Warning: mysql_connect(): Headers and client library minor version mismatch. Headers:50564 Library:100148 in /var/www/vhosts/palarmy.com/httpsdocs/wp-includes/wp-db.php on line 1633
التقرير الصحفي 8-6-2022 – جيش التحرير الفلسطيني
الرئيسية » الأخبار » التقرير الصحفي 8-6-2022

التقرير الصحفي 8-6-2022


Notice: Undefined index: tie_hide_meta in /var/www/vhosts/palarmy.com/httpsdocs/wp-content/themes/jarida/includes/post-meta.php on line 3

رئاسة  هيئة  أركان جيش التحرير الفلسطيني

 إدارة التوجيه المعنوي والسياسي

الاربعاء  8/6/2022

المحتويات

  1. تمرين مشترك للقوات الجوية السورية والروسية يحاكي التصدي لطائرات معادية
  2. أهالي قرية حامو بريف القامشلي بمساندة الجيش يطردون رتلاً للاحتلال الأمريكي
  3. القبائل العربية بشرق سوريا تحرق حواجز لـ”قسد” إثر تسلم جثة شاب
  4. حميميم: ازدياد نشاط الجماعات الإرهابية في منطقة وقف التصعيد بإدلب غربي سوريا
  5. لجنة تقصي الحقائق الأممية: الاحتلال الإسرائيلي يسبب التوترات في المنطقة
  6. الاحتلال يعلن سقوط طائرة مسيرة تابعة له شمال غزة
  7. بحرية الاحتلال تستهدف الصيادين غرب رفح


تمرين مشترك للقوات الجوية السورية والروسية يحاكي التصدي لطائرات معادية

في إطار التنسيق والتدريب المشترك بين الجيشين الصديقين السوري والروسي نفذت القوات الجوية السورية بالتعاون مع القوات الجوية الروسية تمريناً تدريبياً (ليلي نهاري) شاركت فيه طائرات روسية من طراز سو وطائرات سورية من طراز ميغ حيث شاركوا في التصدي لطائرات معادية وهمية وطائرات من دون طيار اخترقت الأجواء السورية.

وتم خلال التمرين التعامل مع الطائرات المعادية الوهمية من قبل الطيارين السوريين بتغطية ودعم من الطيارين الروس حيث تم رصد الأهداف المعادية المفترضة وتدميرها بشكل كامل إضافة إلى إصابة أهداف جوية ليلاً لأول مرة.

وشمل التمرين كذلك تنفيذ دوريات مشتركة بين الطيران الحربي السوري والروسي امتد مسارها على طول مرتفعات الجولان السوري المحتل والأجزاء الجنوبية والشرقية والشمالية من سورية.

وأظهرت التدريبات المشتركة بمجملها تنسيقاً عالياً بين الطيارين في الجيشين الصديقين وتفاعلاً كبيراً تبعاً للمواقف المختلفة.

وشاركت القوات الجوية الروسية في هذه التدريبات بطائرات (سو 24 إم- سو 34- سو 35) وشاركت القوات الجوية السورية بست طائرات (ميغ 23 إم إل -ميغ 29).

سانا

أهالي قرية حامو بريف القامشلي بمساندة الجيش يطردون رتلاً للاحتلال الأمريكي

تصدى أهالي قرية حامو بريف القامشلي بمساندة حاجز للجيش العربي السوري لرتل عسكري تابع لقوات الاحتلال الأميركي حاول الدخول إلى القرية وطردوه من المنطقة وأجبروه على العودة.

وذكر عدد من أهالي القرية لمراسلة سانا أن الرتل الذي يضم 6 مدرعات عسكرية حاول الدخول إلى القرية مدعوما بحوامتين للاحتلال في الأجواء فقام الأهالي بالتصدي له بمؤازرة حاجز للجيش وطردوه من المنطقة.

وأشارت المصادر إلى أن أهالي القرية أحرقوا العلم الأمريكي على الطريق الدولي أمام الرتل مرددين هتافات التأييد للجيش العربي السوري وتنديداً بالوجود غير الشرعي لقوات الاحتلال الأمريكي.

وطرد أهالي قرية تل ذهب بريف الحسكة الشمالي بمساندة حاجز للجيش العربي السوري في الواحد والثلاثين من الشهر الماضي رتلاً عسكرياً للاحتلال الأمريكي ترافقه سيارة دفع رباعي تابعة لميليشيا “قسد” من محيط قريتهم.

سانا

القبائل العربية بشرق سوريا تحرق حواجز لـ”قسد” إثر تسلم جثة شاب

قطع أبناء القبائل العربية أحد أهم الطرق العامة بمحافظة الحسكة السورية وأحرقوا عددا من الحواجز لـ”قوات سوريا الديمقراطية” إثر تسلم جثة شاب قيل أنه قضى تحت التعذيب في سجون التنظيم.

ونقلت وكالة “سبوتنيك” عن مصادر محلية وأهلية بريف الحسكة، أن قيادة “قسد” الموالية للجيش الأمريكي في مدينة القامشلي، سلمت الاثنين، جثة الشاب جدوع بركات أحمد القمر (22 سنة) الذي قضى نتيجة التعذيب في إحدى سجون ما يسمى “الاستخبارات العسكرية” التابعة للتنظيم.

وحسب المصادر، فإن الشاب من أبناء عشيرة الطفحيين العربية، وقد تم اعتقاله قبل نحو الشهر وظهرت آثار تعذيب شديد على كامل جثمانه، في حادثة ليست الأولى من نوعها في منطقة الجزيرة السورية.

وأشارات المصادر إلى أن أبناء عشيرة الطفحيين قاموا بقطع طريق عام تل حميس- الهول أو ما يسميه أهالي المنطقة بـ “الطريق السياسي”، والذي يعتبر من الطرق المهمة التي تصل إلى الحدود العراقية، كما قاموا بحرق عدد من نقاط التفتيش والمواقع التابعة لتنظيم “قسد”.

وأوضحت المصادر أن جثة الشاب كان عليها الكثير من كدمات التعذيب والحرق مع كسور في العظم في كامل أنحاء هيكله العظمي، مضيفة أن قريته والقرى المحيطة تعيش حالة من التوتر العشائري مع هروب جميع مسلحي “قسد” من الحواجز العسكرية المحيطة بالمنطقة (حاجزي البحرة والغزيلة) خوفا من ردة فعل أبناء القبائل الغاضبين.

سبوتنيك

حميميم: ازدياد نشاط الجماعات الإرهابية في منطقة وقف التصعيد بإدلب غربي سوريا

أشار مركز المصالحة الروسي التابع لقاعدة حميميم في سوريا لازدياد نشاط الجماعات الإرهابية في منطقة وقف التصعيد بإدلب، وارتفاع حدة الاشتباكات بين المسلحين هناك.

وقال نائب رئيس المركز الروسي للمصالحة اللواء البحري أوليغ جورافلوف في إفادة صحفية: “هناك ميل لتفاقم الوضع بشكل أكبر في منطقة خفض التصعيد في إدلب، حيث أن النشاط الإرهابي للجماعات المتطرفة آخذ في الازدياد، وعدد الاشتباكات بين مختلف العصابات في ارتفاع”.

أضاف أن “مسلحي تنظيم “جبهة النصرة” الإرهابي يقمعون الاحتجاجات المدنية بالقوة، كما واستؤنفت عمليات اعتقال الصحفيين ورجال الدين المسلمين والمعارضة العلمانية”.

وأشار إلى تزايد أعمال القصف من قبل الجماعات المسلحة باتجاه الجيش السوري.

روسيا اليوم + نوفوستي

لجنة تقصي الحقائق الأممية: الاحتلال الإسرائيلي يسبب التوترات في المنطقة

أصدرت لجنة التحقيق المعنية بالأرض الفلسطينية المحتلّة، التي شكلها مجلس حقوق الإنسان بعد العدوان الإسرائيلي في أيار/مايو العام الماضي، أوّل تقريرٍ لها، والذي شددت فيه على أنّ استمرار الاحتلال الإسرائيلي للأرض الفلسطينية والتمييز ضد الفلسطينيين هما السببان الجذريان الكامنان وراء التوتّرات المتكرّرة وعدم الاستقرار وإطالة أمد النزاع في المنطقة.

ولحظت اللجنة، التي ستقدّم تقريرها أمام مجلس حقوق الإنسان منتصف الأسبوع المقبل، أن “الإفلات من العقاب يزكّي الشعور بالاستياء المتزايد بين صفوف الشعب الفلسطيني”.

ورأت أنّ “التهجير القسري والتهديد به، وأعمال الهدم وبناء المستوطنات وتوسيعها، وعنف المستوطنين، والحصار المفروض على قطاع غزّة، كلّها عوامل مؤدّية إلى تكرار دوّامات العنف”.

وصرّحت السيّدة نافانيثيم بيلاي، رئيسة لجنة التحقيق، قائلةً: “النتائج والتوصيات الخاصة بالأسباب الجذرية توجّهت بأغلبيتها إلى إسرائيل، وهذا مؤشّر على الطبيعة غير المتكافئة للنزاع وواقع دولة محتلّة لدولة أخرى”.

وأضافت بيلاي قائلةً: “استنتجنا أيضاً أنّ معظم التوصيات لم تنفّذ، وهي تشمل الدعوات إلى ضمان المساءلة تجاه انتهاكات إسرائيل للقانون الدولي الإنساني والقانون الدولي لحقوق الإنسان”.

بدورها، قالت عضو لجنة التحقيق السيّد كريس سيدوتي إنّه “من الواضح أن إسرائيل لا تنوي إنهاء الاحتلال إذ إنها وضعت سياسات واضحة لضمان السيطرة الدائمة والكاملة على الأرض الفلسطينية المحتلّة”، مضيفةً أنّ “تلك السياسات تشمل تغيير التركيبة الديموغرافية لهذه الأراضي من خلال الإبقاء على بيئةٍ تقمع الفلسطينيين وبالمقابل إرساء بيئة مؤاتية للمستوطنين الإسرائيليين”.

وتابعت: “تزيد سياسات إسرائيل وأعمالها من إحباط الفلسطينيين ما يؤدّي إلى الشعور باليأس، مفاقمين بذلك دوّامة العنف وإطالة أمد النزاع”.

وحدّدت لجنة التحقيق بعض المسائل الشاملة التي تشكّل جوهر معظم التوصيات، بما في ذلك عدم احترام “إسرائيل” قوانين الحرب وأعرافها، وتشمل تلك المتعلّقة بالاحتلال العسكري وانتهاكات الحقوق الفردية والجماعية وانعدام المساءلة وتجاوزاتها.

الميادين

الاحتلال يعلن سقوط طائرة مسيرة تابعة له شمال غزة

أفادت وسائل إعلامية إسرائيلية، اليوم الثلاثاء، بأن الجيش الإسرائيلي أعلن سقوط طائرة مسيرة تابعة له شمال قطاع غزة ويجري فحص أسباب سقوطها.

وقال متحدث باسم الجيش الإسرائيلي إنه “عقب سقوط المسيرة في شمال قطاع غزة، يجري فحص سبب وقوعها ولا خشية من تسرب معلومات”.

معا

بحرية الاحتلال تستهدف الصيادين غرب رفح

أطلقت زوارق الاحتلال الإسرائيلي، مساء اليوم الثلاثاء، النار وقنابل الغاز تجاه مراكب الصيادين جنوب قطاع غزة.

وأفاد مصدر محلي بأن زوارق الاحتلال أطلقت نيران رشاشاتها وقنابل الغاز المسيل للدموع تجاه مراكب الصيادين العاملة غرب ميناء رفح، وأجبرتها على الانسحاب من البحر.

يذكر أن زوارق الاحتلال تتعمد يوميا إطلاق النار وقنابل الغاز تجاه الصيادين في بحر القطاع، وتحرمهم من الحصول على لقمة عيشهم بأمن وسلام.

معا

x

‎قد يُعجبك أيضاً

حديث السيد الرئيس بشار الأسد في الشأن السياسي خلال اجتماع اللجنة المركزية لحزب البعث العربي الاشتراكي

أكد السيد الرئيس بشار الأسد أن الحرب اليوم هي حرب الحقيقة، وما حصل في فلسطين ...

السيد اللواء أكرم محمد السلطي يقوم بجولة تفقدية لوحدات وقطعات الجيش

– خلال جولته التفقدية لوحدات وقطعات جيش التحرير الفلسطيني السيد اللواء أكرم محمد السلطي رئيس ...

بيان رئاسة هيئة أركان جيش التحرير الفلسطيني بمناسبة الذكرى السادسة والسبعين لصدور قرار تقسيم فلسطين

تمر في التاسع والعشرين من شهر تشرين الأول الذكرى السادسة والسبعين للقرار الدولي رقم /181/ ...