Warning: mysql_connect(): Headers and client library minor version mismatch. Headers:50564 Library:100148 in /var/www/vhosts/palarmy.com/httpsdocs/wp-includes/wp-db.php on line 1633
التقرير الصحفي 23-9-2021 – جيش التحرير الفلسطيني
الرئيسية » الأخبار » التقرير الصحفي 23-9-2021

التقرير الصحفي 23-9-2021


Notice: Undefined index: tie_hide_meta in /var/www/vhosts/palarmy.com/httpsdocs/wp-content/themes/jarida/includes/post-meta.php on line 3

رئاسة  هيئة  أركان جيش التحرير الفلسطيني

إدارة التوجيه المعنوي والسياسي

الخميس  23/9/2021

المحتويات

  1. برعاية الرئيس الأسد… تخريج دفعة جديدة من طلبة أكاديمية الأسد للهندسة العسكرية
  2. انفجار عبوة ناسفة في مدينة رأس العين المحتلة بريف الحسكة
  3. الدفاع الروسية: رصد 29 عملية قصف من قبل “النصرة” في منطقة إدلب
  4. سقوط مروحية مسيرة للجيش الإسرائيلي داخل الأراضي السورية
  5. المقداد يبحث في نيويورك مع وزراء خارجية إيران وعُمان والعراق تعزيز العلاقات في مختلف المجالات
  6. الصحة: تسجيل 278 إصابة جديدة بكورونا وشفاء 68 حالة ووفاة 12
  7. قافلة خامسة من المازوت الآتي من إيران تعبر الحدود السورية في اتجاه لبنان
  8. استشهاد الأسير المحرر حسين مسالمة في المستشفى الاستشاري في رام الله
  9. الاحتلال يعتقل مواطنا بدعوى تنفيذ عملية دهس عند مدخل “معاليه ادوميم”


برعاية الرئيس الأسد… تخريج دفعة جديدة من طلبة أكاديمية الأسد للهندسة العسكرية

برعاية السيد الرئيس الفريق بشار الأسد القائد العام للجيش والقوات المسلحة احتفل اليوم بتخريج دفعة جديدة من طلبة أكاديمية الأسد للهندسة العسكرية.

وناب عن الرئيس الأسد في رعاية هذا الاحتفال اللواء نائب رئيس هيئة الأركان العامة للجيش والقوات المسلحة وكان في استقباله على المدخل الرئيسي مدير الأكاديمية وعدد من كبار ضباط القيادة العامة واستعرض ممثل راعي الاحتفال حرس الشرف.

وبدئ الاحتفال بالوقوف دقيقة صمت إجلالاً وإكباراً لأرواح شهدائنا الأبرار ثم عزف النشيد الوطني للجمهورية العربية السورية وألقى مدير أكاديمية الأسد للهندسة العسكرية كلمة أكد فيها قدرة الأكاديمية على تحمل المسؤولية لتحقيق أهدافها بالانضباط والعمل والتحصيل العلمي لتبقى مؤسسة علمية عسكرية رائدة ترفد القوات المسلحة بالمهندسين الحربيين الأكفاء وتبقيهم على صلة بعلوم العصر ومستجداتها موصياً الخريجين ببذل كل جهد في سبيل تطوير معارفهم العلمية والعملية.

وألقى اللواء ممثل راعي الاحتفال كلمة نقل فيها للمتخرجين تهنئة السيد الرئيس الفريق بشار الأسد القائد العام للجيش والقوات المسلحة وتمنياته لهم بالنجاح والتوفيق في أداء مهامهم النبيلة التي تنتظرهم إلى جانب رفاقهم من أبناء القوات المسلحة التي أثبتت للعالم كله أن الإرادة والعقيدة القتالية الوطنية هما العامل الحاسم والأهم في إحراز النصر في أي معركة.

وأكد ممثل راعي الاحتفال ضرورة الاستمرار في نهل كل جديد في مجال العلوم الهندسية وخاصة في ظروف ثورة الاتصالات وتقانة المعلومات التي تسود عالمنا اليوم وأن يكونوا أنموذجاً يحتذى في الكفاءة والجدارة والبذل والعطاء وأضاف: واهم من يظن أنه سيبقى شبر واحد من الجغرافيا السورية دون أن يتم تطهيره من رجس الإرهاب وداعميه.

بعد ذلك جرت مراسيم تسليم العلم واستلامه.

ثم أدى المتخرجون القسم العسكري وتلي أمر النجاح وتسمية الدورة باسم الشهيد البطل النقيب محمد عبدو عروب تكريماً للشهداء وتقديساً للشهادة وترسيخها قيمة عليا في حياة المجتمع.

بعد ذلك تم توزيع الهدايا الرمزية على المتخرجين ثم قدم الطالب الأول درع الدورة للواء ممثل راعي الاحتفال عربون وفاء وإخلاص كما تم تقديم درع الدورة لذوي الشهيد عربون عهد ووفاء لدماء الشهداء.. واختتم الاحتفال بالنشيد الوطني للجمهورية العربية السورية.

سانا

انفجار عبوة ناسفة في مدينة رأس العين المحتلة بريف الحسكة

وقع انفجار ناجم عن عبوة ناسفة اليوم في مدينة رأس العين بريف الحسكة التي تنتشر فيها قوات الاحتلال التركي ومرتزقته من الإرهابيين.

وذكرت مصادر محلية لـ سانا أن عبوة ناسفة كانت موضوعة داخل الكراجات بمدينة رأس العين المحتلة في ريف الحسكة الشمالي انفجرت ما تسبب بحدوث أضرار مادية بالممتلكات العامة والخاصة دون وقوع إصابات.

سانا

الدفاع الروسية: رصد 29 عملية قصف من قبل “النصرة” في منطقة إدلب

أفادت وزارة الدفاع الروسية بأن مسلحي تنظيم “جبهة النصرة” نفذوا 26 عملية قصف في منطقة إدلب لخفض التصعيد شمال غرب سوريا.

وقال نائب مدير مركز حميميم لمصالحة الأطراف المتناحرة في سوريا والتابع لوزارة الدفاع الروسية، اللواء البحري، فاديم كوليت، في بيان أصدره مساء الأربعاء: “تم تسجيل 26 عملية قصف من مواقع تنظيم جبهة النصرة الإرهابي في منطقة إدلب لخفض التصعيد. وجرى رصد 11 عملية قصف في محافظة إدلب، و11 في محافظة اللاذقية و3 في محافظة حلب، و1 في محافظة حماة”.

كما ذكر المسؤول العسكري أن وحدات الشرطة العسكرية الروسية واصلت دورياتها في منطقة منبج بمحافظة حلب.

روسيا اليوم

سقوط مروحية مسيرة للجيش الإسرائيلي داخل الأراضي السورية

أعلن الجيش الإسرائيلي عن سقوط مروحية رباعية مسيرة (quadcopter) تابعة لقواته في سوريا، اليوم الأربعاء، بسبب خلل فني.

وقال المكتب الإعلامي للجيش الإسرائيلي إن مروحية رباعية مسيرة سقطت في الأراضي السورية بسبب خلل فني خلال تنفيذها “أنشطة عملياتية روتينية”.

وأفاد الجيش الإسرائيلي بأن الجهات المعنية فتحت تحقيقا في الحادث، ولم يتم ذكر طراز المروحية الرباعية أو أي تفاصيل أخرى.

روسيا اليوم

المقداد يبحث في نيويورك مع وزراء خارجية إيران وعُمان والعراق تعزيز العلاقات في مختلف المجالات

التقى الدكتور فيصل المقداد وزير الخارجية والمغتربين في نيويورك اليوم وزير خارجية الجمهورية الإسلامية الإيرانية حسين أمير عبد اللهيان والوفد المرافق.

وتبادل الوزيران الآراء إزاء تعزيز سبل التعاون بين البلدين وعبرا عن ارتياحهما لمستوى التنسيق العالي على مختلف الصعد وعن قناعتهما بضرورة الاستمرار في الارتقاء بالعلاقات الثنائية بما يحقق تطلعات الشعبين في سورية وإيران وكانت وجهات نظر الجانبين متطابقة بشأن تقييم العديد من التطورات على الساحتين الإقليمية والدولية.

وخلال لقاء عبر تقنية الفيديو بحث الوزير المقداد مع وزير الخارجية العماني بدر البوسعيدي سبل تطوير العلاقات الثنائية بين البلدين وضرورة تعزيزها في المجالات الاقتصادية والتجارية والثقافية التي تخدم مصلحة الشعبين الشقيقين وكذلك التنسيق والدعم المتبادل في المحافل الدولية.

كما التقى وزير الخارجية والمغتربين وزير الخارجية العراقي فؤاد حسين وبحثا التنسيق في مجالات مكافحة الإرهاب وضمان الأمن والاستقرار في كلا البلدين بما يحفظ سيادة سورية والعراق ووحدة أراضيهما.

كما تم التطرق إلى ضرورة الارتقاء بالعلاقات بين البلدين في العديد من المجالات التي تصب في مصلحة الشعبين الشقيقين.

حضر اللقاءات من الجانب السوري الدكتور بشار الجعفري نائب وزير الخارجية والمغتربين ومندوب سورية الدائم لدى الأمم المتحدة بسام صباغ والدكتور عبدالله حلاق مدير إدارة المكتب الخاص وإهاب حامد من مكتب وزير الخارجية والمغتربين.

سانا

الصحة: تسجيل 278 إصابة جديدة بكورونا وشفاء 68 حالة ووفاة 12

أعلنت وزارة الصحة اليوم تسجيل 278 إصابة جديدة بفيروس كورونا في سورية وشفاء 68 حالة ووفاة 12 من الإصابات المسجلة بالفيروس.

وأوضحت الوزارة في بيان تلقت سانا نسخة منه أن عدد الإصابات المسجلة في سورية بلغ حتى الآن 31426 شفيت منها 23223 وتوفيت 2158 حالة.

سانا

قافلة خامسة من المازوت الآتي من إيران تعبر الحدود السورية في اتجاه لبنان

أفاد مراسل الميادين، اليوم الأربعاء، بأنّ القافلة الخامسة لصهاريج المازوت، الذي أحضره حزب الله من إيران، تعبر الحدود السورية في اتجاه لبنان.

ونشر ناشطون عبر مواقع التواصل الاجتماعي فيديو للصهاريج المحمَّلة بالمازوت وهي تعبر الحدود اللبنانية – السورية.

ووصلت أمس الثلاثاء القافلة الرابعة، سبقتها الأسبوع الماضي، 3 قافلات من صهاريج المازوت الذي جلبه حزب الله من إيران، إلى الشعب اللبناني، بعد أن عبرت الحدود السورية في اتجاه الأراضي اللبنانية.

وقال رئيس كتلة الوفاء للمقاومة النيابية، النائب محمد رعد، الإثنين الفائت، إن قرار إدخال المحروقات الإيرانية إلى لبنان هو “وطني بامتياز”، مضيفاً أنّ “قرار الأمين العام لحزب الله، السيد حسن نصر الله، إدخالَ هذه المحروقات، كسرَ الحصار، وأكد قدرة الردع الوطني المقاوم”.

بدوره، قال مدير شركة الأمانة للمحروقات، أسامة عليق، للميادين، يوم الخميس الماضي، إنّه “يتم تفريغ المازوت الإيراني في خزانات الشركة في بيروت والجنوب والبقاع والشمال”، على أن تبدأ بتوزيع المازوت على مستحقيه “بحسب الأولويات التي حددها السيد نصر الله”.

الميادين

استشهاد الأسير المحرر حسين مسالمة في المستشفى الاستشاري في رام الله

أعلنت هيئة الأسرى الفلسطينيين في سجون الاحتلال الإسرائيلي استشهاد الأسير المحرر حسين مسالمة في المستشفى الاستشاري في رام الله.

وعقّب مكتب إعلام الأسرى على استشهاد الأسير المحرر مسالمة بالقول إنَّه “تعرض لعملية تصفية متعمدة من قبل الاحتلال، بإهمال علاجه وترك السرطان ينهش في جسده، إلى أن وصل مرحلة حرجة جداً”.

وأضاف مكتب إعلام الأسرى أنه “باستشهاد الأسير المحرر حسين مسالمة، بعد أشهر قليلة من الإفراج عنه، ندق ناقوس الخطر للمصير ذاته الذي قد يصيب عشرات الأسرى المرضى في السجون، منهم 15 أسيراً مصابون بالسرطان”.

الميادين

الاحتلال يعتقل مواطنا بدعوى تنفيذ عملية دهس عند مدخل “معاليه ادوميم”

اعتقلت قوات الاحتلال مساء الاربعاء مواطنا بدعوى محاولة تنفيذ عملية دهس عند مدخل مستوطنة “معاليه ادوميم” شرق القدس.

وادعت مصادر اسرائيلية ان الشاب دهس اسرائيليا عند مدخل المستوطنة دون معرفة طبيعة اصابته.

معا

x

‎قد يُعجبك أيضاً

حديث السيد الرئيس بشار الأسد في الشأن السياسي خلال اجتماع اللجنة المركزية لحزب البعث العربي الاشتراكي

أكد السيد الرئيس بشار الأسد أن الحرب اليوم هي حرب الحقيقة، وما حصل في فلسطين ...

السيد اللواء أكرم محمد السلطي يقوم بجولة تفقدية لوحدات وقطعات الجيش

– خلال جولته التفقدية لوحدات وقطعات جيش التحرير الفلسطيني السيد اللواء أكرم محمد السلطي رئيس ...

بيان رئاسة هيئة أركان جيش التحرير الفلسطيني بمناسبة الذكرى السادسة والسبعين لصدور قرار تقسيم فلسطين

تمر في التاسع والعشرين من شهر تشرين الأول الذكرى السادسة والسبعين للقرار الدولي رقم /181/ ...