Warning: mysql_connect(): Headers and client library minor version mismatch. Headers:50564 Library:100148 in /var/www/vhosts/palarmy.com/httpsdocs/wp-includes/wp-db.php on line 1633
التقرير الصحفي 6-11-2022 – جيش التحرير الفلسطيني
الرئيسية » الأخبار » التقرير الصحفي 6-11-2022

التقرير الصحفي 6-11-2022


Notice: Undefined index: tie_hide_meta in /var/www/vhosts/palarmy.com/httpsdocs/wp-content/themes/jarida/includes/post-meta.php on line 3

رئاسة  هيئة  أركان جيش التحرير الفلسطيني

 إدارة التوجيه المعنوي والسياسي

الاحد  6/11/2022

المحتويات

  1. استئناف العملية الأمنية للقضاء على فلول إرهابيي (داعش) في حي طريق السد بدرعا
  2. توقف محطة مياه علوك بريف الحسكة عن الخدمة جراء اعتداءات الاحتلال التركي ومرتزقته
  3. البعثة الإنسانية الأرمنية تنهي أعمال إزالة الألغام ومخلفات الإرهاب في قرية البرج بريف حلب
  4. حميميم: مسلحو “النصرة” يحضّرون عملا استفزازيا في إدلب
  5. عودة دفعة جديدة من المهجرين السوريين قادمين من لبنان عبر معابر ريفي دمشق وحمص
  6. استشهاد الشاب الفلسطيني مصعب نفل برصاص الاحتلال شمالي رام الله
  7. شهيد ومصاب بجروح خطيرة في كمين للاحتلال قرب رام الله


استئناف العملية الأمنية للقضاء على فلول إرهابيي (داعش) في حي طريق السد بدرعا

أعلن مصدر أمني استئناف العملية الأمنية للقضاء على فلول إرهابيي (داعش) في حي طريق السد بدرعا بعد توقفها لتأمين خروج المدنيين من منطقة العمليات.

وذكر المصدر الأمني في تصريح لـ سانا أنه وبمشاركة الأجهزة الأمنية والمجموعات المحلية الرديفة استؤنفت العملية الأمنية ضد خلايا ارهابيي (داعش) بعد توقفها لمدة يومين لإخلاء المدنيين الذين حاول إرهابيو (داعش) استخدامهم دروعاً بشرية بمحيط منطقة الاشتباك في حي طريق السد.

ولفت المصدر إلى أن “العملية الأمنية في الحي تشهد تقدماً واسعاً باتجاه مواقع خلايا (داعش) وتمت السيطرة على عدة مواقع مهمة لهم في ظل استمرار الملاحقة لعناصر التنظيم الإرهابي في المنطقة”.

وقضت الأجهزة الأمنية في الحادي والثلاثين من الشهر الماضي بالتعاون مع المجموعات المحلية والأهلية على عدد من إرهابيي تنظيم (داعش) وصادرت كمية كبيرة من الذخيرة خلال عملية أمنية في حي طريق السد جنوب مدينة درعا.

سانا

توقف محطة مياه علوك بريف الحسكة عن الخدمة جراء اعتداءات الاحتلال التركي ومرتزقته

توقفت محطة مياه علوك عن العمل نتيجة تجدد الاعتداءات على الخطوط الكهربائية المغذية لها من قبل مرتزقة الاحتلال التركي المنتشرين بريف رأس العين المحتلة.

وبين مدير مؤسسة المياه المهندس محمود العكلة في تصريح لمراسل سانا أن “مرتزقة الاحتلال جددوا اعتداءاتهم على خطوط الكهرباء القادمة من محطة كهرباء الدرباسية تجاه محطة مياه علوك، ما أدى إلى حدوث فصل متكرر للطاقة الكهربائية عن المحطة وتوقفها عن العمل منذ يوم الأربعاء الماضي”.

وأشار العكلة إلى أن “المحطة لن تعمل بطاقتها الإنتاجية الاعتيادية التي تؤمن نحو 60 ألف متر مكعب من المياه يوميا، إلا بإزالة هذه التعديات ودخول ورشات الصيانة التابعة للمؤسسة إليها لإصلاح الأعطال التي تطرأ على غواطس الآبار والمضخات والتجهيزات الكهربائية والميكانيكية”، لافتاً إلى استمرار الجهود لإيجاد حلول مناسبة وإعادة المحطة إلى الخدمة.

وكانت مؤسسة المياه أعلنت إعادة تشغيل محطة مياه علوك في التاسع عشر من الشهر الماضي بعد توقف دام لما يقارب 3 أشهر، نتيجة اعتداءات مرتزقة الاحتلال التركي على المحطة والخطوط الكهربائية المغذية لها.

سانا

البعثة الإنسانية الأرمنية تنهي أعمال إزالة الألغام ومخلفات الإرهاب في قرية البرج بريف حلب

أنهت البعثة الإنسانية الأرمنية أعمال إزالة الألغام ومخلفات الإرهاب على مساحة تتجاوز 10 هكتارات في قرية البرج التابعة لناحية خناصر بالريف الجنوبي الشرقي لحلب.

وبين الدكتور عبد القادر دواليبي عضو المكتب التنفيذي المختص بمجلس محافظة حلب في تصريح لمراسل سانا أن البعثة الإنسانية الأرمنية وبالتعاون مع مركز التنسيق الروسي عملت خلال الفترة الماضية على تقديم المساعدة بإزالة الألغام ومخلفات الإرهاب في عدد من المناطق التي حررها الجيش العربي السوري بحلب، واليوم تستكمل عملها في منطقة البرج التابعة لناحية خناصر لتأمينها والإسهام بعودة الأهالي لحقولهم ومنازلهم وإعادة الحياة للمنطقة كلها وبما يُمكّن المؤسسات الخدمية من الدخول وممارسة عملها.

وقدم دواليبي الشكر لكل الفنيين والعاملين بالوحدات الهندسية الصديقة الأرمنية والروسية والجهود المبذولة التي تصب في خدمة المواطنين.

وتحدث رئيس البعثة الإنسانية الأرمنية أرغادي دونويان عن جهود الحكومة الأرمنية و “المساعدة التي يتم تقديمها في سورية والمهام التي تم تنفيذها خلال الأربع سنوات الماضية بالتعاون مع الدولة السورية لتطهير الأراضي من الألغام ومخلفات الإرهاب إضافة للخدمات الطبية والإنسانية التي تم تقديمها للأهالي والتي تجاوز عدد المستفيدين منها 47 ألف مريض” مشيراً إلى أن كل ذلك “يأتي ترجمة وتجسيداً للعلاقات الأخوية بين البلدين الصديقين سورية وأرمينيا”.

وأوضح فهاكن غوكاسيان رئيس الفرقة العاشرة الأرمنية الإنسانية لإزالة الألغام أن أعضاء الفرقة “عملوا بمهنية عالية لإزالة الألغام وتفكيكها وتطهير المنطقة دون وقوع أي حوادث أو إصابات حيث تم ترحيل العديد من الألغام والعبوات المتفجرة بمختلف الأحجام والأقطار”.

سانا

حميميم: مسلحو “النصرة” يحضّرون عملا استفزازيا في إدلب

كشف نائب رئيس المركز الروسي للمصالحة في سوريا اللواء أوليغ إيغوروف، عن تحضير مسلحي تنظيم “جبهة النصرة” الإرهابي لعمل استفزازي في محافظة إدلب شمال غربي سوريا.

وقال إيغوروف: “وفقا للمعلومات التي تلقاها المركز الروسي للمصالحة، يخطط مسلحو “النصرة” الإرهابية (هيئة تحرير الشام) بالتعاون مع منظمة “الخوذ البيض” الإنسانية المزعومة، لعمل استفزازي في محافظة إدلب”.

وأضاف أن المسلحين يعدون مقاطع فيديو تمثيلية لنتائج ضربات مفبركة لمخيمات اللاجئين في بلدتي كفر ديان، وكفر جاليس بمحافظة إدلب.

وأوضح أن الغرض من هذه الأعمال الاستفزازية اتهام القوات السورية والروسية بمهاجمة المدنيين والمواقع الإنسانية.

وقال: “خلال الأربع وعشرين ساعة الماضية تم تسجيل تسع عمليات إطلاق للنار من مواقع “النصرة” في منطقة وقف التصعيد في إدلب، ثلاث منها استهدفت محافظة إدلب، وواحدة استهدفت محافظة حلب، وخمس استهدفت محافظة اللاذقية”.

وتابع: “ألقى الإرهابيون في محافظة إدلب عبوتين متفجرتين يدويتي الصنع على مواقع القوات الحكومية بمنطقة الرويحة باستخدام طائرة مسيرة، ما أسفر عن إصابة سبعة جنود سوريين”.

روسيا اليوم + نوفوستي

عودة دفعة جديدة من المهجرين السوريين قادمين من لبنان عبر معابر ريفي دمشق وحمص

عادت اليوم عشرات الأسر المهجرة القاطنة بمخيمات اللجوء في لبنان عبر معبر الدبوسية بريف حمص ومعبري الزمراني وجديدة يابوس بريف دمشق إلى قراهم وبلداتهم الآمنة والمحررة من الإرهاب.

وذكر مراسل سانا في معبر الزمراني بمنطقة القلمون أنه تم تسجيل بيانات العائدين الشخصية وعناوين إقامتهم الدائمة في قراهم وبلداتهم من قبل لجنة مشكلة لمتابعة شؤونهم وأوضاعهم وتقديم المساعدات لهم من قبل الجهات المعنية.

الدكتور محمد معتور رئيس مكتب الجاهزية في مديرية صحة ريف دمشق أكد في تصريح لمراسل سانا على الجاهزية التامة للخدمات المقدمة من عيادات متنقلة وسيارات الإسعاف السريع لاستقبال العائدين عبر معبر الزمراني بالإضافة إلى وجود كادر طبي في يبرود لتقييم الحالات الصحية والتغذوية وتقديم اللقاحات للأطفال وإعطاء لقاح كورونا للراغبين وتقييم الترصد للأمراض الإنتانية وتقديم الأدوية ورصد الشكايات المرضية ومتابعتها كما تم تقديم خدمات طبية للدفعة السابقة من العائدين واعطاء اللقاحات لأكثر من 110 أطفال وتقديم الخدمات في جميع المراكز والمشافي التابعة لصحة ريف دمشق.

وفي ريف حمص عادت أيضاً دفعة من المهجرين السوريين في لبنان عبر معبر الدبوسية الحدودي بريف المدينة وسط إجراءات ميسرة وتجهيزات قدمتها الجهات المعنية.

وذكر مدير معبر الدبوسية الحدودي فادي عيسى لمراسل سانا أنه تم تقديم التسهيلات للمواطنين السوريين العائدين الذين هجروا من منازلهم وبلداتهم بسبب جرائم العصابات الإرهابية المسلحة وذلك من خلال إجراءات مبسطة.

سانا

استشهاد الشاب الفلسطيني مصعب نفل برصاص الاحتلال شمالي رام الله

استُشهد شاب فلسطيني، وأُصيب آخر بجروح خطيرة، مساء اليوم السبت، بعد إطلاق قوات الاحتلال الإسرائيلي النار عليهما قرب بلدة سنجل، شمالي رام الله في الضفة المحتلة.

وذكرت صحيفة “يديعوت أحرونوت” الإسرائيلية أنّ قوات الاحتلال “استهدفت فلسطينيين اثنين بالرصاص في كمين قرب قرية سنجل، شمالي رام الله”.

بدورها، ذكرت وزارة الصحة الفلسطينية أنّ “الشاب مصعب محمد محمود نفل (18 عاماً) استُشهد متأثراً بجروحه الخطيرة، من جراء إطلاق النار عليه قرب سنجل”.

وشيع عشرات الفلسطينيين جثمان الشهيد مصعب نفل، في أثناء نقله من مشفى رام الله إلى مجمع فلسطين الطبي في المدينة بعد إعلان استشهاده، هاتفين بشعارات تؤكد استمرار مقاومة الاحتلال والثأر لجرائمه ضدّ الفلسطينيين.

وكانت وزارة الصحة الفلسطينية أعلنت، يوم الخميس الماضي، استشهاد 4 فلسطينيين وإصابة آخرين، برصاص قوات الاحتلال الإسرائيلي، في جنين ومخيمها. وبين الشهداء القيادي في سرايا القدس في الضفة الغربية والقيادي في كتبية جنين فاروق جميل سلامة.

سانا

شهيد ومصاب بجروح خطيرة في كمين للاحتلال قرب رام الله

استشهد الليلة شاب فلسطيني، وأصيب آخر بجروح خطيرة، وتم اعتقاله، بالقرب من قرية سنجل شمال رام الله.

وأعلنت وزارة الصحة الفلسطينية، استشهاد الشاب مصعب محمد محمود نفل (18 عاماً)، متأثراً بجروح بالغة، أصيب بها جراء إطلاق الاحتلال النار عليه، قرب قرية سنجل.

وسلمت قوات الاحتلال جثمان الشهيد إلى إسعاف الهلال الأحمر الفلسطيني.

وادعى الاحتلال، أن قواته أطلقت النار من كمين على فلسطينيين، ألقيا الحجارة باتجاه سيارات المستوطنين قرب رام الله، مما أدى إلى استشهاد أحدهما وإصابة آخر بجروح خطيرة، وتم اعتقاله.

معا

x

‎قد يُعجبك أيضاً

حديث السيد الرئيس بشار الأسد في الشأن السياسي خلال اجتماع اللجنة المركزية لحزب البعث العربي الاشتراكي

أكد السيد الرئيس بشار الأسد أن الحرب اليوم هي حرب الحقيقة، وما حصل في فلسطين ...

السيد اللواء أكرم محمد السلطي يقوم بجولة تفقدية لوحدات وقطعات الجيش

– خلال جولته التفقدية لوحدات وقطعات جيش التحرير الفلسطيني السيد اللواء أكرم محمد السلطي رئيس ...

بيان رئاسة هيئة أركان جيش التحرير الفلسطيني بمناسبة الذكرى السادسة والسبعين لصدور قرار تقسيم فلسطين

تمر في التاسع والعشرين من شهر تشرين الأول الذكرى السادسة والسبعين للقرار الدولي رقم /181/ ...