Warning: mysql_connect(): Headers and client library minor version mismatch. Headers:50564 Library:100148 in /var/www/vhosts/palarmy.com/httpsdocs/wp-includes/wp-db.php on line 1633
التقرير الصحفي 5-2-2022 – جيش التحرير الفلسطيني
الرئيسية » الأخبار » التقرير الصحفي 5-2-2022

التقرير الصحفي 5-2-2022


Notice: Undefined index: tie_hide_meta in /var/www/vhosts/palarmy.com/httpsdocs/wp-content/themes/jarida/includes/post-meta.php on line 3

رئاسة  هيئة  أركان جيش التحرير الفلسطيني

إدارة التوجيه المعنوي والسياسي

السبت  5/2/2022

المحتويات

  1. ميليشيا (قسد) تختطف 13 مدنياً في مدينة الرقة وريفها
  2. الاحتلال التركي ومرتزقته يعتدون على قريتي الدردارة وباب الخير بريف الحسكة
  3. قوات الاحتلال الأمريكي تقتل 13 شخصاً بينهم أطفال في بلدة أطمة شمال إدلب
  4. سفن روسية تدخل ميناء طرطوس في إطار مناورات بحرية
  5. 85 إصابة جديدة بكورونا وشفاء 330 حالة ووفاة 3
  6. الاحتلال يعتقل شاباً من بلدة برقين على حاجز عسكري
  7. 3 إصابات برصاص الاحتلال خلال قمع مسيرة كفر قدوم
  8. إصابة مواطنين بالاختناق في مواجهات ببلدة يعبد جنوب جنين


ميليشيا (قسد) تختطف 13 مدنياً في مدينة الرقة وريفها

واصلت ميليشيا “قسد” المدعومة من قوات الاحتلال الأمريكي ممارساتها القمعية بحق السكان من أهالي المناطق التي تحتلها حيث شنت هذه الميليشيات منذ الليلة الماضية إلى فجر اليوم عدة مداهمات في مدينة الرقة وعين عيسى بريفها الشمالي واختطفت 13 مدنياً.

وقالت مصادر محلية لمراسل سانا إن “ميليشيا “قسد” داهمت عدداً من المنازل في مدينة الرقة واختطفت ثمانية مدنيين بينهم كبار في السن واقتادتهم إلى جهة مجهولة”.

وأضافت المصادر إن “مجموعة مسلحة من ميليشيا “قسد” داهمت أيضاً مدينة عين عيسى بالريف الشمالي بعد فرض حالة حظر تجول داخل المدينة وأقامت حواجز ضمن الشوارع الرئيسية خلال الحملة واختطفت على اثرها 5 مواطنين واقتادتهم إلى جهة مجهولة يرجح أنها معسكرات للتدريب بهدف زجهم بالقتال في صفوفها وذلك ضمن حملات التجنيد القسري التي تشنها”.

سانا

الاحتلال التركي ومرتزقته يعتدون على قريتي الدردارة وباب الخير بريف الحسكة

اعتدت قوات الاحتلال التركي ومرتزقتها من الإرهابيين بالقذائف الصاروخية والمدفعية على قريتي الدردارة وباب الخير بريف الحسكة الشمالي الغربي.

وأفادت مصادر محلية لمراسل سانا بأن قوات الاحتلال التركي والمجموعات الإرهابية المدعومة منها استهدفت بالمدفعية والقذائف الصاروخية قرية الدردارة بمنطقة تل تمر وقرية باب الخير في محيط بلدة أبو راسين ما تسبب بأضرار مادية وذعر بين الأهالي نتيجة القصف العنيف وأصوات الانفجارات الناتجة عنه.

ولفتت المصادر إلى أن أغلب القرى والبلدات المتاخمة للمناطق التي تسيطر عليها قوات الاحتلال التركي والإرهابيون شهدت نزوحاً لعشرات الأسر هرباً من الاعتداءات المتكررة .

وقصفت قوات الاحتلال التركي ومرتزقتها أمس بالقذائف الصاروخية والمدفعية الثقيلة عدداً من القرى في ناحيتي أبو راسين وتل تمر ما أدى إلى وقوع أضرار مادية في الممتلكات ونزوح العديد من الأسر هرباً من القصف الوحشي.

سانا

قوات الاحتلال الأمريكي تقتل 13 شخصاً بينهم أطفال في بلدة أطمة شمال إدلب

قتلت قوات الاحتلال الأمريكي 13 شخصاً بينهم أطفال ونساء خلال عملية إنزال جوي نفذتها في محيط بلدة أطمة بريف إدلب الشمالي.

وذكرت مصادر محلية أن “طائرات مروحية أمريكية نفذت إنزالاً لمجموعات من القوات الخاصة قامت بمداهمة وتدمير بعض المنازل بعد محاصرتها في منطقة أطمة أقصى شمال إدلب بالتوازي مع قصف نفذته طائرات من دون طيار ما أسفر عن مقتل 13 على الأقل بينهم 6 أطفال و3 نساء”.

ولفتت المصادر إلى أن عدد الضحايا مرشح للزيادة بسبب وجود أشخاص تحت أنقاض المنازل التي استهدفتها قوات الاحتلال الأمريكي.

بدورها زعمت وزارة الدفاع الأمريكية في بيان أن “قوات خاصة بإمرة القيادة المركزية الأمريكية نفذت مهمة ناجحة لمكافحة الإرهاب في إدلب ولم تسجل خسائر في صفوفها” من دون أن تحدد في بيانها هوية الأشخاص الذين زعمت استهدافهم في العملية.

من جهتها ذكرت وسائل إعلام أمريكية أن قوات الاحتلال قامت بتدمير مروحية شاركت في العملية بعدما “عانت من مشكلة ميكانيكية واضطرت للهبوط” حسب روايتها.

سانا

سفن روسية تدخل ميناء طرطوس في إطار مناورات بحرية

أعلنت وزارة الدفاع الروسية في بيان أنّ تشكيلة من سفن الإنزال الكبيرة من أسطولي بحر الشمال وبحر البلطيق دخلت ميناء طرطوس السوري كجزء من مناورات بحرية روسية.

وذكرت الوزارة أنّ “تشكيلة من سفن الإنزال للأسطولين الشمالي والبلطيقي تتكون من 6 سفن إنزال  كبيرة هي (بيوتر مورغونوف) و(جورج المنتصر) و(أولنيغورسكي مينر) و(كوروليف) و(مينسك) و(كالينينغراد) أكملت المرحلة الانتقالية عبر أوروبا، ووصلت إلى الجزء الشرقي من البحر الأبيض المتوسط، كجزء من مناورات البحرية الروسية التي أجريت تحت القيادة العامة للقائد العام للقوات البحرية الأدميرال نيكولاي إيفمينوف”.

ووفق الوزارة، فإنّ “السفن ترسو حالياً في ميناء طرطوس السوري، حيث بدأت تتزود بالوقود ومواد التشحيم ومياه الشرب والإمدادات الغذائية وفق المعايير المطلوبة في نقطة الخدمات اللوجستية للبحرية الروسية في البحر الأبيض المتوسط”.

الميادين

85 إصابة جديدة بكورونا وشفاء 330 حالة ووفاة 3

أعلنت وزارة الصحة اليوم تسجيل 85 إصابة جديدة بفيروس كورونا في سورية وشفاء 330 حالة ووفاة 3 حالات من الإصابات المسجلة بالفيروس.

وأوضحت الوزارة في بيان تلقت سانا نسخة منه أن عدد الإصابات المسجلة في سورية بلغ حتى الآن 51741 شفيت منها 39918 حالة وتوفيت 3001 حالة.

سانا

الاحتلال يعتقل شاباً من بلدة برقين على حاجز عسكري

اعتقلت قوات الاحتلال الإسرائيلي، مساء اليوم الجمعة شاباً من بلدة برقين غرب جنين على حاجز عسكري.

وقال مدير نادي الأسير في جنين منتصر سمور إن قوات الاحتلال اعتقلت الشاب يوسف فيصل بزور أثناء مروره على حاجز الحمرة قرب طوباس.

معا

3 إصابات برصاص الاحتلال خلال قمع مسيرة كفر قدوم

أصيب 3 شبان بالرصاص المعدني والعشرات بالاختناق خلال قمع جيش الاحتلال لمسيرة كفر قدوم الأسبوعية المناهضة للاستيطان والمطالبة بفتح شارع القرية فيما اعتقلت قوات الاحتلال شابين فجر اليوم عقب مداهمة منزليهما.

وأفاد الناطق الإعلامي في إقليم قلقيلية مراد شتيوي ان مواجهات عنيفة جدا من مسافة الصفر اندلعت عقب محاولات جيش الاحتلال لاقتحام البلدة اسفرت عن اصابة 3 شبان بالرصاص المعدني والعشرات بالاختناق عولجوا جميعهم ميدانيا.

وأشار شتيوي الى محاولة عدد كبير من جنود الاحتلال اقتحام البلدة إلا ان الشبان تصدوا لهم بالحجارة وإشعال الإطارات الأمر الذي دفع بهم لاقتحام منازل المواطنين للاحتماء بها وسط تعالي صراخهم لشدة المواجهات.

وفي ذات السياق أوضح شتيوي ان قوات الاحتلال اقتحمت البلدة فجرا واعتقلت الشابين قصي عدنان جمعة 27 عاما وموسى عبد اللطيف القدومي 21 عاما واقتادتهما لجهة غير معلومة، فيما افاد ذوو الشاب موسى بان جنود الاحتلال اقتادوه حافي القدمين ولم يسمحوا له بارتداء ملابس شتوية في ظل اشتداد البرد وانخفاض درجة حرارة الجو.

معا

إصابة مواطنين بالاختناق في مواجهات ببلدة يعبد جنوب جنين

أصيب عدد من المواطنين بالاختناق في مواجهات مع قوات الاحتلال الإسرائيلي، ببلدة يعبد جنوب جنين، مساء اليوم الجمعة.

وقالت مصادر محلية إن قوات الاحتلال اقتحمت بلدة يعبد، ما أدى لاندلاع مواجهات مع الشبان في حي المدارس، أطلقت خلالها قوات الاحتلال قنابل الصوت والغاز المسيل للدموع، ما أدى لإصابة عدد من المواطنين بالاختناق.

معا

x

‎قد يُعجبك أيضاً

حديث السيد الرئيس بشار الأسد في الشأن السياسي خلال اجتماع اللجنة المركزية لحزب البعث العربي الاشتراكي

أكد السيد الرئيس بشار الأسد أن الحرب اليوم هي حرب الحقيقة، وما حصل في فلسطين ...

السيد اللواء أكرم محمد السلطي يقوم بجولة تفقدية لوحدات وقطعات الجيش

– خلال جولته التفقدية لوحدات وقطعات جيش التحرير الفلسطيني السيد اللواء أكرم محمد السلطي رئيس ...

بيان رئاسة هيئة أركان جيش التحرير الفلسطيني بمناسبة الذكرى السادسة والسبعين لصدور قرار تقسيم فلسطين

تمر في التاسع والعشرين من شهر تشرين الأول الذكرى السادسة والسبعين للقرار الدولي رقم /181/ ...