Warning: mysql_connect(): Headers and client library minor version mismatch. Headers:50564 Library:100148 in /var/www/vhosts/palarmy.com/httpsdocs/wp-includes/wp-db.php on line 1633
التقرير الصحفي 5-6-2022 – جيش التحرير الفلسطيني
الرئيسية » الأخبار » التقرير الصحفي 5-6-2022

التقرير الصحفي 5-6-2022


Notice: Undefined index: tie_hide_meta in /var/www/vhosts/palarmy.com/httpsdocs/wp-content/themes/jarida/includes/post-meta.php on line 3

رئاسة  هيئة  أركان جيش التحرير الفلسطيني

 إدارة التوجيه المعنوي والسياسي

الاحد  5/6/2022

المحتويات

  1. مقتل وإصابة عدد من مسلحي ميليشيا (قسد) بريف دير الزور
  2. حميميم: جبهة النصرة شنت 9 عمليات قصف بمنطقة وقف التصعيد في إدلب السورية
  3. خروج محطة كهرباء تل تمر من الخدمة جراء اعتداءات الاحتلال التركي
  4. الخارجية: التهديدات العدوانية للنظام التركي تشكل انتهاكاً للقانون الدولي ولسيادة ووحدة وسلامة أراضي سورية
  5. المقداد خلال لقائه بلاسخارت: ضرورة الابتعاد بالعمل الإنساني عن التسييس
  6. الاحتلال يصيب ويعتقل صيادين في بحر غزة
  7. إدارة معتقلات الاحتلال تعزل المعتقل عبد الله البرغوثي
  8. الاحتلال يعتقل شابا من البلدة القديمة في القدس

 

مقتل وإصابة عدد من مسلحي ميليشيا (قسد) بريف دير الزور

قتل مسلحان من ميليشيا “قسد” المرتبطة بالاحتلال الأمريكي وأصيب ثلاثة آخرون أثناء تصدي أهالي بلدة ابو حمام بريف دير الزور الشرقي لمجموعات مسلحة من الميليشيا داهمت البلدة واقتحمت المنازل بوحشية وأقدمت على تخريب الممتلكات الخاصة والعامة داخلها.

وذكرت مصادر محلية لـ سانا أن مجموعات مسلحة تابعة لميليشيا “قسد” داهمت بأكثر من 50 سيارة وآلية عسكرية محملة بالمسلحين بلدة أبو حمام بريف دير الزور مستخدمة الأسلحة الرشاشة والقذائف الصاروخية وأطلقت النار عشوائياً على منازل الأهالي الذين هبوا للدفاع عن أنفسهم ومنازلهم وممتلكاتهم ما أدى إلى مقتل مسلحين اثنين من الميليشيا وإصابة ثلاثة آخرين وإحراق سيارتي دفع رباعي للميليشيا.

وأشارت المصادر إلى أن ميليشيا “قسد” أقدمت على تفجير عدد من منازل المدنيين في حي الموح داخل بلدة أبو حمام ضمن منطقة الشعيطات وفرضت حصاراً بعشرات الآليات والعربات العسكرية على حيي الموح والعاليات مع إقامة عدد من الحواجز المسلحة عند مداخل ومخارج البلدة.

سانا

حميميم: جبهة النصرة شنت 9 عمليات قصف بمنطقة وقف التصعيد في إدلب السورية

أعلن مركز المصالحة الروسي التابع لقاعدة حميميم الروسية في سوريا عن رصد 9 عمليات قصف شنتها جماعة “جبهة النصرة” في منطقة وقف التصعيد في إدلب شمال غربي سوريا.

وقال نائب رئيس المركز الروسي للمصالحة اللواء البحري أوليغ جورافلوف، إنه “خلال الـ24 ساعة الماضية، سجلت في منطقة إدلب لوقف التصعيد 9 حالات قصف من قبل جماعة جبهة النصرة الإرهابية”.

وأوضح أنه تم تسجيل 4 عمليات قصف في محافظة حلب، وخمس عمليات في محافظة إدلب.

وأشار إلى أن قصف المسلحين على مواقع الجيش السوري بإدلب أسفر عن إصابة جندي سوري.

روسيا اليوم + سبوتنيك

خروج محطة كهرباء تل تمر من الخدمة جراء اعتداءات الاحتلال التركي

خرجت محطة تحويل كهرباء ناحية تل تمر بريف الحسكة الشمالي من الخدمة نتيجة اعتداءات قوات الاحتلال التركي ومرتزقتها بالقذائف على الخطوط الكهربائية المغذية لها.

وبين مدير عام شركة الكهرباء المهندس أنور عكلة في تصريح لمراسل سانا أن قوات الاحتلال التركي اعتدت بقذائف المدفعية منذ صباح اليوم على قرية أم الكيف ما أدى إلى إلحاق الأضرار بخط الـ (66 ك. ف) المغذي لمحطة تحويل كهرباء تل تمر 20-66 ك. ف وخروجها من الخدمة.

وأشار عكلة إلى أن الشركة ستقوم بإرسال ورشات الكهرباء الفنية للعمل على تقييم الأضرار التي لحقت بالخط المذكور والعمل على صيانته بأسرع وقت ممكن.

سانا

 الخارجية: التهديدات العدوانية للنظام التركي تشكل انتهاكاً للقانون الدولي ولسيادة ووحدة وسلامة أراضي سورية

أكدت سورية أن التهديدات العدوانية للنظام التركي تشكل انتهاكا سافراً للقانون الدولي ولسيادة ووحدة وسلامة أراضي سورية وتتناقض مع تفاهمات ومخرجات مسار أستانا.

وقال مصدر رسمي في وزارة الخارجية والمغتربين في تصريح لـ سانا اليوم: تتابع الجمهورية العربية السورية التصريحات العدوانية للنظام التركي بشأن إنشاء ما يسمى “المنطقة الآمنة شمال سورية” والاعتداءات المتكررة والمستمرة على الأراضي السورية والتي أودت بحياة عدد من المواطنين الأبرياء.

وأضاف المصدر إن التهديدات العدوانية للنظام التركي تشكل انتهاكاً سافراً للقانون الدولي، ولسيادة ووحدة وسلامة أراضي الجمهورية العربية السورية، كما أنها تتناقض مع تفاهمات ومخرجات مسار أستانا وتشكل تهديداً جدياً للسلم والأمن في المنطقة وتنسف كل التفاهمات السابقة برعاية دولية والتي تمت على خطوط مناطق “خفض التصعيد”.

سانا

المقداد خلال لقائه بلاسخارت: ضرورة الابتعاد بالعمل الإنساني عن التسييس

بحث وزير الخارجية والمغتربين الدكتور فيصل المقداد اليوم مع الممثلة الخاصة للأمين العام للأمم المتحدة في العراق جنين بلاسخارت والوفد المرافق لها سبل التعاون والتنسيق بين هيئات ووكالات الأمم المتحدة والحكومة السورية.

وتناول اللقاء مع الوفد الذي يجري لقاءات رسمية في دمشق وزيارات ميدانية في محافظات أخرى سبل التعاون في كل المجالات وفي مقدمتها المساعدات الإنسانية وأوضاع المخيمات وبشكل خاص مخيم الهول.

وأكد المقداد على ضرورة الابتعاد بالعمل الإنساني عن التسييس والمعايير المزدوجة والتنسيق مع الحكومة السورية من قبل الأمم المتحدة وكل الدول التي لديها مواطنون في المخيمات لإعادتهم إلى وطنهم.

من جانبها عبرت بلاسخارت عن تقديرها للتعاون الذي تبديه سورية في إطار إغلاق المخيمات وخاصة التي تقع على الحدود السورية-العراقية وعبرت عن استعدادها للعمل بالتنسيق مع الحكومتين السورية والعراقية لحل مشاكل المواطنين العراقيين وخاصة الأطفال والنساء الموجودين في مخيم الهول.

حضر اللقاء من الجانب السوري السفير الدكتور بشار الجعفري نائب وزير الخارجية والمغتربين ورانيا الحاج علي مديرة إدارة المنظمات وتميم مدني من إدارة المنظمات ورؤى شربجي من مكتب الوزير ومن الجانب الأممي المنسق المقيم للأمم المتحدة في سورية عمران رضا ونيكولاس بوز ممثل مفوضية الأمم المتحدة لشؤون اللاجئين في العراق ومحمد النجار مدير مكتب الممثلة الخاصة للشؤون السياسية.

سانا

الاحتلال يصيب ويعتقل صيادين في بحر غزة

أفادت مؤسسة فلسطينية، اليوم السبت، بأنّ قوات من سلاح بحرية الاحتلال الإسرائيلي أصابت صيادين فلسطينييْن بالرصاص المطاطي، بينما اعتقلت 4 آخرين قبالة شواطئ قطاع غزة.

وقالت نقابة الصيادين في غزة إنّ زوارق الاحتلال الحربية فتحت نيران أسلحتها الرشاشة على الصيادين في حادثين منفصلين، مما ألحق أضراراً مادية بقوارب الصيد، ثم اقتادت الصيادين إلى جهة مجهولة.

وقال زكريا بكر، مدير لجان الصيادين في مؤسسة لجان العمل الزراعي- غير حكومية، إنّ “البحرية الإسرائيلية أصابت صيادين من عائلة بكر بالرصاص المطاطي في بحر مدينة غزة، نُقلا بعدها إلى المستشفى”.

وأضاف أنّ مؤسسته سجلت 5 انتهاكات إسرائيلية بحق صيادي الأسماك، خلال عملهم قبالة شواطئ غزة، منذ صباح اليوم السبت، من بينها اعتقال 4 صيادين.

الميادين

إدارة معتقلات الاحتلال تعزل المعتقل عبد الله البرغوثي

أفاد نادي الأسير، بأن إدارة معتقلات الاحتلال الإسرائيلي، عزلت المعتقل عبد الله البرغوثي (50 عاما) في زنازين معتقل “ريمون”، وذلك منذ 31 أيار/ مايو الماضي.

وأوضح النادي في بيان له، اليوم السبت، أن المعتقل البرغوثي يعتبر من أبرز المعتقلين الذين واجهوا سياسة العزل الانفرادي على مدار سنوات طويلة وبشكل متواصل.

واعتبر أن هذه الخطوة ما هي إلا عملية انتقامية تنفذها إدارة معتقلات الاحتلال الإسرائيلي بحق المعتقل البرغوثي.

يذكر أن المعتقل عبد الله البرغوثي محكوم بالسجن (67) مؤبدا، إضافة إلى 5200 عام، ويعتبر صاحب أطول حكم في التاريخ.

الاحتلال يعتقل شابا من البلدة القديمة في القدس

اعتقلت قوات الاحتلال الإسرائيلي، السبت، شابا من البلدة القديمة في مدينة القدس المحتلة.

وذكرت مصادر محلية، أن قوات الاحتلال اعتقلت الشاب المقدسي مصعب العبيد عقب اقتحام منزل ذويه، في طريق الواد في البلدة القديمة.

معا

x

‎قد يُعجبك أيضاً

بيان رئاسة هيئة أركان جيش التحرير الفلسطيني بمناسبة الذكرى السادسة والسبعين لصدور قرار تقسيم فلسطين

تمر في التاسع والعشرين من شهر تشرين الأول الذكرى السادسة والسبعين للقرار الدولي رقم /181/ ...

بيان رئاسة هيئة أركان جيش التحرير الفلسطيني بمناسبة الذكرى الثالثة والخمسين للحركة التصحيحية المباركة

نستقبل في السادس عشر من تشرين الثاني ذكرى قومية خالدة هي الذكرى الثالثة والخمسون للحركة ...

السيد اللواء أكرم محمد السلطي يشارك في حفل تأبيني بمناسبة مرور أربعين يوماً على شهداء الكلية الحربية في حمص

شارك السيد اللواء أكرم محمد السلطي رئيس هيئة أركان جيش التحرير الفلسطيني في حفل تأبيني ...