Warning: mysql_connect(): Headers and client library minor version mismatch. Headers:50564 Library:100148 in /var/www/vhosts/palarmy.com/httpsdocs/wp-includes/wp-db.php on line 1633
التقرير الصحفي 8-8-2022 – جيش التحرير الفلسطيني
الرئيسية » الأخبار » التقرير الصحفي 8-8-2022

التقرير الصحفي 8-8-2022


Notice: Undefined index: tie_hide_meta in /var/www/vhosts/palarmy.com/httpsdocs/wp-content/themes/jarida/includes/post-meta.php on line 3

رئاسة  هيئة  أركان جيش التحرير الفلسطيني

 إدارة التوجيه المعنوي والسياسي

الاحد  7/8/2022

المحتويات

  1. ارتفاع عدد ضحايا العدوان الإسرائيلي المتواصل على قطاع غزة إلى 24 شهيداً و 203 مصابين
  2. إصابة مباشرة بعسقلان.. رشقة صاروخية كبيرة تطال عدة مدن بينها تل أبيب
  3. “كتيبة جنين” تعلن إطلاق النار على أهداف إسرائيلية قرب جنين
  4. مواجهات مع الاحتلال على حاجز الجلمة العسكري شمال شرق جنين
  5. سورية تؤكد وقوفها إلى جانب الشعب الفلسطيني وتدعوهم إلى وحدة الصف والقرار لمواجهة الاعتداءات الإسرائيلية
  6. إصابة مدنيين اثنين برصاص ميليشيا (قسد) بريف دير الزور
  7. إصابة 5 أطفال بانفجار لغم من مخلفات إرهابيي (داعش) بدير الزور
  8. الاحتلال الأمريكي يسرق دفعة جديدة من النفط السوري من حقول الجزيرة


ارتفاع عدد ضحايا العدوان الإسرائيلي المتواصل على قطاع غزة إلى 24 شهيداً و 203 مصابين

ارتفع عدد الشهداء الفلسطينيين جراء العدوان الإسرائيلي المتواصل على قطاع غزة لليوم الثاني إلى 24 شهيداً بينهم ستة أطفال إضافة إلى إصابة أكثر من 203 آخرين بجروح مختلفة بعد ارتكاب الاحتلال مجزرتين مساء اليوم في مخيم جباليا ورفح.

وذكرت وسائل إعلام فلسطينية أن طيران الاحتلال قصف ساحة قرب مسجد عماد عقل في مخيم جباليا شمال القطاع ما أدى إلى استشهاد 6 فلسطينيين بينهم خمسة أطفال وإصابة 20 آخرين كما استهدف منزلاً في رفح ما أدى إلى استشهاد فلسطينيين اثنين وإصابة أكثر من 30 آخرين.

وكان شاب استشهد مساء اليوم متأثراً بإصابته في غارة سابقة نفذها طيران الاحتلال الإسرائيلي اليوم على بيت حانون شمال قطاع غزة.

بدورها جددت فصائل المقاومة قصفها مواقع ومستوطنات الاحتلال رداً على العدوان الإسرائيلي وأعلنت سرايا القدس الجناح العسكري لحركة الجهاد استهداف (تل ابيب) ومواقع عسكرية للاحتلال ومستوطنات على أطراف القطاع وفي الأراضي المحتلة عام 1948.

سانا

إصابة مباشرة بعسقلان.. رشقة صاروخية كبيرة تطال عدة مدن بينها تل أبيب

دوّت صافرات مساء السبت،في بات يام، وحولون، ورمات غان، ويفنه، وعسقلان، واسدو، وبئر السبع.

وعلى الفور، أفادت وسائل إعلام عبرية بأن صاروخا قد سقط في موقف للسيارات في مدينة عسقلان، دون أن ترد معلومات عن إصابات بشرية.

وأعلنت سرايا القدس، أنها وجهت رشقة صاروخية كبيرة إلى مدن تل أبيب وأسدود وعسقلان وسديروت.

وقالت السرايا إن إطلاق الصواريخ يأتي ضمن عملية “وحدة الساحات”، وانتقاما لاغتيال القائد تيسر الجعبري.

معا

“كتيبة جنين” تعلن إطلاق النار على أهداف إسرائيلية قرب جنين

أعلنت “كتيبة جنين” في سرايا القدس الجناح العسكري لحركة الجهاد الإسلامي، عن استهداف ثلاث نقاط لجيش الاحتلال بالتزامن مع تاسعة البهاء.

وأضافت الكتيبة في بيان صدر عنها، مساء السبت، أن النقاط هي؛ حاجز الجلمة شمال جنين، وحاجز دوتان جنوب غرب جنين، ومستوطن دوتان المقامة على أرض فقوعة شرق جنين.

معا

مواجهات مع الاحتلال على حاجز الجلمة العسكري شمال شرق جنين

اندلعت، الليلة، مواجهات مع قوات الاحتلال الإسرائيلي على حاجز الجلمة العسكري، شمال شرق جنين.

وقالت مصادر محلية أن قوات الاحتلال المتواجدة على حاجز الجلمة أطلقت الرصاص وقنابل الصوت والغاز السام المسيل للدموع تجاه الشبان الذين خرجوا في تظاهرة منددة بالعدوان على قطاع غزة والجرائم التي ترتكب بحق أبناء شعبنا.

وفي السياق ذاته، كثفت قوات الاحتلال من تواجدها العسكري وتسيير آلياتها في محيط قرية رمانة غرب جنين وبلدة يعبد جنوب غرب المدينة.

معا

سورية تؤكد وقوفها إلى جانب الشعب الفلسطيني وتدعوهم إلى وحدة الصف والقرار لمواجهة الاعتداءات الإسرائيلية

أكدت سورية استمرار دعمها ووقوفها إلى جانب الشعب الفلسطيني محملة كيان الاحتلال الإسرائيلي مسؤولية التصعيد في قطاع غزة ومطالبة بمحاسبة المسؤولين الإسرائيليين الذين اعتادوا ارتكاب جرائم الحرب والجرائم ضد الإنسانية.

مصدر رسمي مسؤول في وزارة الخارجية والمغتربين في تصريح لـ سانا اليوم إن استمرار الأعمال الإجرامية العدوانية والإرهابية الإسرائيلية ضد المواطنين المدنيين الأبرياء في فلسطين المحتلة وبشكل خاص في قطاع غزة يثبت من جديد أن “إسرائيل” هي كيان احتلال عنصري وحشي لا يتورع عن ارتكاب الجرائم وممارسة الإرهاب بحق الفلسطينيين أصحاب الأرض والحق في الوجود والعيش بأمن وسلام وكرامة.

وأضاف المصدر إن سورية تؤكد استمرار دعمها ووقوفها إلى جانب الأشقاء الفلسطينيين المدافعين عن حقهم في الحياة والحرية وتدعو كل الفلسطينيين إلى وحدة الصف والقرار على الصعيد الوطني وأمام المجتمع الدولي من أجل مواجهة هذه الاعتداءات الإسرائيلية وحشد الجهود والدعم لوضع حد للاحتلال الإسرائيلي المستمر منذ عقود وإقامة الدولة الفلسطينية المستقلة وذات السيادة الكاملة وعاصمتها القدس إلى جانب ضمان الحل العادل الذي يكفل للفلسطينيين حق العودة إلى ديارهم وبيوتهم.

وتابع المصدر إن عدم اهتمام المجتمع الدولي بدماء الفلسطينيين أطفالاً ونساء وشيوخا يعكس بشكل سافر تواطؤاً مع العدوان وتجاهلاً لكل قيم القانون الدولي وميثاق الأمم المتحدة كما أن محاولات بعض الدول الغربية تأمين الغطاء لممارسات الاحتلال والعدوان والاستيطان والقتل والتدمير تؤكد من جديد الحاجة إلى وجود قواعد أخلاقية ملزمة لإجبار الكيان الإسرائيلي المحتل على وقف عدوانه والاستجابة لمتطلبات الشعب الفلسطيني الأساسية.

وقال المصدر إن سورية تحمل الكيان الإسرائيلي مسؤولية هذا التصعيد الخطير وتطالب بمحاسبة المسؤولين الإسرائيليين الذين اعتادوا ارتكاب جرائم الحرب والجرائم ضد الإنسانية وتشدد على أن الأولوية الأساسية لدولنا العربية الآن هي تقديم الدعم الكامل للشعب الفلسطيني في نضاله من أجل الدفاع عن وجوده وتعرية الأهداف التي لم تعد تقبل الجدل حول نوايا الكيان الصهيوني ومخططاته الحقيقية القائمة على استدامة الاحتلال والتوسع والعدوان.

وأكد المصدر أن سورية تقف إلى جانب الشعب العربي الفلسطيني الذي توصل إلى قناعة راسخة بأن حقوقه لا تستعاد إلا بالتضحيات واستمرار النضال والصمود أمام سياسات العدوان الإسرائيلي وداعميه وأنه لا يمكن للشعب الفلسطيني ومن يقف إلى جانبه السكوت عن سياسات الكيان الصهيوني وممارساته الدموية.

وقال المصدر: تتوجه سورية قيادة وحكومة وشعباً بأحر وأصدق التعازي إلى الشعب الفلسطيني وعائلات الشهداء الذين قضوا في سبيل القضية الفلسطينية والذين استشهدوا جراء هذا العدوان الإسرائيلي المستمر على قطاع غزة.

سانا

إصابة مدنيين اثنين برصاص ميليشيا (قسد) بريف دير الزور

أصيب مدنيان اثنان برصاص مسلحين من ميليشيا (قسد) المرتبطة بالاحتلال الأمريكي في بلدة جزرة البوحميد بريف دير الزور الغربي خلال قيامهم بمداهمة البلدة ومحاولة اختطاف عدد من الشبان.

وذكرت مصادر محلية لمراسل سانا أن “أهالي بلدة جزرة البوحميد بريف دير الزور الغربي طردوا مجموعة مسلحة تابعة لميليشيا (قسد) بعد اشتباكات بالأسلحة النارية استمرت لنحو ساعتين انتهت بسيطرة الأهالي على حاجزين عسكريين للميليشيا في سوق البلدة”.

وأضافت المصادر: إن الاشتباكات بدأت على خلفية اعتداء مسلحين من الميليشيا على شاب أثناء محاولتهم اعتقاله وزجه في معسكرات التجنيد الإجباري ما أدى إلى إصابة اثنين من الأهالي وثلاثة من عناصر (قسد).

وأشارت المصادر إلى أن ميليشيا (قسد) استقدمت تعزيزات عسكرية كبيرة باتجاه البلدة التي تشهد توتراً أمنياً في ظل رفض الأهالي عودة هذه الميليشيا إلى بلدتهم.

سانا

إصابة 5 أطفال بانفجار لغم من مخلفات إرهابيي (داعش) بدير الزور

أصيب 5 أطفال بجروح متفاوتة نتيجة انفجار لغم من مخلفات تنظيم (داعش) الإرهابي على أطراف مدينة دير الزور من الجهة الجنوبية.

وذكر مدير مشفى الأسد بدير الزور الدكتور مأمون حيزة في تصريح لمراسل سانا أن المشفى استقبل 5 أطفال أعمارهم بين 8 و 13 سنة تعرضوا لإصابات خطرة نتيجة انفجار لغم بمكان تواجدهم لافتاً إلى أن “إصابات اثنين منهم خطيرة جراء دخول شظايا في البطن وجروح بمختلف أنحاء الجسم”.

سانا

الاحتلال الأمريكي يسرق دفعة جديدة من النفط السوري من حقول الجزيرة

سرقت قوات الاحتلال الأمريكي مجدداً دفعة من النفط السوري من حقول الجزيرة حيث نقلت رتلاً يتكون من صهاريج معبأة بالنفط المسروق وعدد من الشاحنات من ريف الحسكة إلى الأراضي العراقية.

وأشارت مصادر محلية من ريف اليعربية لمراسلة سانا إلى أن رتلاً مؤلفاً من 60 آلية أغلبها صهاريج محملة بالنفط المسروق وشاحنات وناقلات مغطاة للاحتلال الأمريكي توجه الليلة الماضية من ريف الحسكة إلى الأراضي العراقية عبر معبر الوليد غير الشرعي.

وأخرجت قوات الاحتلال الأمريكي الثلاثاء الماضي رتلاً من الآليات يضم 31 آلية منها صهاريج محملة بالنفط المسروق وشاحنات عبر معبر الوليد غير الشرعي باتجاه الأراضي العراقية ترافقه مدرعات عسكرية للاحتلال.

سانا

x

‎قد يُعجبك أيضاً

بيان رئاسة هيئة أركان جيش التحرير الفلسطيني بمناسبة الذكرى السادسة والسبعين لصدور قرار تقسيم فلسطين

تمر في التاسع والعشرين من شهر تشرين الأول الذكرى السادسة والسبعين للقرار الدولي رقم /181/ ...

بيان رئاسة هيئة أركان جيش التحرير الفلسطيني بمناسبة الذكرى الثالثة والخمسين للحركة التصحيحية المباركة

نستقبل في السادس عشر من تشرين الثاني ذكرى قومية خالدة هي الذكرى الثالثة والخمسون للحركة ...

السيد اللواء أكرم محمد السلطي يشارك في حفل تأبيني بمناسبة مرور أربعين يوماً على شهداء الكلية الحربية في حمص

شارك السيد اللواء أكرم محمد السلطي رئيس هيئة أركان جيش التحرير الفلسطيني في حفل تأبيني ...