Warning: mysql_connect(): Headers and client library minor version mismatch. Headers:50564 Library:100148 in /var/www/vhosts/palarmy.com/httpsdocs/wp-includes/wp-db.php on line 1633
التقرير الصحفي 9-3-2022 – جيش التحرير الفلسطيني
الرئيسية » الأخبار » التقرير الصحفي 9-3-2022

التقرير الصحفي 9-3-2022


Notice: Undefined index: tie_hide_meta in /var/www/vhosts/palarmy.com/httpsdocs/wp-content/themes/jarida/includes/post-meta.php on line 3

رئاسة  هيئة  أركان جيش التحرير الفلسطيني

 إدارة التوجيه المعنوي والسياسي

الاربعاء  9/3/2022

المحتويات

  1. استمرار عمليات التسوية في دير الزور والرقة وحلب
  2. مصادر لسبوتنيك: مئات الإرهابيين من تنظيم (جبهة النصرة) وصلوا إلى أوكرانيا
  3. السفير السوري لدى موسكو يحذر من تحول أوكرانيا إلى “إدلب أوروبية كبيرة”
  4. الصحة: تسجيل 59 إصابة جديدة بكورونا وشفاء 180 حالة ووفاة 4
  5. الاحتلال الإسرائيلي يقتل 3 أطفال فلسطينيين في أقل من شهر
  6. استشهاد شاب من برقة متأثرا بإصابته برصاص الاحتلال
  7. الاحتلال يسلم جثمان الشهيد يامن جفال من أبو ديس


استمرار عمليات التسوية في دير الزور والرقة وحلب

واصلت الجهات المختصة تسوية أوضاع المطلوبين الراغبين بالانضمام إلى التسويات المستمرة في مدينة دير الزور وريفي حلب والرقة وذلك في إطار الاتفاقات التي طرحتها الدولة.

ودعا عدد من الأشخاص الذين تمت تسوية أوضاعهم في مركز التسوية بصالة العامل بدير الزور في تصريح لمراسل سانا كل من غرر به إلى العودة لجادة الصواب والانضمام للتسوية لمتابعة حياتهم ضمن أسرهم ومجتمعهم مؤكدين استعدادهم لأداء واجبهم في مواجهة الحرب الإرهابية على سورية والمساهمة في بناء وإعمار الوطن.

وأشار عدد من الفارين من الخدمتين الإلزامية والاحتياطية إلى أنهم على استعداد للالتحاق بالخدمة العسكرية في صفوف الجيش العربي السوري فيما لفت آخرون إلى أن الإجراءات الميسرة والتواصل مع عدد من الذين سبقوهم شجعتهم على القدوم وإجراء التسوية والعودة إلى قراهم وزراعة أرضهم بعد ان أمضى عدد منهم سنوات في مناطق سيطرة ميليشيا “قسد” والتنظيمات الإرهابية للاحتلال التركي.

وذكر مراسل سانا أن مركز التسوية في بلدة السبخة بريف الرقة الشرقي شهد اليوم انضمام العشرات من المطلوبين من بينهم عدد من القادمين من مناطق انتشار ميليشيا “قسد” ومرتزقة الاحتلال التركي بريف الرقة الشمالي لاغتنام هذه الفرصة للعودة إلى مناطقهم الآمنة وممارسة حياتهم الطبيعية والعودة إلى صفوف الجيش لأداء خدمة العلم للفارين والمتخلفين.

وفي ريف حلب الشرقي أفاد مراسل سانا باستمرار التسويات في مركزي دير حافر وتل عرن حيث قام اليوم عشرات المطلوبين بتسوية أوضاعهم في المركزين.

وأشار عدد من الذين قدموا لتسوية أوضاعهم إلى أن ثقتهم بالدولة التي أعلنت احتضانها جميع أبنائها ممن ضلوا الطريق دفعهتم إلى الانضمام إلى عمليات التسوية والمساهمة في تعزيز حالة الأمن والأمان التي ينشدها الأهالي داعين كل المطلوبين إلى المبادرة وتسوية أوضاعهم والعودة لممارسة حياتهم الطبيعية وفتح صفحة جديدة.

وتتواصل خلال الأيام المقبلة عمليات التسوية في محافظة دير الزور وريفي الرقة وحلب لإتاحة الفرصة أمام جميع الراغبين بالانضمام إليها.

سانا

مصادر لسبوتنيك: مئات الإرهابيين من تنظيم (جبهة النصرة) وصلوا إلى أوكرانيا

أعلنت مصادر لوكالة سبوتنيك الروسية عن وصول مئات الإرهابيين من التنظيمات الإرهابية الموجودة شمال سورية إلى أوكرانيا مروراً بأراضي تركيا وذلك للقتال إلى جانب القوات الأوكرانية.

وذكرت المصادر أن نحو 450 إرهابياً من جنسيات عربية وأجنبية وصلوا إلى أوكرانيا قادمين من إدلب وريف حلب للمشاركة في القتال في أوكرانيا وذلك بعد أقل من 3 أيام فقط على مغادرتهم الأراضي السورية مروراً بالأراضي التركية.

وأشارت المصادر إلى أن أغلبية الإرهابيين المغادرين إلى أوكرانيا هم من تنظيم جبهة النصرة الإرهابي وممن لديهم مشاكل مع متزعمي هذا التنظيم ومقابل اغراءات مادية كبيرة.

وكان مصدر عسكري روسي أكد السبت الماضي أن عناصر من جهاز الأمن الأوكراني وضباطاً من مخابرات النظام التركي يعملون على تجنيد إرهابيين موجودين شمال سورية للقتال في صفوف القوات الأوكرانية.

كما أعلن الكرملين مؤخراً أن السلطات الروسية ترصد ازدياد تدفق المرتزقة من عدة دول إلى أوكرانيا بينهم إرهابيون قاتلوا في سورية كما شهدت قاعدة التنف الخاضعة لسيطرة قوات الاحتلال الأمريكي في سورية اعداد وتدريب إرهابيين تابعين لتنظيم “داعش” من أجل نقلهم إلى أوكرانيا واستخدامهم في الدونباس وفقاً للاستخبارات الخارجية الروسية.

سانا

السفير السوري لدى موسكو يحذر من تحول أوكرانيا إلى “إدلب أوروبية كبيرة”

كشف السفير السوري لدى موسكو رياض حداد أن القرار الذي اتخذته السلطات في كييف قد يحول أوكرانيا إلى “إدلب أوروبية كبيرة”.

وعلق حداد على إنشاء فيلق أجنبي في أوكرانيا قائلا: “من الضروري إدراك هذا الخطر الذي يلوح في الأفق والذي يسعى إلى تحويل أوكرانيا إلى إدلب أوروبية كبيرة، وأنه يشكل تهديدا للأمن الروسي والأوروبي وحتى العالمي”.

إقرأ المزيد

وأكد السفير السوري أنه من خلال مثل هذه الأعمال، تسمح كييف مدعومة من الغرب، للإرهابيين بالتسلل إلى أوروبا وتمنحهم حرية التصرف.

وشدد السفير على أن هذه القوات التي تحمل أسلحة الناتو في أيديها، تستخدم لإرضاء المصالح السياسية للدول الغربية التي ما زالت غير قادرة على إدراك الخطر الذي تشكله مثل هذه الممارسات على العالم والحضارة الإنسانية.

وسبق أن أعلن الرئيس الأوكراني فلاديمير زيلينسكي عن بدء تشكيل ما يسمى بـ”الفيلق الدولي” للقتال ضد القوات الروسية في أوكرانيا.

وقال وزير الخارجية الأوكراني دميتري كوليبا إن بلاده سجلت 20 ألف طلب من المتطوعين من 52 دولة في العالم.

روسيا اليوم + تاس

الصحة: تسجيل 59 إصابة جديدة بكورونا وشفاء 180 حالة ووفاة 4

أعلنت وزارة الصحة اليوم تسجيل 59 إصابة جديدة بفيروس كورونا في سورية وشفاء 180 حالة ووفاة 4 حالات من الإصابات المسجلة بالفيروس.

وأوضحت الوزارة في بيان تلقت سانا نسخة منه أن عدد الإصابات المسجلة في سورية بلغ حتى الآن 55085 شفي منها 48447 حالة وتوفي 3099 حالة.

سانا

الاحتلال الإسرائيلي يقتل 3 أطفال فلسطينيين في أقل من شهر

ذكرت الحركة العالمية للدفاع عن الأطفال في فلسطين، اليوم الثلاثاء، أنّ قوات الاحتلال الإسرائيلي قتلت 3 أطفال فلسطينيين خلال أقل من شهر، وذلك عن طريق إطلاق الرصاص الحي باتجاههم بشكل متعمّد.

وأشارت الحركة العالمية، في هذا السياق، إلى حادثة استشهاد الطفل يامن محمود نافذ خنافسة (15 عاماً)، من بلدة أبو ديس جنوب شرق القدس المحتلة، في السادس من شهر آذار/مارس الجاري.

ووفق ما أفاد به شاهد عيان للحركة العالمية، سُمع صوت إطلاق 3 رصاصات قرب معسكر لقوات الاحتلال معروف بمعسكر “الجبل” الذي يقع في الجهة الجنوبية الغربية من البلدة، والذي يبعد عن منازل المواطنين حوالى 20 متراً.

وأضاف شاهد العيان أنّه سمع بعد لحظات من إطلاق النار بوجود مصاب قرب المعسكر. وقد حضرت سيارة إسعاف فلسطينية إلى المكان، إلاّ أنّ جنود الاحتلال منعوها من الاقتراب، وأطلقوا صوبها قنابل الغاز المسيل للدموع، وطلبوا من المواطنين الذين تجمعوا في المكان التوجه إلى ما يعرف بـ”معبر الزيتونة” الذي يفصل بين بلدتي الطور والعيزرية، من دون الإدلاء بأي معلومات عن المصاب. وعند المعبر، تم إخبارهم باستشهاد الطفل يامن.

الميادين

استشهاد شاب من برقة متأثرا بإصابته برصاص الاحتلال

استشهاد، فجر اليوم الأربعاء، الشاب أحمد حكمت سيف (23 عامًا)، من برقة شمال غرب نابلس، متأثرًا بجروحه التي أصيب بها خلال مواجهات مع قوات الاحتلال الإسرائيلي.

وكان الشاب سيف اصيب في الاول من آذار الجاري بثلاث رصاصات في البطن والظهر إثر قمع قوات الاحتلال مسيرة دعم واسناد للاسرى في برقة، وادخل الى المستشفى بحالة حرجة، واعلن عن استشهاده اليوم.

وأعلنت الفعاليات والقوى الوطنية في بلدة برقة الاضراب الشامل حدادًا على روح الشهيد سيف.

يذكر ان قرية برقة والقرى المجاورة لها تتعرض بشكل شبه يومي لاعتداءات واقتحامات الاحتلال والمستوطنين، الذين يحاولون العودة الى مستوطنة “حومش” المخلاة عام 2005.

معا

الاحتلال يسلم جثمان الشهيد يامن جفال من أبو ديس

تسلّمت طواقم الهيئة العامة للشؤون المدنية في أبو ديس برفقة الهلال الأحمر الفلسطيني، بعد عصر الثلاثاء، جثمان الشهيد يامن نافذ جفال.

وأوضحت الهيئة، أن جثمان الشهيد جفال نقل إلى مستشفى أريحا الحكومي، ليوارى الثرى مساء اليوم، حسب الأصول والتعاليم الدينية في بلدة ابو ديس.

يُذكر ان الشهيد الطفل يامن تم اطلاق النار عليه بدم بارد منذ يومين من قبل جيش الإحتلال في بلدة أبو ديس بمحافظة القدس.

معا

x

‎قد يُعجبك أيضاً

حديث السيد الرئيس بشار الأسد في الشأن السياسي خلال اجتماع اللجنة المركزية لحزب البعث العربي الاشتراكي

أكد السيد الرئيس بشار الأسد أن الحرب اليوم هي حرب الحقيقة، وما حصل في فلسطين ...

السيد اللواء أكرم محمد السلطي يقوم بجولة تفقدية لوحدات وقطعات الجيش

– خلال جولته التفقدية لوحدات وقطعات جيش التحرير الفلسطيني السيد اللواء أكرم محمد السلطي رئيس ...

بيان رئاسة هيئة أركان جيش التحرير الفلسطيني بمناسبة الذكرى السادسة والسبعين لصدور قرار تقسيم فلسطين

تمر في التاسع والعشرين من شهر تشرين الأول الذكرى السادسة والسبعين للقرار الدولي رقم /181/ ...