Warning: mysql_connect(): Headers and client library minor version mismatch. Headers:50564 Library:100148 in /var/www/vhosts/palarmy.com/httpsdocs/wp-includes/wp-db.php on line 1633
التقرير الصحفي 14-9-2021 – جيش التحرير الفلسطيني
الرئيسية » الأخبار » التقرير الصحفي 14-9-2021

التقرير الصحفي 14-9-2021


Notice: Undefined index: tie_hide_meta in /var/www/vhosts/palarmy.com/httpsdocs/wp-content/themes/jarida/includes/post-meta.php on line 3

رئاسة  هيئة  أركان جيش التحرير الفلسطيني

إدارة التوجيه المعنوي والسياسي

الثلاثاء  14/9/2021

المحتويات

  1. تسوية أوضاع عشرات المسلحين في اليادودة بريف درعا والوجهاء يؤكدون أهمية عودة الأمن والاستقرار
  2. دخول رتل أمريكي بمعدات وأسلحة إلى ريف الحسكة
  3. إعادة ضخ المياه إلى الأحياء الشرقية بالحسكة بعد انقطاع دام نحو ثلاثة أشهر جراء ممارسات الاحتلال التركي
  4. الصحة: تسجيل 150 إصابة جديدة بكورونا وشفاء 40 حالة ووفاة 6 حالات
  5. بحثاً عن أسيرَي “جلبوع”.. الاحتلال يشن حملة اعتقالات وتفتيش في الضفة
  6. الاحتلال يطلق النار على شاب فلسطيني بزعم محاولته تنفيذ عملية طعن
  7. هيئة الأسرى: 1380 أسيراً سيشرعون بإضرابٍ مفتوح عن الطعام
  8. نصر الله: المحروقات الإيرانية وصلت إلى مرفأ بانياس وستصل إلى لبنان الخميس المقبل


تسوية أوضاع عشرات المسلحين في اليادودة بريف درعا والوجهاء يؤكدون أهمية عودة الأمن والاستقرار

تمت اليوم تسوية أوضاع عشرات المسلحين ضمن مركز التسوية الذي أقامته الدولة في بلدة اليادودة شمال غرب مدينة درعا ضمن اتفاق التسوية الذي طرحته الدولة وبدأ في حي درعا البلد قبل أيام.

وذكر مراسل سانا أنه وضمن إطار الجهود التي بذلتها الدولة لإعادة الأمن والاستقرار إلى جميع مناطق ريف درعا الغربي قام عدد من المسلحين والمطلوبين والفارين من الخدمة العسكرية بتسوية أوضاعهم وتسليم الأسلحة الفردية للجيش العربي السوري بما يمهد لإعادة الخدمات وإدخال المؤسسات الخدمية لإصلاح ما دمره الإرهاب.

سانا

دخول رتل أمريكي بمعدات وأسلحة إلى ريف الحسكة

أدخلت القوات الأمريكية رتلا محملا بمعدات ومواد لوجستية وأسلحة إلى مطار خراب الجير بريف الحسكة شمال شرق سوريا.

ونقلت وكالة “سانا” عن مصادر من قرية السويدية في ريف اليعربية أن رتلا أمريكيا “دخل عبر معبر الوليد غير الشرعي واتجه إلى مطار خراب الجير في منطقة المالكية بريف الحسكة الشمالي”.

وأوضحت الوكالة أن الرتل مؤلف من 45 آلية من ناقلات محملة بصناديق كبيرة مغلفة وبرادات وشاحنات وعدد من الصهاريج.

وقالت الوكالة إن القوات الأمريكية أدخلت خلال الأسابيع الماضية “عشرات الشاحنات المحملة بأسلحة ومعدات عسكرية ولوجستية إلى الحسكة عبر المعابر غير الشرعية لتعزيز وجودها اللاشرعي في منطقة الجزيرة السورية وسرقة النفط والثروات الباطنية السورية”.

روسيا اليوم+ سانا

إعادة ضخ المياه إلى الأحياء الشرقية بالحسكة بعد انقطاع دام نحو ثلاثة أشهر جراء ممارسات الاحتلال التركي

قامت المؤسسة العامة لمياه الشرب في محافظة الحسكة مساء اليوم بإعادة ضخ المياه إلى الأحياء الشرقية من مدينة الحسكة بعد انقطاع دام نحو ثلاثة أشهر.

وفي تصريح لمراسل سانا بين محافظ الحسكة غسان خليل أن ضخ المياه بدأ مساء اليوم إلى أحياء المدينة الشرقية “العزيزية والصالحية وحي الطلائع وخشمان والمفتي” بعد انقطاع طويل للمياه نتيجة ممارسات الاحتلال التركي وتعمده إيقاف تشغيل محطة علوك وحرمان أكثر من مليون مواطن من مياه الشرب.

سانا

الصحة: تسجيل 150 إصابة جديدة بكورونا وشفاء 40 حالة ووفاة 6 حالات

أعلنت وزارة الصحة اليوم تسجيل 150 إصابة جديدة بفيروس كورونا في سورية وشفاء 40 حالة ووفاة 6 حالات من الإصابات المسجلة بالفيروس.

وأوضحت الوزارة في بيان تلقت سانا نسخة منه أن عدد الإصابات المسجلة في سورية بلغ حتى الآن 29648 شفيت منها 22792 وتوفيت 2083 حالة.

سانا

بحثاً عن أسيرَي “جلبوع”.. الاحتلال يشن حملة اعتقالات وتفتيش في الضفة

شنّت قوات الاحتلال حملة تفتيش ومداهمات فجر اليوم الإثنين، طالت عدداً من المواطنين في الضفة الغربية بينهم أقارب الأسير أيهم كممجي أحد أسرى سجن جلبوع الذين انتزعوا حريتهم الإثنين الماضي.

واقتحمت قوات الاحتلال بلدة كفردان بجنين وداهمت منزل الأسير كممجي وحقق الضباط ميدانياً مع عائلته، واعتقلت شقيقه قبل أن تنسحب من المنطقة.

وقالت مصادر محلية إن أعداداً كبيرة من جنود الاحتلال داهموا بلدة اليامون واعتقلوا الشاب قيصر كممجي إبن عم الأسير المحرر أيهم وفتشوا منزله، كما داهموا منازل مجاورة وفتشوها، وكذلك أطلقوا قنابل الإنارة خلال عمليات تمشيط واسعة في البلدة سيما المنطقة بين اليامون والعرقة.

كما اقتحم جيش الاحتلال بأعداد كبيرة بلدة يعبد بجنين وحاصر منزل مناضل انفيعات، أحد الأسرى الذي انتزعوا حريتهم من سجن جلبوع وقام بعمليات تفتيش فيه.

واندلعت مواجهات في بلدتي اليامون ويعبد وقرية كفر دان، مع قوات الاحتلال، التي أطلقت باتجاه الشبان قنابل الصوت والغاز، ما أدى إلى إصابة العشرات بحالات اختناق.

وفي بيت لحم، نفذت قوات الاحتلال حملة مداهمات عنيفة وتفتيش للمنازل وضرب للمواطنين بحجة البحث عن مطلوب للاحتلال من عائلة شوكة من سكان المدينة.

كما اعتقلت كل من محمد رمزي شوكة (20 عاماً) من قرية أبو نجيم شرق بيت لحم، والشيخ يوسف محمود اللحام (45 عاماً) من مخيم الدهيشة جنوباً، وعز الدين موفق البداونة (33 عاماً) من مخيم عايدة شمالاً.

الميادين

الاحتلال يطلق النار على شاب فلسطيني بزعم محاولته تنفيذ عملية طعن

أطلقت قوات الاحتلال الإسرائيلي، صباح الاثنين، النار على شاب فلسطيني على مفترق عتصيون جنوب بيت لحم جنوب الضفة الغربية المحتلة.

وذكرت القناة السابعة الإسرائيلية، أن قوات الاحتلال أطلقت النار على شاب بزعم محاولة تنفيذ عملية طعن على مفترق عتصيون، دون وقوع إصابات في صفوف الإسرائيليين.

وذكرت وسائل إعلام محلية، أن قوات الاحتلال تمنع طواقم الإسعاف من انقاذ الشاب المصاب جنوب بيت لحم.

الميادين

هيئة الأسرى: 1380 أسيراً سيشرعون بإضرابٍ مفتوح عن الطعام

أفادت هيئة شؤون الأسرى والمحررين، مساء اليوم الإثنين، بأنّ الحركة الأسيرة قررت التصعيد في وجه إدارة السجون الإسرائيلية التي تواصل عمليات التنكيل بالأسرى وقمعهم وعزلهم والبطش بهم على أيدي وحداتها القمعية في مختلف السجون.

وبيّنت الهيئة، في بيان لها، أنه في ظل الهجمة المسعورة التي تقودها المستويات السياسية العليا في إسرائيل وإدارة سجونها تجاه الأسرى في كافة المعتقلات، قررت الحركة الأسيرة الدفاع عن حقها وكرامتها في الحياة والحرية من خلال الشروع بإضراب مفتوح عن الطعام على شكل دفعات بدءاً من الجمعة المقبلة تحت شعار “معركة الدفاع عن الحق”.

وأضافت أنّ الدفعة الأولى من الإضراب ستضم 1380 أسيراً من عدة سجون، حيث سيشرع بالإضراب 400 أسير من سجن “ريمون” و300 من سجن “عوفر” و200 من سجن “نفحة” و200 أسير من سجن “مجيدو” و100 من سجن “جلبوع”، و80 أسيراً من سجن “ايشل”، و50 من سجن “شطة”، و50 أسيراً من سجن “هداريم”.

وأوضحت الهيئة، أنّ الحركة الأسيرة وضعت خطة تدريجية للتصعيد خلال الفترة المقبلة، حيث قررت حل كافة الهيئات التنظيمية لكافة الفصائل في مختلف السجون، وأن تدخل دفعات جديدة من الأسرى في هذه المعركة الثلاثاء المقبل، كما سيدخل 100 أسير من قيادات التنظيمات بالإضراب عن الماء الجمعة اللاحقة لبدء الإضراب، من بينهم عضوا اللجنة المركزية لحركة “فتح” كريم يونس ومروان البرغوثي.

وكشفت الهيئة أنّ الحركة الأسيرة ستطالب من خلال هذه المعركة بالتالي: وقف سياسة القمع والتنكيل والتنقلات التعسفية، وإنهاء العقوبات المفروضة على مئات الأسرى وإخراج الأسرى المعزولين للأقسام العادية، وعودة الظروف الاعتقالية إلى ما كانت عليه قبل 5 أيلول، ووضع حد لسياسة الاعتقال الإداري التعسفية ووقف سياسة التجديد للمعتقلين الإداريين، وعودة الزيارات العائلية عبر الشبك، وتنفيذ زيارات أهالي أسرى غزة، وتركيب هاتف عمومي ثابت ودائم في السجون، وإعادة مواد الكانتين كما كانت قبل “قانون شاليط” وإدخال المواد التموينية والخضار واللحوم والفواكه، وإعادة إدخال الملابس عبر زيارات الأهل.

الميادين

نصر الله: المحروقات الإيرانية وصلت إلى مرفأ بانياس وستصل إلى لبنان الخميس المقبل

أعلن الأمين العام لحزب الله السيد حسن نصر الله وصول الباخرة الأولى المحملة بالمحروقات الإيرانية إلى مرفأ بانياس أمس موضحاً أنه سيتم نقلها عبر الصهاريج يوم الخميس المقبل إلى لبنان.

وقال السيد نصر الله في كلمة نقلتها قناة المنار إن” الباخرة الأولى وصلت الى مرفأ بانياس أمس وبدأت بتفريغ الحمولة وقد تنتهي اليوم من التفريغ على أن يبدأ نقل هذه المادة الى البقاع يوم الخميس المقبل ليتم توزيعها بعد ذلك” موجهاً الشكر للقيادة السورية على دعمها ومساندتها وتسهيلها وتفهمها ومساهمتها في نجاح هذه العملية.

وأشار السيد نصر الله إلى أن هناك من اعتبر الوعد باستقدام المشتقات النفطية إلى لبنان أنه للاستهلاك الشعبي والإعلامي فقط وأنه غير قابل للتحقيق حيث راهن أصحابه على “إسرائيل” لكن الوعد تحقق وسقطت كل الرهانات.

ورحب السيد نصر الله بزيارة الوفد اللبناني الرسمي مؤخراً لسورية التي تعاطت بـ “انفتاح ومحبة على الرغم من دقة الموضوع”.

وأضاف السيد نصر الله “أقول للأمريكيين كما خابت كل رهاناتكم وفشلت كل سياساتكم وتكسرت كل مؤامراتكم ستفشلون وستخيبون وستبقى المعادلة الذهبية (الجيش والشعب والمقاومة) التي تحفظ لبنان في أمنه الداخلي وفي حدوده وتثبت معادلات الردع وتحمي كل ما له صلة بهذا البلد”.

وفيما يتعلق بعملية نفق الحرية في فلسطين المحتلة أكد السيد نصر الله أن لهذه العملية التي قام بها أبطال ومقاومون فلسطينيون دلالات كبيرة ومهمة جداً عبرت عن الإبداع والاقدام والعمل الجاد والإصرار الفلسطيني على الحرية والتحرير على الرغم من كل الظروف الصعبة التي يعانيها الشعب الفلسطيني منذ عشرات السنين.

وأكد السيد نصر الله أن اعتقال الأسرى الأربعة لا يقلل من نجاح العملية وأن مسؤولية حماية الاثنين الباقيين تقع على عاتق كل الفلسطينيين.

وأشار إلى أهمية تشكيل الحكومة اللبنانية في هذه المرحلة الصعبة من تاريخ لبنان موضحاً أن الشعب اللبناني يتطلع إلى أن تقوم الحكومة بالانقاذ والاصلاح لأن البلد أصبح في قلب الانهيار مؤكداً تأييده التحضير للانتخابات النيابية والبلدية وإجراءها في موعدها.

سانا

x

‎قد يُعجبك أيضاً

حديث السيد الرئيس بشار الأسد في الشأن السياسي خلال اجتماع اللجنة المركزية لحزب البعث العربي الاشتراكي

أكد السيد الرئيس بشار الأسد أن الحرب اليوم هي حرب الحقيقة، وما حصل في فلسطين ...

السيد اللواء أكرم محمد السلطي يقوم بجولة تفقدية لوحدات وقطعات الجيش

– خلال جولته التفقدية لوحدات وقطعات جيش التحرير الفلسطيني السيد اللواء أكرم محمد السلطي رئيس ...

بيان رئاسة هيئة أركان جيش التحرير الفلسطيني بمناسبة الذكرى السادسة والسبعين لصدور قرار تقسيم فلسطين

تمر في التاسع والعشرين من شهر تشرين الأول الذكرى السادسة والسبعين للقرار الدولي رقم /181/ ...