس ...

بيان رئاسة هيئة أركان جيش التحرير الفلسطيني بمناسبة الذكرى السادسة والسبعين لصدور قرار تقسيم فلسطين

تمر في التاسع والعشرين من شهر تشرين الأول الذكرى السادسة والسبعين للقرار الدولي رقم /181/ ...