Warning: mysql_connect(): Headers and client library minor version mismatch. Headers:50564 Library:100148 in /var/www/vhosts/palarmy.com/httpsdocs/wp-includes/wp-db.php on line 1633
التقرير الصحفي 11-8-2022 – جيش التحرير الفلسطيني
الرئيسية » الأخبار » التقرير الصحفي 11-8-2022

التقرير الصحفي 11-8-2022


Notice: Undefined index: tie_hide_meta in /var/www/vhosts/palarmy.com/httpsdocs/wp-content/themes/jarida/includes/post-meta.php on line 3

رئاسة  هيئة  أركان جيش التحرير الفلسطيني

 إدارة التوجيه المعنوي والسياسي

الخميس  11/8/2022

المحتويات

  1. الرئيس الأسد يمنح السفير الباكستاني بدمشق وسام الاستحقاق السوري من الدرجة الممتازة
  2. إنهاء الاحتفاظ والاستدعاء للضباط الاحتياطيين الأطباء البشريين والأسنان والصيادلة باستثناء أطباء التخدير والعناية المشددة والطوارئ
  3. عمليتان نوعيتان إحداهما تسفر عن القضاء على الزعيم العسكري لتنظيم (داعش) الإرهابي
  4. الاحتلال التركي يعتدي بطائرة مسيرة على محيط قرية ملا سباط في القامشلي
  5. الاحتلال يقرر تسليم جثمان الشهيدة سعدية فرج الله
  6. أم الفحم: السلطات الإسرائيلية تهدم منزلا في حي عين إبراهيم
  7. ارتفاع اعداد المهاجرين إلى إسرائيل من أوكرانيا وروسيا

 

الرئيس الأسد يمنح السفير الباكستاني بدمشق وسام الاستحقاق السوري من الدرجة الممتازة

منح السيد الرئيس بشار الأسد السفير سعيد محمد خان وسام الاستحقاق السوري من الدرجة الممتازة تكريماً لجهوده في تنمية وتطوير العلاقات السورية الباكستانية وتقديراً لتفانيه في أداء مهامه سفيراً لبلاده في سورية.

نائب وزير الخارجية والمغتربين الدكتور بشار الجعفري الذي قلد السفير الباكستاني الوسام في حفل وداع أقامته وزارة الخارجية والمغتربين في فندق داما روز بدمشق اليوم بمناسبة انتهاء مهامه سفيراً لبلاده لدى سورية قال: إن السيد الرئيس بشار الأسد قرر منح وسام الاستحقاق السوري من الدرجة الممتازة للسفير محمد خان تقديراً لجهوده في تطوير العلاقات بين البلدين الصديقين.

ونوه الدكتور الجعفري بالدور المهم الذي قام به السفير في ظل الظروف الصعبة التي مرت وتمر بها سورية لتعزيز مختلف جوانب العلاقات السورية الباكستانية معرباً عن شكره لجمهورية باكستان حكومة وشعباً لما قدمته من دعم لسورية.

واستذكر الجعفري وقوف باكستان الى جانب سورية في حروبها ضد كيان الاحتلال الإسرائيلي في حزيران عام 1967 وتشرين عام 1973 وبسالة طياريها في منع طائرات العدو من العدوان على مدن ومنشآت سورية وأردنية ولبنانية ومصرية.

وثمن الدكتور الجعفري موقف باكستان الشجاع والثابت تجاه ما تمر به سورية  من خلال سجل تصويتها في المنظمات الدولية رغم الضغوط عليها والتزامها الدائم بسلامة واستقلال وسيادة سورية وحفاظها على العلاقات الدبلوماسية على أعلى مستوى وابقاء سفارتها وسفيرها في دمشق.

كما استعرض الجعفري محطات تطور العلاقات السورية الباكستانية خلال السنوات الماضية اقتصادياً وتعليمياً وثقافياً وسياحياً وتفعيل مجلس الأعمال السوري الباكستاني المشترك إضافة إلى تعزيز علاقات التعاون بين البلدين في مجال النقل الجوي.

وعقب تقلده الوسام أعرب السفير محمد خان عن جزيل شكره وامتنانه للسيد الرئيس بشار الأسد على تكريمه من خلال منحه هذا الوسام معرباً أيضاً عن شكره للشعب السوري ووزارة الخارجية والمغتربين والسفراء ورؤساء البعثات الدبلوماسية المعتمدة بدمشق على تعاونهم معه لإتمام مهامه سفيراً لبلاده في دمشق.

ولفت السفير محمد خان إلى عمق ومتانة العلاقات التي تربط البلدين والشعبين بجهود القيادتين الحكيمتين في باكستان وسورية مبيناً أنه منذ توليه مهامه تركز اهتمامه على مساعدة الشعب السوري والتخفيف من معاناته بعد الحرب الإرهابية على سورية.

وأشار السفير محمد خان إلى توقيع العديد من مذكرات التفاهم والاتفاقيات الاقتصادية و الصناعية والثقافية والتعليم بين أكبر الجامعات في البلدين معرباً عن فخره بعلاقات الصداقة والمحبة التي تجمع البلدين الصديقين وتزداد قوة ومتانة يوماً بعد يوم متمنياً لسورية الازدهار واستعادة ألقها.

حضر الحفل عدد من السفراء ورؤساء وأعضاء البعثات الدبلوماسية المعتمدين بدمشق ومديرو الإدارات بالوزارة.

سانا

إنهاء الاحتفاظ والاستدعاء للضباط الاحتياطيين الأطباء البشريين والأسنان والصيادلة باستثناء أطباء التخدير والعناية المشددة والطوارئ

أنهت القيادة العامة للجيش والقوات المسلحة الاحتفاظ والاستدعاء للضباط الاحتياطيين(الأطباء البشريين وأطباء الأسنان والصيادلة) باستثناء الأطباء اختصاصيي التخدير والعناية المشددة والطوارئ اعتباراً من بداية الشهر القادم.

وذكرت القيادة العامة في بيان تلقت سانا نسخة منه أنه استناداً إلى الأمر الإداري رقم (16492/1) تاريخ 10-8-2022م الصادر عن القيادة العامة للجيش والقوات المسلحة ينفذ ما يلي:

ينهى الاحتفاظ والاستدعاء للضباط الاحتياطيين (الأطباء البشريين وأطباء الأسنان والصيادلة) باستثناء الأطباء اختصاصيي التخدير والعناية المشددة والطوارئ اعتباراً من تاريخ 1-9-2022م.

ويسرح الضباط (الأطباء البشريون وأطباء الأسنان والصيادلة) الملتحقون بالخدمة الإلزامية اعتباراً من تاريخ انتهاء خدمتهم الإلزامية باستثناء الأطباء اختصاصيي التخدير والعناية المشددة والطوارئ وتتخذ الإجراءات المتبعة أصولاً بهذا الخصوص.

وتنهى خدمة الضباط الأطباء اختصاصيي التخدير والعناية المشددة والطوارئ عند انتهاء خدمتهم الإلزامية أو الاحتياطية وفقاً لإمكانية الاستغناء عن خدماتهم من قبل إدارة الخدمات الطبية.

سانا

عمليتان نوعيتان إحداهما تسفر عن القضاء على الزعيم العسكري لتنظيم (داعش) الإرهابي

نفذت وحدات من الجيش العربي السوري والجهات الأمنية المختصة عمليتان نوعيتان تم خلالهما القضاء على الزعيم العسكري لتنظيم داعش الإرهابي “أبو سالم العراقي” في بلدة عدوان بريف درعا والتصدي لإرهابيين انغماسيين بريف إدلب.

وذكر مصدر أمني لـ سانا أن الجهات الأمنية المختصة نفذت عملية أمنية نوعية تم خلالها القضاء على الإرهابي في تنظيم (داعش) المدعو أبو سالم العراقي في بلدة عدوان بريف درعا الغربي بعد محاصرته وإصابته بعدة طلقات قبل أن يقوم بتفجير نفسه بحزام ناسف.

وأشار المصدر إلى أن القضاء على الإرهابي أبو سالم العراقي جاء بعد فراره من مدينة طفس وملاحقته من قبل عناصر القوى الأمنية الذين اشتبكوا معه قبل أن يفجر نفسه.

ولفت المصدر إلى أن العملية أسفرت عن استشهاد عنصر من القوات الأمنية إضافة إلى إصابة مدني بجروح كان يتخذه الإرهابي أبو سالم العراقي رهينة.

وفي سياق حربها على الإرهاب نفذت وحدة من قواتنا المسلحة عملية نوعية ضد مجموعة إرهابية انغماسية من جنسيات مختلفة حاولت التسلل من منطقة النيرب باتجاه قرية جوباس بريف إدلب الشرقي.

وأشار مصدر ميداني لـ سانا إلى أن وحدة من قواتنا المسلحة نفذت عملية نوعية تصدت من خلالها لمجموعة إرهابية انغماسية من 25 إرهابياً من جنسيات أجنبية مختلفة حاولت التسلل من منطقة النيرب باتجاه قرية جوباس في ريف إدلب الشرقي بهدف تنفيذ عمليات إرهابية ضد المدنيين وقواتنا المسلحة العاملة في المنطقة.

وبين المصدر أن العملية النوعية أسفرت عن سقوط معظم الإرهابيين بين قتيل ومصاب.. كما تمكنت قواتنا من سحب عدد من الجثث ومصادرة أسلحتهم وتفكيك الأحزمة الناسفة التي كانت بحوزتهم والمعدة للتفجير.

سانا

الاحتلال التركي يعتدي بطائرة مسيرة على محيط قرية ملا سباط في القامشلي

اعتدت قوات الاحتلال التركي بطائرة مسيرة محملة بالقذائف على محيط قرية ملا سباط في منطقة القامشلي الغربي بريف الحسكة الشمالي وأنباء عن ضحايا من جراء الاعتداء.

وأفادت مصادر محلية لمراسلة سانا بأن قوات الاحتلال التركي استهدفت سيارة عصر اليوم بعدة قذائف عبر طائرة مسيرة في محيط قرية ملا سباط في منطقة القامشلي الغربي بريف الحسكة الشمالي وسط أنباء عن وقوع ضحايا إضافة إلى أضرار مادية بالمكان.

واستشهد مواطن أمس وأصيب عدد من الأطفال والنساء من جراء اعتداءات قوات الاحتلال التركي على عدة أحياء في مدينة القامشلي وعدد من القرى المحيطة بها بريف الحسكة الشمالي.

سانا

الاحتلال يقرر تسليم جثمان الشهيدة سعدية فرج الله

أعلنت الهيئة العامة للشؤون المدنية ان الاحتلال سيسلم يوم غد الخميس جثمان الشهيدة سعدية فرج الله مطر من بلدة اذنا غرب الخليل.

وأضافت الهيئة في بيان لها ان التسليم سيتم على معبر ترقوميا الساعة الواحدة ظهراً.

‎علماً ان مطر استشهدت في سجن الدامون بتاريخ 2-07-2022.

معا

أم الفحم: السلطات الإسرائيلية تهدم منزلا في حي عين إبراهيم

هدمت السلطات الاسرائيلية، اليوم الأربعاء، منزلا في حي عين إبراهيم قرب مدينة أم الفحم في أراضي عام 1948، بحجة البناء المخالف للقانون.

وأفاد مصدر محلي بأن العشرات من اهالي ام الفحم احتشدوا في مكان الهدم، احتجاجا على عملية الهدم.

وتأتي عملية الهدم هذه الى جانب هجمة شرسة تشنها السلطات الاسرائيلية على البيوت والمصالح التجارية في أراضي الـ48.

وقالت اللجنة الشعبية في أم الفحم، إنها ترفض جريمة الهدم هذه جملة وتفصيلا، وأكدت أن الدولة تمارس سياسة تضييق الخناق على الفلسطينيين العرب في الـ48. فيما أعرب أصحاب البيت عن امتعاضهم من جريمة الهدم.

معا

ارتفاع اعداد المهاجرين إلى إسرائيل من أوكرانيا وروسيا

استقبلت دولة الاحتلال 12175 مهاجرا جديدا من أوكرانيا و 18891 مهاجرا من روسيا بين 24 فبراير/شباط و 31 يوليو.

وذكرت مواقع عبرية ان ” أكثر من 31000 شخص هاجروا من أوكرانيا وروسيا إلى إسرائيل منذ الحرب الروسية الاوكرانية في فبراير/شباط المنصرم ، وهي زيادة هائلة عن فترة مماثلة قبل الحرب، حيث استقبلت إسرائيل 12175 مهاجرا جديدا من أوكرانيا و 18891 مهاجرا من روسيا بين 24 فبراير/شباط و 31 يوليو/تموز المنصرم

ووفقا لمكتب الإحصاء المركزي الاسرائيلي، نقلاً عن بيانات من وزارة الهجرة والاستيعاب يعتبر هذا أعلى بنسبة 318 في المئة من فترة مماثلة في عام 2019 عندما وصل ما يقرب من 10000 مهاجر من البلدين.

معا

x

‎قد يُعجبك أيضاً

حديث السيد الرئيس بشار الأسد في الشأن السياسي خلال اجتماع اللجنة المركزية لحزب البعث العربي الاشتراكي

أكد السيد الرئيس بشار الأسد أن الحرب اليوم هي حرب الحقيقة، وما حصل في فلسطين ...

السيد اللواء أكرم محمد السلطي يقوم بجولة تفقدية لوحدات وقطعات الجيش

– خلال جولته التفقدية لوحدات وقطعات جيش التحرير الفلسطيني السيد اللواء أكرم محمد السلطي رئيس ...

بيان رئاسة هيئة أركان جيش التحرير الفلسطيني بمناسبة الذكرى السادسة والسبعين لصدور قرار تقسيم فلسطين

تمر في التاسع والعشرين من شهر تشرين الأول الذكرى السادسة والسبعين للقرار الدولي رقم /181/ ...