Warning: mysql_connect(): Headers and client library minor version mismatch. Headers:50564 Library:100148 in /var/www/vhosts/palarmy.com/httpsdocs/wp-includes/wp-db.php on line 1633
التقرير الصحفي 7-6-2022 – جيش التحرير الفلسطيني
الرئيسية » الأخبار » التقرير الصحفي 7-6-2022

التقرير الصحفي 7-6-2022


Notice: Undefined index: tie_hide_meta in /var/www/vhosts/palarmy.com/httpsdocs/wp-content/themes/jarida/includes/post-meta.php on line 3

رئاسة  هيئة  أركان جيش التحرير الفلسطيني

 إدارة التوجيه المعنوي والسياسي

الثلاثاء  7/6/2022

المحتويات

  1. دفاعاتنا الجوية تتصدى لعدوان إسرائيلي في ريف دمشق
  2. الاحتلال التركي يستهدف بقذائف المدفعية مناطق سكنية بريف الرقة
  3. الدفاع الروسية: إرهابيو (النصرة) ينفذون 12 اعتداء في منطقة خفض التصعيد
  4. عشرات المطلوبين ينضمون إلى التسوية في حلب والرقة ودير الزور
  5. اللجنة الوطنية لنزع الألغام تناقش جهود إنقاذ أرواح المواطنين من آثار الألغام والذخائر المتفجرة
  6. “كتيبة نابلس” تستهدف حاجز “بيت فوريك” بعبوة ناسفة
  7. الاحتلال الإسرائيلي يهدم 300 مبنى في الضفة الغربية منذ بداية العام
  8. صحيفة امريكية: محادثات جدية لتطبيع العلاقات بين الرياض وإسرائيل

 

دفاعاتنا الجوية تتصدى لعدوان إسرائيلي في ريف دمشق

تصدت وسائط دفاعنا الجوي لعدوان إسرائيلي بالصواريخ استهدف نقاطا في ريف دمشق الجنوبي وأسقطت معظم الصواريخ المعادية.

وذكر مصدر عسكري لـ سانا أنه “في تمام الساعة الحادية عشرة و18 دقيقة من مساء اليوم نفذ العدو الإسرائيلي عدواناً جوياً من اتجاه الجولان السوري المحتل مستهدفاً بعض النقاط جنوب مدينة دمشق، وقد تصدت وسائط دفاعنا الجوي لصواريخ العدوان وأسقطت معظمها”.

وأضاف المصدر أن الخسائر “اقتصرت على الماديات”.

سانا

الاحتلال التركي يستهدف بقذائف المدفعية مناطق سكنية بريف الرقة

اعتدت قوات الاحتلال التركي ومرتزقتها من التنظيمات الإرهابية بالقذائف المدفعية والصاروخية على مناطق سكنية في ريف الرقة الشمالي.

وذكرت مصادر محلية لـ سانا أن مرتزقة قوات الاحتلال التركي استهدفت بقذائف المدفعية الثقيلة والصاروخية المناطق السكنية في قرية الهوشان والطريق الدولي (ام فور) ومحيط بلدة عين عيسى بالريف الشمالي بالتزامن مع تحليق مكثف للطيران الحربي التركي في أجواء المنطقة.

وأشارت المصادر إلى أن الاعتداءات أسفرت عن وقوع أضرار مادية بالمنازل والممتلكات دون ورود معلومات عن إصابات في صفوف المدنيين الذين اضطروا للاختباء بالأقبية خوفاً من همجية الاحتلال التركي والقصف العشوائي.

واعتدت قوات الاحتلال التركي والمجموعات الإرهابية التي تدعمها بالمدفعية الثقيلة يوم الجمعة الماضي على قرية الدبس ومحيطها بريف بلدة عين عيسى ما تسبب بوقوع أضرار مادية في المنازل والممتلكات والأراضي الزراعية.

سانا

الدفاع الروسية: إرهابيو (النصرة) ينفذون 12 اعتداء في منطقة خفض التصعيد

كثفت التنظيمات الإرهابية المنتشرة في منطقة خفض التصعيد بإدلب اعتداءاتها على المناطق الآمنة ونقاط الجيش العربي السوري في ريفي إدلب وحلب حسب وزارة الدفاع الروسية.

وأكد نائب رئيس مركز التنسيق الروسي في حميميم اللواء البحري أوليغ جورافلوف أن “إرهابيي تنظيم جبهة النصرة نفذوا انطلاقاً من مناطق انتشارهم في منطقة خفض التصعيد خلال الـ24 ساعة الماضية 12 اعتداء 6 منها في محافظة حلب ومثلها في محافظة إدلب”.

ولفت جورافلوف إلى أن “متزعمي التنظيمات الإرهابية الناشطة في منطقة خفض التصعيد في إدلب يكدسون المؤن ويكثفون التدريبات”.

سانا

عشرات المطلوبين ينضمون إلى التسوية في حلب والرقة ودير الزور

تواصل اللجان المختصة استقبال جميع الراغبين بتسوية أوضاعهم في مراكز حلب ودير الزور كما انضم العشرات إلى التسوية المتواصلة في مركزي السبخة ودبسي عفنان بريف الرقة.

وأفاد مراسل سانا في حلب بأن عملية التسوية تواصلت في صالة الأسد الرياضية وفق بنود الاتفاقات التي طرحتها الدولة ومراسيم العفو وسط إقبال جيد وإجراءات ميسرة من قبل الجهات المختصة.

وأوضح عضو المكتب التنفيذي لمحافظة حلب الدكتور كميت عاصي الشيخ في تصريح لمراسلة سانا أن عدد المشمولين بعمليات التسوية في مركز صالة الأسد الرياضية بلغ نحو 1500  فيما بلغ إجمالي الذين تمت تسوية أوضاعهم في ريف محافظة حلب نحو14 ألفاً من خلال المراكز التي تم افتتاحها ما يسهم في عودة العديد من المواطنين المغرر بهم إلى المشاركة في بناء الوطن وإعادة إعماره من جديد.

وفي دير الزور أفاد مراسل سانا بانضمام العشرات إلى عملية التسوية المستمرة في المدينة ضمن مركز صالة العامل وسط إجراءات ميسرة من جانب الجهات المختصة المشرفة على عمل المركز.

وأشاد عدد ممن التحقوا بالتسوية من مدنيين مطلوبين وعسكريين متخلفين وفارين بهذه الفرصة التي منحت لهم للعودة إلى حياتهم الطبيعية والعودة إلى صفوف الجيش العربي السوري.

وفي ريف الرقة أفاد مراسل سانا بتواصل عملية تسوية أوضاع المطلوبين في مركزي السبخة ودبسي عفنان ضمن المراكز التي افتتحت لمنح الفرصة لأكبر عدد من أبناء هذه المناطق للعودة إلى قراهم وبلداتهم.

وأشار المراسل إلى أن العشرات التحقوا بالتسوية اليوم مؤكدين حرصهم على إعادة الأمن والاستقرار وترسيخ ثقافة بناء ما دمرته الحرب الإرهابية على سورية.

سانا

اللجنة الوطنية لنزع الألغام تناقش جهود إنقاذ أرواح المواطنين من آثار الألغام والذخائر المتفجرة

عقدت اللجنة الوطنية لنزع الألغام برئاسة الدكتور فيصل المقداد وزير الخارجية والمغتربين اجتماعها الأول اليوم لمناقشة الجهود الوطنية التي تقوم بها الحكومة السورية لإنقاذ أرواح المواطنين من الآثار الخطيرة للألغام والذخائر المتفجرة التي خلفتها المجموعات الإرهابية المسلحة في المناطق التي انتشرت فيها خلال سنوات الأزمة في سورية وتطهير المناطق الملوثة بها بهدف تمكين المهجرين والنازحين من العودة إلى مناطقهم وأراضيهم لممارسة حياتهم الطبيعية دون أي مخاطر تهدد حياتهم.

وأكد المقداد خلال الاجتماع أن الفضل الأساسي في الجهود المبذولة لتطهير المناطق الملوثة بالألغام يعود لضباط وأفراد الجيش العربي السوري والقوات المسلحة الذين ضحوا بأرواحهم لإنقاذ حياة السوريين موضحاً أن ما قام به الجيش من عمل كبير في هذا المجال يفوق التوقعات آخذين بالاعتبار الظروف المرافقة والإمكانية المتاحة حيث قام بإزالة أكثر من 50 ألف عبوة ناسفة و84 ألف قذيفة غير منفجرة و45 ألف لغم متنوع وطهر أكثر من 55 ألف هكتار من أراضي الجمهورية العربية السورية من الألغام والذخائر المتفجرة.

وأوضح وزير الخارجية والمغتربين أن الحكومة السورية تواصل بذل الجهود الحثيثة لسبر واستطلاع المناطق الملوثة بالألغام تمهيداً لتطهيرها وتمكين السكان من العودة إلى مناطقهم ومنازلهم وأعمالهم وذلك بالرغم من معاناة سورية من التدابير القسرية أحادية الجانب غير المشروعة والشروط السياسية التي تحاول بعض الدول فرضها لإعاقة حصول سورية على الدعم المطلوب في مجال نزع الألغام.

بدورهم أكد أعضاء اللجنة الوطنية أن هذا العمل يتطلب التنسيق بين جميع الجهات الحكومية والوطنية بالتعاون مع الجهات الدولية المعنية بما في ذلك مع مكتب الأمم المتحدة لنزع الألغام لوضع استراتيجيات واضحة وفعالة للحد من آثار ما اقترفته التنظيمات الإرهابية من جرائم بحق السكان لمدنيين وخاصة الأطفال والنساء.

سانا

“كتيبة نابلس” تستهدف حاجز “بيت فوريك” بعبوة ناسفة

تمكن مقاومون من “كتيبة نابلس”، مساء اليوم الأحد، من استهداف حاجز بيت فوريك في نابلس بعبوة ناسفة محلية الصنع ما أدى لاغلاق الحاجز .

وقالت سرايا القدس -“كتيبة نابلس” إن المقاومين في “وحدة الإرباك كتيبة نابلس” استهدفوا حاجز بيت فوريك في نابلس بعبوة ناسفة محلية الصنع وإغلاق الحاجز.

الميادين

الاحتلال الإسرائيلي يهدم 300 مبنى في الضفة الغربية منذ بداية العام

قالت الأمم المتحدة، اليوم الإثنين، إنّ السلطات الإسرائيلية هدمت 300 مبنى في جميع أنحاء الضفة الغربية، بما في ذلك القدس، منذ مطلع العام الجاري.

وحذّر تقرير مكتب الأمم المتحدة لتنسيق الشؤون الإنسانية في الأراضي الفلسطينية من أنّ مبنى يضم “12 وحدة سكنية معرّض لخطر وشيك بالهدم في منطقة وادي قدوم في حي سلوان في القدس”، مضيفاً: “تمّ تحديد الموقع الذي يقع عليه المبنى من قبل السلطات الإسرائيلية كمساحة مفتوحة، لاستخدامها كحديقة عامة”.

وأضاف التقرير أنّ “الأسر الفلسطينية تلقت مؤخراً أمراً بالهدم من بلدية القدس ودُعيت إلى الإخلاء خلال أيام”، مبيّناً أنّه “إذا نُفذ الهدم، فسوف يجري إخلاء 32 بالغاً و42 طفلاً بالقوة”.

وأردف المكتب: “كما هو الحال في معظم عمليات الهدم في الأراضي الفلسطينية، تكمن الذريعة التي تبرر الهدم المحتمل في وادي قدوم في الافتقار إلى رخصة بناء إسرائيلية”، مستدركاً أنه “يكاد يكون من المستحيل على الفلسطينيين الحصول على مثل هذه التصاريح”.

وتابع: “في هذه المرحلة، تهدف الجهود الأولية إلى منع عملية الهدم من خلال التواصل مع السلطات المعنية”.

الميادين

صحيفة امريكية: محادثات جدية لتطبيع العلاقات بين الرياض وإسرائيل

أفادت صحيفة “وول ستريت جورنال” الامريكية، أن هناك محادثات جدية بين العربية السعودية وإسرائيل، بمساعدة أمريكية، سعيا لتطبيع العلاقات بين البلدين.

وحسب الصحيفة، تقوم سلطات الرياض بهذه الخطوات نظرا لازدياد الدعم الشعبي في المملكة لإقامة علاقات دبلوماسية مع إسرائيل.

معا

x

‎قد يُعجبك أيضاً

حديث السيد الرئيس بشار الأسد في الشأن السياسي خلال اجتماع اللجنة المركزية لحزب البعث العربي الاشتراكي

أكد السيد الرئيس بشار الأسد أن الحرب اليوم هي حرب الحقيقة، وما حصل في فلسطين ...

السيد اللواء أكرم محمد السلطي يقوم بجولة تفقدية لوحدات وقطعات الجيش

– خلال جولته التفقدية لوحدات وقطعات جيش التحرير الفلسطيني السيد اللواء أكرم محمد السلطي رئيس ...

بيان رئاسة هيئة أركان جيش التحرير الفلسطيني بمناسبة الذكرى السادسة والسبعين لصدور قرار تقسيم فلسطين

تمر في التاسع والعشرين من شهر تشرين الأول الذكرى السادسة والسبعين للقرار الدولي رقم /181/ ...