Warning: mysql_connect(): Headers and client library minor version mismatch. Headers:50564 Library:100148 in /var/www/vhosts/palarmy.com/httpsdocs/wp-includes/wp-db.php on line 1633
التقرير الصحفي 2-5-2022 – جيش التحرير الفلسطيني
الرئيسية » الأخبار » التقرير الصحفي 2-5-2022

التقرير الصحفي 2-5-2022


Notice: Undefined index: tie_hide_meta in /var/www/vhosts/palarmy.com/httpsdocs/wp-content/themes/jarida/includes/post-meta.php on line 3

رئاسة  هيئة  أركان جيش التحرير الفلسطيني

 إدارة التوجيه المعنوي والسياسي

الاثنين  2/5/2022

المحتويات

  1. الرئيس الأسد يؤدي صلاة عيد الفطر السعيد في رحاب جامع الحسن في حي الميدان بدمشق
  2. الرئيس الأسد والشيخ محمد بن زايد يتبادلان التهاني بحلول عيد الفطر السعيد
  3. مقتل وإصابة عدد من مسلحي ميليشيا (قسد) جراء هجمات متفرقة في الرقة
  4. الرقة.. مسلحو ميليشيا (قسد) يختطفون 6 مدنيين ويسرقون خطوط مياه
  5. المدفعية التركية تقصف قرى في ريف حلب الشمالي
  6. المقداد وعبد اللهيان يبحثان في اتصال هاتفي القضايا ذات الاهتمام المشترك
  7. الاحتلال يعتقل قيادياً في الجهاد الإسلامي في رام الله وآخرين
  8. ثلاث اصابات برصاص جيش الاحتلال في بلدة نعلين غرب رام الله

 

الرئيس الأسد يؤدي صلاة عيد الفطر السعيد في رحاب جامع الحسن في حي الميدان بدمشق

أدى السيد الرئيس بشار الأسد صلاة عيد الفطر السعيد في رحاب جامع الحسن بحي الميدان بدمشق.

سانا

الرئيس الأسد والشيخ محمد بن زايد يتبادلان التهاني بحلول عيد الفطر السعيد

تبادل السيد الرئيس بشار الأسد وصاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان ولي عهد أبو ظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة التهاني بحلول عيد الفطر السعيد وذلك خلال اتصال هاتفي جرى بينهما مساء اليوم.

وأعرب سيادته وسمو الشيخ محمد بن زايد عن تمنياتهما للشعبين الشقيقين السوري والإماراتي بدوام الخير والتقدم وللعلاقات المتينة بين البلدين والتعاون الثنائي الذي يجمعهما مزيداً من الازدهار في المجالات كافة.

سانا

مقتل وإصابة عدد من مسلحي ميليشيا (قسد) جراء هجمات متفرقة في الرقة

قتل وأصيب عدد من مسلحي ميليشيا (قسد) المدعومة من قوات الاحتلال الأمريكي في هجمات متفرقة استهدفت تحركاتهم ونقاطهم العسكرية في الرقة وريفها.

وذكرت مصادر محلية لـ سانا أن مجهولين نفذوا عدة هجمات بعبوة ناسفة وأسلحة رشاشة على سيارتين عسكريتين وموقع لمسلحين من ميليشيا (قسد) غرب مدينة الرقة وقرب مفرق مزرعة حطين شمال غربي المدينة وفي محيط قرية الرقة السمرا بالريف الشرقي.

وأشارت المصادر إلى أن الهجمات أسفرت عن مقتل عدد من مسلحي الميليشيا وإصابة آخرين بجروح متفاوتة وتدمير السيارتين وإلحاق أضرار مادية كبيرة بالنقطة العسكرية.

وانفجرت أمس عبوة ناسفة مزروعة على الطريق الواصل بين مدينة الرقة وبلدة عين عيسى ما أدى الى مقتل قيادي في ميليشيا (قسد) الانفصالية فيما أسفر انفجار عبوة أخرى بسيارة عسكرية للميليشيا على طريق بلدة الكسرات جنوب مركز الرقة عن إصابة من بداخلها إضافة إلى إعطاب الآلية.

سانا

الرقة.. مسلحو ميليشيا (قسد) يختطفون 6 مدنيين ويسرقون خطوط مياه

اختطفت ميليشيا (قسد) المرتبطة بالاحتلال الأمريكي عدداً من المدنيين من مدينة الرقة لإجبارهم على القتال ضمن صفوفها.

وأفادت مصادر محلية لـ سانا بأن مجموعات مسلحة من ميليشيا (قسد) داهمت عدداً من المنازل في شارع المجمع بمدينة الرقة ومزرعة حزيمة شمالها بالتزامن مع إقامة حاجز عسكري قرب حديقة الملاهي واختطفت ستة مدنيين بينهم أربعة شبان اقتادتهم إلى أحد معسكراتها لتدريبهم وزجهم قسراً للقتال في صفوفها.

وفي سياق ممارساتها الإجرامية نقل مراسل سانا عن مصادر أهلية من المنطقة قولها: إن مسلحين تابعين لميليشيا (قسد) أقدموا على سرقة خطوط المياه قرب الخزان الرئيسي في قرية التروازية شمال الرقة ونقلوها إلى مناطق سيطرتهم ما أدى إلى حرمان الأهالي من مياه الشرب وسقاية مزروعاتهم.

وشنت ميليشيا (قسد) الانفصالية الأربعاء الماضي حملة مداهمات اختطفت خلالها عدداً من الأشخاص بينهم أفراد أسرة كاملة بريف الرقة الغربي ومنعت مدرسين من ممارسة عملهم في مدينة الطبقة.

سانا

المدفعية التركية تقصف قرى في ريف حلب الشمالي

قتل ثلاثة مسلحين من “فرقة الحمزات” التابعة لمسلحي “الجيش الوطني” التابع لتركيا، جراء استهداف حاجز لهم من قبل مجموعة مجهولة في بلدة كيمار، الخاضعة لسيطرة مسلحي عملية “غصن الزيتون” في ريف عفرين الجنوبي.

وشهدت بلدة تل رفعت، وقرية عين دقنة، وقرى صوغوناكة وقنيترة ومياسة وبرج القاص، إضافة إلى قرى شوارغة ومرعناز ومالكية وعلقمية في ناحية شران في ريف حلب الشمالي، قصفاً مدفعياً وبقذائف الهاون مصدره المدفعية التركية.

وبحسب مصادر أهلية، فإنّ المناطق المذكورة استُهدفت بأكثر من 200 قذيفة مدفعية، من دون ورود أنباء عن حجم الضرر الذي خلّفه القصف.

الميادين

المقداد وعبد اللهيان يبحثان في اتصال هاتفي القضايا ذات الاهتمام المشترك

بحث وزير الخارجية والمغتربين الدكتور فيصل المقداد خلال اتصال هاتفي مع وزير الخارجية الإيراني حسين أمير عبد اللهيان عدداً من القضايا ذات الاهتمام المشترك بين البلدين.

وقدم الوزير المقداد خلال الاتصال التهنئة بمناسبة عيد الفطر للجمهورية الإسلامية الإيرانية وقيادتها وشعبها متمنياً لهم دوام الخير والازدهار فيما أعرب الوزير عبد اللهيان عن خالص الامتنان لهذه التهنئة متمنياً لسورية وشعبها وقيادتها كل الخير والتقدم.

وتطرق الجانبان إلى قضايا إحياء يوم القدس العالمي في سورية وإيران ومختلف دول العالم وإلى دعم بلادهما التام لصمود الشعب الفلسطيني في وجه الاعتداءات الإسرائيلية الإجرامية على حرم المسجد الأقصى مؤكدين المواقف الثابتة للبلدين تجاه الشعب الفلسطيني وحقوقه المشروعة.

من جانبه أكد الوزير المقداد أن العلاقات الاستراتيجية بين سورية وإيران تسير دائماً نحو المزيد من التطور مشدداً على ضرورة زيادة تفعيل التعاون الاقتصادي بين البلدين لمواجهة آثار الإجراءات الاقتصادية الغربية القسرية غير الشرعية واللاإنسانية المفروضة على شعبي البلدين.

بدوره أشار عبد اللهيان إلى عمق العلاقات بين سورية وإيران وإلى السعي المستمر لتعزيز التعاون بين البلدين في كل المجالات مجدداً التأكيد على وقوف بلاده إلى جانب سورية وشعبها واستعدادها لتقديم كل ما هو ممكن لتجاوز الآثار السلبية للإجراءات القسرية أحادية الجانب.

سانا

الاحتلال يعتقل قيادياً في الجهاد الإسلامي في رام الله وآخرين

أصيب، اليوم الأحد، شاب بالرصاص الحي في البطن، وأربعة برصاص “التوتو”، فيما اعتقل الاحتلال 3 مواطنين من مخيم الجلزون شمال رام الله، من بينهم قيادي في حركة الجهاد الإسلامي.

وفي التفاصيل، قالت مصادر محلية لـ “وفا” إنّ مواجهات اندلعت بين قوات الاحتلال الإسرائيلي التي اقتحمت المخيم والشبّان، ما أدّى إلى إصابة شاب بالرصاص الحي في بطنه، جرى نقله إلى المستشفى، حيث وصفت حالته بالمستقرة، كما أصيب أربعة برصاص “التوتو”.

وانتشرت في مواقع التواصل الاجتماعي مشاهد تظهر لحظة إصابة شاب برصاص قوات الاحتلال، عقب اقتحام مخيم الجلزون في رام الله.

الميادين

ثلاث اصابات برصاص جيش الاحتلال في بلدة نعلين غرب رام الله

اصيب 3 شبان بالرصاص الحي خلال اقتحام قوات الاحتلال بلدة نعلين غرب رام الله بالتزامن مع صلاة عيد الفطر.

وزعم جيش الاحتلال أن الاصابات جاءت خلال مواجهات وقعت مع الشبان في البلدة.

معا

x

‎قد يُعجبك أيضاً

حديث السيد الرئيس بشار الأسد في الشأن السياسي خلال اجتماع اللجنة المركزية لحزب البعث العربي الاشتراكي

أكد السيد الرئيس بشار الأسد أن الحرب اليوم هي حرب الحقيقة، وما حصل في فلسطين ...

السيد اللواء أكرم محمد السلطي يقوم بجولة تفقدية لوحدات وقطعات الجيش

– خلال جولته التفقدية لوحدات وقطعات جيش التحرير الفلسطيني السيد اللواء أكرم محمد السلطي رئيس ...

بيان رئاسة هيئة أركان جيش التحرير الفلسطيني بمناسبة الذكرى السادسة والسبعين لصدور قرار تقسيم فلسطين

تمر في التاسع والعشرين من شهر تشرين الأول الذكرى السادسة والسبعين للقرار الدولي رقم /181/ ...