Warning: mysql_connect(): Headers and client library minor version mismatch. Headers:50564 Library:100148 in /var/www/vhosts/palarmy.com/httpsdocs/wp-includes/wp-db.php on line 1633
التقرير الصحفي 6-3-2022 – جيش التحرير الفلسطيني
الرئيسية » الأخبار » التقرير الصحفي 6-3-2022

التقرير الصحفي 6-3-2022


Notice: Undefined index: tie_hide_meta in /var/www/vhosts/palarmy.com/httpsdocs/wp-content/themes/jarida/includes/post-meta.php on line 3

رئاسة  هيئة  أركان جيش التحرير الفلسطيني

 إدارة التوجيه المعنوي والسياسي

الاحد  6/3/2022

المحتويات

  1. مقتل وإصابة عدد من مسلحي ميليشيا (قسد) بهجوم في ريف دير الزور
  2. الاحتلال الأمريكي ينقل معدات عسكرية من قواعده بريف الحسكة إلى العراق
  3. مجموعة “أوكرانية – تركية” تلتقي مسلحين في سوريا لتجنيدهم في أوكرانيا
  4. العشرات من المشمولين بالتسوية يتوافدون إلى مراكزها في دير الزور وحلب والرقة
  5. زوارق الاحتلال تستهدف الصيادين شمال قطاع غزة
  6. مواجهات.. الاحتلال يقتحم جامعة القدس
  7. القوات الروسية تستأنف عملياتها الهجومية.. وتسيطر على قاعدة عسكرية في خيرسون


مقتل وإصابة عدد من مسلحي ميليشيا (قسد) بهجوم في ريف دير الزور

قتل وأصيب عدد من مسلحي ميليشيا “قسد” المرتبطة بالاحتلال الأمريكي في هجوم شمال دير الزور.

وذكرت مصادر محلية لمراسل سانا أن هجوماً للفصائل الشعبية بالأسلحة الرشاشة استهدف حاجزاً لميليشيا “قسد” في قرية ماشخ بريف ديرالزور الشمالي ما أدى إلى مقتل وإصابة عدد من عناصر الميليشيا.

وتتواصل الهجمات على تحركات ومواقع مسلحي ميليشيا “قسد” حيث قتل وأصيب عدد منهم خلال الأسابيع الماضية في المناطق التي تحتلها الميليشيا بدعم من قوات الاحتلال الأمريكي في الجزيرة السورية.

سانا

الاحتلال الأمريكي ينقل معدات عسكرية من قواعده بريف الحسكة إلى العراق

أخرجت قوات الاحتلال الأمريكي رتلاً عسكرياً مؤلفاً من 42 آلية من قاعدته في ريف الحسكة إلى شمال العراق عبر معبر الوليد غير الشرعي.

ونقلت مصادر محلية من ريف اليعربية لمراسلة سانا أن رتلاً مؤلفاً من 42 آلية منها 40 ناقلة تحمل معدات عسكرية ترافقها مدرعتان تابعتان لقوات الاحتلال الأمريكي خرج من معبر الوليد غير الشرعي منتصف ليل أمس واتجه نحو شمال العراق.

سانا

مجموعة “أوكرانية – تركية” تلتقي مسلحين في سوريا لتجنيدهم في أوكرانيا

نقلت وكالة “سبوتنيك” الروسية عن مصدر دبلوماسي عسكري، اليوم السبت، أنّ عناصر في جهاز الأمن الأوكراني قاموا إلى جانب ضباط من جهاز الاستخبارات الوطني التركي، بـ”زيارة الشمال السوري وخاصة مدينتي عفرين وأعزاز، لبحث مسألة تجنيد مسلحين في صفوف الدفاع الإقليمي لأوكرانيا”.

وقال المصدر إن المجموعة الأمنية والاستخباراتية “الأوكرانية التركية” زارت قاعدة حركة ثائرون المسلحة وهي جزء من الجيش الوطني السوري المعارض المدعوم تركياً، حيث التقوا بـالقائمين على المجموعات المسلحة مثل فرقة سلطان مراد، وجيش المهاجرين والأنصار”.

كما أشار المصدر إلى أنه “خلال هذه الزيارة تمت مناقشة إمكانية تجنيد مسلحين في صفوف قوات الدفاع الإقليمية لأوكرانيا وكذلك تم الاتفاق على تنظيم سلسلة لقاءات سرية مع قيادات المسلحين المهتمين بهذا الأمر”.

الميادين

العشرات من المشمولين بالتسوية يتوافدون إلى مراكزها في دير الزور وحلب والرقة

توافد اليوم عشرات المطلوبين إلى مراكز التسوية التي فتحتها اللجان المعنية في دير الزور والرقة وحلب وسط ارتياح كبير من قبل الأهالي وذلك في إطار الجهود التي تبذلها الدولة لتكريس الاستقرار في المناطق المحررة على امتداد مساحة الوطن.

ففي مدينة دير الزور ذكر مراسل سانا أن صالة العامل استقبلت اليوم عشرات المدنيين المطلوبين والعسكريين الفارين والمتخلفين عن الخدمتين الإلزامية والاحتياطية وسط جهود حثيثة وتسهيلات كبيرة من قبل اللجان المعنية لضمان التحاق جميع المشمولين بالتسوية وإعادتهم إلى حياتهم العادية في مناطقهم.

وأشار عدد من المواطنين الذين تمت تسوية أوضاعهم إلى أن التسوية أتاحت لهم فرصة العودة إلى أهلهم وقراهم واستعادة حياتهم الطبيعية حيث بين معاذ العليان وسعيد النايب ورضوان الكبيب أنهم قاموا بإجراء التسوية ليعودوا مع عائلاتهم إلى منازلهم التي هجروا منها منذ سنوات ويمارسوا أعمالهم الزراعية في أراضيهم.

وأفاد مراسل سانا في الرقة بأن “لجان التسوية في السبخة سوت أوضاع عدد من المطلوبين الواصلين من عدة مناطق إيذاناً بعودتهم إلى منازلهم وحياتهم الطبيعية أسوة بآلاف الأشخاص ممن سبقوهم إلى عملية التسوية”.

ولفت عدد من الذين سويت أوضاعهم إلى أن الخطوة الأولى بعد تسوية أوضاعهم هي العودة إلى منازلهم بين أهلهم وإنهاء حالة النزوح التي فرضت عليهم نتيجة الأحداث للتخلص من الضغط الذي تمارسه عليهم ميليشيا (قسد) ومجموعات إرهابية منتشرة في عدد من مناطق الريف الشمالي للمحافظة.

إلى ذلك تتواصل عملية التسوية في مركزي دير حافر وتل عرن بريف حلب الشرقي حيث أشار مراسل سانا إلى أن “العشرات من المشمولين التحقوا اليوم بالتسوية تمهيداً لعودتهم إلى منازلهم وممارسة حياتهم الاعتيادية”.

سانا

زوارق الاحتلال تستهدف الصيادين شمال قطاع غزة

فتحت قوات الاحتلال الإسرائيلي، مساء اليوم السبت، نيران رشاشاتها الثقيلة تجاه مراكب الصيادين في بحر شمال قطاع غزة.

وأفاد مصدر محلي، بأن الزوارق الحربية الإسرائيلية المتمركزة في بحر شمال القطاع فتحت نيران رشاشاتها تجاه مراكب الصيد وأجبرت الصيادين على التراجع والانسحاب من البحر دون التبليغ عن إصابات في صفوفهم.

كما قامت الزوارق الإسرائيلية بتمزيق شباك صيادين في بحر خان يونس ورفح جنوب القطاع وأجبرتهم على الانسحاب مخلفة خسائر مادية في ممتلكاتهم.

معا

مواجهات.. الاحتلال يقتحم جامعة القدس

اقتحمت قوات الاحتلال الإسرائيلي، السبت، حرم جامعة القدس “أبو ديس” جنوب شرق القدس المحتلة، وسط اندلاع مواجهات.

وأفادت مصادر محلية، بأن جنود الاحتلال أطلقوا قنابل الصوت والغاز المسيل للدموع، صوب الشبان، لتندلع على إثرها مواجهات.

وقالت مصادر محلية، إن عشرات الطلبة تعرضوا للاختناق عقب إطلاق جنود الاحتلال الرصاص المغلف بالمطاط، وقنابل الغاز بكثافة في حرم الجامعة.

معا

القوات الروسية تستأنف عملياتها الهجومية.. وتسيطر على قاعدة عسكرية في خيرسون

أعلنت وزارة الدفاع الروسية استئناف عملياتها الهجومية، اعتباراً من الساعة 6 من مساء اليوم السبت بتوقيت موسكو (5 بتوقيت القدس الشريف).

وأوضحت الوزارة أنَّ هذا القرار جاء “نظراً لعدم رغبة السلطات الأوكرانية في التأثير على القوميين المتطرفين، وتمديدها لنظام الصمت”.

وبيّنت الوزارة أنَّ “القوات الروسية شنّت هجوماً واسع النطاق في أوكرانيا، واستولت على عدة بلداتٍ وقرى”.

إلى ذلك، ذكرت وزارة الدفاع في بيانٍ، اليوم السبت، أنَّ “القوات الروسية سيطرت على قاعدة عسكرية أوكرانية بالقرب من قرية رادينسك، في مقاطعة خيرسون جنوبي البلاد”، وأضافت الوزارة أنَّ هذه القاعدة “فيها ما يُقدَّر بـ 4.5 ألف طن من الذخائر”.

وأوضحت الوزارة في بيانها أنَّ “الجنود الأوكرانيين غادروا مواقعهم على عَجَلٍ، تاركين خلفهم قاعدةً من العتاد والأسلحة والذخائر”.

وأشارت وزارة الدفاع الروسية إلى أنَّ “من بين الأسلحة التي تُرِكت دباباتٌ أوكرانيةٌ من طراز تي-64 وتي-80، ومركباتٌ مدرَّعةٌ، ومركباتُ مشاةٍ ميكانيكي، وسيارات ماركة أورال”.

وتابع البيان أنَّ القاعدة تضمّ أيضاً “مستودعاً للذخيرة، فيه ألغامٌ، وصواريخُ موجَّهةٌ مضادَّةٌ للدبابات، وقذائف هاون، وذخيرة للدبابات، بإجمالي بلغ أكثر من 4.5 ألف طن من الذخيرة”.

الميادين

x

‎قد يُعجبك أيضاً

بيان رئاسة هيئة أركان جيش التحرير الفلسطيني بمناسبة الذكرى السادسة والسبعين لصدور قرار تقسيم فلسطين

تمر في التاسع والعشرين من شهر تشرين الأول الذكرى السادسة والسبعين للقرار الدولي رقم /181/ ...

بيان رئاسة هيئة أركان جيش التحرير الفلسطيني بمناسبة الذكرى الثالثة والخمسين للحركة التصحيحية المباركة

نستقبل في السادس عشر من تشرين الثاني ذكرى قومية خالدة هي الذكرى الثالثة والخمسون للحركة ...

السيد اللواء أكرم محمد السلطي يشارك في حفل تأبيني بمناسبة مرور أربعين يوماً على شهداء الكلية الحربية في حمص

شارك السيد اللواء أكرم محمد السلطي رئيس هيئة أركان جيش التحرير الفلسطيني في حفل تأبيني ...