Warning: mysql_connect(): Headers and client library minor version mismatch. Headers:50564 Library:100148 in /var/www/vhosts/palarmy.com/httpsdocs/wp-includes/wp-db.php on line 1633
التقرير الصحفي 14-4-2021 – جيش التحرير الفلسطيني
الرئيسية » الأخبار » التقرير الصحفي 14-4-2021

التقرير الصحفي 14-4-2021


Notice: Undefined index: tie_hide_meta in /var/www/vhosts/palarmy.com/httpsdocs/wp-content/themes/jarida/includes/post-meta.php on line 3

رئاسة  هيئة  أركان جيش التحرير الفلسطيني

إدارة التوجيه المعنوي والسياسي

الاربعاء  14/4/2021

المحتويات

  1. الرئيس الأسد يصدر مرسوماً بإنهاء تعيين حازم قرفول حاكماً لمصرف سورية المركزي
  2. إصابة عدد من مرتزقة الاحتلال التركي بانفجار عبوة ناسفة بسيارة في محيط رأس العين
  3. الاحتلال الأمريكي ينقل 60 إرهابياً ينتمون لـ (داعش) من سجون ميليشيا (قسد) في الحسكة إلى حقل العمر
  4. إصابة 6 أطفال جراء انفجار جسم غريب في قرية الهزانة في منطقة مصياف بريف حماة
  5. سورية تحمل الإدارة الأمريكية عواقب سياساتها الإجرامية بحق الشعب السوري
  6. الصحة: تسجيل 104 إصابات جديدة بكورونا وشفاء 108 حالات ووفاة 7
  7. استهداف سفينة إسرائيلية بالقرب من إمارة الفجيرة الإماراتية
  8. اعتقالات واعتداءات في منطقة باب العمود


الرئيس الأسد يصدر مرسوماً بإنهاء تعيين حازم قرفول حاكماً لمصرف سورية المركزي

أصدر السيد الرئيس بشار الأسد اليوم المرسوم رقم 124 لعام 2021 القاضي بإنهاء تعيين حازم قرفول حاكماً لمصرف سورية المركزي.

سانا

إصابة عدد من مرتزقة الاحتلال التركي بانفجار عبوة ناسفة بسيارة في محيط رأس العين

أصيب عدد من مرتزقة الاحتلال التركي جراء انفجار عبوة ناسفة بسيارة في منطقة الناصرية بمحيط مدينة رأس العين بريف الحسكة الشمالي الغربي والتي تنتشر فيها مجموعات إرهابية مرتبطة بالنظام التركي.

وذكر مراسل سانا في الحسكة نقلاً عن مصادر محلية أن عبوة ناسفة كانت موضوعة في حقيبة انفجرت بسيارة قادمة من قرية الناصرية قبيل وصولها إلى أحد تجمعات مرتزقة الاحتلال التركي غربي مدينة رأس العين ما أدى إلى إصابة عدد من مرتزقة الاحتلال ووقوع أضرار مادية في المكان.

ولفتت المصادر إلى قيام مجموعة من المرتزقة بتطويق مكان الانفجار فيما وصلت سيارتا إسعاف للاحتلال التركي الى المكان.

سانا

الاحتلال الأمريكي ينقل 60 إرهابياً ينتمون لـ (داعش) من سجون ميليشيا (قسد) في الحسكة إلى حقل العمر

بهدف إعادة استثمار المجاميع الإرهابية واستخدامها لتنفيذ مخططات واشنطن بالمنطقة قامت قوات الاحتلال الأمريكي بنقل العشرات من إرهابيي تنظيم “داعش” من السجون التي تسيطر عليها ميليشيا “قسد” في محافظة الحسكة إلى حقل العمر النفطي بريف دير الزور الشرقي.

وذكرت مصادر أهلية لـ سانا أن طائرتين مروحيتين مخصصتين لنقل الأفراد لقوات الاحتلال الأمريكي ترافقهما مروحية نوع “أباتشي” نقلت 60 إرهابياً من تنظيم “داعش” إلى حقل العمر النفطي من سجون مدينة الحسكة بالتنسيق مع ميليشيا “قسد”.

وأشارت المصادر إلى أن نقل هؤلاء الإرهابيين جاء بعد إخضاعهم لدورات تدريبية من قوات الاحتلال الأمريكي لدمجهم فيما يسمى “جيش العشائر” الذي تشرف عليه قوات الاحتلال بقيادة الإرهابي “أحمد الخبيل” الملقب بـ “أبو خولة”.

ونقلت قوات الاحتلال الأمريكي الخميس الماضي عبر الطيران المروحي 50 إرهابياً من تنظيم “داعش” من قاعدة الشدادي بريف الحسكة الجنوبي إلى حقل العمر النفطي بريف دير الزور الشرقي تمهيداً لإعادة استخدامهم في تنفيذ عمليات إرهابية داخل الأراضي السورية.

سانا

إصابة 6 أطفال جراء انفجار جسم غريب في قرية الهزانة في منطقة مصياف بريف حماة

أصيب 6 أطفال بجروح جراء انفجار جسم غريب اثناء لعبهم في قرية الهزانة بريف مصياف بريف حماة الغربي.

وقال الدكتور ماهر اليونس مدير عام الهيئة العامة لمشفى مصياف الوطني في تصريح لمراسل سانا إن المشفى استقبل مساء اليوم 6 أطفال مصابين بجروح مختلفة ومتفرقة جراء تعرضهم لشظايا ناتجة عن انفجار.

وأشار اليونس إلى أنه تم تقديم العناية الطبية والإسعافية اللازمة لهم من قبل الفرق الطبية في المشفى وحالاتهم مستقرة.

سانا

سورية تحمل الإدارة الأمريكية عواقب سياساتها الإجرامية بحق الشعب السوري

حملت سورية الإدارة الأمريكية عواقب سياساتها الإجرامية بحق الشعب السوري مطالبة بوقف تدخلها في شؤونها الداخلية وتسللها غير المشروع عبر الحدود العراقية إلى الأراضي السورية وإنهاء احتلالها لمخيم الركبان في جنوب سورية ودعمها للإرهابيين والقتلة فيه.

وقالت وزارة الخارجية والمغتربين في بيان اليوم تلقت سانا نسخة منه: أثبتت الأحداث والوقائع التي لا يرقى إليها أي شك ضلوع الولايات المتحدة الأمريكية وأدواتها في العالم والمنطقة في رعاية حرب إرهابية غير مسبوقة على الجمهورية العربية السورية.. ومن المعروف أن هذه الحرب الإرهابية والإرهاب الاقتصادي على سورية ما هي إلا مشاريع تخريبية خبيثة الهدف منها هو تكريس الاحتلال العسكري الأمريكي للمنطقة وتطويع شعوبها وتأمين هيمنة “إسرائيل” على مقدراتها.

وأضافت الوزارة: بعد حرب إرهابية استمرت عشر سنوات على سورية استخدمت فيها الولايات المتحدة الأمريكية وأدواتها كل ما لديهم من عملاء ومليارات الدولارات والمؤامرات بهدف تطويع قرار دمشق السيادي فشل هذا المشروع أمام أسوار دمشق لينتقل بعد ذلك إلى مرحلة العدوان المباشر.

وأوضحت الوزارة أنه لم تكتف الإدارة الأمريكية السابقة بقرارها سيىء الصيت الاعتراف بضم “إسرائيل” للجولان السوري إليها وإنما لجات تلك الإدارة والإدارة التي تلتها إلى أسلوب جديد تمثل بالتدخل الأمريكي المباشر في شمال شرق سورية من خلال دعم الميليشيات الانفصالية الإرهابية في تلك المنطقة.. ناهيك عن قيامها بالتحكم بعناصر “داعش” الإرهابيين وتكليفهم بمهام إرهابية داخل سورية وخارجها والتدخل العسكري الأمريكي المباشر في قصف البنى التحتية التي بناها الشعب السوري بجهده وإمكاناته.. وأضافت الإدارات الأمريكية إلى جرائمها نهب النفط السوري والقمح السوري وتسخيره لخدمة خزائنها وإرهابييها على حساب تجويع الشعب السوري وإفقاره وحرمانه من ثرواته الوطنية.. وذلك في محاولة لاستكمال إجراءاتها اللا إنسانية المتمثلة بقانون قيصر سيىء الصيت وضغوطها التي تمارسها على دول العالم بهدف وقف تعاملها الاقتصادي مع سورية وخنق الشعب السوري في قوته اليومي.

وبينت الوزارة أن استباحة قوات الولايات المتحدة الأمريكية العسكرية يوميا للحدود السورية العراقية ودخول الشاحنات الأمريكية التي تحمل السلاح والعتاد للإرهابيين وفي العودة تحمل النفط والقمح السوري إلى شمال العراق تمثل انتهاكاً مباشراً لسيادة البلدين الشقيقين ومخالفة لا يمكن السكوت عنها لقرارات مجلس الأمن التي أكدت جميعها على احترامها لسيادة الجمهورية العربية السورية ووحدة أراضيها وعدم التدخل في شؤونها الداخلية.

وأكدت الوزارة أن ممارسات الولايات المتحدة الأمريكية في الجمهورية العربية السورية هي سلوك خارج عن القانون الدولي يستحق الإدانة والمساءلة عليه من جانب المجتمع الدولي.

وقالت الوزارة: تحمل الجمهورية العربية السورية الإدارة الأمريكية عواقب سياساتها الإجرامية بحق الشعب السوري وتطالب الولايات المتحدة بالتعويض عن الأضرار الجسيمة والخسائر الفادحة التي ألحقها العدوان والاحتلال الأمريكي بحق الشعب السوري وتحث جميع الدول الأعضاء في مجلس الأمن على الوقوف بقوة مع سورية لردع هذا الاستهتار الأمريكي بالقانون الدولي وبحقوق الشعوب وثرواتها.

وأضافت الوزارة: تحذر سورية من أن التساهل مع هذه السياسات الأمريكية وخاصة استهتارها بالقانون الدولي وحقوق الشعوب وثرواتها سيؤدي إلى مزيد من الفوضى في العلاقات الدولية والتسبب في مزيد من الأضعاف لدور الأمم المتحدة وإنهاء دورها في معالجة الأوضاع الدولية الخطيرة.. كما تطالب سورية الإدارة الأمريكية بوقف تدخلها فوراً في الشؤون الداخلية السورية وتسللها غير المشروع عبر الحدود العراقية إلى الأراضي السورية وإنهاء احتلالها لمخيم الركبان في جنوب سورية ودعمها للإرهابيين والقتلة في ذلك المخيم.

سانا

الصحة: تسجيل 104 إصابات جديدة بكورونا وشفاء 108 حالات ووفاة 7

أعلنت وزارة الصحة اليوم تسجيل 104 إصابات جديدة بفيروس كورونا في سورية وشفاء 108 حالات ووفاة 7 من الاصابات المسجلة بالفيروس.

وأوضحت الوزارة في بيان تلقت سانا نسخة منه أن عدد الإصابات المسجلة في سورية بلغ حتى الآن 20435 شفيت منها 14230 وتوفيت 1392 حالة.

استهداف سفينة إسرائيلية بالقرب من إمارة الفجيرة الإماراتية

أفادت مصادر مطلعة للميادين، اليوم الثلاثاء، عن استهداف سفينة إسرائيلية بالقرب من إمارة الفجيرة الإماراتية.

وأشارت المصادر إلى أن “اسم السفينة المستهدفة هايبيرن وهي تابعة لشركة pcc الإسرائيلية”، مؤكدةً أن “السفينة الإسرائيلية التي تم استهدافها تحمل الرقم 9690559”.

وقال موقع صحيفة “إسرائيل هيوم” الإسرائيلية إن الحديث يدور عن سفينة باسم “Hyperion Ray” وشوهدت مؤخراً مقابل سواحل الإمارات، مضيفاً أن السفينة “موجودة حالياً مقابل مرفأ الفجيرة بعد أن وصلت إلى هناك من مرفأ في الكويت”.

وأشار المراسل العسكري في “القناة 12” الإسرائيلية إلى أن “السفينة أصيبت بصاروخ أطلق عن بعد”، قد يكون من سفينة أخرى أو طائرة مسيرة، موضحاً أن “لا إصابات على متن السفينة في الهجوم، لكن هذا الضرر أجبر السفينة على الدخول إلى المرفأ لإجراء فحص ومعرفة أي إصلاحات يجب القيام بها قبل الاستمرار في الإبحار”.

وأضافت القناة: “إسرائيل توجه أصبع الاتهام نحو إيران… في المؤسسة الأمنية يقومون بتقديرات للوضع من أجل الإستعداد للآتي، هم يفهمون أن الحادث بدأ ولم ينته، ويمكن أن نرى المزيد من محاولات الاستهداف الإيرانية ليس فقط في البحار بل في أماكن أخرى أيضاً”.

الميادين

اعتقالات واعتداءات في منطقة باب العمود

اعتدت قوات الاحتلال، بعد منتصف الليل، على عشرات الشبان المقدسيين في منطقة باب العمود في القدس.

ولاحقت قوات الاحتلال الشبان خلال تواجدهم في منطقة باب العمود، وقامت فرق الخيالة بتفريقهم بالقوة، كما اعتدى أفراد الشرطة على بعضهم بالضرب .

واعتقلت قوات الاحتلال 4 شبان من منطقة باب العمود بعد ضربهم، وحولتهم للتحقيق في مركز شرطة شارع صلاح الدين.

وكانت شرطة الاحتلال قد نصبت السواتر الحديدية في ساحة باب العمود عشية اليوم الأول من شهر رمضان، لمنع المواطنين الجلوس والتواجد في المنطقة.

معا

x

‎قد يُعجبك أيضاً

حديث السيد الرئيس بشار الأسد في الشأن السياسي خلال اجتماع اللجنة المركزية لحزب البعث العربي الاشتراكي

أكد السيد الرئيس بشار الأسد أن الحرب اليوم هي حرب الحقيقة، وما حصل في فلسطين ...

السيد اللواء أكرم محمد السلطي يقوم بجولة تفقدية لوحدات وقطعات الجيش

– خلال جولته التفقدية لوحدات وقطعات جيش التحرير الفلسطيني السيد اللواء أكرم محمد السلطي رئيس ...

بيان رئاسة هيئة أركان جيش التحرير الفلسطيني بمناسبة الذكرى السادسة والسبعين لصدور قرار تقسيم فلسطين

تمر في التاسع والعشرين من شهر تشرين الأول الذكرى السادسة والسبعين للقرار الدولي رقم /181/ ...