Warning: mysql_connect(): Headers and client library minor version mismatch. Headers:50564 Library:100148 in /var/www/vhosts/palarmy.com/httpsdocs/wp-includes/wp-db.php on line 1633
التقرير الصحفي 5-4-2022 – جيش التحرير الفلسطيني
الرئيسية » الأخبار » التقرير الصحفي 5-4-2022

التقرير الصحفي 5-4-2022


Notice: Undefined index: tie_hide_meta in /var/www/vhosts/palarmy.com/httpsdocs/wp-content/themes/jarida/includes/post-meta.php on line 3

رئاسة  هيئة  أركان جيش التحرير الفلسطيني

 إدارة التوجيه المعنوي والسياسي

الثلاثاء  5/4/2022

المحتويات

  1. التسوية في ريف حلب تشهد إقبالاً كبيراً في مركزي حيان وتل عرن
  2. التحاق العشرات بعملية التسوية المستمرة في مراكز الرقة ودير الزور
  3. لافروف: عودة سورية إلى الجامعة العربية تساعد على توحيد الصف والمواقف العربية في المنطقة والعالم
  4. قوات الاحتلال تقتحم بلدة اليامون في جنين وتعتقل شاباً فلسطينياً
  5. لليوم الثالث- اعتقالات وضرب وقمع باب العمود
  6. مواجهات مع قوات الاحتلال في بلدة الخضر


التسوية في ريف حلب تشهد إقبالاً كبيراً في مركزي حيان وتل عرن

تواصلت اليوم عمليات تسوية أوضاع المطلوبين من المدنيين والعسكريين في مركزي حيان بريف حلب الشمالي الغربي وتل عرن بالريف الجنوبي الشرقي وسط إقبال كبير من الراغبين بالانضمام إليها.

وبين عضو المكتب التنفيذي بمجلس محافظة حلب الدكتور كميت الشيخ في تصريح لمراسل سانا أن مركز حيان يشهد إقبالاً كبير ممن يريدون تسوية أوضاعهم نظراً لموقعه الجغرافي الهام الذي يربط مناطق اعزاز وعفرين وسمعان في الريف الشمالي لافتاً إلى أن المحافظة اتخذت بالتعاون مع الجهات المختصة ومجالس الوحدات الإدارية كل الإجراءات الكفيلة بتيسير عملية التسوية من خلال تأمين كل الوثائق المطلوبة للقادمين من مختلف المناطق عبر مركز خدمة المواطن المتنقل.

وأشار الشيخ إلى استمرار العمل مع أهالي البلدات ووجهاء وشيوخ العشائر لحث المواطنين على التواصل مع أبنائهم للالتحاق بقطار التسويات الذي يسير بخطاً متسارعة مبنية على الثقة التراكمية التي تم إنجازها خلال عمل المراكز السابقة.

وأعلن الشيخ أنه تمت تسوية أوضاع أكثر من 7500 مطلوب مع استمرار العمل لفتح المزيد من المراكز بريف حلب والمدينة حيثما تقتضي الحالة.

بدوره تحدث رئيس مجلس بلدة حيان حامد البج عن التسهيلات التي تقدمها الوحدة الإدارية في البلدة من خلال تأمين المواصلات للراغبين بإجراء التسوية منوهاً بالإقبال الكبير الذي يشهده المركز يومياً.

ودعا عبد الرحمن كرزون من وجهاء المنطقة جميع الأهالي والمطلوبين الراغبين بإجراء عملية التسوية إلى المبادرة ومراجعة المركز وتسوية أوضاعهم.

من جهته نوه الشيخ عبد العزيز طعمة من وجهاء قبيلة البوشعبان بريف حلب الجنوبي بالأثر العميق والطيب الذي تركه مرسوم العفو الذي أصدره السيد الرئيس بشار الاسد في نفوس الأهالي بغية عودة أبنائهم.

وعبر عدد ممن سووا أوضاعهم عن شكرهم للجهات المعنية واللجان المختصة لسرعة إنجاز معاملاتهم وتأمين أوراقهم الثبوتية وتنظيم عملية التسوية مؤكدين عزمهم العودة إلى حقولهم وقراهم ومواصلة العمل والإنتاج والمساهمة في إعادة إعمار سورية.

سانا

التحاق العشرات بعملية التسوية المستمرة في مراكز الرقة ودير الزور

بالتوازي مع استمرارها في مركزي السبخة ودبسي عفنان بريف الرقة تواصلت في مدينة الميادين بريف دير الزور الجنوبي الشرقي عملية التسوية التي أنضم إليها العشرات منذ فتح المركز أول أمس للمرة الثانية منذ انطلاق عملية التسوية الخاصة بأبناء المحافظة في تشرين الثاني الماضي.

وذكر مراسل سانا في دير الزور أن عمليات التسوية الشاملة الخاصة بأبناء دير الزور تواصلت في مدينة الميادين بريف المحافظة الجنوبي الشرقي وسط إقبال كبير من المطلوبين.

سانا

لافروف: عودة سورية إلى الجامعة العربية تساعد على توحيد الصف والمواقف العربية في المنطقة والعالم

أكد وزير الخارجية الروسي سيرغي لافروف أن عودة سورية إلى جامعة الدول العربية ستساعد على توحيد الصف والمواقف العربية في المنطقة والعالم بأسره.

وقال لافروف خلال مؤتمر صحفي مع وزراء المجموعة الوزارية العربية في موسكو اليوم: “عبرنا عن أملنا بعودة سورية إلى جامعة الدول العربية وهذا الموضوع سيحل في أقرب وقت وسيساعد على توحيد الصف والمواقف العربية في المنطقة والعالم بأسره”.

ولفت لافروف إلى أنه تمت مناقشة الوضع في الشرق الأوسط وشمال إفريقيا حيث كان هناك تطابق في الآراء في الملف الفلسطيني إضافة إلى مناقشة الوضع الحالي وتطوره عبر السنين لتحويل أوكرانيا إلى كيان معادي لروسيا.

سانا

قوات الاحتلال تقتحم بلدة اليامون في جنين وتعتقل شاباً فلسطينياً

اقتحمت قوات الاحتلال الإسرائيلي، فجر اليوم الأحد، بلدة اليامون شمال غرب جنين، واندلعت مواجهات بين الشباب الفلسطينيين وقوات الاحتلال استمرت حتى صباح اليوم.

وقام الاحتلال الإسرئيلي باقتحام منزل أبو فادي الجعبري بحثاً عن المطارد عمر الجعبري في بلدة اليامون، إذ تداول ناشطون مشاهد تظهر آثار الدمار والخراب الذي خلفه الاحتــلال خلال اقتحام منزل العائلة.

وقالت مصادر محلية إنّ قوات الاحتــلال اعتقلت الشاب فادي الجعبري عقب اقتحام منزل عائلته في البلدة الواقعة غرب جنين.

واندلعت، الليلة الماضية، مواجهات بين عشرات المصلين المقدسيين وقوات الاحتلال في محيط باب العمود، وذلك بعد استفزازات واعتداءات نفذها الاحتلال في المنطقة بعد خروج المصلين من المسجد الأقصى المبارك.

بالتزامن مع ذلك، قالت مؤسسة الهلال الأحمر الفلسطيني في القدس المحتلة إنَّ 19 شخصاً أصيبوا خلال مواجهات مع قوات الاحتلال في باب العمود في القدس المحتلة، من بينها إصابات بالرصاص وأخرى جراء اعتداءات بالضرب المبرح.

واعتقلت قوات الاحتلال 17 مواطناً على الأقل، وأبعدت نائب مدير أوقاف القدس عن المسجد الأقصى، ونصبت قواتها مركزاً متنقلاً لها قرب ساحة باب العمود في القدس المحتلة، بالتزامن مع زيارة استفزاية قام بها وزير خارجية الاحتلال يائير لابيد إلى منطقة باب العامود في القدس المحتلة وسط انتشار إسرائيلي مكثف.

الميادين

لليوم الثالث- اعتقالات وضرب وقمع باب العمود

لليوم الثالث على التوالي، حولت سلطات الاحتلال منطقة باب العمود لثكنة عسكرية، بنشر العشرات من عناصرها في المنطقة، بأعداد كبيرة.

وقمعت قوات الاحتلال، مئات الفلسطينيين في منطقة باب العمود، واخلت الشوارع المحاذية له بالقوة، بالضرب والدفع، بينما كان الشبان يقومون بترديد الاناشيد وتشكيل حلقات للرياضة، والمئات منهم يجلس على مدرجات باب العمود في أجواء رمضانية.

واعتقلت 6 فلسطينيين، 3 منهم اعتقلتهم وحدة المستعربين واعتدت عليهم بالضرب المبرح.

وداخل غرف المراقبة المقامة مدخل باب العمود تواجد العشرات من القوات وقاموا بتصوير المتواجدين، واحتجاز الشبان والتدقيق في هوياتهم.

ولاحقت القوات الشبان باتجاه شارع السلطان سليمان، ونابلس، وباب الساهرة.

وقال الهلال الأحمر في القدس أنه تعامل مع إصابة بالضرب في منطقة باب الساهرة، ونقلت للعلاج في المستشفى.

كما اقتحمت قوات الاحتلال بلدة العيسوية، وقال الهلال الأحمر أن 4 إصابات في البلدة خلال مواجهات، وتم علاجها ميدانيا.

معا

مواجهات مع قوات الاحتلال في بلدة الخضر

اندلعت مساء اليوم الاثنين، مواجهات مع قوات الاحتلال الإسرائيلي، في بلدة الخضر جنوب بيت لحم، عقب اقتحام قوات الاحتلال البلدة القديمة في الخضر.

وافاد مراسلنا، بأن المواجهات تركزت في منطقة البلدة القديمة، اطلق خلالها الجنود الرصاص المطاطي وقنابل الصوت والغاز المسيل للدموع باتجاه الشبان.

معا

x

‎قد يُعجبك أيضاً

حديث السيد الرئيس بشار الأسد في الشأن السياسي خلال اجتماع اللجنة المركزية لحزب البعث العربي الاشتراكي

أكد السيد الرئيس بشار الأسد أن الحرب اليوم هي حرب الحقيقة، وما حصل في فلسطين ...

السيد اللواء أكرم محمد السلطي يقوم بجولة تفقدية لوحدات وقطعات الجيش

– خلال جولته التفقدية لوحدات وقطعات جيش التحرير الفلسطيني السيد اللواء أكرم محمد السلطي رئيس ...

بيان رئاسة هيئة أركان جيش التحرير الفلسطيني بمناسبة الذكرى السادسة والسبعين لصدور قرار تقسيم فلسطين

تمر في التاسع والعشرين من شهر تشرين الأول الذكرى السادسة والسبعين للقرار الدولي رقم /181/ ...