Warning: mysql_connect(): Headers and client library minor version mismatch. Headers:50564 Library:100148 in /var/www/vhosts/palarmy.com/httpsdocs/wp-includes/wp-db.php on line 1633
التقرير الصحفي 6-7-2021 – جيش التحرير الفلسطيني
الرئيسية » الأخبار » التقرير الصحفي 6-7-2021

التقرير الصحفي 6-7-2021


Notice: Undefined index: tie_hide_meta in /var/www/vhosts/palarmy.com/httpsdocs/wp-content/themes/jarida/includes/post-meta.php on line 3

رئاسة  هيئة  أركان جيش التحرير الفلسطيني

إدارة التوجيه المعنوي والسياسي

الثلاثاء  6/7/2021

المحتويات

  1. الرئيس الأسد يجري اتصالاً هاتفياً مع الرئيس الإيراني إبراهيم رئيسي مهنئاً بفوزه في الانتخابات الرئاسية
  2. إصابة عدد من المدنيين بانفجار دراجة نارية أمام أحد مقرات ميليشيا (قسد) في مدينة الشدادي
  3. مركز الفرات الإعلامي: تحضيرات تركيا لإرسال 2000 عنصر من فصائل المعارضة السورية إلى أفغانستان
  4. الصحة: تسجيل 33 إصابة جديدة بكورونا وشفاء 6 حالات ووفاة 2
  5. الاتحاد الأوروبي: الاستيطان الإسرائيلي إجراء غير قانوني ويجب إيقافه فوراً
  6. إصابة 7 فلسطينيين في مواجهات مع الاحتلال بالضفة
  7. الاحتلال يعتقل ملازما في الشرطة الفلسطينية بيطا
  8. السيد نصر الله: لا يمكن تحرير فلسطين من دون مواجهة الهيمنة الأميركية على المنطقة


الرئيس الأسد يجري اتصالاً هاتفياً مع الرئيس الإيراني إبراهيم رئيسي مهنئاً بفوزه في الانتخابات الرئاسية

أجرى السيد الرئيس بشار الأسد اليوم اتصالاً هاتفياً مع الرئيس الإيراني إبراهيم رئيسي مهنئاً بفوزه في الانتخابات الرئاسية.

وتمنى الرئيس الأسد للرئيس المنتخب التوفيق في قيادة الجمهورية الإسلامية الإيرانية نحو المزيد من التقدم ومواصلة مسيرة الإنجازات التي تحققها في جميع المجالات.

وتم خلال الاتصال التأكيد على حرص الجانبين وعزمهما مواصلة العمل من أجل تعزيز جميع أشكال التعاون الثنائي في المجالات كافة واستمرار التشاور والتنسيق بخصوص القضايا ذات الاهتمام المشترك.

وكان رئيسي فاز في الانتخابات الرئاسية التي جرت في الـ 18 من حزيران الماضي بنسبة 61.95 بالمئة من أصوات الناخبين وأكد أنه سيكون عند ثقة الشعب الإيراني الذي انتخبه من بين أربعة مرشحين.

سانا

إصابة عدد من المدنيين بانفجار دراجة نارية أمام أحد مقرات ميليشيا (قسد) في مدينة الشدادي

أصيب عدد من المدنيين جراء انفجار دراجة نارية مفخخة أمام أحد مقرات ميليشيا “قسد” المرتبطة بالاحتلال الأمريكي في مدينة الشدادي بريف الحسكة الجنوبي.

وذكرت مصادر محلية لمراسل سانا أن دراجة نارية مفخخة انفجرت قبل ظهر اليوم قرب أحد مقرات ميليشيا “قسد” على الطريق الرئيسي وسط مدينة الشدادي ما أدى إلى وقوع قتلى ومصابين في صفوف الميليشيا وجرح عدد من المدنيين تصادف وجودهم في المكان إضافة إلى وقوع أضرار مادية.

سانا

مركز الفرات الإعلامي: تحضيرات تركيا لإرسال 2000 عنصر من فصائل المعارضة السورية إلى أفغانستان

أكد مركز “الفرات” الإعلامي نقلا عن مصادر من قيادات في فصائل “المعارضة السورية” أن “تركيا طلبت تحضير 2000 عنصر من مرتزقة فصائل المعارضة السورية، لإرسالهم إلى أفغانستان”.

وأشار المصدر إلى أنه “بتاريخ 24 يونيو، قد عقد اجتماع في منطقة حوار كلس بتركيا، بين ضباط في جهاز الاستخبارات التركية (MIT) وقيادات فصائل المعارضة السورية للتحضير لإرسال مسلحي المعارضة السورية إلى أفغانستان”.

وكشف المركز الإعلامي أنه وبحسب المصدر، فقد حضر الاجتماع كل من :

1- سيف أبو بكر قائد فرقة الحمزات.

2- ثائر معروف قائد لواء سمرقند.

3- حسين خيري من لواء صقور الشمال.

4- فهيم عيسى قائد فرقة السلطان مراد.

5- محمد الجاسم الملقب بأبو عمشة قائد لواء سليمان شاه.

6- ياسر عبد الرحيم قائد فيلق المجد”.

ولفت المركز إلى أنه “وفقا للمعلومات، طالبت الاستخبارات التركية من قادة فصائل المعارضة السورية تحضير 2000 عنصر كدفعة أولى لإرسالهم إلى أفغانستان عند الحاجة”.

كما أضاف المصدر أن “قادة الفصائل طلبوا مبلغ 3000 دولار أمريكي كراتب شهري لكل عنصر مقابل السفر للقتال في أفغانستان”.

روسيا اليوم

الصحة: تسجيل 33 إصابة جديدة بكورونا وشفاء 6 حالات ووفاة 2

أعلنت وزارة الصحة اليوم تسجيل 33 إصابة جديدة بفيروس كورونا في سورية وشفاء 6 حالات ووفاة حالتين من الإصابات المسجلة بالفيروس.

وأوضحت الوزارة في بيان تلقت سانا نسخة منه أن عدد الإصابات المسجلة في سورية بلغ حتى الآن 25686 شفيت منها 21856 وتوفيت 1889 حالة.

سانا

الاتحاد الأوروبي: الاستيطان الإسرائيلي إجراء غير قانوني ويجب إيقافه فوراً

حذّر ممثل الاتحاد الأوروبي ورؤساء بعثات الدول الأعضاء في فلسطين، اليوم الاثنين، من تداعيات سياسة الاستيطان الإسرائيلية، وهدم منازل الفلسطينيين في الأراضي المحتلة.

وأوضح بيان أصدره ممثّلو الاتحاد أن هذه السياسة “لن تؤدي إلاّ إلى تصعيد بيئة متوترة فعلاً، وإلى مزيد من العنف والمعاناة الإنسانية”.

وأضاف البيان “على السلطات الإسرائيلية أن تُوْقِف هذه الأنشطة فوراً، وأن تُقدّم تصاريح ملائمة للبناء القانوني، وتطوير التجمعات الفلسطينية”.

وجدّد التزام الاتحاد الأوروبي تحقيقَ “حلّ الدولتين، وهو الحل الذي يُلبّي الآمال الفلسطينية في إقامة دولة وسيادة، ويُنهي الاحتلال الذي بدأ عام 1967، ويحلّ جميع قضايا الوضع الدائم من أجل إنهاء الصراع”، بحسب البيان.

الميادين

إصابة 7 فلسطينيين في مواجهات مع الاحتلال بالضفة

أفاد مراسل الميادين بإصابة 7 فلسطينيين بجروح ليل أمس الأحد، خلال تصدّيهم لقوات الاحتلال في حلحول شمال الخليل في الضفة الغربية المحتلة.

وكان مستوطنون قد اقتحموا مسجد النبي يونس في البلدة لتأدية طقوس تلمودية.

وفي محيط بلدة سلوان المحاذية للمسجد الأقصى في القدس المحتلة، أطلق شبان فلسطينيون وابلاً من المفرقعات باتجاه إحدى البؤر الاستيطانية.

قوات الاحتلال الإسرائيلي حاولت التصدي للشبّان، وانتشر أفرادها في البلدة، في محاولة لإعاقة عمليات الإرباك الليلي التي استهدفت البؤر الاستيطانية في حي بطن الهوى.

الميادين

الاحتلال يعتقل ملازما في الشرطة الفلسطينية بيطا

قالت مصادر محلية، إن وحدات خاصة تابعة لجيش الاحتلال، اعتقلت بعد ظهر اليوم، ملازما في الشرطة الفلسطينية، بعد مداهمة منزله في مدينة يطا جنوب الخليل.

وأضافت المصادر، انه تم اعتقال الملازم ثائر عبر الرحمن الهريني، وهو ومطلوب للاحتلال منذ عدة أشهر بزعم الانتماء لحركة فتح والمشاركة في المقاومة الشعبيه وهو اسير سابق.

وقد حدثت مواجهات بين شبان وقوات الاحتلال خلال ذلك، حيث اصيب عدد من المواطنين بحالات اختناق جراء استنشاقهم للغاز المسيل للدموع.

معا

السيد نصر الله: لا يمكن تحرير فلسطين من دون مواجهة الهيمنة الأميركية على المنطقة

دعا الأمين العام لحزب الله السيد حسن نصر الله، في كلمة في افتتاح مؤتمر “فلسطين تنتصر: تجديد الخطاب الإعلامي وإدارة المواجهة”، إلى “تطوير المواجهة الإعلامية، كما في المواجهة العسكرية”، لأنه “في المواجهة مع الاحتلال الإسرائيلي والهيمنة الأميركية، لا يجوز تفكيك المواجهة”.

وأضاف “الخطاب الإعلامي في محور المقاومة يستند إلى حقّ شعب فلسطين في أرضه، وحق سوريا في جولانها”، وأياً تكن معايير الحق “فسنجدها في القضية الفلسطينية، وفي الخطاب الإعلامي لمحور المقاومة”.

وأكد السيد نصر الله أن إعلام المقاومة “يستند إلى انتصارات محوره، وإلى فرضه قواعد الاشتباك على الإسرائيلي والأميركي”، وهو “لا ينثر قصائد شعر على الأطلال، بل قصائد انتصارات”.

وتابع “من أهم نقاط قوة إعلام محور المقاومة، الصدقُ في نقل الخبر والوقائع والحقائق”، حتى بات “العدو يثق بإعلام المقاومة أكثر مما يصدّق قادته، بسبب صدق إعلامنا”.

وأضاف السيد نصر الله “الصدق في الوعد هو ما ميّز المقاومة، لأنها كانت صادقة وواقعية في كلّ وعودها منذ انطلاقتها، وضمن إمكاناتها وظروفها. فالمقاومة عندما وعدت بالتحرير حققته، وعندما وعدت بعدم ترك الأسرى في السجون خاضت الحروب لتحريرهم. والمقاومة في غزة بدأت معركتها بالدفاع عن القدس المحتلة لتصنع معادلة جديدة”.

وأشار إلى أن إعلام المقاومة “ساهم في صنع الانتصار عبر استناده إلى الوقائع والحقائق والدراسات والأبحاث”. وفي حرب المقاومة النفسية “لم نكن نستند إلى الأوهام والأكاذيب”.

ولفت إلى أن إعلام المقاومة “يتميّز بتأييد شعبي كبير، وهو تأييد متنوّع، وليس من لون واحد، سواء من حيث الفكر والعقيدة والقومية والأعراق”، مؤكداً أن وسائل إعلام المقاومة “تجمعها القدس ومقدّسات فلسطين ومظلومية الشعب الفلسطيني، الأمر الذي يجعل القاعدة تجتمع على الحق في مواجهة الظلم”.

وأوضح أن الهيمنة الأميركية تقف عائقاً أمام الدول “لأنها قائمة على سلب القرار والخيرات. وهي تحمي إسرائيل، ولا يمكن تحرير فلسطين بمعزل عن هذه الهيمنة”، فالهيمنة الأميركية “حوّلت كل الإمكانات في المنطقة لمصلحة العدو الإسرائيلي”.

الميادين

x

‎قد يُعجبك أيضاً

حديث السيد الرئيس بشار الأسد في الشأن السياسي خلال اجتماع اللجنة المركزية لحزب البعث العربي الاشتراكي

أكد السيد الرئيس بشار الأسد أن الحرب اليوم هي حرب الحقيقة، وما حصل في فلسطين ...

السيد اللواء أكرم محمد السلطي يقوم بجولة تفقدية لوحدات وقطعات الجيش

– خلال جولته التفقدية لوحدات وقطعات جيش التحرير الفلسطيني السيد اللواء أكرم محمد السلطي رئيس ...

بيان رئاسة هيئة أركان جيش التحرير الفلسطيني بمناسبة الذكرى السادسة والسبعين لصدور قرار تقسيم فلسطين

تمر في التاسع والعشرين من شهر تشرين الأول الذكرى السادسة والسبعين للقرار الدولي رقم /181/ ...