Warning: mysql_connect(): Headers and client library minor version mismatch. Headers:50564 Library:100148 in /var/www/vhosts/palarmy.com/httpsdocs/wp-includes/wp-db.php on line 1633
التقرير الصحفي 6-6-2022 – جيش التحرير الفلسطيني
الرئيسية » الأخبار » التقرير الصحفي 6-6-2022

التقرير الصحفي 6-6-2022


Notice: Undefined index: tie_hide_meta in /var/www/vhosts/palarmy.com/httpsdocs/wp-content/themes/jarida/includes/post-meta.php on line 3

رئاسة  هيئة  أركان جيش التحرير الفلسطيني

 إدارة التوجيه المعنوي والسياسي

الاثنين  6/6/2022

المحتويات

  1. الدفاع الروسية: إرهابيو (النصرة) نفذوا 9 اعتداءات في منطقة خفض التصعيد بإدلب
  2. تسوية أوضاع المطلوبين مستمرة في حلب
  3. إقبال لافت على تسويات دير الزور وريفي الرقة ودمشق
  4. الفصائل الفلسطينية: من العار أن يكافأ الاحتلال بالتطبيع معه
  5. اعتقالات واعتداءات على المصلين عند باب حطة
  6. الاحتلال يصدر 710 قرارات إدارية منذ بداية العام الجاري


الدفاع الروسية: إرهابيو (النصرة) نفذوا 9 اعتداءات في منطقة خفض التصعيد بإدلب

أعلنت وزارة الدفاع الروسية أنه تم رصد 9 اعتداءات نفذها تنظيم “جبهة النصرة” الإرهابي خلال الساعات الماضية في منطقة خفض التصعيد في إدلب شمال غرب سورية.

وذكر نائب رئيس مركز التنسيق الروسي اللواء البحري أوليغ جورافلوف في بيان صحفي أنه “تم خلال الـ24 ساعة الماضية رصد 9 حالات قصف من قبل جماعة جبهة النصرة الإرهابية في منطقة خفض التصعيد في إدلب”.

وأوضح جورافلوف أنه تم تسجيل 4 اعتداءات في محافظة حلب وخمسة في محافظة إدلب.

سانا

تسوية أوضاع المطلوبين مستمرة في حلب

واصلت لجان التسوية استقبال المطلوبين المشمولين بعملية التسوية وفق الشروط التي طرحتها الدولة في محافظة حلب إيذاناً بإعادتهم إلى حياتهم الطبيعية.

وذكرت مراسلة سانا في حلب أن عملية التسوية مستمرة في مركز صالة الأسد الرياضية بالمدينة وفي مركزي تل عرن وحيان بريف المحافظة وسط إقبال جيد من قبل المشمولين بها نتيجة التعاون المثمر بين الأهالي ولجان التسوية والجهات المختصة.

الدكتور كميت عاصي الشيخ عضو المكتب التنفيذي لمجلس محافظة حلب أشار في تصريح لـ سانا إلى أن عملية التسوية تسير وفق البنود التي طرحتها الدولة مع تقديم التسهيلات اللازمة وسط ارتياح شعبي كبير وتعاون بين الأهالي والجهات المختصة من أجل إعادة كل الذين غرر بهم إلى حضن الوطن.

وأعرب عدد من المواطنين المشمولين بالتسوية عن ارتياحهم للإجراءات والتسهيلات المقدمة من الجهات المختصة ومنهم الشاب عبدو عمر محمد من مدينة حلب الذي بين أنه متخلف عن خدمة العلم وأجرى تسوية لوضعه بإجراءات ميسرة وبسيطة لافتاً إلى أنه سيلتحق بصفوف الجيش بعد انقضاء المهلة التي منحته إياها لجنة التسوية.

سانا

إقبال لافت على تسويات دير الزور وريفي الرقة ودمشق

شهدت مراكز التسوية في مدينة دير الزور وريفي الرقة ودمشق إقبالاً لافتاً من الراغبين بتسوية أوضاعهم والعودة إلى حياتهم الطبيعية سواء كانوا مدنيين مطلوبين أو عسكريين فارين وأيضاً المتخلفين عن الخدمتين الإلزامية والاحتياطية.

ففي صالة العامل بدير الزور أكد عدد من الذين تمت تسوية أوضاعهم في تصريح لمراسل سانا أن الدولة هي الحاضن لجميع أبنائها وأن هذه التسويات تتيح الفرصة لإعادة من غرر به إلى جادة الصواب وهي مؤشر مهم على رغبة المطلوبين بترسيخ الاستقرار واندماجهم بمجتمعهم.

وفي مركزي السبخة ودبسي عفنان بريف الرقة بين عدد من الذين سووا أوضاعهم أن التسوية تحقق رغبة الأهالي بعودة أبنائهم لحياتهم الطبيعية في مناطقهم بالنسبة للمدنيين وفي صفوف الجيش للمتخلفين والفارين.

ولفت مراسل سانا من منطقة جيرود بريف دمشق إلى أن العشرات من المطلوبين سارعوا إلى الانضمام للتسوية التي هي فرصة لاستقطاب الشباب المغرر بهم وإعادتهم إلى العمل وتحريك عجلة الاقتصاد والإنتاج بكل المجالات.

سانا

الفصائل الفلسطينية: من العار أن يكافأ الاحتلال بالتطبيع معه

أكدت حركة “حماس”، اليوم الأحد، أنّ الشعب الفلسطيني “بوحدته وصموده وتلاحم قادرٌ على إفشال كلّ مخططات الاحتلال وإحباط مشاريعه، وانتزاع حقوقه الوطنية المشروعة”.

وقالت الحركة في الذكرى الـ 55 للعدوان الإسرائيلي في العام 1967 في بيان: “يُجدّد شعبنا في كلّ محطات صراعه المتواصل مع العدو الصهيوني مسيرته النضالية بكلّ ثبات وتضحية، على الرّغم من تصعيد الاحتلال إجرامه ضدَّ أرضنا ومقدساتنا وهُويتنا الوطنية”.

ولفتت إلى أنّ “أيّ محاولات لإحياء مسار تفاوضي عبثيّ، لن يجني منه أصحابه سوى مزيد من الخيبة والفشل”.

كذلك، دعت الحركة إلى التراجع عن مسار التطبيع الذي اتخذته بعض العواصم العربية مع الاحتلال الإسرائيلي، مؤكدةً أنَّه مسار في الاتجاه الخاطئ، ولا يخدم سوى أجندة الاحتلال في تصعيد إرهابه.

بدورها، قالت حركة الأحرار بالمناسبة إنّ “من العار أن يُكافأ الإجرام الذي يمارسه الاحتلال بالانبطاح له والتطبيع معه لتعزيز وجوده بدلاً من المساهمة في دعمنا لاجتثاثه من فلسطين”.

وأردفت: “لن نسمح للاحتلال بأن يفرض مشاريعه ومخططاته التهويدية على شعبنا، وخصوصاً في مدينة القدس التي يقف أهلها ومرابطوها شوكة في حلق الاحتلال ليدافعوا عن هويتها وتاريخها الإسلامي العريق”.

من جهتها، قالت لجان المقاومة الفلسطينية إنّ المعركة مع الاحتلال “مستمرة ومتواصلة، ولن تتوقف إلاّ بزوال الاحتلال ورحيله عن كامل تراب فلسطين”.

وأردفت في بيان: “مسؤوليتنا الوطنية والتاريخية تدعونا إلى تحقيق الوحدة الوطنية الحقيقية المبنية على استراتيجية شاملة على أساس التمسك بثوابت شعبنا الوطنية، والتخلي عن نهج التسوية واستجداء العدو ووههم المفاوضات العقيم”.

الميادين

اعتقالات واعتداءات على المصلين عند باب حطة

اعتقلت قوات الاحتلال، مساء اليوم الأحد، مقدسيين واحتجزوا نسوة، عند باب حطة أحد أبواب المسجد الأقصى.

وأفاد شهود عيان أن قوات الاحتلال أوقفت مصلين من الرجال والنساء عند باب حطة – أحد أبواب الأقصى-، وخلال احتجازهم والتحقيق الميداني معهم اعتدت على الشبان بالضرب والدفع، وتعمدوا ضربهم على الرأس.

وأضاف الشهود أن القوات احتجزت الرجال والنساء، ثم أخلت سبيل النسوة وسلمتهن استدعاءات للتحقيق، واعتقلت شابين.

معا

الاحتلال يصدر 710 قرارات إدارية منذ بداية العام الجاري

أكد مركز فلسطين لدراسات الأسرى أن سلطات الاحتلال صعدت منذ بداية العام الجاري 2022 بشكل كبير من إصدار الأوامر الإدارية بحق الاسرى الفلسطينيين، رغم مقاطعة الاسرى الإداريين للمحاكم، حيث رصد المركز اصدار محاكم الاحتلال (710) أوامر إدارية ما بين جديد وتجديد.

وأوضح مركز فلسطين بأن من بين القرارات الإدارية التي صدرت منذ بداية العام (370) قرار تجديد اعتقال إداري لفترات أخرى تمتد ما بين شهرين إلى 6 شهور، ووصلت الى (5) مرات لبعض الأسرى، بينما (340) قرارا ادارياً صدرت بحق أسري لأول مرة، معظمهم أسرى محررين أعيد اعتقالهم مرة أخرى.

وعَّد مدير المركز الباحث “رياض الأشقر” الاعتقال الإداري سياسة إجرامية الهدف منها استنزاف أعمار الفلسطينيين خلف القضبان دون سند قانونى، سوى اهواء ضباط جهاز المخابرات الذي يتولى إدارة هذا الملف، ويملى التعليمات للمحاكم الصورية بإصدار أوامر إدارية جديدة او تجديد لفترات أخرى بناءً على ملفات سرية لا يسمح لاحد بالاطلاع عليها.

وبَّين الأشقر ان عدد الأوامر الإدارية التي صدرت خلال الشهور الخمسة الماضية تفوق بنسبة 22% عدد الأوامر التي صدرت في نفس الفترة من العام الماضي، والتي بلغ عددها (580) امراً، وكان شهر مارس من أكثر الشهور التي صدرت فيه أوامر الاعتقال الإداري بواقع (195) امر اعتقال اداري.

وكشف “الأشقر” بأن اعداد الاسرى الإداريين تضاعفت منذ بداية العام الماضي، حيث كان عددهم في ذلك الوقت (380) اسيراً فقط، بينما وصل عدد الاسرى الإداريين في الوقت الحالي الى (680)اسيراً ، ومن بينهم (6) من نواب المجلس التشريعي، و أسيرتين هما ” بشرى الطويل” من البيرة، والأسيرة ” شروق محمد البدن” من بيت لحم، إضافة الى طفلين قاصرين.

وأضاف الأشقر ان الاحتلال يستخدم الاعتقال الإداري كعقاب جماعي بحق الشعب الفلسطيني، دون مراعاة للمحاذير التي وضعها القانون الدولي والتي حدت من استخدامه، الا في إطار ضيق وخاصه انه طال كافة شرائح المجتمع الفلسطيني من نواب، وقادة فصائل، ونساء، وأطفال، ومرضى ولا يزال يواصل إصدار القرارات الإدارية بشكل مكثف رغم مقاطعة المحاكم منذ بداية العام الجاري.

معا

x

‎قد يُعجبك أيضاً

حديث السيد الرئيس بشار الأسد في الشأن السياسي خلال اجتماع اللجنة المركزية لحزب البعث العربي الاشتراكي

أكد السيد الرئيس بشار الأسد أن الحرب اليوم هي حرب الحقيقة، وما حصل في فلسطين ...

السيد اللواء أكرم محمد السلطي يقوم بجولة تفقدية لوحدات وقطعات الجيش

– خلال جولته التفقدية لوحدات وقطعات جيش التحرير الفلسطيني السيد اللواء أكرم محمد السلطي رئيس ...

بيان رئاسة هيئة أركان جيش التحرير الفلسطيني بمناسبة الذكرى السادسة والسبعين لصدور قرار تقسيم فلسطين

تمر في التاسع والعشرين من شهر تشرين الأول الذكرى السادسة والسبعين للقرار الدولي رقم /181/ ...