Warning: mysql_connect(): Headers and client library minor version mismatch. Headers:50564 Library:100148 in /var/www/vhosts/palarmy.com/httpsdocs/wp-includes/wp-db.php on line 1633
التقرير الصحفي 21-7-2021 – جيش التحرير الفلسطيني
الرئيسية » الأخبار » التقرير الصحفي 21-7-2021

التقرير الصحفي 21-7-2021


Notice: Undefined index: tie_hide_meta in /var/www/vhosts/palarmy.com/httpsdocs/wp-content/themes/jarida/includes/post-meta.php on line 3

رئاسة  هيئة  أركان جيش التحرير الفلسطيني

إدارة التوجيه المعنوي والسياسي

الاربعاء  21/7/2021

المحتويات

  1. الرئيس الأسد يؤدي صلاة عيد الأضحى في رحاب جامع الصحابي الجليل خالد بن الوليد في مدينة حمص
  2. الدفاع الروسية: الدفاع الجوي السوري دمر 7 صواريخ إسرائيلية أثناء غارة يوم الاثنين
  3. استشهاد امرأة وإصابة طفلة بجروح جراء اعتداء الإرهابيين بالقذائف على بلدة نبل بريف حلب
  4. الخارجية والمغتربين: الاعتداءات الإرهابية الإسرائيلية لن تحرف الجيش العربي السوري عن مكافحة شراذم الإرهابيين ورعاتهم
  5. المستشارة الشبل: الرئيس الأسد أكد على الحلول من الداخل وعدم انتظار المتغيرات الخارجية
  6. الصحة: تسجيل 5 إصابات جديدة بكورونا وشفاء 4 حالات
  7. الاحتلال يقصف منطقة بجنوب لبنان بعد إطلاق صاروخين باتجاه الأراضي المحتلة


الرئيس الأسد يؤدي صلاة عيد الأضحى في رحاب جامع الصحابي الجليل خالد بن الوليد في مدينة حمص

أدى السيد الرئيس بشار الأسد صلاة عيد الأضحى المبارك صباح اليوم في رحاب جامع الصحابي الجليل خالد بن الوليد في مدينة حمص.

وأدى الصلاة مع الرئيس الأسد وزير الأوقاف والمفتي العام للجمهورية ومحافظ حمص وأمين فرع حمص لحزب البعث العربي الاشتراكي وعدد من أعضاء مجلس الشعب ومجموعة من علماء الدين الإسلامي وجمهور من المواطنين مؤتمين بفضيلة الشيخ عصام المصري مدير أوقاف حمص.

وألقى الشيخ المصري خطبة العيد أكد فيها على معاني العيد السامية التي تعلم الإنسان الصبر وترسخ فيه قيم التضحية والفداء وقيمة الشهادة في سبيل الدفاع عن الوطن ومنزلتها عند الله عز وجل.

وقال خطيب العيد “إننا من جوار ضريح البطل خالد بن الوليد في حمص نعلنها وفاء لأسر الشهداء وجرحى الجيش العربي السوري الذي طهر هذا المكان من دنس الإرهاب الذي حاول تشويه صورة الإسلام وحقيقة الإيمان ونقول: نحن معك بالكلمة الطيبة والفكر المعتدل والعقل المنفتح”.

وأشار الشيخ المصري إلى أهمية العقائد والأخلاق والعروبة في المجتمع والتي جاءت ضمن المعاني التي تضمنتها كلمة القسم كركيزة من ركائز المستقبل في هذا الوطن ولهذا الشعب الغني بتنوعه والقوي المتماسك بتجانسه وبنيانه.. العنيد في وطنيته المدافع عن كرامته.

وختم خطيب العيد بالدعاء إلى الله تعالى أن يحفظ سورية من كيد الأعداء ويعيد الأمن والأمان إلى ربوعها وأن ينصر جيشها وأن يرحم شهداءها ويشفي جرحاها وأن يحفظ الرئيس الأسد ويوفقه ويسدد خطاه لما فيه خير الوطن ومصلحته.

وكان السيد الرئيس قرأ الفاتحة على روح الصحابي الجليل قبل أداء صلاة العيد في الجامع الذي أعيد تأهيله من الأضرار التي لحقت به جراء الإرهاب.

سانا

الدفاع الروسية: الدفاع الجوي السوري دمر 7 صواريخ إسرائيلية أثناء غارة يوم الاثنين

أعلنت وزارة الدفاع الروسية أن الدفاعات الجوية السورية تمكنت من تدمير 7 صواريخ أطلقتها طائرات إسرائيلية على مواقع داخل سوريا الاثنين 19 يوليو.

وقال نائب رئيس المركز الروسي للمصالحة في سوريا اللواء البحري فاديم كوليت في بيان له اليوم الثلاثاء، إن 4 مقاتلات إسرائيلية “إف-16” دخلت الأجواء السورية بين الساعة 23:39 و23:51 يوم الاثنين 19 يوليو، فوق منطقة التنف التي تسيطر عليها الولايات المتحدة.

وتابع أن الطائرات الإسرائيلية أطلقت 8 صواريخ موجهة إلى مواقع جنوب شرقي مدينة حلب، وأن 7 منها دمرت بأنظمة “بانتسير إس” و”بوك إم 2″ روسية الصنع، تابعة لقوات الدفاع الجوي السورية.

وأضاف أن الصاروخ الأخير أصاب مبنى مركز للأبحاث في مدينة السفيرة بريف حلب.

نوفوستي

استشهاد امرأة وإصابة طفلة بجروح جراء اعتداء الإرهابيين بالقذائف على بلدة نبل بريف حلب

استشهدت امرأة وأصيبت طفلة بجروح جراء اعتداء التنظيمات الإرهابية بالقذائف على بلدة نبل بريف حلب الشمالي.

وذكر مراسل سانا أن التنظيمات المنتشرة بريف حلب الغربي والجنوبي الغربي اعتدت بعدة قذائف مساء اليوم على بلدة نبل ما أدى إلى استشهاد امرأة وإصابة طفلة بجروح متفاوتة.

وأشار المراسل إلى أن الاعتداءات أسفرت أيضاً عن وقوع أضرار مادية في منازل الأهالي وممتلكاتهم.

وسقطت أمس قذيفتان صاروخيتان أطلقتهما التنظيمات الإرهابية على سطح أحد الأبنية السكنية في حي الشهباء الجديدة في حلب ما أدى إلى وقوع أضرار مادية.

سانا

الخارجية والمغتربين: الاعتداءات الإرهابية الإسرائيلية لن تحرف الجيش العربي السوري عن مكافحة شراذم الإرهابيين ورعاتهم

أكدت سورية أن الاعتداءات الإرهابية الإسرائيلية لن تتمكن من حماية عملائها من التنظيمات الإرهابية من إرهابيي “جبهة النصرة” و”داعش” و”الخوذ البيضاء” ولن تحرف الجيش العربي السوري عن مكافحة شراذم الإرهابيين ورعاتهم.

وقالت وزارة الخارجية والمغتربين في بيان لها اليوم تلقت سانا نسخة منه إنه في إطار سياسة سلطات الاحتلال الإسرائيلي الممنهجة والقائمة على ممارسة إرهاب الدولة وتقديم الدعم المستمر للمجموعات الإرهابية المسلحة وإمعاناً منها في انتهاك قرارات مجلس الأمن ذات الصلة والصكوك الدولية المعنية بمكافحة الإرهاب أقدمت سلطات الاحتلال الإسرائيلي في الساعة 23.37 دقيقة من مساء يوم أمس 19 تموز 2021 على عدوان جوي على أراضي الجمهورية العربية السورية عبر إطلاق رشقات من الصواريخ مستهدفة منطقة السفيرة في جنوب شرق محافظة حلب.

وأوضح البيان أن هذا العدوان الإسرائيلي الغادر كما في اعتداءات سابقة تزامن مع عيد الأضحى المبارك حيث قامت سلطات الاحتلال بشن مثل هذا العدوان قبيل عيد الميلاد الأخير كما يتزامن هذا العدوان أيضاً مع قيام تنظيم “جبهة النصرة” الإرهابي بمسمياته المختلفة بشن هجمات صاروخية على بعض المناطق في محافظة حلب وشمال محافظة حماة انطلاقاً من أوكاره الإرهابية في محافظة إدلب التي يسيطر عليها جراء الدعم والتمويل غير المحدود الذي يوفره المحتل الأمريكي والتركي له ولغيره من التنظيمات الإرهابية المسلحة شريكة “إسرائيل” بالإرهاب الأمر الذي يشكل انتهاكاً صارخاً لميثاق الأمم المتحدة وأحكام القانون الدولي ولكل قرارات مجلس الأمن ذات الصلة التي تؤكد جميعها على سيادة سورية ووحدتها وسلامتها الإقليمية.

وقال البيان إن الجمهورية العربية السورية تعتبر إن هذا العدوان بمثابة إعلان إفلاس إسرائيلي وإشهار لهزيمة المشروع التخريبي الغربي-الإسرائيلي وتحذر “إسرائيل” من التداعيات الخطيرة الناجمة عن الإمعان في اعتداءاتها تحت ذرائع واهية وكاذبة ومن دعمها المستمر للتنظيمات الإرهابية المسلحة ومن استمرار احتلالها للأراضي العربية بما فيها الجولان السوري المحتل وتحملها كامل المسؤولية عنها.

وتابع البيان إن سورية تؤكد أن الاعتداءات الإرهابية الإسرائيلية لن تتمكن من حماية عملائها من التنظيمات الإرهابية من إرهابيي “جبهة النصرة” و”داعش” و”الخوذ البيضاء” التي تقوم بين الحين والآخر بفبركة استفزازات جديدة باستخدام السلاح الكيميائي في محافظة إدلب لاتهام الجيش العربي السوري بها وتؤكد سورية أيضاً أن الاعتداءات الإسرائيلية وممارساتها الإرهابية والإجرامية لن تستطيع حرف الجيش العربي السوري عن بوصلته الوطنية وعن الاستمرار بقيامه بواجبه الدستوري بمكافحة شراذم الإرهابيين ورعاتهم من الإسرائيليين وبالتصميم اليوم وأكثر من أي وقت مضى على استعادة الجولان السوري المحتل.

وأكد البيان أن الجمهورية العربية السورية تطالب مجدداً مجلس الأمن بالاضطلاع بمسؤولياته في إطار ميثاق الأمم المتحدة وأهمها صون السلم والأمن الدوليين وإدانة الاعتداءات الإسرائيلية السافرة ومساءلتها عنها واتخاذ إجراءات حازمة وفورية لمنع تكرارها وأن يلزم “إسرائيل” باحترام قراراته ومساءلتها عن إرهابها وجرائمها التي ترتكبها بحق الشعب السوري والتي تشكل جميعها انتهاكات صارخة لميثاق الأمم المتحدة وأحكام القانون الدولي وقرارات مجلس الأمن 242 و338 و350 و497 وكل القرارات والصكوك الدولية ذات الصلة بمكافحة الإرهاب.

سانا

المستشارة الشبل: الرئيس الأسد أكد على الحلول من الداخل وعدم انتظار المتغيرات الخارجية

أكدت المستشارة الخاصة في رئاسة الجمهورية لونا الشبل أن كلمة السيد الرئيس بشار الأسد بعد أدائه القسم الدستوري ركزت على ضرورة استخلاص الدروس والعبر مما جرى في بدايات الحرب العدوانية على سورية وأن نبحث عن الحلول من الداخل وعدم انتظار الخارج ومتغيراته.

وأوضحت المستشارة الشبل في حوار على قناة الإخبارية السورية مساء اليوم “إننا في سورية نخوض حرباً معقدة وفيها أشكال متعددة من الدفاع وقد صمدنا لأنه لا خيار لنا إلا الصمود وجاء دورنا الآن كشعب لكي نصمد ونثبت كما صمد الجيش وثبت” مشيرة إلى أن بعض القرارات قد تكون صعبة لكنها توصل إلى حلول وأن الحلول لا تأتي بلا ثمن.

وأضافت الشبل “يجب أن نعتمد على أنفسنا ولنحول هذه المحنة إلى حل كي نستطيع أن نكمل” مشيرة إلى أن هناك “العديد من الدول استطاعت أن تقف على قدميها بسبب عقيدتها ومسلماتها وهذا هو صلب كلمة الرئيس الأسد وعلينا كسوريين أن نتفق على مسلماتنا وأن نصحح هذه الأخطاء لأنه لا يمكن أن تقف على قدميك وتجترح الحلول إن لم يكن لديك مسلمات”.

وبينت أن الرئيس الأسد كان واضحاً في كلمته لجهة التفكير في الحلول من الداخل وعدم انتظار الخارج ومتغيراته وضرورة تعليم الأجيال الدروس حول من خان وباع وغدر وأنه لا رمادية في موضوع الوطنية وأن الخيانة ليست وجهة نظر.

وشددت المستشارة الشبل على أن عملية مكافحة الفساد في سورية بدأت منذ عدة سنوات وهي تسير وتتوسع وهناك رؤوس كبرى ضربت وإن العملية مستمرة وكلما تحسنت الظروف ستكون مكافحة الفساد أعلى وهذه العملية لن تتوقف لأنه لا يمكن بناء دولة بوجود فساد يمتص قدراتها.

ورداً على سؤال حول القرارات الصعبة التي اتخذها السيد الرئيس مؤخراً قالت المستشارة الشبل “الدولة لا تأخذ قرارات سهلة وهي الآن لا تخير بين قرار سهل وقرار صعب.. الدولة تخير بين قرار صعب وقرار أصعب وبالتالي تختار الأقل صعوبة.. نعم هناك قرارات مؤلمة والقائد مضطر أن ينحي الألم جانباً وأن يسير إلى الأمام مهما كانت القرارات صعبة”.

وأضافت “نحن نستطيع اتخاذ قرارات يمكن أن تعجب الناس لكن بالنتيجة لن تكون مفيدة لهم وعندما يقوم القائد بتنحية الألم جانباً ويكمل فهو يشعر بالألم أضعافاً مضاعفة عن المواطن”.

ورداً على سؤال حول دعوات البعض للتطبيع مع كيان الاحتلال الإسرائيلي قالت المستشارة الخاصة في رئاسة الجمهورية “إن التنازل عن الأرض والحق ليس قرار حكومة أو رئيس بل قرار شعب وما ينطبق على الاحتلال الإسرائيلي ينطبق على الاحتلالات الأخرى” مؤكدة أن السيد الرئيس أكد في كلمته أن المقاومة الشعبية خيار قادر على طرد المحتلين ومعتبرة في الوقت نفسه أن النأي بالنفس عن قضايا الآخرين هو أمر خطير لافتة إلى أنه طلب من سورية مراراً أن تنأى بنفسها عن قضية فلسطين لكنها لم تفعل.

وأشارت الشبل إلى أن الولايات المتحدة تريد “إمعات” دول وأشباه دول ورؤساء وحكومات تقف ضد شعوبها وأن الرئيس الأسد رفض أن يقف ضد شعبه ولا يزال  مطلوباً منه ذلك وأن تتحول الدولة السورية إلى دولة فاشلة.

وحول موضوع لجنة مناقشة الدستور قالت الشبل إن السيد الرئيس كان صادقاً وشفافاً في حديثه مع الشعب في هذا الشأن وقال لا يمكن أن يكون هناك حوار في لجنة مناقشة الدستور دون أن يكون الحوار سورياً سورياً وبرعاية سورية وعندما يعود هؤلاء الأشخاص الممثلون من الطرف الآخر في هذه اللجنة من الخارج وتحديداً من تركيا وهم أتراك وليسوا سوريين ويقولون لم نعد أتراكاً عندها يمكن أن نصل إلى حل في اللجنة.

سانا

الصحة: تسجيل 5 إصابات جديدة بكورونا وشفاء 4 حالات

أعلنت وزارة الصحة اليوم تسجيل 5 إصابات جديدة بفيروس كورونا في سورية وشفاء 4 حالات مع عدم تسجيل أي حالة وفاة من الإصابات المسجلة بالفيروس.

وأوضحت الوزارة في بيان تلقت سانا نسخة منه أن عدد الإصابات المسجلة في سورية بلغ حتى الآن 258045 شفيت منها 21924 وتوفيت 1905 حالات.

سانا

الاحتلال يقصف منطقة بجنوب لبنان بعد إطلاق صاروخين باتجاه الأراضي المحتلة

أفاد مراسل الميادين، فجر اليوم الثلاثاء، بإطلاق صاروخين من سهل القليلة في مدينة صور جنوب لبنان باتجاه شمال فلسطين المحتلة.

وقال مراسلنا، إن صافرات الإنذار دوّت في شمال فلسطين المحتلة، مضيفاً أن الاحتلال الإسرائيلي أطلق عدداً من قذائف المدفعية على شمال الناقورة جنوب لبنان.

وأعلن جيش الاحتلال الإسرائيلي أنه قصف لبنان بنيران المدفعية، “رداً على هجمات صاروخية نُفّذت من الأراضي اللبنانية”.

المتحدث باسم جيش الاحتلال أفيخاي أدرعي، أشار إلى أنّ “مدفعية الاحتلال قصفت منطقة جنوب لبنان، ردّاً على إطلاق القذيفتين”. ولفت إلى “تفعيل الإنذارات في منطقة الجليل الغربي بعد إطلاق الصاروخين”.

وتعقيباً على إطلاق صواريخ من جنوب لبنان، نقلت وسائل إعلام إسرائيلية عن وزير الأمن بني غانتس قوله إن “لبنان يتحمل مسؤولية الصواريخ التي أطلقت صباح اليوم”، مضيفاً: “سنعمل لمواجهة كل تهديد”.

الميادين

x

‎قد يُعجبك أيضاً

حديث السيد الرئيس بشار الأسد في الشأن السياسي خلال اجتماع اللجنة المركزية لحزب البعث العربي الاشتراكي

أكد السيد الرئيس بشار الأسد أن الحرب اليوم هي حرب الحقيقة، وما حصل في فلسطين ...

السيد اللواء أكرم محمد السلطي يقوم بجولة تفقدية لوحدات وقطعات الجيش

– خلال جولته التفقدية لوحدات وقطعات جيش التحرير الفلسطيني السيد اللواء أكرم محمد السلطي رئيس ...

بيان رئاسة هيئة أركان جيش التحرير الفلسطيني بمناسبة الذكرى السادسة والسبعين لصدور قرار تقسيم فلسطين

تمر في التاسع والعشرين من شهر تشرين الأول الذكرى السادسة والسبعين للقرار الدولي رقم /181/ ...