Warning: mysql_connect(): Headers and client library minor version mismatch. Headers:50564 Library:100148 in /var/www/vhosts/palarmy.com/httpsdocs/wp-includes/wp-db.php on line 1633
التقرير الصحفي 21-8-2021 – جيش التحرير الفلسطيني
الرئيسية » الأخبار » التقرير الصحفي 21-8-2021

التقرير الصحفي 21-8-2021


Notice: Undefined index: tie_hide_meta in /var/www/vhosts/palarmy.com/httpsdocs/wp-content/themes/jarida/includes/post-meta.php on line 3

رئاسة  هيئة  أركان جيش التحرير الفلسطيني

إدارة التوجيه المعنوي والسياسي

السبت  21/8/2021

المحتويات

  1. دفاعاتنا الجوية تتصدى لعدوان إسرائيلي على محيطي دمشق وحمص وتُسقط معظم الصواريخ المعادية
  2. سورية تطالب مجلس الأمن وأمين عام الأمم المتحدة بتحمل مسؤولياتهما واتخاذ إجراءات حازمة لمنع تكرار الاعتداءات الإسرائيلية
  3. إصابة مسلحين اثنين من ميليشيا (قسد) بانفجار عبوة ناسفة على طريق قامشلي-عامودا
  4. المجموعات الإرهابية تواصل اعتداءاتها لعرقلة جهود الدولة السورية بحماية المدنيين وترسيخ الأمن في درعا
  5. إصابة 4 أطفال بانفجار لغم من مخلفات إرهابيي (داعش) في حي الجبيلة بدير الزور
  6. الصحة: تسجيل 80 إصابة جديدة بكورونا وشفاء 21 حالة ووفاة 6
  7. الاحتلال يشنّ حملة مداهمات.. وفعاليات الإرباك الليلي مستمرّة في جبل صبيح
  8. الاحتلال يداهم منزل في كفيرت وينصب حواجز عسكرية جنوب جنين


دفاعاتنا الجوية تتصدى لعدوان إسرائيلي على محيطي دمشق وحمص وتُسقط معظم الصواريخ المعادية

تصدت وسائط الدفاع الجوي في الجيش العربي السوري مساء اليوم لعدوان إسرائيلي بالصواريخ على محيطي مدينتي دمشق وحمص.

وذكر مصدر عسكري في تصريح لـ سانا أنه “حوالي الساعة 23.03 من مساء اليوم قام العدو الإسرائيلي بعدوان جوى برشقات من الصواريخ من اتجاه جنوب شرق بيروت مستهدفاً بعض النقاط في محيط مدينة دمشق ومحيط مدينة حمص”.

وأضاف المصدر “أن وسائط دفاعنا الجوي تصدت لصواريخ العدوان وأسقطت معظمها ويتم الآن تدقيق نتائج العدوان”.

سانا

سورية تطالب مجلس الأمن وأمين عام الأمم المتحدة بتحمل مسؤولياتهما واتخاذ إجراءات حازمة لمنع تكرار الاعتداءات الإسرائيلية

طالبت سورية مجدداً مجلس الأمن والأمين العام للأمم المتحدة بتحمل مسؤولياتهما واتخاذ إجراءات حازمة وفورية لمنع تكرار الاعتداءات الإسرائيلية على الأراضي السورية وضرورة مساءلة كيان الاحتلال الإسرائيلي عن إرهابه وجرائمه.

وقالت وزارة الخارجية والمغتربين في رسالة إلى كل من الأمين العام للأمم المتحدة ورئيس مجلس الأمن تلقت سانا نسخة منها اليوم: أقدمت سلطات الاحتلال الإسرائيلي في حوالي الساعة 23.3 من مساء يوم أمس الخميس الـ 19 من آب 2021 على العدوان مجدداً على أراضي الجمهورية العربية السورية وذلك عبر إطلاقها رشقات من الصواريخ من اتجاه جنوب شرق بيروت والتي استهدفت بعض المناطق في محيط العاصمة دمشق ومحيط مدينة حمص.

وأضافت الوزارة إن هذا العدوان الإسرائيلي الغادر الجديد يأتي في إطار سياسات إجرامية ممنهجة ومستمرة في تبادل فاضح للأدوار بين كل الأطراف المتورطة في سفك الدم السوري بما فيها إطالة أمد الحرب الإرهابية عليها مبينة أن دول العالم كلها تعرف أن الهدف الرئيسي لمثل هذه الاعتداءات هو رفع معنويات إرهابييها ومسلحيها ومجرميها بما في ذلك في المنطقة الشمالية الشرقية التي تحتلها قوات الجيش الأمريكي وفي المنطقة الشمالية الغربية التي تحتلها قوات نظام أردوغان التركية وأدواتها الإرهابية في درعا البلد وذلك في انتهاك سافر لأحكام القانون الدولي والشرعية الدولية وميثاق الأمم المتحدة وقراراتها ذات الصلة والتي تدعو جميعها إلى الحفاظ على احترام سيادة سورية ووحدتها وسلامتها الإقليمية.

وتابعت وزارة الخارجية والمغتربين: إن استمرار سلطات الاحتلال الإسرائيلي في اعتداءاتها الإرهابية لن ينجح في إحباط أو ترهيب الشعب السوري والجيش العربي السوري وحلفائه كما لن ينجح في ثنيهم عن هزيمة تنظيمي “داعش” و”جبهة النصرة” بأسمائها المتعددة وباقي المجموعات الإرهابية شريكة “إسرائيل” والولايات المتحدة الأمريكية في الإرهاب بل إنها تزيدهم إصراراً على التمسك بحتمية انتصارهم على الإرهاب واستعادة الجولان السوري المحتل بكل السبل التي يكفلها القانون الدولي.

وقالت الوزارة إن الجمهورية العربية السورية تؤكد مرة أخرى على أن استمرار “إسرائيل” في نهجها العدواني الخطير ما كان ليتم لولا الضوء الأخضر والدعم اللامحدود والمستمر الذي تقدمه لها بعض تلك الدول وبشكل خاص الإدارة الأمريكية المرتبكة حالياً من النتائج التي أسفرت عنها مغامراتها في أفغانستان.

وأضافت الوزارة إن الجمهورية العربية السورية تطالب مجدداً مجلس الأمن والأمين العام للأمم المتحدة بتحمل مسؤولياتهما في إطار ميثاق الأمم المتحدة وأهمها حفظ السلم والأمن الدوليين واتخاذ إجراءات حازمة وفورية لمنع تكرار هذه الاعتداءات الإسرائيلية وأن يفرضا على “إسرائيل” احترام قراراته المتعلقة باتفاقية فصل القوات ومساءلتها عن إرهابها وجرائمها التي ترتكبها بحق شعوب سورية ولبنان وفلسطين وعن دعمها المستمر للتنظيمات الإرهابية والتي تشكل جميعها انتهاكات صارخة لميثاق الأمم المتحدة وأحكام القانون الدولي وقرارات مجلس الأمن 242 و338 و350 و497 وكل القرارات المتعلقة بالأزمة في سورية والقرار 1701 وكل القرارات والصكوك الدولية ذات الصلة بمكافحة الإرهاب.

سانا

إصابة مسلحين اثنين من ميليشيا (قسد) بانفجار عبوة ناسفة على طريق قامشلي-عامودا

أصيب مسلحان من ميليشيا (قسد) المدعومة من قوات الاحتلال الأمريكي جراء انفجار عبوة ناسفة بسيارتهما على طريق قامشلي-عامودا في ريف القامشلي الغربي.

وذكرت مصادر محلية لـ سانا أن الفصائل الشعبية استهدفت بعبوة ناسفة سيارة تابعة لميليشيا (قسد) على طريق قامشلي-عامودا في ريف القامشلي الغربي ما أدى إلى إصابة مسلحين اثنين من الميليشيا ووقوع أضرار مادية واحتراق السيارة.

سانا

المجموعات الإرهابية تواصل اعتداءاتها لعرقلة جهود الدولة السورية بحماية المدنيين وترسيخ الأمن في درعا

تواصل فلول المجموعات الإرهابية وبأوامر من مشغليها وداعميها في الغرب توتير الأوضاع في درعا بغية عرقلة جهود الدولة السورية لحماية المدنيين وإرساء الأمن والاستقرار في عموم المحافظة عبر تسوية شاملة تحفظ حياة المدنيين وتنهي الوضع الشاذ الناتج عن جرائم واعتداءات المجموعات الإرهابية في درعا البلد وبعض مناطق الريف.

وبعد مرور أكثر من شهر على المحاولات المتواصلة للدولة السورية لتسوية الوضع في درعا البلد عادت المجموعات الإرهابية اليوم لتصعد من اعتداءاتها حيث استهدفت بعبوة ناسفة حافلة عسكرية في ريف درعا الغربي ما تسبب بارتقاء عدة شهداء وجرح آخرين.

وكانت وحدات من الجيش العربي السوري قامت مؤخراً بالانتشار في عدد من المناطق لضبط الأمن وإنهاء معاناة الأهالي وتعزيز الأمن والاستقرار ولا سيما في المناطق المحيطة بحي درعا البلد الذي يتحصن فيه مطلوبون وخارجون على القانون وفلول مجموعات إرهابية تعتدي بين حين وآخر بقذائف الهاون والعبوات الناسفة والأسلحة الرشاشة على المناطق المجاورة ما تسبب باستشهاد عدد من المدنيين والعسكريين خلال الأشهر الماضية.

سانا

إصابة 4 أطفال بانفجار لغم من مخلفات إرهابيي (داعش) في حي الجبيلة بدير الزور

أصيب أربعة أطفال بجروح جراء انفجار لغم ارضي من مخلفات إرهابيي تنظيم “داعش” في حي الجبيلة بمدينة دير الزور نقلوا على أثرها إلى مشفى الأسد في المدينة لتلقي العلاج.

وذكر مدير المشفى الدكتور مأمون حيزة لمراسل سانا أنه “وصل إلى المشفى 4 أطفال تتراوح أعمارهم بين الـ 8 و10 سنوات تعرضوا لإصابات خطرة نتيجة انفجار لغم في أحد المباني المهجورة بحي الجبيلة تسبب ببتر الأطراف السفلية لأحدهم وإصابة دماغية لآخر وشظايا في البطن ومختلف أنحاء الجسم للطفلين الآخرين”.

سانا

الصحة: تسجيل 80 إصابة جديدة بكورونا وشفاء 21 حالة ووفاة 6

أعلنت وزارة الصحة اليوم تسجيل 80 إصابة جديدة بفيروس كورونا في سورية وشفاء 21 حالة ووفاة 6 من الإصابات المسجلة بالفيروس.

وأوضحت الوزارة في بيان تلقت سانا نسخة منه أن عدد الإصابات المسجلة في سورية بلغ حتى الآن 26634 شفيت منها 22223 وتوفيت 1953.

سانا

الاحتلال يشنّ حملة مداهمات.. وفعاليات الإرباك الليلي مستمرّة في جبل صبيح

شنّت قوات الاحتلال الإسرائيلي، اليوم الخميس، حملة مداهماتٍ واسعةً في الضفة الغربية والقدس المحتلة.

وذكرت مصادر محلية فلسطينية أن قوات الاحتلال اعتقلت أحمد غالب دروبي بعد مداهمة منزله في قرية شوفة جنوبي شرقي طولكرم، واعتقلت المواطن فادي مهيوب اعمير (41 عاماً) بعد مداهمة منزله في بلدة بلعا شرقي المدينة، و3 مواطنين من محافظة بيت لحم، وسلّمت آخر بلاغاً من أجل مراجعة مخابراتها.

وأفادت المصادر بأن قوات الاحتلال اعتقلت كلاً من: غسان زواهرة (31 عاماً) من مخيم الدهيشة، وعيسى أبو عاهور (28 عاماً) من سكان شارع الصف، في أثناء عمله في بلدة الخضر، بالإضافةً إلى الشاب محمد طالب طقاطقة (24 عاماً) من بلدة بيت فجار.

الميادين

الاحتلال يداهم منزل في كفيرت وينصب حواجز عسكرية جنوب جنين

داهمت قوات الاحتلال، مساء اليوم الجمعة، منزل مواطن في قرية كفيرت، ونصبت عدة حواجز عسكرية جنوب غرب جنين، وأعاقت تحركات المواطنين، وفتشت مركباتهم.

وأفادت مصادر محلية أن قوات الاحتلال داهمت منزل المواطن محمد صبري إغبارية وفتشته بعد إستجوابه، كما نصبت حواجز عسكرية بين قريتي العرقة وكفيرت، ويعبد، وشرع جيش الاحتلال بتوقيف المركبات وتفتيشها ودققوا في هويات ركابها، ما أدى إلى إعاقة حركة المواطنين، واضطرارهم إلى سلوك طرق التفافية.

وأضافت المصادر أن قوات الاحتلال لا تزال تكثف من تواجدها العسكري ونشر دورياتها في محيط المحافظة.

معا

x

‎قد يُعجبك أيضاً

حديث السيد الرئيس بشار الأسد في الشأن السياسي خلال اجتماع اللجنة المركزية لحزب البعث العربي الاشتراكي

أكد السيد الرئيس بشار الأسد أن الحرب اليوم هي حرب الحقيقة، وما حصل في فلسطين ...

السيد اللواء أكرم محمد السلطي يقوم بجولة تفقدية لوحدات وقطعات الجيش

– خلال جولته التفقدية لوحدات وقطعات جيش التحرير الفلسطيني السيد اللواء أكرم محمد السلطي رئيس ...

بيان رئاسة هيئة أركان جيش التحرير الفلسطيني بمناسبة الذكرى السادسة والسبعين لصدور قرار تقسيم فلسطين

تمر في التاسع والعشرين من شهر تشرين الأول الذكرى السادسة والسبعين للقرار الدولي رقم /181/ ...