Warning: mysql_connect(): Headers and client library minor version mismatch. Headers:50564 Library:100148 in /var/www/vhosts/palarmy.com/httpsdocs/wp-includes/wp-db.php on line 1633
التقرير الصحفي 7-4-2022 – جيش التحرير الفلسطيني
الرئيسية » الأخبار » التقرير الصحفي 7-4-2022

التقرير الصحفي 7-4-2022


Notice: Undefined index: tie_hide_meta in /var/www/vhosts/palarmy.com/httpsdocs/wp-content/themes/jarida/includes/post-meta.php on line 3

رئاسة  هيئة  أركان جيش التحرير الفلسطيني

 إدارة التوجيه المعنوي والسياسي

الخميس  7/4/2022

المحتويات

  1. مقتل مسلح من ميليشيا (قسد) وإصابة اثنين آخرين بهجوم في ريف دير الزور
  2. تسوية أوضاع أكثر من 300 مطلوب في دير الزور والرقة وحلب
  3. سورية تدين الاعتداءات الإسرائيلية الوحشية ضد الفلسطينيين وتؤكد وقوفها إلى جانبهم
  4. وزارة الصحة: انخفاض ملحوظ في إصابات كورونا
  5. وسط دعوات لتكثيف الاقتحامات “بعيد الفصح”.. عشرات المستوطنين يقتحمون الأقصى​​​​​​​
  6. اليونسكو تعتمد بالاجماع قرارين لصالح فلسطين

 

مقتل مسلح من ميليشيا (قسد) وإصابة اثنين آخرين بهجوم في ريف دير الزور

قتل مسلح من ميليشيا (قسد) المدعومة من قوات الاحتلال الامريكي وأصيب اثنان آخران بجروح متفرقة في هجوم للفصائل الشعبية استهدفهم بريف دير الزور الشرقي.

وذكرت مصادر محلية لمراسل سانا أن هجوماً بالأسلحة الرشاشة نفذته الفصائل الشعبية استهدف تحركاً لميليشيا (قسد) في حي القلعة بمدينة هجين في ريف دير الزور الشرقي ما أدى إلى مقتل مسلح من الميليشيا وإصابة اثنين آخرين.

وقتل ثلاثة مسلحين من الميليشيا في الثامن والعشرين من الشهر الماضي في هجوم شنته الفصائل الشعبية في بلدة الباغوز بالريف الشرقي .

سانا

تسوية أوضاع أكثر من 300 مطلوب في دير الزور والرقة وحلب

تمت اليوم تسوية أوضاع أكثر من 300 مطلوب من أبناء محافظات دير الزور والرقة وحلب في إطار عملية التسوية الشاملة التي تشمل المدنيين المطلوبين والعسكريين والفارين والمتخلفين عن الخدمتين الإلزامية والاحتياطية.

وشهد مركز التسوية بمدينة الميادين بريف دير الزور الجنوبي الشرقي اليوم توافد العشرات من المواطنين حيث أشار عدنان الخلف في تصريح لمراسل سانا إلى أنه قام بإجراء التسوية خلال أقل من خمس دقائق ولاقى كل الترحيب من قبل لجان التسوية فيما بين عبد الاله الحسين أنه جاء إلى المركز للاستفادة من فرصة التسوية والالتحاق بالخدمة الإلزامية التي كان متخلفا عنها.

وفي الرقة نقل مراسل سانا عن عدد ممن سووا أوضاعهم في مركزي السبخة ودبسي عفنان قولهم “إن التسوية خلصتهم من حياة الفوضى وأعادتهم إلى حياتهم الطبيعية وأن عدداً منهم سيلتحق بخدمته في الجيش فوراً داعين جميع المشمولين بالتسوية إلى التعاون مع وجهاء العشائر والجهات المعنية لاغتنام هذه الفرصة وتسوية أوضاعهم.

وفي ريف حلب أشار عدد من الذين سووا أوضاعهم في مركزي تل عرن وحيان لمراسل سانا إلى أن تواصلهم مع أقاربهم الذين سبقوهم بإجراء التسوية شجعهم على المبادرة في هذه الخطوة التي من شانها أن تضعهم على الطريق الصحيح والعودة إلى كنف الدولة.

سانا

سورية تدين الاعتداءات الإسرائيلية الوحشية ضد الفلسطينيين وتؤكد وقوفها إلى جانبهم

أدانت سورية بأشد العبارات الاعتداءات الوحشية وعمليات القمع التي تقوم بها قوات الاحتلال الإسرائيلي ضد أبناء الشعب الفلسطيني مؤكدة وقوفها إلى جانب الشعب الفلسطيني وحقه بالحرية والاستقلال وإنهاء الاحتلال وإقامة دولته المستقلة على أرضه وعاصمتها القدس.

وقالت وزارة الخارجية والمغتربين في بيان لها اليوم تلقت سانا نسخة منه إن حكومة الجمهورية العربية السورية تدين بأشد العبارات الاعتداءات الوحشية وعمليات القمع التي تقوم بها قوات الاحتلال الإسرائيلي ضد أبناء الشعب الفلسطيني في مختلف أنحاء الأراضي الفلسطينية المحتلة بما في ذلك اقتحام المستوطنين لحرم المسجد الأقصى وتقييد حركة المصلين في شهر رمضان المبارك.

واضافت الوزارة إن ما تقوم به سلطات الاحتلال الإسرائيلي من اعتداءات تعسفية ضد المواطنين الفلسطينيين يشكل جريمة تتناقض مع القانون الدولي وشرعية حقوق الانسان والقانون الدولي الانساني وقرارات مجلس الأمن والجمعية العامة التابعين للأمم المتحدة.

وتابعت الوزارة إن سورية تدعو المجتمع الدولي للاضطلاع بمسؤولياته تجاه الشعب الفلسطيني وحمايته وتنفيذ قرارات الشرعية الدولية المتعلقة بالقضية الفلسطينية ووقف هذه الجرائم الإسرائيلية فوراً.

وختمت الوزارة بيانها بالقول إن الجمهورية العربية السورية تشدد على وقوفها إلى جانب الشعب الفلسطيني وحقه بالحرية والاستقلال وإنهاء الاحتلال الإسرائيلي للأراضي الفلسطينية وحقه بإقامة دولته المستقلة على أرضه وعاصمتها القدس.

سانا

وزارة الصحة: انخفاض ملحوظ في إصابات كورونا

أكدت وزارة الصحة أن الإصابات بفيروس كورونا سجلت انخفاضاً ملحوظاً خلال الفترة الماضية.

وأشارت مديرة الرعاية الصحية الأولية في وزارة الصحة الدكتورة رزان الطرابيشي في تصريح لمراسلة سانا إلى انخفاض الإصابات بفيروس كورونا المقبولة في المشافي بالمحافظات مبينة عدم وجود أي إصابة في المشافي لمريض متلق للقاح المضاد للفيروس ما يؤكد فعاليته لجهة خفض شدة الإصابة ومضاعفاتها وبالتالي الحاجة للعناية المشددة.

وأوصت الدكتورة الطرابيشي بضرورة تلقي لقاح كورونا مشيرة إلى أن زيادة عدد الممنعين ورفع نسب التغطية يحد من انتشار العدوى في المجتمع ويضمن سلامة الجميع.

سانا

وسط دعوات لتكثيف الاقتحامات “بعيد الفصح”.. عشرات المستوطنين يقتحمون الأقصى​​​​​​​

اقتحم عشرات المستوطنين، اليوم الأربعاء، المسجد الأقصى، بحراسة مشددة من قوات الاحتلال، فيما دعت منظمات “الهيكل المزعوم” لاقتحامات جماعية للأقصى خلال أسبوع “عيد الفصح”.

وأوضحت دائرة الأوقاف الإسلامية أن 83 متطرفا اقتحموا الأقصى ومن بينهم الحاخام المتطرف “يهودا غليك”.

ومن جهة ثانية، أصدرت جماعات الهيكل المتطرفة دعوتها المركزية لاقتحام المسجد الأقصى المبارك خلال “عيد الفصح” العبري، وذلك من 15 لغاية 22من شهر 4-2022 “منتصف شهر رمضان”.

ونشرت الدعوة مرفقة بصورة لخروف صغير رمزا للقربان الذي يتوعد الحاخامات بتقديمه في الأقصى هذا العام، وجاءت الدعوة بعد الاجتماع أو “القمة الحاخامية” التي عقدت في المسجد، ولدعوات حاخامات اليمين لتقديم القرابين فيه مساء الجمعة 15-4-2022.

ومن جهة ثانية نقل المتطرف في جماعات الهيكل أرنون سيجال عن زعيم جماعة “العودة إلى جبل الهيكل” رفائيل موريس أنه قد تعهد بالحضور إلى الأقصى مساء الجمعة “14 رمضان” لتقديم “قربان الفصح” في الأقصى ، وذلك بعد أن رفضت شرطة الاحتلال التجاوب مع طلبه، معتبراً أن موريس أثبت أنه “أكثر الرجال حريةً في إسرائيل”، ومشبهاً من لا يتجاوبون مع السعي لتقديم “قربان الفصح” في الأقصى بـ “العبيد”.

معا

اليونسكو تعتمد بالاجماع قرارين لصالح فلسطين

اعتمد المجلس التنفيذي التابع لمنظمة الأمم المتحدة للتربية والعلم والثقافة “اليونسكو” في دورته 214 المنعقدة حاليا في باريس، قرارين خاصين بدولة فلسطين، بالإجماع وهما: فلسطين المحتلة، والمؤسسات الثقافية والتعليمية.

ورحب وزير الخارجية والمغتربين رياض المالكي باعتماد القرارين، مشيرا إلى أن اعتمادهما جاء نتيجة للجهد الدبلوماسي، وجهد بعثتنا في اليونسكو، مع الأشقاء في المملكة الأردنية الهاشمية، والمجموعة العربية، والدول الصديقة.

وشدد المالكي على أهميه اعتماد هذه القرارات في هذا الوقت بالذات، في ظل ما تقوم به إسرائيل، سلطة الاحتلال غير الشرعي، من انتهاكات ممنهجة وواسعة النطاق ضد حقوق الشعب الفلسطيني، خاصة في مجالات اليونسكو، وفي مدينة القدس المحتلة وفي المناسبات الإسلامية والمسيحية، والتقييد على الحق في العبادة، واقتحامات المستوطنين المستعمرين للحرم القدسي الشريف المسجد الاقصى، وغيرها من الانتهاكات لمواقع التراث العالمي بما فيها في الحرم الإبراهيمي في الخليل، وحصارها لمدينة غزة.

وثمن المالكي مواقف الدول التي تقف مع اعتماد هذه القرارات بالإجماع للحفاظ على الإرث التاريخي والثقافي الفلسطيني من التزوير والتشويه المتعمد الإسرائيلي، لفرض رواية الابارتهايد والتمييز العنصري، وسرقة التاريخ والرواية الفلسطينية.

وأشار إلى أن قرارات فلسطين تم تطويرها لرصد الجرائم التي ترتكبها اسرائيل، سلطة الاحتلال غير الشرعي بحق المقدسات والتراث والثقافة والتعليم وكافة مناحي عمل منظمة اليونسكو، ومجالات اختصاصها واتفاقيات ومبادئ اليونسكو.

معا

x

‎قد يُعجبك أيضاً

حديث السيد الرئيس بشار الأسد في الشأن السياسي خلال اجتماع اللجنة المركزية لحزب البعث العربي الاشتراكي

أكد السيد الرئيس بشار الأسد أن الحرب اليوم هي حرب الحقيقة، وما حصل في فلسطين ...

السيد اللواء أكرم محمد السلطي يقوم بجولة تفقدية لوحدات وقطعات الجيش

– خلال جولته التفقدية لوحدات وقطعات جيش التحرير الفلسطيني السيد اللواء أكرم محمد السلطي رئيس ...

بيان رئاسة هيئة أركان جيش التحرير الفلسطيني بمناسبة الذكرى السادسة والسبعين لصدور قرار تقسيم فلسطين

تمر في التاسع والعشرين من شهر تشرين الأول الذكرى السادسة والسبعين للقرار الدولي رقم /181/ ...