Warning: mysql_connect(): Headers and client library minor version mismatch. Headers:50564 Library:100148 in /var/www/vhosts/palarmy.com/httpsdocs/wp-includes/wp-db.php on line 1633
التقرير الصحفي 15-2-2022 – جيش التحرير الفلسطيني
الرئيسية » الأخبار » التقرير الصحفي 15-2-2022

التقرير الصحفي 15-2-2022


Notice: Undefined index: tie_hide_meta in /var/www/vhosts/palarmy.com/httpsdocs/wp-content/themes/jarida/includes/post-meta.php on line 3

رئاسة  هيئة  أركان جيش التحرير الفلسطيني

إدارة التوجيه المعنوي والسياسي

الثلاثاء   15/2/2022

المحتويات

  1. أبناء القنيطرة والجولان المحتل يحيون الذكرى الأربعين للإضراب الوطني الشامل
  2. موسكو: لدينا معلومات عن خطط واشنطن لتعبئة خلايا متطرفة نائمة في سوريا ضد قوات الحكومة وروسيا وإيران
  3. الأركان الروسية: العقوبات الأمريكية على سورية أدت إلى تراجع مستوى المعيشة فيها
  4. الجامعة العربية: عودة سوريا إلى مقعدها قريبة
  5. الخارجية: الممارسات الإسرائيلية الوحشية في القدس المحتلة لا شرعية وخرق فاضح للقانون الإنساني الدولي
  6. الحركة الأسيرة تعلن الإضراب الشامل في كافة سجون الاحتلال
  7. فلسطين المحتلة: الأسرى المرضى في سجن “مجدو” يقاطعون الدواء
  8. الاحتلال يعتقل ١٥ مواطنا من الضفة

أبناء القنيطرة والجولان المحتل يحيون الذكرى الأربعين للإضراب الوطني الشامل

أحيا أبناء القنيطرة والجولان المحتل الذكرى الأربعين للإضراب الوطني العام والمفتوح الذي أعلنه أهلنا في قرى الجولان المحتل في الـ 14 من شباط 1982 رفضاً لقرار سلطات الاحتلال الإسرائيلي بضم الجولان المحتل إلى الكيان الصهيوني.

وفي مهرجان خطابي أقيم اليوم في موقع عين التينة قبالة بلدة مجدل شمس المحتلة جدد أبناء القنيطرة والجولان المحتل انتماءهم لوطنهم سورية وتشبثهم بالأرض والهوية وإفشال كل مخططات التهويد لافتين إلى استمرارهم بالتصدي للإجراءات والسياسات العدوانية والتوسعية التي تمارسها سلطات الاحتلال الصهيوني بحق الجولان المحتل أرضاً وسكاناً وتاريخاً في محاولة يائسة لتهويد معالمه وحضارته.

وقال محافظ القنيطرة عبد الحليم خليل في كلمة له “نستذكر اليوم بطولات أهلنا وتضحيات الشهداء من المدنيين والأسرى الذين قدموا أغلى ما يملكون في سبيل الدفاع عن الأرض والهوية رغم عنجهية المحتل وغطرسته الهادفة لتزييف هوية الجولان العربية السورية” لافتاً إلى أن مواقف أهلنا وصمودهم في الجولان ستبقى شوكة في حلق المحتل الذي سيؤول مصيره للزوال كسائر الغزاة وقوى العدوان.

وفي لقاءات مع سانا أوضح عبد الله الشريدة أن أبناء القنيطرة لم ولن ينسوا أرضهم وما زالوا يحتفظون بمفاتيح بيوتهم من قراهم التي هجرتهم منها قوات الاحتلال بعد عدوان 1967.

ولفت جودت الطويل إلى أن الجولان المحتل في ضمير كل السوريين وسيبقى في وجدانهم حتى يتحرر بالكامل ويعود لأرض الوطن.

ومن الجهة المقابلة في مجدل شمس بالجولان المحتل أحيا أهلنا الذكرى الأربعين للإضراب الوطني الشامل حيث زينت الساحات بالأعلام الوطنية وتوافد الأهالي من قرى بقعاثا ومسعدة وعين قنية إلى ساحة سلطان الأطرش وسط مجدل شمس وساروا حتى الجهة المقابلة لموقع عين التينة .

وصدح صوت النشيد العربي السوري مع الوقوف دقيقة صمت على أرواح شهداء سورية ليجدد أهالي الجولان المحتل تمسكهم بالهوية العربية السورية وتشبثهم بأرضهم والنضال حتى تحقيق النصر على الاحتلال الصهيوني مؤكدين أن ذكرى الإضراب الوطني تستنهض فيهم جذوة النضال والكفاح ضد الاحتلال ورفض مشاريعه الاستيطانية.

عميد الأسرى السوريين المحررين صدقي المقت قال في تصريح لمراسل سانا: بعد مرور أربعين عاماً على انتفاضة الأهل في الجولان السوري المحتل نحن اليوم أكثر تصميماً على مواجهة المحتل ورفض كل مخططاته والتأكيد على أن الجولان عربي سوري وأهله سيواصلون نضالهم حتى زوال الاحتلال وعودة الجولان إلى الوطن سورية.

بدوره الشيخ نواف البطحيش أكد أن مشاريع الاحتلال التي تستهدف أبناء الجولان منذ عقود طويلة لم تتوقف يوماً لكنها أسقطت جميعاً بفضل صمود أبناء الجولان وتكاتفهم وما ثبات الجولان وصموده إلا من صمود أبناء الوطن سورية وجيشنا الباسل الذي سطر الانتصارات ضد قوى الإرهاب والظلام.

ومن فلسطين المحتلة شاركت وفود في إحياء ذكرى الإضراب حيث أكد الشيخ كنج عزة أن نصر سورية نصر لفلسطين مضيفاً “اليوم يؤكد السوريون جميعاً على عمق انتمائهم ووفائهم لوطنهم سورية الذي أسقط المؤامرات وهزم الإرهاب ومن يقف خلفه”.

سانا

موسكو: لدينا معلومات عن خطط واشنطن لتعبئة خلايا متطرفة نائمة في سوريا ضد قوات الحكومة وروسيا وإيران

أعلنت موسكو أنها تملك معلومات عن نية الاستخبارات الأمريكية استغلال متطرفين في سوريا لتنفيذ عمليات ضد قوات حكومة دمشق وروسيا وإيران.

وصرح نائب وزير الخارجية الروسي، أوليغ سيرومولوتوف، اليوم الأحد بأن مجموعة القوات الروسية في سوريا تملك معلومات عن وجود خطط لدى الاستخبارات الأمريكية لتعبئة متطرفين نائمين في سوريا لتنفيذ عمليات ضد عناصر قوات الأمن المحلية وعسكريي روسيا وإيران، وفقا لما نقلت عنه وكالة “تاس”.

وقال الدبلوماسي البارز إن القوات الروسية في سوريا تتخذ إجراءات مناسبة للتعامل مع أي حوادث محتملة من هذا النوع.

وسبق أن أعلن جهاز الاستخبارات الخارجية الروسية أن الاستخبارات الأمريكية تخطط لتعبئة خلايا متطرفة نائمة في العاصمة السورية دمشق وريفها ومحافظة اللاذقية لشن هجمات مركزة على عناصر لأجهزة الأمن السورية والقوات الروسية والإيرانية.

ويأتي ذلك في وقت بلغ فيه التصعيد بين روسيا والغرب حول أوكرانيا ذروته.

روسيا اليوم + تاس

الأركان الروسية: العقوبات الأمريكية على سورية أدت إلى تراجع مستوى المعيشة فيها

استنكر الفريق ستانيسلاف غادجيماغوميدوف نائب رئيس مديرية العمليات بالأركان العامة الروسية استمرار الولايات المتحدة بفرض إجراءاتها الاقتصادية القسرية أحادية الجانب على سورية مؤكداً أن تلك العقوبات أدت إلى انخفاض مستوى المعيشة فيها.

وقال ممثل هيئة الأركان العامة للقوات المسلحة الروسية لوكالة تاس: إن العقوبات الأمريكية المفروضة على سورية عبر ما يسمى قانون قيصر أرهبت العديد من الشركات بما في ذلك الشركات الروسية.

وأشار الجنرال الروسي إلى أن الشركات ترفض حتى الدخول في مشروعات مربحة في سورية خوفاً من الوقوع تحت العقوبات الأمريكية.

سانا

الجامعة العربية: عودة سوريا إلى مقعدها قريبة

أكّد المستشار العسكري للأمين العام لجامعة الدول العربية، محمود خليفة، أن عودة سوريا إلى مقعدها في الجامعة “ستكون قريبة”.

وبحسب تصريحات لوكالة “سبوتنيك”، اليوم الإثنين، قال خليفة إن “هناك أفكاراً تمّ طرحها من أجل عودة سوريا”، مؤكّداً أنها ستكون “قريبة جداً”.

وأشار إلى أن “مقعد سوريا في جامعة الدول العربية لم يُلغَ، بل هو مجمد إلى حين توافر ظروف معينة داخل سوريا وضمن الإطار العربي”، متمنياً “أن تستقر سوريا وتزداد قوة بوجودها بين الأشقاء العرب”.

الميادين

الخارجية: الممارسات الإسرائيلية الوحشية في القدس المحتلة لا شرعية وخرق فاضح للقانون الإنساني الدولي

أكدت سورية أن استمرار الممارسات الوحشية الإسرائيلية المتمثلة في مصادرة الأراضي الفلسطينية وهدم المنازل وترحيل الفلسطينيين هي ممارسات لا شرعية داعية المنظمات الدولية والإنسانية إلى وقفها ومنع (إسرائيل) من التمادي في قتل الفلسطينيين واضطهادهم وانتزاع  قوقهم.

وقالت وزارة الخارجية والمغتربين في بيان اليوم حول الهجمات الإسرائيلية الوحشية على المواطنين الفلسطينيين في القدس المحتلة تلقت سانا نسخة منه: تابعت الوزارة الهجمات الوحشية التي تقوم بها قطعان المستوطنين الإسرائيليين وما يسمى بـ “الجيش الإسرائيلي” في مدينة القدس المحتلة التي أدت خلال الفترة الماضية إلى خسائر في الأرواح والممتلكات.

وأضافت الوزارة: إن الأوامر التي تصدرها سلطات الاحتلال الإسرائيلي بتهجير المواطنين الفلسطينيين وإخلاء ممتلكاتهم في حي الشيخ جراح في القدس المحتلة هي جرائم حرب وجرائم ضد الإنسانية وخرق فاضح للقانون الدولي والقانون الإنساني الدولي.

وتابعت الوزارة: تؤكد سورية أن استمرار الممارسات الوحشية الإسرائيلية المتمثلة في مصادرة الأراضي الفلسطينية وهدم المنازل وترحيل الفلسطينيين من بيوتهم هي ممارسات لا إنسانية ولا شرعية ولا تقود إلا إلى تصعيد الأوضاع في الأراضي الفلسطينية بشكل خاص وفي المنطقة بشكل عام.

وختمت الوزارة بيانها بالقول: تدعو سورية كل دول العالم والمنظمات الدولية والإنسانية للعمل فوراً على وقف هذه الممارسات الإسرائيلية ومنع (إسرائيل) من التمادي في قتل الفلسطينيين واضطهادهم وانتزاع حقوقهم.

سانا

الحركة الأسيرة تعلن الإضراب الشامل في كافة سجون الاحتلال

قالت الحركة الأسيرة في سجون الاحتلال إن الأسرى شرعوا في خطوات تصعيدية متدرجة رداً على إجراءات سلطة السجون التنكر لحقوقهم الإنسانية.

وفي حديث مع الميادين قال الأسرى إن الحركة الأسيرة بكل أطيافهم ومختلف مشاربها التنظيمية والسياسية قررت التصدي للسجان وفي جميع السجون كافة.

وأضاف الأسرى أن اليوم هو يوم إضراب وسوف يلي ذلك خطوات نضالية أخرى في حال واصلت سلطات سجون الاحتلال التنكر لحقوقهم ومواصلة سياسة القهر والعزل.

هذا ويواصل الأسرى الإداريون في سجون الاحتلال مقاطعتهم لمحاكم الاحتلال لليوم 45 على التوالي للمطالبة بإنهاء سياسة الاعتقال الإداري تحت شعار “قرارنا حرية”.

ولفت مكتب إعلام الأسرى إلى خطوة تصعيدية جديدة، حيث “أعلن الأسرى الإداريون المرضى في سجن مجدو عن مقاطعتهم للدواء احتجاجاً على اعتقالهم الإداري والمطالبة بالإفراج الفوري عنهم”، ومن المتوقع أن تنضم سجون أخرى لهذه الخطوة التصعيدية.

الميادين

فلسطين المحتلة: الأسرى المرضى في سجن “مجدو” يقاطعون الدواء

يواصل الأسرى الإداريون في سجون الاحتلال مقاطعتهم لمحاكم الاحتلال لليوم 45 على التوالي للمطالبة بإنهاء سياسة الاعتقال الإداري تحت شعار “قرارنا حرية”.

ولفت مكتب إعلام الأسرى إلى خطوة تصعيدية جديدة، حيث “أعلن الأسرى الإداريون المرضى في سجن مجدو عن مقاطعتهم للدواء احتجاجاً على اعتقالهم الإداري والمطالبة بالإفراج الفوري عنهم”، ومن المتوقع أن تنضم سجون أخرى لهذه الخطوة التصعيدية.

هذا وأفادت هيئة شؤون الأسرى والمحررين الفلسطينية، يوم أمس الأحد، أنّ قوات القمع الإسرائيلية اقتحمت أقسام الأسرى في معتقلي “عوفر” و”مجدو”، واعتدت على عدد منهم بالضرب، مهددةً بفرض عقوبات جديدة عليهم، في الوقت الذي ردّ الأسرى على ذلك بتصعيد خطواتهم.

الميادين

الاحتلال يعتقل ١٥ مواطنا من الضفة

اعتقلت قوات الاحتلال فجر اليوم الثلاثاء، ١٥ مواطنا بينهم قيادي في حركة حماس من الضفة الغربية.

وشن جيش الاحتلال حملة اعتقالات واسعة في مختلف مناطق الضفة، فيما جرت مواجهات في عناتا ودورا وجنين، كما تعرض جنود الاحتلال خلال اقتحام مدينة جنين لإطلاق نار كثيف.

معا

x

‎قد يُعجبك أيضاً

حديث السيد الرئيس بشار الأسد في الشأن السياسي خلال اجتماع اللجنة المركزية لحزب البعث العربي الاشتراكي

أكد السيد الرئيس بشار الأسد أن الحرب اليوم هي حرب الحقيقة، وما حصل في فلسطين ...

السيد اللواء أكرم محمد السلطي يقوم بجولة تفقدية لوحدات وقطعات الجيش

– خلال جولته التفقدية لوحدات وقطعات جيش التحرير الفلسطيني السيد اللواء أكرم محمد السلطي رئيس ...

بيان رئاسة هيئة أركان جيش التحرير الفلسطيني بمناسبة الذكرى السادسة والسبعين لصدور قرار تقسيم فلسطين

تمر في التاسع والعشرين من شهر تشرين الأول الذكرى السادسة والسبعين للقرار الدولي رقم /181/ ...