Warning: mysql_connect(): Headers and client library minor version mismatch. Headers:50564 Library:100148 in /var/www/vhosts/palarmy.com/httpsdocs/wp-includes/wp-db.php on line 1633
التقرير الصحفي 7-12-2022 – جيش التحرير الفلسطيني
الرئيسية » الأخبار » التقرير الصحفي 7-12-2022

التقرير الصحفي 7-12-2022


Notice: Undefined index: tie_hide_meta in /var/www/vhosts/palarmy.com/httpsdocs/wp-content/themes/jarida/includes/post-meta.php on line 3

رئاسة  هيئة  أركان جيش التحرير الفلسطيني

 إدارة التوجيه المعنوي والسياسي

الاربعاء  7/12/2022

المحتويات

  1. برعاية الرئيس الأسد… تخريج الدورة السابعة والثلاثين قيادة وأركان
  2. الاحتلال الأمريكي يسرق دفعة جديدة من النفط السوري من ريف الحسكة
  3. إصابة طفلتين بجروح بليغة بانفجار لغم من مخلفات الإرهابيين بريف درعا
  4. الدفاع الروسية: 8 اعتداءات لإرهابيي (النصرة) في منطقة خفض التصعيد بإدلب
  5. مدرعة للاحتلال التركي تدهس طفلة وامرأة في مدينة الأتارب المحتلة بريف حلب
  6. مجلس الوزراء: نظراً للظروف الراهنة المتعلقة بالمشتقات النفطية تعطيل الجهات العامة يومي 11 و18 الجاري
  7. عرين الأسود: نفذنا 5 عمليات إطلاق نار رداً على إعدام الشهيد عمار مفلح
  8. إصابات خلال مواجهات مع الاحتلال في أوصرين


برعاية الرئيس الأسد… تخريج الدورة السابعة والثلاثين قيادة وأركان

برعاية السيد الرئيس الفريق بشار الأسد القائد العام للجيش والقوات المسلحة احتفل اليوم في الأكاديمية العسكرية العليا بتخريج الدورة السابعة والثلاثين قيادة وأركان، وناب عن الرئيس الأسد في الاحتفال العماد علي محمود عباس نائب القائد العام، وزير الدفاع.

وبعد استعراض حرس الشرف بُدئ الاحتفال بالوقوف دقيقة صمت إجلالاً وإكباراً لأرواح شهدائنا الأبرار، ثم عزف النشيد الوطني للجمهورية العربية السورية.

وألقى العماد عباس ممثل راعي الاحتفال كلمةً نقل فيها تهاني الرئيس الأسد للضباط الخريجين، وتمنياته لهم بالنجاح والتوفيق في تنفيذ المهام التي تنتظرهم إلى جانب رفاقهم في الجيش والقوات المسلحة، مؤكداً أهمية تطوير العلوم والمعارف التي تم اكتسابها خلال هذه الدورة من خلال مواكبة كل جديد في ميادين العلم العسكري.

وشدد وزير الدفاع على أن المشروع الاستعماري المعد لسورية هو أمر قديم جديد، ولطالما حاول الغزاة والطامعون نهب خيراتها ومقدرات أبنائها واستهداف مقومات صمودها، مؤكداً أن الحرب الإرهابية التي تشن على وطننا الحبيب، والحصار الجائر الذي يطال جميع أبناء شعبنا عبر حرمانهم من الحصول على أبسط المتطلبات الضرورية لعيشهم يأتي في الدرجة الأولى خدمة لأجندات استعمارية معروفة تهدف إلى النيل من إرادتنا وصمودنا وكرامتنا.

وشكر نائب القائد العام للجيش والقوات المسلحة الأكاديمية العسكرية العليا وكلية القيادة والأركان قيادةً ومدربين على الجهود الكبيرة المبذولة في خدمة العلم والتحصيل المعرفي، مؤكداً أهمية أن يبقى جيشنا بضباطه وجنوده الشجعان كما كان دائماً أمل هذا الشعب وموئل رجائه وتطلعاته، فالجيش العربي السوري كما وصفه الرئيس الأسد هو في قلب التاريخ الوطني لسورية.

كما ألقى مدير الأكاديمية العسكرية العليا كلمةً أوضح فيها أن الضباط الخريجين خلال مدة هذه الدورة تمكنوا من صقل علومهم ومعارفهم على أيدي نخبة من المدربين ذوي الكفاءة العلمية العالية، وتحصيل الخبرات الضرورية على المستوى التكتيكي والعملياتي التي تمكنهم من النجاح في تنفيذ المهام المنوطة بهم حاضراً ومستقبلاً إلى جانب رفاقهم في ميادين الشرف وساحات البطولة والمجد.

وألقى الخريج الأول كلمة أكد فيها أهمية تطبيق المعلومات التي تلقاها الخريجون في الأكاديمية واقعاً عملياً في الميدان، والإسهام بشكل فاعل في رفع مستوى الجاهزية القتالية لقواتنا المسلحة في خضم معركتنا الحاسمة ضد الإرهاب وداعميه.

بعد ذلك تُلي أمر النجاح، وتم توزيع الشهادات على الخريجين الأوائل، ثم قدم الخريج الأول درع الدورة للعماد عباس ممثل القائد العام، كما قدم الخريج الأول من الطلاب العرب درع الدورة للعماد عباس، واختتم الاحتفال بالنشيد الوطني للجمهورية العربية السورية.

سانا

الاحتلال الأمريكي يسرق دفعة جديدة من النفط السوري من ريف الحسكة

واصلت قوات الاحتلال الأمريكي سرقة النفط السوري، حيث أخرجت اليوم رتلاً من الصهاريج المحملة من منطقة الجزيرة إلى قواعدها شمال العراق.

وأفادت مصادر أهلية من ريف اليعربية لمراسلة سانا بأن “رتلاً مؤلفاً من 66 صهريجاً محملاً بالنفط السوري المسروق من آبار منطقة الجزيرة والمنطقة الشرقية أخرجتها قوات الاحتلال الأمريكي عبر معبر المحمودية غير الشرعي بالريف الشرقي على الحدود مع العراق منذ ساعات الصباح الباكر، واتجهت لإقليم شمال العراق”.

سانا

إصابة طفلتين بجروح بليغة بانفجار لغم من مخلفات الإرهابيين بريف درعا

أصيبت طفلتان بجروح نتيجة انفجار لغم من مخلفات الإرهابيين في بلدة قرفا بريف درعا الشمالي.

مدير الهيئة العامة لمشفى درعا الوطني الدكتور يحيى كيوان أوضح لـ سانا أن “المشفى استقبل طفلتين (3 و6 سنوات)، وتم نقلهما من مشفى إزرع الوطني، وهما مصابتان بشظايا متعددة وإصابات عينية، وتم تقديم الإسعافات الأولية لهما، ومن ثم تحويلهما إلى مشافي دمشق لاستكمال العلاج التخصصي للإصابات العينية”.

سانا

الدفاع الروسية: 8 اعتداءات لإرهابيي (النصرة) في منطقة خفض التصعيد بإدلب

أعلنت وزارة الدفاع الروسية أن تنظيم جبهة النصرة الإرهابي قام بـ 8 اعتداءات في منطقة خفض التصعيد في إدلب، خلال الـ 24 ساعة الماضية.

وذكر نائب رئيس مركز التنسيق الروسي في حميميم أوليغ إيغوروف  في بيان أنه تم تسجيل 8 اعتداءات من مواقع انتشار “جبهة النصرة” الإرهابية في منطقة خفض التصعيد، منها اعتداءان في محافظة حماة، وخمسة في المناطق المحررة بإدلب، واعتداء واحد في اللاذقية.

سانا

مدرعة للاحتلال التركي تدهس طفلة وامرأة في مدينة الأتارب المحتلة بريف حلب

توفيت طفلة وجدتها جراء دهسهما من قبل مدرعة عسكرية لقوات الاحتلال التركي في مدينة الأتارب المحتلة بريف حلب الغربي.

وذكرت مصادر محلية وإعلامية متقاطعة أن مدرعة عسكرية تابعة لقوات الاحتلال التركي دهست طفلة 7 سنوات أثناء مرور رتل عسكري لقوات الاحتلال إلى إحدى قواعده في مدينة الأتارب بالريف الغربي، وأثناء محاولة جدة الطفلة 70 عاماً إنقاذها قامت مدرعة الاحتلال بدهسها أيضاً، ما أدى إلى وفاتهما على الفور.

وأشارت المصادر إلى أن حالة من الاحتقان شهدتها مدينة الأتارب على خلفية الحادثة، حيث قام الأهالي برشق مدرعات الاحتلال التركي بالحجارة، مطالبين بطردها من المدينة وهتفوا تنديدا بالممارسات الإجرامية للاحتلال ومرتزقته، وعدم اكتراثهم بأرواح المدنيين.

سانا

مجلس الوزراء: نظراً للظروف الراهنة المتعلقة بالمشتقات النفطية تعطيل الجهات العامة يومي 11 و18 الجاري

أصدر رئيس مجلس الوزراء المهندس حسين عرنوس بلاغاً بتعطيل الجهات العامة يومي الأحد الموافق لـ 11 والـ 18 من الشهر الجاري.

وجاء في بيان لمجلس الوزراء تلقت سانا نسخة منه أن قرار العطلة يأتي نتيجة للمداولات التي جرت في جلسة مجلس الوزراء اليوم، ونظراً للظروف التي يشهدها سوق المشتقات النفطية بسبب الحصار والإجراءات الاقتصادية القسرية أحادية الجانب المفروضة على البلد، وبسبب الظروف التي أخرت وصول توريدات النفط والمشتقات النفطية.

وأشار البيان إلى أن تراعى أحكام الفقرة “ج” من المادة “43” من القانون الأساسي للعاملين في الدولة بالنسبة للجهات العامة التي تتطلب طبيعة عملها أو ظروفها استمرار العمل فيها.

سانا

عرين الأسود: نفذنا 5 عمليات إطلاق نار رداً على إعدام الشهيد عمار مفلح

قالت مجموعة عرين الأسود، إن مقاتليها نفذوا 5 عمليات إطلاق نار خلال يوم الجمعة، طالت حاجزي بيت فوريك وحوارة، بالإضافة إلى استهداف تجمعات لجنود الاحتلال عند نقطة جرزيم في مدينة نابلس المحتلة.

وأضافت المجموعة في بيانٍ مقتضب، أنّ عمليات إطلاق النار ال 5 خلال يوم الجمعة، جاءت رداً على إعدام الشهيد عمار مفلح.

وأشارت إلى أنّ مقاتلي العرين تصدوا لاقتحام قوات الاحتلال لمحيط البلدة القديمة بوابلٍ من الرصاص.

ووجهت مجموعة عرين الأسود التحية للمقاومة بغزة، قائلةً: “نقف إجلالاً وإكباراً لمقاومتنا الباسلة في غزة الصامدة ونحييها تحية الأحرار للأحرار ونخص ذلك الأسد حافي القدمين مطلق صواريخ الستريلا، ونقول لك نقبل أقدامك المليئة بالعزة والكرامة ونقبل الغبار الذي لامس هذه الأقدام الطاهرة”.

الميادين

إصابات خلال مواجهات مع الاحتلال في أوصرين

أصيب عدد من المواطنين، مساء الثلاثاء، خلال مواجهات مع قوات الاحتلال الإسرائيلي في قرية أوصرين، جنوب نابلس.

وأفاد مدير الإسعاف والطوارئ في الهلال الأحمر بنابلس أحمد جبريل بأن مواطنا أصيب بالرصاص المعدني المغلف بالمطاط إضافة لخمسة آخرين بالاختناق بالغاز المسيل للدموع، خلال المواجهات التي اندلعت في القرية، وقد تم تقديم العلاج لهم ميدانيا.

معا

x

‎قد يُعجبك أيضاً

حديث السيد الرئيس بشار الأسد في الشأن السياسي خلال اجتماع اللجنة المركزية لحزب البعث العربي الاشتراكي

أكد السيد الرئيس بشار الأسد أن الحرب اليوم هي حرب الحقيقة، وما حصل في فلسطين ...

السيد اللواء أكرم محمد السلطي يقوم بجولة تفقدية لوحدات وقطعات الجيش

– خلال جولته التفقدية لوحدات وقطعات جيش التحرير الفلسطيني السيد اللواء أكرم محمد السلطي رئيس ...

بيان رئاسة هيئة أركان جيش التحرير الفلسطيني بمناسبة الذكرى السادسة والسبعين لصدور قرار تقسيم فلسطين

تمر في التاسع والعشرين من شهر تشرين الأول الذكرى السادسة والسبعين للقرار الدولي رقم /181/ ...