Warning: mysql_connect(): Headers and client library minor version mismatch. Headers:50564 Library:100148 in /var/www/vhosts/palarmy.com/httpsdocs/wp-includes/wp-db.php on line 1633
التقرير الصحفي 8-4-2021 – جيش التحرير الفلسطيني
الرئيسية » الأخبار » التقرير الصحفي 8-4-2021

التقرير الصحفي 8-4-2021


Notice: Undefined index: tie_hide_meta in /var/www/vhosts/palarmy.com/httpsdocs/wp-content/themes/jarida/includes/post-meta.php on line 3

رئاسة  هيئة  أركان جيش التحرير الفلسطيني

إدارة التوجيه المعنوي والسياسي

الاربعاء  7/4/2021

المحتويات

  1. استشهاد مدنيين اثنين وإصابة آخرين في اعتداءات لإرهابيي (داعش) في منطقة الزوينة وبلدة السعن شرق سلمية بريف حماة
  2. الجهات المختصة تضبط كميات من الأسلحة والذخائر من مخلفات الإرهابيين في المنطقة الجنوبية
  3. الدفاع الروسية: رصد 32 اعتداء إرهابياً من منطقة خفض التصعيد بإدلب على المناطق الآمنة المجاورة
  4. الصحة: تسجيل 115 إصابة جديدة بكورونا وشفاء 118 حالة ووفاة 9
  5. فصائل المقاومة الفلسطينية: ندعو للمضي قدماً في عقد الانتخابات التشريعية
  6. الاحتلال يعتقل مدير مكتب “فتح” في القدس
  7. لأول مرة في عهد بايدن: اسرائيل تعتزم البناء الاستيطاني في القدس


استشهاد مدنيين اثنين وإصابة آخرين في اعتداءات لإرهابيي (داعش) في منطقة الزوينة وبلدة السعن شرق سلمية بريف حماة

استشهد مدنيان وخطف وأصيب عدد آخر في حصيلة أولية لاعتداء إرهابيي تنظيم “داعش” عليهم أثناء قيامهم بجمع الكمأة قرب سد تويزين بمحيط منطقة الزوينة شرق سلمية بنحو 80 كم وعلى مجموعة من أهالي بلدة السعن أيضا في ريف حماة الشرقي.

وتحدث مصدر طبي في مشفى سلمية عن وصول جثمان شهيد وعدد من الجرحى إلى المشفى من منطقة الزوينة حيث قامت الكوادر الطبية باتخاذ جميع الإجراءات اللازمة لتقديم الإسعافات والعلاج اللازم وضمان الرعاية الطبية لهم.

إلى ذلك ذكر مصدر ميداني لمراسل سانا أن إرهابيين من “داعش” اختطفوا عشرات المواطنين بعد ظهر اليوم مشيراً إلى أن فلول التنظيم التكفيري المنتشرة في المنطقة اعتمدت نصب كمائن للأهالي أثناء قيامهم بجمع الكمأة مصدر رزقهم في هذه الأوقات من السنة حيث يتوجهون خلال جنيها إلى مناطق بعيدة عن نقاط الجيش العربي السوري ونائية ما يعرضهم لخطر كمائن فلول التنظيم الإرهابي.

ولفت المصدر إلى أن الجهات الأمنية حذرت مسبقا الأهالي من مغبة الاقتراب من المناطق النائية في البادية التي تتخفى فيها فلول تنظيم “داعش”.

وأكد المصدر الميداني أن وحدات الجيش العربي السوري تتابع عمليات التمشيط في تلك المناطق من أجل تأمينها تمهيدا لعودة الأهالي إليها.

وفي بلدة السعن استشهد مدني وخطف وأصيب عدد آخر في اعتداء لإرهابيي تنظيم “داعش” على مجموعة من أهالي البلدة أثناء جمعهم الكمأة أيضا.

وذكر المراسل أن إرهابيين من تنظيم “داعش” هاجموا بالبنادق الحربية مجموعة مواطنين من أهالي بلدة السعن بريف السلمية الشرقي خلال جمع الكمأة وخطفوا عددا منهم واستشهد مدني وأصيب آخرون بجروح تم إسعافهم إلى مشفى السلمية الوطني لتلقي العلاج.

سانا

الجهات المختصة تضبط كميات من الأسلحة والذخائر من مخلفات الإرهابيين في المنطقة الجنوبية

واصلت الجهات المختصة عمليات تمشيط ما تبقى من المناطق المحررة من الإرهاب وعثرت على كميات من الأسلحة بينها صواريخ حرارية مضادة للدروع من مخلفات الإرهابيين في المنطقة الجنوبية.

وأفاد مراسل سانا بأنه “خلال عمليات استكمال تأمين المناطق المحررة في المنطقة الجنوبية من البلاد عثرت الجهات المختصة على كميات كبيرة من الأسلحة والذخائر والصواريخ المحمولة بينها حرارية وقنابل “اي جي سي” وقذائف هاون وقذائف “آر بي جي” مع حشواتها وقنابل هجومية ودفاعية وبنادق آلية وذخائر متنوعة للأسلحة الخفيفة والمتوسطة”.

وذكر مصدر في الجهات المختصة في تصريح للمراسل أنه “في إطار الجهود التي تبذلها القوات المسلحة والأجهزة الأمنية المختصة وبالتعاون مع الأهالي الشرفاء في المنطقة الجنوبية تم مؤخراً من خلال عدة عمليات أمنية ضبط كميات كبيرة من الأسلحة والذخائر بعضها كان مخبأ ضمن المناطق التي كانت تنتشر فيها التنظيمات الإرهابية والبعض الآخر تم ضبطه خلال محاولة الخلايا تجميع بعض إرهابييها لاستهداف المناطق الآمنة ونقاط الجيش العربي السوري”.

ولفت المصدر إلى أن هذه العمليات “تأتي ضمن خطة مدروسة تعمل عليها قواتنا المسلحة والأجهزة الأمنية لتجفيف منابع الإرهاب المدعوم دولياً وبسط الأمن والأمان على جميع التراب السوري”.

سانا

الدفاع الروسية: رصد 32 اعتداء إرهابياً من منطقة خفض التصعيد بإدلب على المناطق الآمنة المجاورة

أعلنت وزارة الدفاع الروسية أن التنظيمات الإرهابية المنتشرة في منطقة خفض التصعيد بإدلب نفذت 32 اعتداء خلال الساعات الماضية.

وذكرت الوزارة في بيان لها على موقعها الرسمي في فيسبوك أنه تم رصد 32 اعتداء من الأراضي التي تنتشر فيها التنظيمات الإرهابية بينها 13 اعتداء في إدلب و12 في اللاذقية و3 في حماة و4 في حلب.

ونفذت التنظيمات الإرهابية المنتشرة في منطقة خفض التصعيد في إدلب وعدد من المناطق بريفها يوم الجمعة الماضي 30 اعتداء خلال أربع وعشرين ساعة على مناطق ومواقع في أرياف إدلب وحماة واللاذقية.

وكالات

الصحة: تسجيل 115 إصابة جديدة بكورونا وشفاء 118 حالة ووفاة 9

أعلنت وزارة الصحة اليوم تسجيل 115 إصابة جديدة بفيروس كورونا في سورية وشفاء 118 حالة ووفاة 9 من الإصابات المسجلة بالفيروس.

وأوضحت الوزارة في بيان تلقت سانا نسخة منه أن عدد الإصابات المسجلة في سورية بلغ حتى الآن 19641 شفيت منها 13434 وتوفيت 1332 حالة.

سانا

فصائل المقاومة الفلسطينية: ندعو للمضي قدماً في عقد الانتخابات التشريعية

فصائل المقاومة الفلسطينية تدعو إلى ردٍ عاجل على الجرائم الإسرائيلية، وتطالب برفع مستوى المواجهة مع الاحتلال.

ناقشت فصائل المقاومة الفلسطينية آخر التطورات والمستجدات على الساحة الفلسطينية في ضوء الاستعدادات الجارية لعقد الانتخابات التشريعية القادمة.

فصائل المقاومة، وخلال اجتماعها الدوري اليوم، نعت “للأمة العربية والاسلامية والشعب الفلسطيني ابن القدس الشهيد أسامة صدقي منصور، الذي ارتقى برصاص العدو الصهيوني”.

وأضافت أنه “تأكيد واضح على مدى العقلية الإجرامية الصهيونية بحق الشعب الفلسطيني”، كما دعت إلى الرد العاجل على “الجريمة البشعة ورفع مستوى المواجهة مع العدو الصهيوني على كافة نقاط التماس في الضفة وتعزيز الوحدة الوطنية لمواجهة العدوان”.

وفي بيانها، دعت أيضاً إلى ضرورة المُضي قدماً في عقد الانتخابات التشريعية كاستحقاق وطني هام لترتيب البيت الفلسطيني وتعزيز الوحدة الوطنية في مواجهة مسلسل الاعتداءات الإسرائيلية.

كذلك استنكرت استبعاد لجنة الانتخابات المركزية ومحكمة قضايا الانتخابات للقائد الوطني الأسير حسن سلامة من الترشح للانتخابات التشريعية والذي يمثل قامة وطنية من قامات الحركة الأسيرة تحت مبرر إجرائي بسيط.

واعتبرت القرار “جريمة وطنية كبيرة تستوجب التراجع عنه فوراً”، مشيرةً إلى أنه كان الأولى بلجنة الانتخابات ومحكمة قضايا الانتخابات أن تتعامل بروح القانون ومساواة الأسرى بأهل القدس، وأن تنظر للمسألة من المنظور الوطني الذي يُقدر الأسرى ويُعظم تضحياتهم.

فصائل المقاومة وصفت اعتقال الاحتلال للمرشح في “قائمة القدس موعدنا” حسن الوردياني بالتدخل السافر في الانتخابات الفلسطينية من خِلال الملاحقة والاستهداف المباشر، مطالبةً المجتمع الدولي بضرورة التدخل العاجل لتوفير الحماية للمرشحين وضمان حقهم في ممارسة نشاطهم الانتخابي.

كما ناشدت الشعب الفلسطيني إلى ضرورة الالتزام باجراءات الوقاية والسلامة اللازمة لمواجهة وباء كورونا، وشددت على ضرورة إمداد الفلسطينيين بلقاح فيروس كورونا من دون تمييز، مطالبةً المؤسسات الدولية بالتدخل العاجل لتزويد الشعب الفلسطيني باللقاحات المطلوبة.

الميادين

الاحتلال يعتقل مدير مكتب “فتح” في القدس

اعتقلت قوات الاحتلال الإسرائيلي، اليوم الثلاثاء، مدير مكتب إقليم حركة “فتح” في مدينة القدس المحتلة عادل أبو زنيد، ومدير فندق الامبسادور في حي الشيخ جراح سامي أبو دية، واستدعت آخرين، عقب منع فعالية حول الانتخابات.

وأفادت الهيئة أن قوات الاحتلال اعتقلتهما عقب منع عقد لقاء تشاوري حول الانتخابات، نظمته مؤسسات المجتمع المدني في القدس، تحت عنوان: “القانون الدولي يكفل لنا حق الاقتراع”.

وأشارت إلى أن تلك القوات فرضت طوقاً أمنياً في محيط المكان، ومنعت الدخول إلى الفندق.

وسلمت قوات الاحتلال المرشحين عن حركة “فتح” في القدس مدير نادي الأسير ناصر قوس، ود.غادة أبو ربيع، بالإضافة إلى مدير المقدسات في إقليم “فتح” عوض السلايمة، والمقدسي عاهد الرشق، بلاغات لمراجعة مخابراتها في مركز تحقيق “المسكوبية”.

وقالت الهيئة ان اللجنة التنظيمية لحركة فتح في سجن النقبة حلت نفسها بالتنسيق مع باقي الفصائل بالمعتقل رداً على ممارسات مدير السجن العنجهية تجاه الأسرى.

الميادين

لأول مرة في عهد بايدن: اسرائيل تعتزم البناء الاستيطاني في القدس

لأول مرة في عهد عندما الرئيس الأمريكي جو بايدن ستناقش لجنة التخطيط والبناء المحلية التابعة لبلدية الاحتلال في القدس غدًا (الأربعاء) خطة لتوسيع البناء خارج الخط الأخضر .

ووفقا لصحيفة هآرتس فإن خطة البناء من المتوقع أن توافق عليها اللجنة ليصار لبناء 540 وحدة استيطانية جديدة في المنطقة الواقعة بين جبل ابو غنيم وجفعات هاماتوس ، وفي جفعات هاماتوس من المتوقع أن يبدأ البناء في حي آخر بأكثر من 2000 وحدة سكنية.

ووفقا للصحيفة فإن البناء يعتبر حساسا بشكل خاص. ففي عهد أوباما ، كان بايدن هو من ضغط على الحكومة الإسرائيلية لتجميد البناء.

معا

x

‎قد يُعجبك أيضاً

حديث السيد الرئيس بشار الأسد في الشأن السياسي خلال اجتماع اللجنة المركزية لحزب البعث العربي الاشتراكي

أكد السيد الرئيس بشار الأسد أن الحرب اليوم هي حرب الحقيقة، وما حصل في فلسطين ...

السيد اللواء أكرم محمد السلطي يقوم بجولة تفقدية لوحدات وقطعات الجيش

– خلال جولته التفقدية لوحدات وقطعات جيش التحرير الفلسطيني السيد اللواء أكرم محمد السلطي رئيس ...

بيان رئاسة هيئة أركان جيش التحرير الفلسطيني بمناسبة الذكرى السادسة والسبعين لصدور قرار تقسيم فلسطين

تمر في التاسع والعشرين من شهر تشرين الأول الذكرى السادسة والسبعين للقرار الدولي رقم /181/ ...