Warning: mysql_connect(): Headers and client library minor version mismatch. Headers:50564 Library:100148 in /var/www/vhosts/palarmy.com/httpsdocs/wp-includes/wp-db.php on line 1633
التقرير الصحفي 14-3-2022 – جيش التحرير الفلسطيني
الرئيسية » الأخبار » التقرير الصحفي 14-3-2022

التقرير الصحفي 14-3-2022


Notice: Undefined index: tie_hide_meta in /var/www/vhosts/palarmy.com/httpsdocs/wp-content/themes/jarida/includes/post-meta.php on line 3

رئاسة  هيئة  أركان جيش التحرير الفلسطيني

 إدارة التوجيه المعنوي والسياسي

الاثنين  14/3/2022

المحتويات

  1. قوات الاحتلال الأمريكي تنقل أطناناً من القمح السوري المسروق إلى شمال العراق
  2. مظاهرات بريف الحسكة ضد ميليشيا (قسد) المرتبطة بالاحتلال الأمريكي
  3. توافد عشرات المطلوبين لتسوية أوضاعهم في دير الزور وريفي حلب والرقة
  4. سوريا ترسل مساعدات إنسانية إلى جمهورية لوغانسك الشعبية
  5. الحرس الثوري الإيراني يتبنى الهجوم الصاروخي على أربيل
  6. نادي الأسير الفلسطيني: الأسرى يستعدون لإضراب مفتوح عن الطعام قريباً
  7. مقتل جندي إسرائيلي متأثرا بإصابته خلال حرب 2014 على غزة
  8. المتطرف بن غفير يقتحم حي الشيخ جراح
  9. مستوطنون يشرعون ببناء وحدات استيطانية جديدة بالأغوار


قوات الاحتلال الأمريكي تنقل أطناناً من القمح السوري المسروق إلى شمال العراق

أخرجت قوات الاحتلال الأمريكي رتلاً من 65 شاحنة وصهريجاً محملة بكميات من القمح والنفط المسروقة إلى الأراضي العراقية عبر معبر الوليد غير الشرعي أقصى الريف الشرقي للحسكة.

وذكرت مصادر أهلية لمراسل سانا أن “رتلاً من 58 شاحنة يحمل أطناناً من القمح السوري المسروق و 7 صهاريج لنقل الوقود ترافقها مدرعات عسكرية تابعة لقوات الاحتلال الأمريكي خرجت عبر معبر الوليد غير الشرعي في ناحية اليعربية متجهة إلى شمال العراق”.

وأخرجت قوات الاحتلال أمس 24 صهريجاً محملة بالنفط السوري المسروق إلى معبر الوليد غير الشرعي في ناحية اليعربية باتجاه شمال العراق.

سانا

مظاهرات بريف الحسكة ضد ميليشيا (قسد) المرتبطة بالاحتلال الأمريكي

مع ازدياد وتيرة الاعتداءات على المدنيين وحياتهم العامة التي ترتكبها ميليشيا “قسد” المرتبطة بالاحتلال الأمريكي في مناطق انتشارها بالجزيرة السورية خرج اليوم أهالي قرية مخروم وعدد من القرى المحيطة بها في ريف الحسكة بمظاهرات تطالب برحيل هذه الميليشيا وتندد بممارساتها وسرقتها لممتلكاتهم بحجج وذرائع واهية.

مصادر أهلية ذكرت لمراسل سانا أن العشرات من أهالي قرية مخروم بريف الحسكة خرجوا في مظاهرة ضد الممارسات القمعية لمسلحي ميليشيا “قسد” رافعين لافتات ومرددين هتافات تدعو إلى طردهم من المنطقة.

وأشارت المصادر إلى أن أهالي قرى عين الحارة وعب الشوك والسرب انضموا إلى مظاهرة أهالي مخروم وقاموا بقطع طريق أبيض-الحسكة-الرقة بالإطارات المشتعلة والحجارة منددين بسرقة ميليشيا “قسد” للنفط السوري والأملاك واعتداءاتهم اليومية على المدنيين.

سانا

توافد عشرات المطلوبين لتسوية أوضاعهم في دير الزور وريفي حلب والرقة

استمر اليوم توافد عشرات المطلوبين إلى مراكز التسوية بصالة العامل بدير الزور ودير حافر وتل عرن بريف حلب والسبخة بريف الرقة وانضموا للتسوية المستمرة في هذه المراكز والتي تشمل المدنيين المطلوبين والعسكريين الفارين والمتخلفين عن الخدمتين الإلزامية والاحتياطية.

ففي مدينة دير الزور قال مراسل سانا إن “الجهات المعنية واصلت استقبال العشرات من أبناء المحافظة للانضمام للتسوية الشاملة في حين ذكر عدد من المواطنين الذين تمت تسوية أوضاعهم أن التسوية أتاحت لهم فرصة العودة إلى أهلهم وقراهم واستعادة حياتهم الطبيعية”.

وفي ريف حلب أفاد مراسل سانا باستمرار تسوية أوضاع العشرات من المطلوبين ضمن مراكز التسوية التي تم افتتاحها في دير حافر وتل عرن وسط أجواء من الارتياح والإجراءات الميسرة التي أشاد بها من انضموا للتسوية اليوم.

إلى ذلك استمرت أيضاً في مدينة السبخة بريف الرقة الشرقي عمليات تسوية أوضاع العشرات ضمن مركز التسوية الذي تم افتتاحه في البلدة حيث بادر العشرات من المطلوبين للالتحاق بالتسوية موجهين الدعوة لكل المشمولين إلى تسوية أوضاعهم والعودة إلى ممارسة حياتهم بشكل طبيعي.

سانا

سوريا ترسل مساعدات إنسانية إلى جمهورية لوغانسك الشعبية

أعلنت جمهورية لوغانسك الشعبية تسليم وزارة الطوارئ الروسية شحنة إنسانية من سوريا وتوزيعها على سكان الجمهورية.

وأفاد مركز لوغانسك للمعلومات في بيان أصدره أنّه “في 13 آذار / مارس، وصلت إلى عاصمة الجمهورية سيارات قافلة تابعة لوزارة الطوارئ الروسية تحمل مساعدات إنسانية من الجمهورية العربية السورية”.

وأضاف البيان: “تم التسلّم والتسليم مع الامتثال الكامل لمتطلبات وقواعد القانون الدولي”، مشيراً إلى أنّه “لم تكن هناك أي حالات طوارئ خلال العملية”.

وقال البيان إنّه “سيتم توزيع المساعدات على مؤسسات الأطفال في جمهورية لوغانسك”، لافتاً إلى أنّ “طلاباً من معهد الحماية المدنية بجامعة لوغانسك الحكومية قاموا تفريغ البضائع والمساعدات الإنسانية”.

الميادين

الحرس الثوري الإيراني يتبنى الهجوم الصاروخي على أربيل

أعلن الحرس الثوري الإيراني مسؤوليته عن الهجوم الصاروخي الذي استهدف الليلة الماضية عاصمة إقليم كردستان العراق مدينة أربيل، قائلا إن القصف طال موقعا تابعا لإسرائيل هناك.

وذكر الحرس الثوري في بيان صدر عن مركز العلاقات العامة التابع له اليوم، أنه شن ضربات بـ”صواريخ قوية ودقيقة” على  “المركز الاستراتيجي للتآمر وجرائم الصهاينة” في أربيل.

وشدد الحرس الثوري على أن الهجوم نفذ عقب “الجرائم الأخيرة” لإسرائيل وإعلان طهران السابق عن “عدم ترك جرائم وشرور هذا النظام المشؤوم دون رد”.

وحذر البيان إسرائيل من أن “تكرار أي جريمة أو سوء تصرف سيواجه بردود فعل قاسية وحاسمة ومدمرة”.

وطمأن الحرس الثوري المواطنين الإيرانيين بأن “أمن وسلام الوطن الإسلامي هو الخط الأحمر للقوات المسلحة للجمهورية الإسلامية الايرانية”، متعهدا بعدم السماح لأحد بتهديده.

وكانت وزارة الداخلية في إقليم كردستان العراق قد أعلنت أن الهجوم نفذ بـ12 صاروخا باليستيا بعيد المدى من خارج حدود البلاد صوب المقر الجديد للقنصلية الأمريكية في أربيل والمناطق المدنية السكنية القريبة من مبنى قناة كردستان 24 ومحيطها.

روسيا اليوم

نادي الأسير الفلسطيني: الأسرى يستعدون لإضراب مفتوح عن الطعام قريباً

الأسرى الفلسطينيين في السجون الإسرائيلية يعلنون أنهم ماضون في استعداداتهم لخوض إضراب مفتوح عن الطعام في الـ 25 من آذار/ مارس الحالي.

أعلن نادي الأسير الفلسطيني، اليوم الأحد، أنّ الأسرى الفلسطينيين في سجون الاحتلال الإسرائيلية ماضون في استعداداتهم لخوض إضراب مفتوح عن الطعام في الـ 25 من آذار/ مارس الحالي.

وقال النادي، في بيان، إنّ هذه الخطوة تأتي “للمطالبة بجملة مطالب حياتية”، مبيّناً أن “الإضراب مرهون بمستوى استجابة إدارة السّجون لمطالب الأسرى”.

وأضاف البيان: “تعليق الأسرى خطواتهم النضالية التي استمرت 33 يوماً بالعصيان والتمرّد على قوانين السجن، لا يعني انتهاء المواجهة ومعركتهم الراهنة، بل إنّ معركتهم انتقلت إلى مرحلة الاستعداد للمواجهة المفتوحة بالإضراب، حتى تحقيق مطالبهم وحماية منجزاتهم”.

وكان الأسرى الفلسطينيون قد علقوا الخميس خطواتهم الاحتجاجية ضد إدارة السجون، بعد تراجع الأخيرة عن إجراءاتها المتعلقة بالبوابات الإلكترونية والتفتيش المضاعف ضدهم.

الميادين

مقتل جندي إسرائيلي متأثرا بإصابته خلال حرب 2014 على غزة

أعلنت صحيفة يديعوت أحرونوت العبرية صباح اليوم الأحد، مصرع الجندي رؤوفين ماجين أحد مصابي الجيش متأثرا بإصابته في حرب عام 2014 ضد قطاع غزة .

وقالت الصحيفة العبرية، إن “ماجين” أصيب في ساقه بعد استهداف مدرعة على حدود غزة قبل دخولهم البري إلى القطاع وقتل 5 من رفاقه.

معا

المتطرف بن غفير يقتحم حي الشيخ جراح

اقتحم عضو الكنيست المتطرف، ايتمار بن غفير، برفقة المستوطنين، بعد ظهر اليوم الأحد، حي الشيخ جراح في مدينة القدس.

وأوضح الناشط المقدسي محمد أبو الحمص، أن العضو المتطرف بن غفير، اقتحم الحي “الجزء الغربي”، وتوجه إلى مكتبه “الخيمة” المقام على أرض عائلة سالم، برفقة المستوطنين.

وتصدى السكان للمستوطنين وبن غفير الذين حاولوا استفزازهم.

وانتشرت الشرطة في محيط “مكتب بن غفير”.

معا

مستوطنون يشرعون ببناء وحدات استيطانية جديدة بالأغوار

شرع مستوطنون، اليوم الأحد، ببناء وحدات استيطانية جديدة في مستوطنة “شدموت ميخولا”، المقامة على أراضي الفلسطينيين في الأغوار الشمالية.

وأفادت مصادر محلية أن مستوطنين شرعوا ببناء وحدات استيطانية في المستوطنة، ما يعني التهام المزيد من الأراضي.

يشار الى أن “شيدموت ميخولا” إحدى المستوطنات المنتشرة بالأغوار الشمالية، أقيمت عام 1979 كمستوطنة زراعية، وبلغ عدد المستوطنين فيها عام 2016 حوالي 608، وعام 2018 بلغت مساحتها الكلية 363 دونما من أراضي المواطنين في الأغوار.

في السياق ذاته، أقام مستوطنون اليوم الأحد، غرفة من الخشب وألواح “الزينكو” في أراضي خربة الفارسية بالأغوار.

معا

x

‎قد يُعجبك أيضاً

حديث السيد الرئيس بشار الأسد في الشأن السياسي خلال اجتماع اللجنة المركزية لحزب البعث العربي الاشتراكي

أكد السيد الرئيس بشار الأسد أن الحرب اليوم هي حرب الحقيقة، وما حصل في فلسطين ...

السيد اللواء أكرم محمد السلطي يقوم بجولة تفقدية لوحدات وقطعات الجيش

– خلال جولته التفقدية لوحدات وقطعات جيش التحرير الفلسطيني السيد اللواء أكرم محمد السلطي رئيس ...

بيان رئاسة هيئة أركان جيش التحرير الفلسطيني بمناسبة الذكرى السادسة والسبعين لصدور قرار تقسيم فلسطين

تمر في التاسع والعشرين من شهر تشرين الأول الذكرى السادسة والسبعين للقرار الدولي رقم /181/ ...