Warning: mysql_connect(): Headers and client library minor version mismatch. Headers:50564 Library:100148 in /var/www/vhosts/palarmy.com/httpsdocs/wp-includes/wp-db.php on line 1633
التقرير الصحفي 20-3-2021 – جيش التحرير الفلسطيني
الرئيسية » الأخبار » التقرير الصحفي 20-3-2021

التقرير الصحفي 20-3-2021


Notice: Undefined index: tie_hide_meta in /var/www/vhosts/palarmy.com/httpsdocs/wp-content/themes/jarida/includes/post-meta.php on line 3

رئاسة  هيئة  أركان جيش التحرير الفلسطيني

إدارة التوجيه المعنوي والسياسي

السبت  20/3/2021

المحتويات

  1. استشهاد طفل وإصابة 4 مدنيين بقذائف الاحتلال التركي على محيط بلدة عين عيسى بريف الرقة الشمالي
  2. الاحتلال الأمريكي يسرق دفعة جديدة من القمح من ريف الحسكة وينقلها إلى شمال العراق
  3. اشتباكات في ريف عين عيسى بين “قسد” وفصائل تابعة لتركيا
  4. الملتقى الوطني لقبيلة طي يدعو لطرد الاحتلالين الأمريكي والتركي ويؤكد دعم الاستحقاق الرئاسي
  5. بوغدانوف يبحث مع السفير السوري في موسكو عمل اللجنة الدستورية
  6. الصحة: تسجيل 149 إصابة جديدة بكورونا وشفاء 91 حالة ووفاة 10
  7. عصابات إجرامية تقتل شابين في الداخل الفلسطيني.. وتظاهرات منددة في أم الفحم
  8. استشهاد فلسطيني برصاص الاحتلال في بيت دجن شرق نابلس


استشهاد طفل وإصابة 4 مدنيين بقذائف الاحتلال التركي على محيط بلدة عين عيسى بريف الرقة الشمالي

استشهد طفل وأصيب 4 مدنيين بجروح جراء تجدد اعتداء قوات الاحتلال التركي ومرتزقتها من التنظيمات الإرهابية بقذائف بالمدفعية على محيط بلدة عين عيسى بريف الرقة الشمالي.

وذكرت مصادر محلية لـ سانا أن قوات الاحتلال التركي ومرتزقتها قصفوا من مناطق انتشارهم في أقصى الريف الشمالي للرقة بالقرب من الحدود التركية بالمدفعية التجمعات السكانية في محيط بلدة عين عيسى والطرقات المؤدية إليها ما أدى إلى استشهاد طفل وإصابة 4 مدنيين ووقوع أضرار في منازل وممتلكات الأهالي.

واعتدى الاحتلال التركي ومرتزقته أمس على محيط عين عيسى بالمدفعية ما أدى إلى وقوع أضرار مادية في ممتلكات الأهالي.

سانا

الاحتلال الأمريكي يسرق دفعة جديدة من القمح من ريف الحسكة وينقلها إلى شمال العراق

أخرجت قوات الاحتلال الأمريكي دفعة جديدة من القمح السوري المسروق من صوامع الطويبة بريف الحسكة الشرقي إلى شمال العراق.

وذكرت مصادر محلية لمراسلة سانا أن رتلاً مؤلفاً من 17 شاحنة محملة بالقمح السوري المسروق من صوامع الطويبة في منطقة الرميلان تم إخراجه بحماية آليات تابعة للاحتلال وميليشيا “قسد” المرتبطة به وإدخاله إلى شمال العراق.

وكانت قوات الاحتلال الأمريكي أخرجت في السادس عشر من الشهر الجاري رتلاً محملاً بالقمح السوري المسروق إلى الأراضي العراقية أيضاً.

سانا

اشتباكات في ريف عين عيسى بين “قسد” وفصائل تابعة لتركيا

تشهد قرى معلك ومشيرفة وصيدا بريف عين عيسى، والمتاخمة للطريق الدولي m4، اشتباكات عنيفة بين “قسد” والفصائل الموالية للجيش التركي، وسط معلومات عن تقدم للفصائل المسلحة في المنطقة.

وأكد مصدر مقرب من الجانب الروسي، في تصريح للميادين نت، أن اتفاقاً بين روسيا وتركيا تم “لإعادة أهالي قريتي معلك وصيدا إلى منازلهم، بعد أكثر من عام من تهجيرهم منها، إثر الهجمات التركية المستمرة في ريف بلدة عين عيسى، شمال محافظة الرقة”.

وأضاف المصدر أنه وفق الاتفاق فإن “عودة الأهالي ستتم بحماية من القوات الروسية الموجودة في المنطقة، وبضمانة من الجيش التركي”.

وأشار المصدر إلى أنه ومع بدء عودة الأهالي إلى مناطقهم “شهدت هذه القرى قصفاً من الفصائل الموالية لتركيا، ما أدى لانسحاب الأهالي، وعدم تمكنهم من العودة إلى ديارهم”.

هذا وأكدت مصادر ميدانية، للميادين نت، أن القصف “رافقه تقدم للفصائل الموالية للاحتلال التركي، مع اندلاع اشتباكات في المنطقة، دون وجود معلومات عن حجم الخسائر”.

وأفاد التلفزيون السوري باستشهاد طفل وإصابة 4 مدنيين بعدوان تركي على محيط بلدة عين عيسى في ريف الرقة الشمالي.

الميادين

 

الملتقى الوطني لقبيلة طي يدعو لطرد الاحتلالين الأمريكي والتركي ويؤكد دعم الاستحقاق الرئاسي

دعا المشاركون في ملتقى قبيلة طي الذي أقيم في مدينة القامشلي بريف الحسكة إلى طرد قوات الاحتلالين الأمريكي والتركي وأدواتهما العميلة على الأرض السورية مجددين في الوقت ذاته التأكيد على دعمهم الاستحقاق الرئاسي.

كما أكد الملتقى الذي عقد بحضور وجهاء وشيوخ عشائر من قبيلة طي دعم خيار المقاومة الشعبية لطرد كل وجود أجنبي غير شرعي يقوم بنهب الثروات وسرقة المحاصيل الزراعية بهدف التأثير على عزيمة الشعب السوري في مناطق الجزيرة، مشدداً على الوقوف خلف الجيش العربي السوري حتى تحرير كل شبر من تراب سورية.

سانا

بوغدانوف يبحث مع السفير السوري في موسكو عمل اللجنة الدستورية

بحث ميخائيل بوغدانوف، المبعوث الخاص للرئيس الروسي إلى الشرق الأوسط وإفريقيا، نائب وزير خارجية روسيا، مع سفير سوريا في موسكو رياض حداد عمل اللجنة الدستورية السورية المشتركة في جنيف.

وقالت وزارة الخارجية الروسية في بيان: “جرى خلال الحديث تبادل معمق لوجهات النظر حول الوضع في سوريا وما حولها. وفي الوقت نفسه تم التركيز على مشاكل عمل لجنة صياغة الدستور السورية في جنيف، وكذلك القضايا الراهنة للتعاون الروسي السوري من أجل إعادة إعمار سوريا بعد الصراع”.

وجدد بوغدانوف التأكيد على: “الدعم الثابت لسيادة سوريا ووحدتها وسلامة أراضيها، والاستعداد لمواصلة مساعدة الشعب السوري في محاربة الإرهاب الدولي”.

وجرى اللقاء، بحسب البيان، بناء على طلب من السفير السوري.

روسيا اليوم + سبوتنيك

الصحة: تسجيل 149 إصابة جديدة بكورونا وشفاء 91 حالة ووفاة 10

أعلنت وزارة الصحة اليوم تسجيل 149 إصابة جديدة بفيروس كورونا في سورية وشفاء 91 حالة ووفاة 10 من الإصابات المسجلة بالفيروس.

وأوضحت الوزارة في بيان تلقت سانا نسخة منه أن عدد الإصابات المسجلة في سورية بلغ حتى الآن 16925 شفيت منها 11322 وتوفيت 1130 حالة.

سانا

عصابات إجرامية تقتل شابين في الداخل الفلسطيني.. وتظاهرات منددة في أم الفحم

استشهد شابان فلسطينيان في مدينة قلنسوة، فيما أصيب آخران بجروح خطيرة ومتوسطة، بعد إطلاق مجهولين النار عليهم.

وذكرت مصادر محلية أن عدداً من المجرمين اقتحموا بيتاً كان فيه الشبان وأطلقوا النار عليهم جميعاً ولاذوا بالفرار.

هذا وقد نظمت اليوم تظاهرات جديدة في أم الفحم ضد العنف والجريمة وتواطؤ شرطة الاحتلال مع عصابات الإجرام.

كما استشهد مواطن برصاص قوات الاحتلال الإسرائيلي، بعد ظهر اليوم، بعد إطلاق النار عليه من مسافة الصفر في قرية بيت دجن شرق مدينه نابلس.

هذا وأدى مئات المقدسيين صلاة الجمعة في حي البستان ببلدة سلوان جنوب المسجد الأقصى احتجاجاً ورفضاً لاستمرار سياسة هدم منازل المقدسيين ذاتياً أو بجرافات قوات الاحتلال.

الأهالي رفضوا سياسة الترحيل الجماعية التي باتت تهدد كل أحياء البلدة، ما ينذر بتهجير قسري لعشرات العائلات الفلسطينية المقدسية لصالح سياسة توسيع الاستيطان وإنشاء حديقة توراتية تحت مسمى “حديقة الملك”.

الميادين

استشهاد فلسطيني برصاص الاحتلال في بيت دجن شرق نابلس

استشهد مواطن برصاص قوات الإحتلال الإسرائيلي بعد ظهر اليوم بعد إطلاق النار عليه من مسافة الصفر في قرية بيت دجن شرق مدينه نابلس.

وأفاد مراسل الميادين بأن الفلسطيني عاطف يوسف حنايشه (45 عاماً) أصيب خلال المواجهات التي اندلعت خلال مسيرة بيت دجن الأسبوعية المناهضة للاستيطان ومصادرة الأراضي.

وقال عضو لجنة الدفاع عن الأراضي في قرية بيت دجن سليم أبو جيش لوكالة “وفا” المحلية إن “جنود الاحتلال استهدفوا المشاركين في المسيرة التي خرجت عقب صلاة الجمعة إلى المنطقة الشرقية المهددة بالاستيلاء لصالح الاستيطان، بالرصاص الحي، ما أدى لإصابة المواطن حنايشة في رأسه”.

الميادين

x

‎قد يُعجبك أيضاً

حديث السيد الرئيس بشار الأسد في الشأن السياسي خلال اجتماع اللجنة المركزية لحزب البعث العربي الاشتراكي

أكد السيد الرئيس بشار الأسد أن الحرب اليوم هي حرب الحقيقة، وما حصل في فلسطين ...

السيد اللواء أكرم محمد السلطي يقوم بجولة تفقدية لوحدات وقطعات الجيش

– خلال جولته التفقدية لوحدات وقطعات جيش التحرير الفلسطيني السيد اللواء أكرم محمد السلطي رئيس ...

بيان رئاسة هيئة أركان جيش التحرير الفلسطيني بمناسبة الذكرى السادسة والسبعين لصدور قرار تقسيم فلسطين

تمر في التاسع والعشرين من شهر تشرين الأول الذكرى السادسة والسبعين للقرار الدولي رقم /181/ ...