Warning: mysql_connect(): Headers and client library minor version mismatch. Headers:50564 Library:100148 in /var/www/vhosts/palarmy.com/httpsdocs/wp-includes/wp-db.php on line 1633
التقرير الصحفي 6-11-2021 – جيش التحرير الفلسطيني
الرئيسية » الأخبار » التقرير الصحفي 6-11-2021

التقرير الصحفي 6-11-2021


Notice: Undefined index: tie_hide_meta in /var/www/vhosts/palarmy.com/httpsdocs/wp-content/themes/jarida/includes/post-meta.php on line 3

رئاسة  هيئة  أركان جيش التحرير الفلسطيني

إدارة التوجيه المعنوي والسياسي

السبت  6/11/2021

المحتويات

  1. الرئيس الأسد في اتصال هاتفي مع الرئيس الصيني: سورية حريصة على تطوير العلاقة بين البلدين
  2. الاحتلال الأمريكي يدخل تعزيزات كبيرة إلى قاعدته العسكرية في التنف
  3. الاحتلال التركي ومرتزقته يعتدون بالقذائف على قرى بريف الحسكة
  4. مقتل مسلح وإصابة 3 من ميليشيا قسد بريف الحسكة
  5. الدفاع الروسية: منظمة “الخوذ البيضاء” تعد استفزازا شمال غرب سوريا
  6. الصحة: تسجيل 250 إصابة جديدة بكورونا وشفاء 90 ووفاة 6 حالات
  7. مسيرة وإرباك ليلي في الخليل إسناداً للأسرى
  8. استشهاد طفل فلسطيني برصاص الاحتلال شرقي نابلس
  9. جيش الاحتلال يعلن تعرض موقع عسكري لإطلاق نار قرب رام الله


الرئيس الأسد في اتصال هاتفي مع الرئيس الصيني: سورية حريصة على تطوير العلاقة بين البلدين

أجرى السيد الرئيس بشار الأسد اتصالاً هاتفياً مع الرئيس الصيني شي جين بينغ بحثا خلاله العلاقات الثنائية الوثيقة بين البلدين الصديقين وسبل توسيع آفاق التعاون بينهما.

وجرى خلال الاتصال التأكيد على الأهمية الكبيرة التي يوليها الجانبان السوري والصيني لتطوير هذه العلاقات، حيث اعتبر الرئيس الأسد أنّ العلاقة مع الصين محوريةٌ ومهمةٌ من أجل دعم الشعب السوري في صموده ضد الإرهاب المدعوم دولياً، وفي وجه الحصار الذي أضرَّ بشكلٍ كبيرٍ بمختلف جوانب حياته.

وأكد الرئيس الأسد حرص سورية على تطوير العلاقة بين المؤسسات الحكومية في البلدين وخاصةً مع تحسن الوضع الأمني في أغلب المناطق وبنفس الوقت الانضمام لمبادرة الحزام والطريق التي تشكل طريقاً للاقتصاد والتنمية وأسلوباً جديداً في تعامل الدول مع بعضها من أجل ربط المصير المشترك للشعوب وللبشرية.

وعبّر الرئيس الأسد عن تقدير الشعب السوري لوقوف الصين إلى جانبه سياسياً في المحافل الدولية ما يؤكد التزام الصين بالقانون الدولي والسلام العالمي والجهود التي تبذلها للحفاظ على وحدة الأراضي السورية ووقف الحرب الإرهابية عليها.

كما توجه الرئيس الأسد بالشكر للرئيس الصيني على المساعدات الإنسانية الكبيرة التي قدمتها الصين إلى الشعب السوري للتخفيف من معاناته في ظل الإرهاب والحصار الذي يعاني منه، مجدداً التأكيد أن سورية مصممةٌ على تحرير كامل أراضيها من الإرهابيين ومن الجيوش الأجنبية المحتلة وبنفس الوقت متابعة عملية الحوار بين الأطراف السياسية إلى الأمام دون تدخلٍ أجنبيٍ فيها حتى الوصول إلى الاستقرار الكامل.

وهنأ الرئيس الأسد نظيره الصيني بمناسبة الذكرى الخمسين لاستعادة الصين مقعدها الشرعي في الأمم المتحدة، والتي تمثل انتصاراً لحق الشعب الصيني وتعكس أهمية الدور البنّاء الذي تلعبه الصين على الساحة الدولية ومساهمتها في السلام والتنمية في العالم مشدداً على وقوف سورية إلى جانب الصين في وجه الحملات الغربية التي تحاول ضرب الاستقرار في منطقة جنوب شرق آسيا وبحر الصين الجنوبي، لأن العالم اليوم بحاجةٍ للسلام والتنمية لا للتوتر والتهديدات.

من جانبه اعتبر الرئيس الصيني أن الصداقة بين الصين وسورية متجذرة في أعماق التاريخ وأن سورية من أوائل الدول العربية التي أقامت علاقات دبلوماسية مع الصين وهي من الدول التي طرحت مشروع القرار بشأن استعادة المقعد الشرعي للصين في الأمم المتحدة مشيراً إلى أنه وعلى مدى خمسةٍ وستين عاماً منذ إقامة العلاقات الدبلوماسية بين البلدين تصمد العلاقات الثنائية أمام اختبارات تغيرات الأوضاع الدولية، وتزداد الصداقة بين البلدين متانةً مع مرور الوقت، كما يتمسك البلدان سوياً بمبدأ عدم التدخل في الشؤون الداخلية ويرفضان الهيمنة وسياسة القوة، ويحافظان على المصالح المشتركة.

وأكد الرئيس الصيني أن بلاده مستعدةٌ لبذل الجهود من أجل تعزيز التعاون الودي بين البلدين وتحقيق المزيد من الإنجازات المشتركة، وأن الجانب الصيني يدعم بكل ثباتٍ الجهود السورية لإعادة الإعمار والتنمية مرحباً بمشاركة الجانب السوري في مبادرة الحزام والطريق.

وقال الرئيس الصيني إنّ بلاده تدعم نضال السوريين في الدفاع عن استقلال بلادهم وسيادتها ووحدة أراضيها وترفض رفضاً قاطعاً قيام قوى خارجية بالتدخل في الشؤون الداخلية لسورية وتحث على رفع العقوبات أحادية الجانب والحصار الاقتصادي المفروض على سورية بشكلٍ فوري معتبراً أنه ومنذ بدء الحرب الإرهابية على سورية خاض الشعب السوري نضالاً ضد الهيمنة بعزيمةٍ لا تتزعزع، وحقق انتصاراً مرحلياً في معركته ضد الإرهاب، وبدأ بإعادة إعمار بلده، معرباً عن ثقته بأن هذا الشعب سيتجاوز كل المخاطر والتحديات وسيحقق انتصاراتٍ جديدة.

وعبر الرئيس شي عن حرص الصين على تعزيز التعاون مع الجانب السوري في مجال الأمن ومكافحة الإرهاب، وفي مواجهة جائحة فيروس كورونا، مشيراً إلى أنّ الجانب الصيني سيمنح سورية في المرحلة القادمة دفعةً جديدةً من اللقاحات والمعدات الطبية لمساعدتها في السيطرة على الجائحة.

وأعرب الرئيس شي عن شكره لسورية على دعمها الثابت للصين في جميع المسائل والقضايا والضغوط التي تواجهها.

سانا

الاحتلال الأمريكي يدخل تعزيزات كبيرة إلى قاعدته العسكرية في التنف

أدخلت قوات الاحتلال الأمريكية رتلاً عسكرياً كبيراً يضم ناقلات شاحنات تحمل أسلحة وذخائر وعتاداً لوجستياً إلى قاعدتها العسكرية في منطقة التنف على الحدود السورية العراقية.

وذكرت مصادر محلية من المنطقة لـ سانا أن رتلاً لقوات الاحتلال الأمريكية مكوناً من 26 آلية وشاحنة محملة بأسلحة وذخائر وعتاد لوجستي دخل خلال الساعات الماضية إلى قاعدة الاحتلال الأمريكي في منطقة التنف.

وبينت المصادر أن الرتل الذي يعد الأكبر من نوعه ويصل خلال السنوات الأخيرة إلى التنف دخل الاراضي السورية قادماً من الأراضي الأردنية عبر ممرات كانت قوات الاحتلال أوجدتها منذ احتلالها للمنطقة قبل عدة سنوات لدعم التنظيمات الإرهابية التي تنتشر في منطقة التنف وتأتمر بأمرتها.

وأعلن مسؤولون أمريكيون في العشرين من الشهر الماضي أن قاعدة التنف التابعة للاحتلال الأمريكي بريف حمص الشرقي على الحدود السورية العراقية استهدفت بعدة صواريخ من طائرات مسيرة.

سانا

الاحتلال التركي ومرتزقته يعتدون بالقذائف على قرى بريف الحسكة

جددت قوات الاحتلال التركي ومرتزقته من التنظيمات الإرهابية اعتداءاتهم بالقذائف على منازل المدنيين في القرى المحيطة بناحيتي أبو راسين وتل تمر بريف الحسكة الشمالي الغربي.

وقالت مصادر محلية لمراسل سانا إن الاحتلال التركي ومرتزقته استهدفوا بعدد من قذائف المدفعية الثقيلة القرى المحيطة بناحية أبو رسين وبلدة الدردارة في محيط تل تمر بريف الحسكة الشمالي الغربي ما تسبب بوقوع أضرار مادية في المنازل والممتلكات.

سانا

مقتل مسلح وإصابة 3 من ميليشيا قسد بريف الحسكة

قتل مسلح وأصيب ثلاثة آخرون من ميليشيا “قسد” المدعومة من قوات الاحتلال الأمريكي بهجوم نفذته الفصائل الشعبية استهدف مجموعة مسلحين تابعة للميليشيا في بلدة الجوادية شرق مدينة القامشلي بريف الحسكة.

وقالت مصادر محلية لمراسلة سانا إن الفصائل الشعبية استهدفت بالأسلحة الرشاشة مجموعة تتبع لميليشيا “قسد” قرب أحد الحواجز التابعة لها عند المدخل الجنوبي لبلدة الجوادية ما أدى إلى مقتل مسلح من الميليشيا وإصابة ثلاثة آخرين.

سانا

الدفاع الروسية: منظمة “الخوذ البيضاء” تعد استفزازا شمال غرب سوريا

ذكرت وزارة الدفاع الروسية أن منظمة “الخوذ البيضاء” المرتبطة بالفصائل المسلحة الناشطة في سوريا تعد استفزازا في محافظة إدلب بهدف اتهام الحكومة السورية بشن ضربات عشوائية على المدنيين.

وأفاد نائب مدير مركز حميميم لمصالحة الأطراف المتناحرة في سوريا والتابع لوزارة الدفاع الروسية، اللواء البحري، فاديم كوليت، في بيان صدر عنه مساء الأربعاء، بتلقي معلومات تتحدث عن “إعداد عناصر منظمة الخوذ البيضاء التي يزعم أنها إنسانية (والتي تعرف كذلك كالدفاع المدني) استفزازا بهدف اتهام القوات الحكومية بشن ضربات عشوائية على المنشئات المدنية والسكان المدنيين”.

وأوضح كوليت أن المنظمة تجري اختيارا للمشاركين في التصوير المفبرك في بلدتي كفر كرمين وسرمدا بمحافظة إدلب.

وأضاف مدير مركز حميميم أنه “من المخطط بهدف التغطية على الاستفزاز إشراك ممثلين عن وسائل الإعلام الناطقة باللغة الإنجليزية وصلوا إلى منطقة إدلب لخفض التصعيد”.

روسيا اليوم

الصحة: تسجيل 250 إصابة جديدة بكورونا وشفاء 90 ووفاة 6 حالات

أعلنت وزارة الصحة اليوم تسجيل 250 إصابة جديدة بفيروس كورونا في سورية وشفاء 90 حالة ووفاة 6 حالات من الاصابات المسجلة بالفيروس.

وأوضحت الوزارة في بيان تلقت سانا نسخة منه أن عدد الإصابات المسجلة في سورية بلغ حتى الآن 44699 شفيت منها 26839 حالة وتوفيت 2606 حالات.

سانا

مسيرة وإرباك ليلي في الخليل إسناداً للأسرى

أطلق شبانٌ فلسطينيون المفرقعات الليلية باتجاه المستوطنين ردّاً على تصاعد اعتداءاتهم ومخطّطات التهويد في القدس المحتلة.

وأطلقت المفرقعات باتجاه منازل المستوطنين في منطقة عقبة السرايا في البلدة القديمة قبل أن ينتشر جنود الاحتلال في المنطقة.

واندلعت مواجهات مع قوات الاحتلال الإسرائيلي، مساء الجمعة، على المدخل الشمالي لمدينة الخليل، عقب مسيرة داعمة للأسرى المضربين عن الطعام بسجون الاحتلال.

وجابت المسيرة بدعوة من حركة “حماس” والقوى الوطنية في الخليل، عدداً من شوارع المدينة دعماً للأسرى المضربين وفي مقدمتهم مقداد القواسمي الذي يعاني من ظروف صحية خطيرة.

وتوجهت المسيرة نحو المدخل الشمالي للخليل، واندلعت على إثرها مواجهات أطلق خلالها جنود الاحتلال قنابل الغاز المسيل للدموع وقنابل الصوت والرصاص المعدني المغلف بالمطاط صوب المشاركين.

كما ونظم المشاركون في المسيرة فعاليات إرباك ليلي أحرقوا خلالها الإطارات المطاطية وألقوا الزجاجات الحارقة صوب قوات الاحتلال.

الميادين + وكالات

استشهاد طفل فلسطيني برصاص الاحتلال شرقي نابلس

استُشهد طفل فلسطيني، اليوم الجمعة، برصاص قوات الاحتلال الإسرائيلي، خلال مواجهات اندلعت في قرية دير الحطب، شرقيّ نابلس.

وأفادت وزارة الصحة الفلسطينية، في بيان لها، بأنّ “الطفل محمد دعدس (13 عاماً) وصل إلى المستشفى مصاباً برصاصة في بطنه، وقلبه متوقف. وحاولت الطواقم الطبية إنعاشه، إلاّ أنّ كلّ المحاولات لم تنجح”.

وأدان رئيس الوزراء الفلسطيني، محمد اشتيه، قتل الطفل دعدس، كما أدان إصابة الطفل فايز حامد بني مفلح بجراح “خطيرة” في عينه في جبل صبيح في بيتا. ودعا رئيس الوزراء الفلسطيني المجتمع الدولي إلى “لجم إرهاب الدولة المنظَّم، الذي تمارسه دولة الاحتلال بحق أبناء شعبنا”.

الميادين

جيش الاحتلال يعلن تعرض موقع عسكري لإطلاق نار قرب رام الله

أعلن جيش الاحتلال، مساء الجمعة، عن تعرض موقع عسكري إسرائيلي بالقرب من رام الله لاطلاق نار.

وأفاد جيش الاحتلال أنّه من التحقيق الأولي يتضح قيام فلسطيني بالخروج من سيارة كانت تمر على طريق مجاور ومن ثم قام باطلاق عدة عيارات نارية نحو الموقع العسكري.

وأضاف أنه لم تقع إصابات، في حين شرعت قوات الاحتلال بتمشيط المنطقة.

معا

x

‎قد يُعجبك أيضاً

حديث السيد الرئيس بشار الأسد في الشأن السياسي خلال اجتماع اللجنة المركزية لحزب البعث العربي الاشتراكي

أكد السيد الرئيس بشار الأسد أن الحرب اليوم هي حرب الحقيقة، وما حصل في فلسطين ...

السيد اللواء أكرم محمد السلطي يقوم بجولة تفقدية لوحدات وقطعات الجيش

– خلال جولته التفقدية لوحدات وقطعات جيش التحرير الفلسطيني السيد اللواء أكرم محمد السلطي رئيس ...

بيان رئاسة هيئة أركان جيش التحرير الفلسطيني بمناسبة الذكرى السادسة والسبعين لصدور قرار تقسيم فلسطين

تمر في التاسع والعشرين من شهر تشرين الأول الذكرى السادسة والسبعين للقرار الدولي رقم /181/ ...