Warning: mysql_connect(): Headers and client library minor version mismatch. Headers:50564 Library:100148 in /var/www/vhosts/palarmy.com/httpsdocs/wp-includes/wp-db.php on line 1633
التقرير الصحفي 8-3-2022 – جيش التحرير الفلسطيني
الرئيسية » الأخبار » التقرير الصحفي 8-3-2022

التقرير الصحفي 8-3-2022


Notice: Undefined index: tie_hide_meta in /var/www/vhosts/palarmy.com/httpsdocs/wp-content/themes/jarida/includes/post-meta.php on line 3

رئاسة  هيئة  أركان جيش التحرير الفلسطيني

 إدارة التوجيه المعنوي والسياسي

الثلاثاء  8/3/2022

المحتويات

  1. استشهاد مواطنين اثنين ودمار بالممتلكات المدنية جراء عدوان إسرائيلي في المنطقة الجنوبية
  2. الخارجية: العدوان الإسرائيلي على مناطق سكنية بعد ساعات على جريمة تنظيم (داعش) يظهر حقيقة التنسيق الدقيق بينهما
  3. المقداد: سورية دعمت روسيا في عمليتها العسكرية في أوكرانيا بمواجهة إجراءات الغرب
  4. مظاهرة في قرية أبو حمام بريف دير الزور تطالب بطرد ميليشيا (قسد)
  5. اصابة جنديين بعملية دهس خلال اقتحام الاحتلال للسيلة الحارثية واعتقال المنفذ
  6. شهيد برصاص الاحتلال على ابواب الاقصى
  7. الاحتلال يفجر منزلي الأسيرين محمد وغيث جرادات


استشهاد مواطنين اثنين ودمار بالممتلكات المدنية جراء عدوان إسرائيلي في المنطقة الجنوبية

استشهد مواطنان اليوم ووقعت أضرار مادية في ممتلكات المواطنين جراء عدوان إسرائيلي استهدف بعض النقاط في المنطقة الجنوبية.

وذكر مصدر عسكرى لـ سانا أنه “نحو الساعة الخامسة من صباح اليوم نفذ العدو الإسرائيلي عدواناً جوياً من اتجاه جنوب بيروت مستهدفاً بعض النقاط في محيط مدينة دمشق وقد تصدت وسائط دفاعنا الجوي لصواريخ العدوان وأسقطت معظمها”.

وأشار المصدر إلى أن العدوان أسفر عن “استشهاد مدنيين اثنين ووقوع بعض الخسائر المادية”.

سانا

الخارجية: العدوان الإسرائيلي على مناطق سكنية بعد ساعات على جريمة تنظيم (داعش) يظهر حقيقة التنسيق الدقيق بينهما

أكدت وزارة الخارجية والمغتربين أن قيام العدو الإسرائيلي بشن عدوان على مناطق سكنية بعد ساعات على جريمة ارتكبها تنظيم “داعش” الإرهابي يظهر حقيقة التنسيق الدقيق والمباشر بينهما.

وقالت الوزارة في بيان تلقت سانا نسخة منه اليوم: “لم تكن مصادفة أبداً أن يقوم العدو الاسرائيلي بشن عدوان جديد صباح هذا اليوم السابع من آذار 2022 على مناطق سكنية في ريف دمشق بعد ساعات من قيام تنظيم “داعش” الإرهابي بتاريخ الـ6 من آذار 2022 بارتكاب جريمة ذهب ضحيتها عدد من بواسل الجيش العربي السوري كانوا في طريقهم إلى بيوتهم” مشيرة إلى أن هذا العدوان الداعشي الإسرائيلي الإرهابي يظهر حقيقة التنسيق الدقيق والمباشر بين الجانبين المجرمين.

وأضافت الوزارة: “لقد حذرت الجمهورية العربية السورية من تداعيات الاعتداءات الإسرائيلية المتكررة والمتمادية على سورية والخسائر الفادحة التي تسببها في الأرواح والبنى التحتية إضافة إلى ترويع السكان المدنيين من أطفال ونساء”.

وشددت الوزارة على أن استغلال الكيان الصهيوني وتنظيم “داعش” الأحداث الدولية للتغطية على عدوانهما المتوحش لن يجعل الباطل حقاً ولن يضلل ذلك العالم حول ما تقوم به “إسرائيل” و”داعش” للترويج لأهدافهما المشتركة التي تقف عارية أمام المجتمع الدولي.

وختمت الوزارة بيانها بالقول: “إيماناً منها بالشرعية الدولية وبدور الأمم المتحدة في معالجة قضايا الأمن والسلم الدوليين فإن الجمهورية العربية السورية تضع الأمم المتحدة ومجلس الأمن خصوصاً أمام المسؤولية وتطالبهما بعدم التعاطي مع هذه المخاطر الجدية بازدواجية المعايير وتجاهل القانون الدولي وميثاق الأمم المتحدة خدمة لبعض الأطراف التي امتهنت دعم هذه الاعتداءات والدفاع عن مرتكبيها”.

سانا

المقداد: سورية دعمت روسيا في عمليتها العسكرية في أوكرانيا بمواجهة إجراءات الغرب

أكد وزير الخارجية والمغتربين الدكتور فيصل المقداد أن سورية دعمت روسيا في عمليتها العسكرية في أوكرانيا بمواجهة إجراءات الغرب واستفزازاته التي تهدد أمنها القومي مشيرا إلى أن الغرب يستمر بدعم النازيين الجدد في أوكرانيا والتنظيمات الإرهابية لتنفيذ أجنداته السياسية وفرض الهيمنة على العالم.

وأوضح المقداد في مقابلة مع قناة الميادين الليلة أن الغرب كان يشجع أوكرانيا على الانضمام إلى حلف شمال الأطلسي “ناتو” وإلى الاتحاد الأوروبي وعلى دعم النازية ومعاداة روسيا التي أعلنت أنها مع الحل السلمي لكن بعد تلبية مطالبها الأساسية لافتا إلى أن موسكو قامت بما هو ضروري لحماية أمنها القومي في مواجهة ما تتعرض له منذ عام 2014 من انتهاكات واستفزازات تقوم بها سلطات كييف لتهديد لأمنها.

وقال المقداد: إن سورية تدعم روسيا ليس فقط لأنها وقفت إلى جانبنا بمواجهة الحرب الإرهابية بل لأن الغرب المتوحش يواصل العبث بأمن الدول واستقرارها ويستمر باستخدام كل السبل لتنفيذ أجنداته السياسية ومحاولته الهيمنة على العالم حيث دعم الإرهاب في سورية بالسلاح وبمليارات الدولارات كما يدعم النظام التركي في اعتداءاته على الأراضي السورية واحتلاله أجزاء منها في انتهاك لميثاق الأمم المتحدة وقرارات الشرعية الدولية التي تؤكد على وجوب احترام سيادة سورية واستقلالها ووحدة أراضيها.

وبين المقداد أن سورية لا تزال تتعرض لعدوان إرهابي مدعوم من الدول الغربية والإقليمية منذ 11 عاما ولحصار اقتصادي غربي خانق تسبب بمعاناة شعبها ورغم ذلك أحبطت المخططات التي أعدت لإضعافها بفضل صمود شعبها وبسالة جيشها لتسجل في كل يوم صفحات جديدة في تاريخها وتبشر بالانتصار الكامل على الإرهاب خلال فترة قصيرة جدا.

ولفت المقداد إلى أن العدوان الإسرائيلي فجر اليوم على بعض النقاط في محيط مدينة دمشق يأتي في إطار التنسيق المباشر والدقيق بين كيان الاحتلال والتنظيمات الإرهابية التي شنت هجوما إرهابيا أمس استهدف حافلة مبيت عسكرية شرق المحطة الثالثة في بادية تدمر بريف حمص وأسفر عن استشهاد 13 عسكريا وجرح 18 اخرين مؤكدا أن رد سورية على الاعتداءات الإسرائيلية قادم وهي التي تتحكم بطبيعة هذا الرد.

وأشار وزير الخارجية والمغتربين إلى أن الاحتلال الأمريكي يستمر بدعم ميليشيا “قسد” الانفصالية ونهب ثروات سورية من نفط وقمح في الجزيرة السورية كما يواصل النظام التركي دعم التنظيمات الإرهابية في سورية في انتهاك لميثاق الأمم المتحدة، مشدداً على أن سورية مصممة على تحرير كل ذرة تراب من أراضيها المحتلة.

وجدد المقداد حرص سورية على تعزيز العمل العربي المشترك وتطلعها لوضع أسس جديدة لهذا العمل وتحقيق التضامن العربي بما يخدم مصلحة الشعوب العربية مبينا أن التطورات الأخيرة على الساحة العالمية يجب أن تدفع الدول العربية إلى العمل على لم الشمل وحل مشكلاتها فيما بينها حتى تكون قوية وقادرة على تحقيق متطلبات شعوبها.

وأكد المقداد أن إيران جزء لا يتجزأ من العمل العربي والإسلامي في مواجهة التحديات المشتركة وقال: سنكون سعداء جداً بنجاح المباحثات التي بدأت مؤخرا بين إيران وبعض الدول العربية بما في ذلك السعودية والإمارات لكي نقوم بتحديد أولوياتنا ونقول للعالم أجمع بأن عدونا هو من يحتل الأرض ومن يتحدى الدول العربية.

سانا

مظاهرة في قرية أبو حمام بريف دير الزور تطالب بطرد ميليشيا (قسد)

خرج أهالي قرية أبو حمام بريف دير الزور الشرقي اليوم بمظاهرات ضد ميليشيا “قسد” المدعومة من قوات الاحتلال الأمريكي تنديداً بممارساتها الوحشية ومصادرتها ممتلكاتهم وأرزاقهم واختطاف أبنائهم.

وقالت مصادر أهلية لمراسل سانا: إن احتجاجات خرجت اليوم في قرية أبو حمام بريف دير الزور الشرقي ضد ميليشيا “قسد” تطالب بطرد مسلحيها من المنطقة ووضع حد لممارساتها ومصادرتها لأرزاق الأهالي وممتلكاتهم وسرقة النفط وتهريبه والتوقف عن اختطاف الشبان لإجبارهم على القتال في صفوفها.

وذكرت المصادر أن المحتجين قطعوا الطرق الرئيسة للقرية بالإطارات المشتعلة والحجارة ورددوا هتافات منددة بميليشيا “قسد” التي استقدمت تعزيزات إلى القرية من أجل قمع وتفريق المتظاهرين.

سانا

اصابة جنديين بعملية دهس خلال اقتحام الاحتلال للسيلة الحارثية واعتقال المنفذ

اكدت مصادر عبرية، مساء اليوم الإثنين، اصابة جنديين إسرائيليين في عملية دهس خلال اقتحام سيلة الحارثية غرب جنين.

وقالت شرطة الاحتلال في بيان: إن سيارة اقتربت بسرعة كبيرة من سيارة عسكرية محصنة لقوات ما يسمى حرس الحدود، واصطدمت بها، ما أدى إلى إصابة جنديين، جرى نقلهما لقاعدة عسكرية، ووصفت إصابتهما بطفيفة، فيما لحقت أضرار مادية بالسيارة العسكرية”.

وأضافت، بأن الجنود اعتقلوا سائق السيارة ونقلوه للتحقيق.

معا

شهيد برصاص الاحتلال على ابواب الاقصى

استشهد الشاب عبدالرحمن جمال قاسم برصاص الاحتلال بزعم تنفيذه عملية طعن بالقدس، وهو من مخيم الجلزون ويقطن في جفنا شمال رام الله”.

وأطلقت قوات الاحتلال، مساء الإثنين، الرصاص باتجاه شاب عند “باب القطانين” – أحد أبواب الأقصى من الجهة الخارجية، بحجة تنفيذه عملية طعن لشرطيين في المكان.

وأظهرت تسجيلات نشرت على وسائل التواصل الاجتماعي، محاصرة أفراد الشرطة الشاب وهو مصاب على الأرض “عند درج باب القطانين”، وقام أحدهم بإطلاق الرصاص عليه رغم عدم قدرته على الحركة وصراخه من الوجع، كما أخذ أفراد الشرطة بتوجيه الشتائم للمصاب والألفاظ النابية.

وأوضح شهود عيان أن قوات الاحتلال اقتحمت منطقة باب القطانين، من أسواق البلدة القديمة ومن المسجد الأقصى المبارك، وحاصرته بالكامل، وأغلقت المكان وباب الأقصى، ووجهت سلاحها باتجاه المتواجدين من المصلين والمواطنين والتجار لمنع وصولهم إلى الشاب المصاب والملقى أرضا.

معا

الاحتلال يفجر منزلي الأسيرين محمد وغيث جرادات

فجر جيش الاحــتلال، اليوم الثلاثاء، منزلي الأسيرين الشيخ محمد جرادات وغيث جرادات في بلدة السيلة الحارثية بجنين.

واقتحم جنود الاحتلال البلدة وحاصروا المنزلين لاكثر من ٩ ساعات، اندلعت خلالها مواجهات بين الشبان وقوات الاحتلال أدت الى اصابة عدد من الشبان واعتقال عدد اخر.

ويزعم جيش الاحتلال ان الاسيرين جرادات نفذا عملية قرب مستوطنة حومش أدت لمقتل مستوطنة واصابة آخرين.

هذا وأعلن جيش الاحتلال عن اصابة جنديين دهسا بمركبة خلال اقتحام للبلدة، مشيرا إلى اعتقال السائق.

معا

x

‎قد يُعجبك أيضاً

حديث السيد الرئيس بشار الأسد في الشأن السياسي خلال اجتماع اللجنة المركزية لحزب البعث العربي الاشتراكي

أكد السيد الرئيس بشار الأسد أن الحرب اليوم هي حرب الحقيقة، وما حصل في فلسطين ...

السيد اللواء أكرم محمد السلطي يقوم بجولة تفقدية لوحدات وقطعات الجيش

– خلال جولته التفقدية لوحدات وقطعات جيش التحرير الفلسطيني السيد اللواء أكرم محمد السلطي رئيس ...

بيان رئاسة هيئة أركان جيش التحرير الفلسطيني بمناسبة الذكرى السادسة والسبعين لصدور قرار تقسيم فلسطين

تمر في التاسع والعشرين من شهر تشرين الأول الذكرى السادسة والسبعين للقرار الدولي رقم /181/ ...