Warning: mysql_connect(): Headers and client library minor version mismatch. Headers:50564 Library:100148 in /var/www/vhosts/palarmy.com/httpsdocs/wp-includes/wp-db.php on line 1633
التقرير الصحفي 23-2-2022 – جيش التحرير الفلسطيني
الرئيسية » الأخبار » التقرير الصحفي 23-2-2022

التقرير الصحفي 23-2-2022


Notice: Undefined index: tie_hide_meta in /var/www/vhosts/palarmy.com/httpsdocs/wp-content/themes/jarida/includes/post-meta.php on line 3

رئاسة  هيئة  أركان جيش التحرير الفلسطيني

 إدارة التوجيه المعنوي والسياسي

الاربعاء 23/2/2022

المحتويات

  1. رئاسة الجمهورية: سورية مستعدة للعمل على بناء علاقات مع جمهوريتي لوغانسك ودونيتسك في سياق المصالح المشتركة
  2. العدو الإسرائيلي يعتدي بعدد من الصواريخ على نقاط في محيط القنيطرة والأضرار مادية
  3. حاجز للجيش يطرد رتلاً للاحتلال الأمريكي من محيط قرية خويلد بريف الحسكة
  4. قوات الاحتلال الأمريكي تنقل سجناء من إرهابيي (داعش) من دير الزور إلى الحسكة
  5. مقتل أحد متزعمي مرتزقة النظام التركي بعبوة ناسفة في اعزاز
  6. استشهاد أحد وجهاء قبيلة البكارة برصاص الاحتلال الأمريكي شرق دير الزور
  7. استشهاد طفل فلسطيني برصاص الاحتلال غربيّ بيت لحم
  8. احتجاجاً على الاعتقال الإداري.. الأسرى المرضى في سجن “عوفر” يُرجعون الدواء

 

رئاسة الجمهورية: سورية مستعدة للعمل على بناء علاقات مع جمهوريتي لوغانسك ودونيتسك في سياق المصالح المشتركة

ذكرت رئاسة الجمهورية العربية السورية أنّ وسائل إعلام نقلت تقارير تفيد باعتراف سورية بجمهوريتي لوغانسك ودونيتسك.

وأوضحت الرئاسة أن السيد الرئيس بشار الأسد وخلال زيارة وفدٍ برلمانيٍ روسيٍ إلى دمشق برئاسة السيد ديمتري سابلين النائب في مجلس الدوما الروسي، يضم ممثلين عن جمهورية دونيتسك بتاريخ 21 كانون الأول 2021 أي قبل شهرين من التطورات التي حصلت مؤخراً، طرح حينها استعداد سورية للاعتراف بجمهورية دونيتسك وتم الاتفاق على البدء ببناء علاقاتٍ معها.

وأكدت أن موقف الجمهورية العربية السورية هذا ينطلق من يقينها أنّ الأزمة الأوكرانية هي مشكلة أوجدتها الدول الغربية وعلى رأسها الولايات المتحدة لتقسيم الشعوب وتقويض الأمن القومي الروسي، ومن مبدئها الثابت بأنّ مواجهة السياسات الغربية هي مصلحة مشتركة ودائمة لكل الشعوب المناهضة للهيمنة، ويجب التصدّي لها بكل الأشكال الممكنة.

وختمت رئاسة الجمهورية بالقول إن سورية تؤكد أنّها مستعدة للعمل على بناء علاقات مع جمهوريتي لوغانسك ودونيتسك وتعزيزها في سياق المصالح المشتركة والاحترام المتبادل.

سانا

العدو الإسرائيلي يعتدي بعدد من الصواريخ على نقاط في محيط القنيطرة والأضرار مادية

أقدم العدو الإسرائيلي فجر اليوم على استهداف عدد من النقاط في محافظة القنيطرة بعدة صواريخ ما تسبب بوقوع بعض الأضرار المادية.

وذكر مصدر عسكري لـ سانا أنه “حوالي الساعة الثانية عشرة و30 دقيقة من فجر اليوم نفذ العدو الإسرائيلي عدواناً بعدد من صواريخ أرض-أرض من اتجاه الجولان السوري المحتل مستهدفاً بعض النقاط في محيط القنيطرة ما أدى إلى وقوع بعض الخسائر المادية.

سانا

حاجز للجيش يطرد رتلاً للاحتلال الأمريكي من محيط قرية خويلد بريف الحسكة

اعترض حاجز للجيش العربي السوري رتل آليات عسكرية لقوات الاحتلال الأمريكي حاول الدخول إلى قرية خويلد بريف الحسكة الشمالي الشرقي وطرده خارج المنطقة.

وذكرت مصادر محلية لمراسل سانا أن رتلاً مؤلفاً من 4 عربات عسكرية لقوات الاحتلال الأمريكي حاول الدخول إلى قرية خويلد شمال شرق مدينة الحسكة لكن عناصر حاجز للجيش عند مدخل القرية اعترضوها وطردوها من المنطقة.

سانا

قوات الاحتلال الأمريكي تنقل سجناء من إرهابيي (داعش) من دير الزور إلى الحسكة

نقلت قوات الاحتلال الأمريكي بالتعاون مع ميليشيا “قسد” أعداداً كبيرة من إرهابيي تنظيم “داعش” من سجون في دير الزور إلى الحسكة.

وذكرت مصادر إعلامية ومحلية أن “آليات عسكرية تابعة لقوات الاحتلال الأمريكي مدججة بالسلاح ترافقها سيارات دفع رباعي لميليشيا “قسد” نقلت عدداً كبيراً من إرهابيي تنظيم “داعش” كانوا محتجزين لديها في سجون أقامتها في مناطق انتشارهم في دير الزور إلى سجون في محافظة الحسكة”.

ولفتت المصادر إلى أن قوات الاحتلال اتخذت إجراءات أمنية مشددة وأغلقت الطريق بين الحسكة ودير الزور لعدة ساعات أثناء عملية النقل.

سانا

مقتل أحد متزعمي مرتزقة النظام التركي بعبوة ناسفة في اعزاز

قتل أحد متزعمي مرتزقة النظام التركي جراء انفجار عبوة ناسفة بسيارة عسكرية في مدينة اعزاز بريف حلب الشمالي.

وذكرت مصادر محلية لـ سانا أنه في إطار استمرار الاقتتال بين التنظيمات الإرهابية التابعة للاحتلال التركي انفجرت عبوة ناسفة صباح اليوم بسيارة عسكرية وسط مدينة اعزاز بريف حلب الشمالي ما أدى إلى مقتل أحد متزعمي التنظيمات الإرهابية التي تديرها استخبارات النظام التركي.

سانا

استشهاد أحد وجهاء قبيلة البكارة برصاص الاحتلال الأمريكي شرق دير الزور

استشهد أحد وجهاء قبيلة البكارة برصاص قوات الاحتلال الأمريكي خلال تنفيذها عملية إنزال جوي في بلدة الدحلة بريف دير الزور الشرقي.

وذكرت مصادر محلية لـ سانا أن طائرات قوات الاحتلال الأمريكي نفذت عملية إنزال جوي في بلدة الدحلة بريف دير الزور الشرقي بمساندة من مسلحي ميليشيا “قسد” المرتبطة بها رافقها إطلاق نار كثيف وعشوائي على المنازل والأراضي الزراعية المحيطة.

وأشارت المصادر إلى أن عملية الإنزال تسببت باستشهاد ابراهيم العمر أحد وجهاء قبيلة البكارة في بلدة الدحلة.

سانا

استشهاد طفل فلسطيني برصاص الاحتلال غربيّ بيت لحم

أكَّدت وزارة الصحة الفلسطينية استشهاد الفتى الفلسطيني، محمد شحادة  (14 عاماً)،  برصاص الاحتلال الإسرائيلي في بلدة الخضر غربي مدينة بيت لحم في الضفة الغربية المحتلة.

وذكرت المصادر أن الفتى أُصيب واعتُقل، خلال مواجهات مع قوات الاحتلال في بلدة الخضر.

وأفاد شهود عيان بأن مواجهات اندلعت في منطقة باكوش غربي الخضر، بين الشبان وقوات الاحتلال التي أطلقت الرصاص الحيّ، مستهدفة الفلسطينيين. وأدّى ذلك إلى إصابة الطفل شحادة بالرصاص.

وأكد الشهود أن قوات الاحتلال منعت طواقم الإسعاف الفلسطينية من الوصول إلى الشهيد شحادة وتقديم العلاج الطبي اللازم إليه، وقامت باعتقاله، واقتادته إلى جهة مجهولة.

الميادين

احتجاجاً على الاعتقال الإداري.. الأسرى المرضى في سجن “عوفر” يُرجعون الدواء

أعلن نادي الأسير الفلسطيني، اليوم الثلاثاء، أنّ المعتقلين الإداريين المرضى في سجن “عوفر” قرروا مقاطعة الدواء، احتجاجاً على اعتقالهم الإداري، وللمطالبة بالإفراج الفوري عنهم.

واعتبر نادي الأسير أنّ هذه الخطوة تأتي في سياق خطة عمل ستشمل كل السجون في مواجهة سياسة الاعتقال الإداري، إضافة إلى خطوة مقاطعة محاكم الاحتلال المستمرة لليوم الـ53 على التوالي.

بدورها، دعت لجنة الأسرى الإداريين في سجون الاحتلال أبناء الشعب الفلسطيني إلى “القيام بالفعاليات الشعبية المساندة للأسرى بشكل عام، وللأسرى الإداريين بشكل خاص”، مطالبةً “مؤسسات الأسرى والجهات الرسمية المعنية كافة بتفعيل هذه القضية”.

الميادين

x

‎قد يُعجبك أيضاً

حديث السيد الرئيس بشار الأسد في الشأن السياسي خلال اجتماع اللجنة المركزية لحزب البعث العربي الاشتراكي

أكد السيد الرئيس بشار الأسد أن الحرب اليوم هي حرب الحقيقة، وما حصل في فلسطين ...

السيد اللواء أكرم محمد السلطي يقوم بجولة تفقدية لوحدات وقطعات الجيش

– خلال جولته التفقدية لوحدات وقطعات جيش التحرير الفلسطيني السيد اللواء أكرم محمد السلطي رئيس ...

بيان رئاسة هيئة أركان جيش التحرير الفلسطيني بمناسبة الذكرى السادسة والسبعين لصدور قرار تقسيم فلسطين

تمر في التاسع والعشرين من شهر تشرين الأول الذكرى السادسة والسبعين للقرار الدولي رقم /181/ ...