Warning: mysql_connect(): Headers and client library minor version mismatch. Headers:50564 Library:100148 in /var/www/vhosts/palarmy.com/httpsdocs/wp-includes/wp-db.php on line 1633
التقرير الصحفي 9-6-2022 – جيش التحرير الفلسطيني
الرئيسية » الأخبار » التقرير الصحفي 9-6-2022

التقرير الصحفي 9-6-2022


Notice: Undefined index: tie_hide_meta in /var/www/vhosts/palarmy.com/httpsdocs/wp-content/themes/jarida/includes/post-meta.php on line 3

رئاسة  هيئة  أركان جيش التحرير الفلسطيني

 إدارة التوجيه المعنوي والسياسي

الخميس  9/6/2022

المحتويات

  1. الاحتلال التركي يكثف دعم مرتزقته شمال الرقة
  2. الجيش السوري يعزز نقاطه العسكرية في منبج والقامشلي وتل رفعت
  3. عمليات التسوية تتواصل وسط دعوات لزيادة عدد مراكزها
  4. بوتين ورئيسي: مواصلة العمل في إطار عملية أستانا لتسوية الأزمة في سورية
  5. بحرية الاحتلال تستهدف الصيادين جنوب القطاع
  6. الاحتلال يستهدف الأراضي الزراعية شرق خان يونس
  7. اطلاق نار على جيش الاحتلال عند حاجز حوارة
  8. واشنطن ترفض تقرير لجنة تقصي الحقائق في فلسطين: “منحاز ضد إسرائيل”

 

الاحتلال التركي يكثف دعم مرتزقته شمال الرقة

استقدمت قوات الاحتلال التركي تعزيزات إضافية لدعم قواعدها غير الشرعية والتنظيمات الإرهابية التي تدعمها بريف الرقة الشمالي بالتوازي مع ازدياد وتيرة اعتداءات تلك التنظيمات التي تتبع بمجملها للنظام التركي في منطقة خفض التصعيد بإدلب.

وذكرت مصادر محلية لمراسل سانا بالرقة أن “رتلاً من 15 آلية عسكرية وناقلة جند دخلت خلال الساعات الماضية من الأراضي التركية عبر معبر قرية يابسة بمنطقة تل أبيض أقصى شمال الرقة واتجهت إلى نقاط انتشار قوات الاحتلال والتنظيمات الإرهابية التي تدعمها وذلك في سياق نوايا نظام أردوغان ومخططاته في إنشاء ما يسميه “المنطقة الآمنة” داخل الأراضي السورية بعمق 30 كم على طول الحدود مع تركيا”.

وفي الثاني من الشهر الجاري استقدمت قوات الاحتلال التركي تعزيزات عسكرية لدعم المجموعات الإرهابية التابعة لها في محيط مدينة تل أبيض.

وفي سياق ازدياد وتيرة الاعتداءات الإرهابية بدعم من النظام التركي في منطقة خفض التصعيد بإدلب قال نائب رئيس مركز التنسيق الروسي في حميميم اللواء البحري أوليغ جورافلوف في إفادة صحفية: إن “النشاط الإرهابي للتنظيمات المتطرفة آخذ في الازدياد في منطقة خفض التصعيد”.

وأشار جورافلوف إلى أن الإرهابيين يكثفون قصفهم للمناطق الآمنة ونقاط الجيش العربي السوري في المنطقة.

ولفتت مصادر محلية وإعلامية متطابقة إلى أن التعزيزات التي استقدمها النظام التركي وتزايد الاعتداءات الإرهابية تزامنت مع تصاعد الاشتباكات فيما بين المجموعات الإرهابية جراء التنافس على مواقع تمركز جديدة في إطار استجابتها لتوجيهات الاحتلال التركي الذي يحضر لتنفيذ تهديداته المستمرة بتوسيع نطاق عدوانه ليشمل ما يسميها “المنطقة الآمنة”.

سانا

الجيش السوري يعزز نقاطه العسكرية في منبج والقامشلي وتل رفعت

أفاد مراسل الميادين نقلاً عن مصدر مطلع بأنّ “الجيش السوري يعزز نقاطه في منبج والقامشلي وتل رفعت” في مواجهة مسلحي درع الفرات التابعين لتركيا.

وحلّقت طائرات مروحية روسية على طول خط التماس مع مسلحي درع الفرات في ريف حلب الشمالي عند تل رفعت ومطار “منغ”.

وفي سياق متصل، قصفت المدفعية التركية قرى عدّة منها: أم حوش والوحشية ومرعناز في ريف حلب الشمالي.

الميادين

عمليات التسوية تتواصل وسط دعوات لزيادة عدد مراكزها

واصلت الجهات المختصة تسوية أوضاع المطلوبين والمتخلفين والفارين من الخدمتين الاحتياطية والإلزامية في مراكز التسوية في حلب ودير الزور والرقة وفق بنود الاتفاقات التي طرحتها الدولة وسط ارتياح كبير بين الأهالي وسط مطالبات الأهالي بزيادة عدد مراكز التسوية لتسهيل حضور جميع الراغبين إليها.

ففي مركز صالة الأسد الرياضية بمدينة حلب ذكرت مراسلة سانا أن المركز استقبل العشرات من المطلوبين الذين عبروا عن شكرهم للدولة التي منحتهم الفرصة من أجل متابعة حياتهم الطبيعية والمشاركة في إعادة الأعمار حيث أشار حسن حياني إلى أنه فتح صفحة جديدة وهو قادر اليوم على الانخرط بالمجتمع وممارسة حياته الاعتيادية كغيره من أبناء الوطن.

وفي صالة العامل في مدينة دير الزور أفاد عدد من الذين تمت تسوية أوضاعهم في تصريح لمراسل سانا بأن الوعي لدى المطلوبين يزداد بعد أن شاهدوا مدى مصداقية المصالحات الوطنية التي تحصل في جميع المناطق ولا سيما أن عدداً كبيراً من الشباب السوري المغرر بهم عاد إلى الوطن بعد مراسيم العفو الرئاسية التي صدرت.

وفي ريف الرقة ذكر مراسل سانا أن عدداً من المطلوبين حضروا اليوم إلى مركز التسوية في بلدة السبخة لتسوية أوضاعهم وفق الاتفاق الذي طرحته الدولة الحريصة على استيعاب كل أبنائها وإعادتهم للانخراط مجدداً في المجتمع بما يضمن مستقبلهم ومستقبل أبنائهم.

سانا

بوتين ورئيسي: مواصلة العمل في إطار عملية أستانا لتسوية الأزمة في سورية

بحث الرئيس الروسي فلاديمير بوتين خلال اتصال هاتفي اليوم مع الرئيس الإيراني إبراهيم رئيسي عدداً من القضايا الثنائية والدولية بينها الوضع في سورية.

وذكر الكرملين في بيان نقله موقع “روسيا اليوم” أن بوتين ورئيسي تطرقا خلال الاتصال إلى قضايا ضمان الاستقرار والأمن الإقليميين وأكدا مجدداً على الالتزام بمواصلة العمل في إطار عملية أستانا لدعم تسوية الأزمة في سورية.

كما أعرب الجانبان عن تقديرهما العالي لمستوى العلاقات الروسية الإيرانية والسعي المتبادل لمواصلة تطويرها بما يشمل تنفيذ المشاريع المشتركة في المجالين التجاري والاقتصادي.

وفيما يخص الوضع حول برنامج إيران النووي أكد الطرفان ضرورة استمرار الجهود الدبلوماسية من أجل التوصل إلى اتفاق نهائي من شأنه أن يضمن الحفاظ على الاتفاق النووي الموقع مع إيران وتنفيذ قرار مجلس الأمن الدولي رقم 2231 بشكل كامل.

سانا

بحرية الاحتلال تستهدف الصيادين جنوب القطاع

أطلقت بحرية الاحتلال الإسرائيلي، مساء اليوم الأربعاء، نيران رشاشاتها وقنابل الغاز المسيل للدموع وقنابل الإنارة في بحر جنوب قطاع غزة.

وقال مراسلنا، إن زوارق الاحتلال أطلقت النار والغاز وقنابل الإنارة تجاه مراكب الصيادين العاملة في بحر محافظتي خان يونس ورفح جنوبا، وأجبرت الصيادين على مغادرة البحر عنوة.

معا

الاحتلال يستهدف الأراضي الزراعية شرق خان يونس

أطلقت قوات الاحتلال الإسرائيلي، مساء الأربعاء، نيران رشاشاتها الثقيلة وقنابل الغاز المسيل للدموع شرق محافظة خان يونس.

وذكرت وكالة الانباء الرسمية “وفا” إن جنود الاحتلال المتمركزين في الأبراج العسكرية شرق خان يونس فتحوا نيران رشاشاتهم الثقيلة، وأطلقوا قنابل الغاز المسيل للدموع، تجاه الأراضي الزراعية شرق بلدة خزاعة شرق المحافظة.

معا

اطلاق نار على جيش الاحتلال عند حاجز حوارة

تعرضت قوة من جيش الاحتلال مساء الاربعاء إلى إطلاق نار عند حاجز حوارة جنوب نابلس.

وذكر موقع “واللاه” العبري انه تم تقع اي اصابات خلال عملية اطلاق النار.

ودفع جيش الاحتلال بتعزيزات عسكرية الى المكان بحثا عن مطلقي النار.

معا

واشنطن ترفض تقرير لجنة تقصي الحقائق في فلسطين: “منحاز ضد إسرائيل”

أعلنت الولايات المتحدة عن رفضها للتقرير الأول الذي صدر اليوم عن لجنة تقصي الحقائق في الأراضي المحتلة.

وقال نيد برايس، المتحدث باسم الخارجية الأميركية، اليوم الثلاثاء، إنّ الولايات المتحدة “تعارض بشدّة الطبيعة المفتوحة والمحددة بشكل غامض للجنة التحقيق التابعة لمجلس حقوق الإنسان” بشأن الوضع في الأاراضي المحتلة والضفة الغربية وغزة.

ووصف برايس اللجنة بأنّها “تمثّل نهجاً منحازاً ومتحيزاً لا يفعل شيئاً لتعزيز آفاق السلام”.

وتابع برايس كلامه مدافعاً عن “إسرائيل”، زاعماً أنها “تلقّت تركيزاً غير متناسب في مجلس حقوق الإنسان مقارنة بأوضاع حقوق الإنسان في أماكن أخرى من العالم”، وادّعى المسؤول الأميركي أنّ “وجود هذا التقرير المنحاز بشكله الحالي هو استمرار لنمط طويل الأمد من تمييز إسرائيل بشكل غير عادل”.

وختم برايس كلامه بالتذكير بانسحاب الولايات المتحدة السابق من المجلس، قائلاً: “لقد أعدنا المشاركة مع مجلس حقوق الإنسان ثم انضممنا إليه مجدداً جزئياً لنكون في وضع أفضل لمعالجة عيوبه، بما في ذلك هذه العيوب، وسنواصل السعي إلى الإصلاحات”.

الميادين

x

‎قد يُعجبك أيضاً

بيان رئاسة هيئة أركان جيش التحرير الفلسطيني بمناسبة الذكرى السادسة والسبعين لصدور قرار تقسيم فلسطين

تمر في التاسع والعشرين من شهر تشرين الأول الذكرى السادسة والسبعين للقرار الدولي رقم /181/ ...

بيان رئاسة هيئة أركان جيش التحرير الفلسطيني بمناسبة الذكرى الثالثة والخمسين للحركة التصحيحية المباركة

نستقبل في السادس عشر من تشرين الثاني ذكرى قومية خالدة هي الذكرى الثالثة والخمسون للحركة ...

السيد اللواء أكرم محمد السلطي يشارك في حفل تأبيني بمناسبة مرور أربعين يوماً على شهداء الكلية الحربية في حمص

شارك السيد اللواء أكرم محمد السلطي رئيس هيئة أركان جيش التحرير الفلسطيني في حفل تأبيني ...