Warning: mysql_connect(): Headers and client library minor version mismatch. Headers:50564 Library:100148 in /var/www/vhosts/palarmy.com/httpsdocs/wp-includes/wp-db.php on line 1633
التقرير الصحفي 19-3-2022 – جيش التحرير الفلسطيني
الرئيسية » الأخبار » التقرير الصحفي 19-3-2022

التقرير الصحفي 19-3-2022


Notice: Undefined index: tie_hide_meta in /var/www/vhosts/palarmy.com/httpsdocs/wp-content/themes/jarida/includes/post-meta.php on line 3

رئاسة  هيئة  أركان جيش التحرير الفلسطيني

 إدارة التوجيه المعنوي والسياسي

السبت  19/3/2022

المحتويات

  1. الرئيس الأسد يزور دولة الإمارات العربية المتحدة ويلتقي الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم
  2. الرئيس الأسد يلتقي الشيخ محمد بن زايد آل نهيان ولي عهد أبو ظبي
  3. اعتداء تركي بالقذائف على قرى بمحيط تل تمر وأبو راسين بريف الحسكة
  4. أهالي قريتين بريف القامشلي بمساندة الجيش يطردون رتلاً للاحتلال الأمريكي
  5. استشهاد رئيس مجلس مدينة جاسم في درعا برصاص مجهولين
  6. المقداد يبحث مع بريتشارد آفاق الأعمال المتعلقة بنزع الألغام والذخائر في سورية
  7. الأسرى الفلسطينيون يقررون خوض إضراب مفتوح عن الطعام
  8. توتر في سجن النقب.. وقوات الاحتلال تعتدي على الأسرى
  9. الاحتلال يقتحم العيساوية ويداهم منزل مواطن

 

الرئيس الأسد يزور دولة الإمارات العربية المتحدة ويلتقي الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم

زار السيد الرئيس بشار الأسد دولة الإمارات العربية المتحدة والتقى صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم  دبي وذلك في استراحة سموه في المرموم بدبي.

ورحّب الشيخ محمد بن راشد خلال اللقاء بزيارة الرئيس الأسد والوفد المرافق، والتي تأتي في إطار العلاقات الأخوية بين البلدين، معرباً عن خالص تمنياته لسورية وشعبها أن يعم الأمن والسلام كافة أرجائها، وأن يسودها وعموم المنطقة الاستقرار والازدهار بما يعود على الجميع بالخير والنماء.

وتناول اللقاء مجمل العلاقات بين البلدين وآفاق توسيع دائرة التعاون الثنائي لاسيما على الصعيد الاقتصادي والاستثماري والتجاري، بما يرقى إلى مستوى تطلعات الشعبين الشقيقين.

حضر اللقاء سمو الشيخ حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم ولي عهد دبي، وسمو الشيخ مكتوم بن محمد بن راشد آل مكتوم نائب حاكم دبي نائب رئيس مجلس الوزراء وزير المالية، وسمو الشيخ منصور بن زايد آل نهيان نائب رئيس مجلس الوزراء وزير شؤون الرئاسة، ومعالي محمد بن عبدالله القرقاوي وزير شؤون مجلس الوزراء، ومعالي الدكتور أنور بن محمد قرقاش المستشار الدبلوماسي لصاحب السمو رئيس الدولة، ومعالي علي بن حماد الشامسي نائب الأمين العام للمجلس الأعلى للأمن الوطني، ومعالي طلال حميد بالهول الفلاسي المدير العام لجهاز أمن الدولة في دبي.

كما حضره الوفد المرافق للرئيس الأسد الذي يضم الدكتور فيصل المقداد وزير الخارجية والمغتربين، ومنصور عزام وزير شؤون رئاسة الجمهورية، والدكتور بشار الجعفري نائب وزير الخارجية والمغتربين.

وكان في استقبال الرئيس الأسد لدى وصوله إلى مطار دبي الشيخ منصور بن زايد آل نهيان نائب رئيس مجلس الوزراء وزير شؤون الرئاسة.

سانا

الرئيس الأسد يلتقي الشيخ محمد بن زايد آل نهيان ولي عهد أبو ظبي

التقى السيد الرئيس بشار الأسد صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان ولي عهد أبو ظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة.

واعتبر الشيخ محمد بن زايد الذي استقبل الرئيس الأسد في قصر الشاطئ أنَّ هذه الزيارة تأتي في إطار الحرص المشترك على مواصلة التشاور والتنسيق الأخوي بين البلدين حول مختلف القضايا، مؤكداً أنّ سورية تُعَدّ ركيزةً أساسيةً من ركائز الأمن العربي، لذلك فإنَّ موقف الإمارات ثابتٌ في دعمها لوحدة أراضي سورية واستقرارها.

وشدد الشيخ بن زايد على ضرورة انسحاب كلّ القوات الأجنبية الموجودة بشكلٍ غير شرعي على الأراضي السورية، معرباً عن حرص دولة الإمارات على تعزيز التعاون مع سورية في المجالات التي تحقق تطلعات الشعبين الشقيقين.

وأكَّد الرئيس الأسد أنَّ الإمارات دولةٌ لها دورٌ كبير نظراً للسياسات المتوازنة التي تنتهجها تجاه القضايا الدولية، مشيراً إلى أنَّ العالم يتغير ويسير لمدةٍ طويلةٍ باتجاه حالة عدم الاستقرار لذلك فإنّه ولحماية منطقتنا علينا الاستمرار بالتمسك بمبادئنا وبسيادة دولنا ومصالح شعوبنا.

وبحث الرئيس الأسد والشيخ بن زايد العلاقات الأخوية والتعاون والتنسيق المشترك بين البلدين الشقيقين بما يحقق مصالحهما المتبادلة، ويسهم في ترسيخ الأمن والاستقرار في المنطقة، وتبادلا وجهات النظر وموقف البلدين تجاه مُجمل القضايا والتطورات الإقليمية والدولية ذات الاهتمام المشترك.

حضر اللقاء الشيخ طحنون بن زايد آل نهيان مستشار الأمن الوطني، والشيخ منصور بن زايد آل نهيان نائب رئيس مجلس الوزراء وزير شؤون الرئاسة، والشيخ عبد الله بن زايد آل نهيان وزير الخارجية والتعاون الدولي، وعلي بن حماد الشامسي نائب الأمين العام للمجلس الأعلى للأمن الوطني.

كما حضره الوفد المرافق للرئيس الأسد الذي يضم الدكتور فيصل المقداد وزير الخارجية والمغتربين، ومنصور عزام وزير شؤون رئاسة الجمهورية، والدكتور بشار الجعفري نائب وزير الخارجية والمغتربين.

سانا

اعتداء تركي بالقذائف على قرى بمحيط تل تمر وأبو راسين بريف الحسكة

جددت قوات الاحتلال التركي ومرتزقتها من الإرهابيين عدوانها بالقذائف على القرى القريبة من المناطق التي تحتلها بريف الحسكة الشمالي حيث اعتدت ظهر اليوم بقذائف المدفعية والهاون على قرى في محيط بلدتي أبو راسين وتل تمر شمال غرب الحسكة.

وذكرت مصادر محلية لمراسل سانا أن قوات الاحتلال التركي قصفت بمساندة التنظيمات الإرهابية التي تدعمها بالمدفعية الثقيلة منازل المواطنين في قرى خربة الشعير وقبور الغراجنة والعبوش في محيط بلدة أبو راسين وعدد من القرى المحيطة ببلدة تل تمر بريف الحسكة الشمالي الغربي ما أدى إلى وقوع أضرار مادية في المنازل والممتلكات وحالة من الهلع لدى المواطنين.

وأصيب عدد من المدنيين بجروح متفاوتة في الـ 27 من الشهر الفائت جراء عدوان تركي على قرى تل شنان والدردارة وأم الخير بريف تل تمر شمال غرب الحسكة.

سانا

أهالي قريتين بريف القامشلي بمساندة الجيش يطردون رتلاً للاحتلال الأمريكي

تصدى أهالي قريتي رحية السودة وطامنة الرحية في ريف القامشلي بمساندة وحدة من الجيش العربي السوري لرتل آليات عسكرية تابع لقوات الاحتلال الأمريكي وطردوه خارج المنطقة.

وأفادت مراسلة سانا في القامشلي نقلاً عن مصادر محلية بأن رتلاً تابعاً للاحتلال الأمريكي مؤلفاً من 6 آليات عسكرية حاول العبور إلى قرية طامنة الرحية عبر حاجز رحية السودة بريف القامشلي الجنوبي فقام الأهالي بمساندة الجيش بالتصدي للرتل وطردوه من محيط القريتين بعد رشقه بالحجارة وهتفوا منددين بالاحتلال الأمريكي لأجزاء من الأراضي السورية.

واعترض أمس أهالي قريتي الدمخية وتل ذهب في ريف القامشلي بمساندة وحدة من الجيش رتل آليات عسكرية تابعاً لقوات الاحتلال الأمريكي حاول العبور إلى مدينة القامشلي وطردوه خارج المنطقة.

سانا

استشهاد رئيس مجلس مدينة جاسم في درعا برصاص مجهولين

استشهد رئيس مجلس مدينة جاسم بريف درعا الشمالي الغربي تيسير العقلة برصاص مسلحين مجهولين.

وذكر مصدر في قيادة شرطة درعا لمراسلة سانا أن رئيس مجلس مدينة جاسم بريف درعا الشمالي تيسير العقلة استشهد بإطلاق النار عليه من قبل مسلحين مجهولين وسط المدينة.

سانا

المقداد يبحث مع بريتشارد آفاق الأعمال المتعلقة بنزع الألغام والذخائر في سورية

بحث وزير الخارجية والمغتربين الدكتور فيصل المقداد اليوم مع ستيفين بريتشارد رئيس البرامج والتخطيط والإدارة في دائرة الأمم المتحدة للإجراءات المتعلقة بالألغام “اونماس” آفاق عمل ونشاط الدائرة والتعاون في مجال الأعمال المتعلقة بنزع الألغام والذخائر للأغراض الإنسانية في سورية.

وأكد الوزير المقداد أهمية دعم الجهود الوطنية التي تقوم بها سورية لإزالة الألغام بهدف انقاذ أرواح المواطنين من التبعات الخطيرة للألغام والذخائر المتفجرة والتي خلفتها التنظيمات الإرهابية المسلحة في المناطق التي انتشرت فيها خلال سنوات الازمة في سورية وكذلك تمكين المهجرين من العودة إلى مدنهم وبلداتهم ومنازلهم وأراضيهم لممارسة حياتهم الطبيعية دون أي مخاطر.

ولفت وزير الخارجية والمغتربين إلى أن سورية بحاجة إلى جهود مخلصة من المجتمع الدولي بما في ذلك الأمم المتحدة لإنجاز هذا التحدي الكبير في الوقت الذي تستمر الدول الغربية بفرض اجراءات قسرية أحادية الجانب تقوض جهود الدولة السورية في توفير الخدمات اللازمة لمواطنيها.

وأوضح الوزير المقداد أنه تم مؤخراً تشكيل لجنة وطنية معنية بنزع الألغام هدفها تسهيل التعاون بين الجهات الدولية المعنية والمؤسسات الوطنية المختصة في هذا المجال مما يعكس مدى اهتمام الدولة السورية بهذا الملف ذي البعد الإنساني.

بدوره أثنى بريتشارد على تعاون الحكومة السورية والتسهيلات المقدمة من قبلها لإنجاح عمل دائرة الأمم المتحدة للإجراءات المتعلقة بالألغام وأكد أن “اونماس” ستبذل ما بوسعها لاطلاع الجهات المانحة على أهمية الجهود الإنسانية المبذولة لتسهيل حياة المواطنين السوريين عبر تطهير المناطق الملوثة بالمخلفات المتفجرة.

حضر اللقاء من الجانب السوري رانيا الحاج علي مديرة إدارة المنظمات الدولية والمؤتمرات وتميم المدني من إدارة المنظمات والمؤتمرات الدولية وإحسان رمان من مكتب الوزير.. ومن الجانب الأممي حبيب الله جاويد مدير مكتب دائرة الأمم المتحدة للإجراءات المتعلقة بالألغام وفورينا كراسيون وأنيس كرولي من دائرة الأمم المتحدة للإجراءات المتعلقة بالألغام.

سانا

الأسرى الفلسطينيون يقررون خوض إضراب مفتوح عن الطعام

الأسرى الفلسطينيون في سجون الاحتلال الاسرائيلي يوجهون رسالة إلى الميادين، ويعلنون خوضهم إضراباً مفتوحاً عن الطعام قريباً.

أعلن الأسرى الفلسطينيون في سجون الاحتلال الإسرائيلي، اليوم الجمعة، خوضهم إضراباً مفتوحاً عن الطعام قبل بدء شهر رمضان.

وأكد الأسرى، في رسالة إلى الميادين، أنّ قرار الإضراب جاء “رداً على طغيان الاحتلال الإسرائيلي، واعتقاده أن لا نصير لنا من أحبتنا وأهلنا وإخواننا”.

وأشار الأسرى إلى أنّ الاحتلال يتعامل معهم وفق قاعدة “أن لا ظهير لنا ولا ركن شديد”، موجهين رسالة إلى الميادين: “أنتم ركننا الشديد وحاضنتنا القوية وظهرنا المتين”.

وأضافوا: “لا تبخلوا علينا في جهدكم وعطائكم من أجل تحريك الشعوب والتأثير في المؤسسات الدولية والرأي العام”.

وطالب الأسرى في سجون الاحتلال بالتفاعل معهم في مواقع التواصل الاجتماعي، باستخدام وسم #أسرانا_لن_نخذلكم.

الميادين

توتر في سجن النقب.. وقوات الاحتلال تعتدي على الأسرى

تتصاعد حدة التوتر في سجون الاحتلال الإسرائيلي مع ارتكاب إدارة السجون مزيداً من الانتهاكات بحق الأسرى الفلسطينيين.

أفاد نادي الأسير الفلسطيني، اليوم الجمعة، بأنّ سجن النقب شهد حالة من التوتر، بعد نقل الأسرى من خطباء صلاة الجمعة إلى الحبس الانفرادي.

ولفت النادي، في بيان، إلى أنّ الأسرى بدأوا بالتكبير والطرق على الأبواب رفضاً لذلك، فيما هددت إدارة السّجن باقتحام الأقسام ورش الغاز.

وسبق أن اقتحمت قوات الاحتلال الإسرائيلي غرفتين في قسم 28 بسجن النقب، واعتدت على الأسرى بالضرب المبرح، وأقدمت على سحلهم ومصادرة الأدوات الكهربائية منهم.

ويجري الأسرى مشاورات بينهم حول كيفية الرد على خطوات إدارة السجون، والاحتجاج على العقوبات الجديدة التي فرضت عليهم.

الميادين

الاحتلال يقتحم العيساوية ويداهم منزل مواطن

داهمت قوات الاحتلال الإسرائيلي، مساء الجمعة، منزل المواطن غاصب أبو عصب في قرية العيساوية شمال شرق القدس المحتلة.

وأفادت مصادر محلية بأن قوات الاحتلال اقتحمت العيساوية وأطلقت وابلا من قنابل الغاز المسيل للدموع، ما أدى لاندلاع مواجهات مع الشبان.

معا

x

‎قد يُعجبك أيضاً

حديث السيد الرئيس بشار الأسد في الشأن السياسي خلال اجتماع اللجنة المركزية لحزب البعث العربي الاشتراكي

أكد السيد الرئيس بشار الأسد أن الحرب اليوم هي حرب الحقيقة، وما حصل في فلسطين ...

السيد اللواء أكرم محمد السلطي يقوم بجولة تفقدية لوحدات وقطعات الجيش

– خلال جولته التفقدية لوحدات وقطعات جيش التحرير الفلسطيني السيد اللواء أكرم محمد السلطي رئيس ...

بيان رئاسة هيئة أركان جيش التحرير الفلسطيني بمناسبة الذكرى السادسة والسبعين لصدور قرار تقسيم فلسطين

تمر في التاسع والعشرين من شهر تشرين الأول الذكرى السادسة والسبعين للقرار الدولي رقم /181/ ...